First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

عندي ثلاث اسئلة لأهل المغرب - ماله دخل باللغات

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات
327 مشاهدات

السلام عليكم  ورحمه الله وبركاته 

كيفكم يارب تكونو بخير 

عندي ثلاث اسئلة ومالها دخل في اللغات ابدا 

اذا تكرمتو اريد الاجابة عليها 

السؤال الاول / العكر الفاسي او بما يعرف بدم الغزال هل هو بالاساس حجر احمر ام نبات شقائق النعمان  وكيف نعرف الاصلي من التقليد لانه مع الاسف نادر مابنحصل اصلي منه وبيكون غالي جدا 

ثاني سؤال / الطين المغربي المعروف عند بلاد المغرب  بالغاسول هل هو فعلا طين من جبل اطلس وماهو البديل له بالوطن العربي لانه ببلدي والله ماحصلته 

ثالث سؤال واخر سؤال / الورد البلدي اللي دايم بتستخدمونه بجميع روتين العناية بالبشرة هل هو الورد المحمدي ام الورد السلطاني 

وشكرا لكم جزيل الشكر 

واعتذر منشوري عبارة عن اسئلة العيد ع الابواب وفقرة العزايم كثيرة فلا بد من العناية وهذي من اوائل التجربة لي مع بعض المنتجات المغربية واريد افضل شي عشان مااطيح بالغش التجاري crying

جزاكم الله كل خير ❤️

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

اهلا حبيبتي مرام ان شاء الله امورك تمام 

يا عيني على الناس لي بيهتموا بالبشرة 

بصراحة عطيتيني فكرة يلا يا اهل الموقع ضبو غراضكم و يلا بينا احنا معزومين لعند مرام منها ننعزم احلى عزومة و منها نشوف لوين وصلت الكتكوتة مرام مع الوصفات المغربية ههههههه شو رايكم يا حلوين 

في الحقيقة تفاجأت كتير بأسئلتك يا حلوة 

أسئلة دقيقة جدا و ع فكرة هذه المكونات من اروع المكونات الطبيعية بالمغرب 

و لم يسبق لي ان طرحت كل ها الأسئلة غير

سؤال و هو اذا كانت طبيعية و لا مغشوشة و عشان ما اطيح بالغش التجاري اعرض على اهل الاختصاص يجيبو لي  و حتى اذا كانت مغشوشة لا تؤثر سلبا  ابدا على البشرة 

اسفة حبيبتي بعرف اني ما غذيت فضولك بتمنى من كل  قلبي انك تلاقيهم و تحصلي على نتيجة فعالة و اذا ما لاقيتيهم بس قوليلي بجيب لك ياهم لما نكون جايين لعندك على  العزومة  ههههههه 

بالتوفيق ان شاء الله يا جميلة

ياهلا ويامسهلا تنوريني ياقلبي الله يحييك  
ياعمري انتي مشكلتي فعلا فيه اشياء مااخذتها ولا جربتها بس نفسي اعرف الورد محمدي او سلطاني لاني لقيت العكر الفاسي اصلي عند معصرة للزيوت الطبيعيه متعامله معها وكمان لقيت الطين المغربي بس لقيته حق الشرفاء الاخضر يعني انا لازم اسويه بس عندي بعض الاسئلة عن طريقة عمل الطين اذا ماعندك مانع
الله يوفقنا جميعا ياقمر
اتفضلي يا عمري بكل سرور طبعا رح جاوبك على حد معرفتي
في جميع الاحوال لا تخافي ابدا من استعمال ها المواد لا تضر ابدا و كيفما استعملتيها رح تعطي نتيجة ان شاء الله لكن بعد فترة
بالنسبة للطين يستحسن تضيفي له ماء الورد و اذا ما توفر لديك يمكنك استخدام الماء فقط
كيف يعني رح تسوي الطين
الطين هداك شكله لي بالصورة لي حطيتيها بتضيفي الماء فقط و تستني شوي لحتى يصير عجين و تحطيه على الوجه و تستنيه ينشف و بعدين تغسليه بالماء البارد مع الصابون
اذا لسه في اسئلة اتفضلي حبيبتي
ياحبيبة قلبي الله يسعدك يارب
لا تضر لانه عندنا كثير اشياء مغشوشه فبناخذها حب وبنطحنها
الطين ياعمري اللي بالصورة هذا شوي منه مايسوى والله ادفع فيه قسمة عاليه وغالي سعره فطلبت من عطار من عندنا يجيب الطين اسمه غاسول الشرفاء الاخضر وهذا اللي اعرفه انه انتو تسوونه تحطوه بالشمس لأيام لحد مايتغير لونه بعدين بتصبو عليه الماء وبتخلوه ممكن ليلة لحد مايتشرب ويصير سايل وبتكونو ناقعين اعشاب بماء مثل عشبة الزاز والازير والورد وناس تضيف قرنفل وكمان ريحان ووبابونج وبتصبوه ع الطين وبتحركوه وبتصفوه وبعدين بتحطوه ع الواح او مجموعه من الصياني ( صينية ) وبتفردوه عليها بس يكون رقيق مش سميك وبتحطوه بالشمس لحد ماينشف ويصير شكله زي اللي بالصوره
سؤالي ياقلبي
شوفت وحده منزله عنه ولكن تمدح بطين الشرفاء الاخضر بس شكل الكيس بلاستيك وتقول هذا افضل نوع مع الاسف ماحصلته العطار عنده كيس ورق
هذا شكله اللي عند العطار صوره لي وللامانه مااعرف اخذه او لا

