First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تجربتي اتمنى تفيدكم

في تصنيف موضوعات اعجبتني
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات
169 مشاهدات

السلام عليكم كيفكم يارب تكونو بخير 

.

.

.

اليوم راح احكي تجربتي مع بعض الاشياء الطبيعيه اللي ممكن تفيدكم بعيدا عن اللغات ...

انا سبق وكتبت عن تجربتي مع مقاومة الانسولين وكيف حاربتها وكيف نزلت وزني وتشافيت الحمدلله وكيف اصبحت شخص صحي .. وكيف عرفت انظم اكلي 

فيه اشياء جربتها وحرفيا فادتني داخليا وخارجيا يعني ع بشرتي وعلى شعري 

ومليئة بالفيتامينات الطبيعية 

كنت ولازلت اشرب حليب جوز الهند فيه فوايد عظيمة جدا اخذه طازج واطحنه مع ماء واصفيه وادفيه ع النار مجرد مااحسه احتر شويه اشيله واشربه لاتطولون فيه عشان مايتعقد معاكم او تقدرو تشربوه بارد انا احبه دافي اشربوه الصباح او بالليل هو شوي ثقيل وتحسو معاه زيت وذا طبيعي لانه يحتوي ع زيت جوز الهند خوذوه طازج نصيحة لاتشترو المعلب لانه يحتوي ع مواد حافظة

ثاني شي كنت اسويه وهذي معلومة مغلوطة اتمنى محد يجربها اللي هو الشمندر صرت اشوف الناس تشربه بشكل مبالغ فيه اللي تقول اشربوه عشر ايام واللي اسبوع واللي يوم ايه ويوم لا وهذا غلط 

اولا كثير ناس ماعملو تحاليل للفيتامينات ولا شافو نسبة الحديد ومخزون الحديد كم وحتى لم يكون ناقص جدا عندهم بيقولو لهم الاطباء مرتين بالاسبوع او مره وحده ولو متوسط مره بالشهر 

لانه بيرفع نسبة الدم بشكل كبير يعني له فوايد وبنفس الوقت مخاطر 

فانا اشربه مره بالشهر وقبل مره بالاسبوع وشرب الماء ثمان اكواب باليوم شي مهم جدا لازم تتعودو عليه 

واكلي كله صحي ابتعدت عن الحلويات المضرة صرت كل شهرين مثلا لم بطلع باكل وابتعدت عن الزيوت المهدرجه وعن السكر الابيض عدوي اللدود واي شي نفسي فيه بطبخه لامطاعم ولا غيره ومن هنا هتلاحظو نتائج ع الجسم والبشرة والشعر 

وبعدها صرت استخدم منتجات ع شعري وبشرتي 

طبعا بشرتي صعب اتكلم لانه تختلف من بشرة لبشرة وكمان عشان مااكون قاعدة اسوق للمنتجات هههههه 

اما شعري وهذي نصيحة لكل شخص نفسه يكون شعره صحي 

جربت عدت زيوت وماكنت اشوف منها غير الضرر لاني ماكنت افهم اللي قاعدة اخلطة .. الزيوت انواع بعضها ماتنفع لفروة الراس تنفع لأطراف الشعر وبعضها تنفع لفروة الراس بس ماتنفع لاطراف الشعر 

فقمت استغنيت عن كل شي وصرت اجرب زيت اسمه زيت (السرسو) اللي هو الخردل اهل باكستان يسمونه سرسو جربت الخردل البنقلاديشي وجربت الهندي ولكن اجود وافضل نوع عن تجربة الباكستاني وريحته اصلا تختلف ولونه حتى يختلف بيكون لونه غامق ع بني غامق جدا وريحته قوووية استخدمته والله بيعطي الشعر لمعة مش طبيعيه وهذا سر اغلب الباكستانيين بجمال شعورهم وحتى فيه منهم من يطبخه مع الاكل واهم فوايدة ع الشعر بيقلل ضهور الشيب 

وكمان بيعطي سواد للشعر وبيطوله بسرعه 

فأنتو خوذوه من شخص ثقه ومن باكستان هو حار ع فروة الراس خلوه ساعتين وغسلوه لو الفروة حساسة خففوه بزيت لوز او جوز هند 

نجي للشامبو والماسك 

الشامبو ابتعدت عن اي شامبو فيه سيلكون او سولفات او اي شامبو فيه مواد ضارة صرت استخدم شامبو نباتي وهنا فيه معلومة مهمه لو عندكم ماسك فيه بروتين لاتستخدمو شامبو فيه بروتين نصيحة لانه لم بيكون فيه بروتين والماسك بروتين راح تبدا الشعرة تنقسم نصين ويصير الشعر متقصف وتعبان مهما حطيتو فيه فعشان كذا اختارو كويس قبل لاتخلطون كل شي وازنو بين الاشياء 

وفيه ماسك طبيعي بحب اعمله عباره عن ورق كاري طازج مع قطع من جوز الهند الطازج واقل من نص الكوب ماء  باخذها كلها وبطحنها وبصفيها وباخذ السائل وبحطه ع شعري  

وطبعا اقرو عن فوايد الخردل والكاري وجوز الهند كلها غنية عن التعريف الطبيعة سبحان الخالق فيها اشياء راح تساعدكم بدون استخدام مواد كيميائية ع شعركم او بشرتكم الله يسعدكم 

الى هنا راح اوقف 

وبعدين راح اسوي تكمله لأشياء طبيعيه استخدمتها ونفعت معي 

اتمنى اكون افدتكم وشكرا لكم ❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

و عليكم السلام ورحمه الله وبركاته.

الحمد لله بخير أنتِ كيف حالك اختي الجميله إن شاء الله تكوني بأتم صحه وعافيه ❤️.

جزاك الله خيرا جميلتي علي افادتك لنا بتجاربك، أنا أحب جدا القراءة عن هذه الأشياء الطبيعية. فشكرا جزيلا لكِ وإن شاء الله منتظراكِ تُكلمي.

دمتِ في أمان الله ورعايته اختي 

عساه دوم ياقلبي انا بخير الله يسعدك
واجبي عيوني ابشري راح اكملها ان شاءالله
دمتي بحفظه ورعايته
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
السلام عليكم

كيف حالك ؟

معلومات  مفيدة ورائعة

نحن لم نجد هذه المعلومات حتى في الإنترنت

جزاك الله خيرا

بالتوفيق ...............
وعليكم السلام ياهلا
والله بخير انتي كيفك
واجبي ياروحي
تسليميلي يارب الله يوفقنا جميعا
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
الحمد لله في أفضل الأحوال
آمين يا رب العالمين
بالتوفيق .............
عساه دوم يارب الله يدوم عليك الصحه والعافيه
الله يوفقنا جميعا حبيبتي
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات

اهلا مرام كيف الحال ؟

شكرا على هذه المشاركه المميزه اختى .. نصائح جميله حقا ❤

جميل جداا انك بتحبى الاشياء الطبيعيه اكثر ❤

اهلا منال كيفك واخبارك ان شاءلله ضهرت نتيجتك
انا بخير حبيبتي
لاشكر ع واجب ياروحي
الله يجمل ايامك ويسعدك ويحفظك بحفظه
173 Online Users
0 Guest 173 Member
Today Visits : 65126
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45791135

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...