فأنا ابغى اعرف وش يفرق عن اللي بكيس بلاستيك
هل هذا اللي كيسته ورق الطين مش كبار لانه اللي بكيس بلاستيك لاحظت انه زي الحجر
وثانيا هل هذا عادي اقدر اشمسه قبل لااحط عليه مويه ولا شي ولا يجي لونه فاتح لانه لاحظت اللي بكيس بلاستيك لونه غامق
وشكرا لك ياعمري
صباحك سعيد حبيبتي مرام
اعتذر حبيبتي تأخرت عليك بالرد
و الله من خلال كلامك هاد حسيتك مغربية اكثر مني ههههههه
انا ما بعملش كل الامور دي و ما بعطي كل ها الأهمية للموضوع انا بس بحصل على المنتوج و استعمله
يمكن انا كسولة شوي و يمكن كمان الشخص الغلط لي جاوبك ههههههه
اهم شي عندي انه ما بيتسبب بضرر و ما دامت مواد طبيعية لا تضر ابدا بإذن الله
للاسف بالنسبة المنتوجات الطبيعية التي تصدر للخارج احيانا بس يحطوها بأكياس جميلة و يبيعوها بثمن كبير وأحيانا بيضيفو بعض الأشياء البسيطة
و بالنسبه للكيس لي سألتيني ما سبق لي و شفته و اختلاف اللون عادي و بالنسبة لي المشكل بس في الثمن مو في المنتوج لانه حتى لو تمت اضافة شيء ما في ضرر ان شاء الله
بتمنى اكون عطيتك فكرة
صباح النور ياقلبي
لاعادي ياقلبي الله يسعدك والله ماقصرتي
اليوم ان شاءالله راح اخذه ويارب يكون كويس
ايوه عندنا كثير بيبيعوها بثمن صراحه مبالغ فيه جدا وياليت اصلي والله موب اصلي حتى
المواد الطبيعيه بعضها بتكون مخلوطه عشان كذا احنا بنخاف منها بنشتريها وبنطحنها احنا
مشكورة ياروحي الله يسعدك
صباح الورد يا عمري
ع راسي و عيني حبيبتي
بتمنى من كل قلبي انك تلاقي نوعية جيدة و تحصلي على النتيجة لي بدك ياها
لا داعي للشكر يا جميلة بكل سرور طبعا
مساء النور ياعيوني
يسلم راسك الله يعزك
ايوه انا أخذت الطين امس نزلت ع السوق ونزلت عنده واخذته واكتشفت الفرق انه اللي ارسلته لك هذا بيجي جاهز نفس اللي بالصوره فوق واللي كيسته بلاستيك بيجي حجر كبار انتي اللي بتسويه وانا عاد احب الشقى ع نفسي ههههههههههه فإن شاءالله راح اسويه  ههههههههه لم يخلص اللي عندي الطين بس طيب بسألك سؤالين
كم مره استخدم الصابون المغربي مع التبريمة
والسؤال الثاني ينفع احط مع الطين ماء الورد البلدي معه ريحان لانه عندي ريحان وشريته عشان اسوي الطين اتوقعت انه حجر كبار بس طلع جاهز
وباركيلي كمان اخذت العكر الفاسي واصلي طلع لونه عنابي ع بني غامق معه لمعه ذهبيه خفيفه نقطه منه بتخلي الدنيا حمرا وكمان اخذت الليفه ماشاءالله جدا خشنة تفرق عن حقتنا لانه بالسعوديه مافيه كذا واخر شي الصابون البلدي تحفه كلها هذي جتني من المغرب بس انصدمت انه فعلا الصابون عندنا مغشوش لانه حتى مكتوب مصنوع بدول اخرى مش بالمغرب وريحته وشكله يفرق ولم جاني اللي من المغرب ثقيل وريحته قويه مش خفيفه الله يسعدكم ويبارك فيكم جميعا يااهل المغرب ع هذا التراث ❤️
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مرام سالت بنت من مغرب وقالت لي تالي

اولا العكر فاسي حجر احمر وهاد اصلي اما شقائق نعمان بديل

ثانيا طين اصله من جبل لانو بيكون اصلا على شكل احجار برطبوها بماء ممزوج باعشاب لغاية ما تصير عجين بيفدوها بصينية حتى تتشمس لغاية ما تظهر عليها تشققات متل لمًا الارض تصير يابسة

ثالث سوال قالت ورد بلدي بيكون لونه روز على ابيض بس ما بتعرف اذا هو محمدي او سطاني ممكن ابحث لك وبقلك

هاد الى قالته لي ان شاء الله بكون متل ما بدك
حبيبة قلبي ياشوشو تسلميلي يارب  انا اعملت جهدي ووفرت المنتجات بس ياعمري انا سألت قالو مافيه حجر هو اصلا شقائق النعمان بيجففوها وبيطحنوها وبينباع بالغرام المهم انا شريته من معصره وفره لي من المغرب هو والليفة المغربية والصابون المغربي اصلي والله حتى ريحته اول مره اشم هيك مش متوفر ابظا بالسوق ونوع الصابون ثقيل ماشاءالله كقوام بس بالفرد بيكون سهل الفرظ ع الجسم
والمهم العكر الفاسي اتأكدت انه اصلي لم شفت تجارب مغربيات عنه وعن لونه وفعلا نفس اللون اللي عندي وصاحب المعصره هاد يعني راعي ذمة وضمير وقالي ماراح اجيبلك شي مغشوش هاد اصلي مره وسألته كمان نفس السؤال قال انه عنده صديق من المغرب وعنده بالمغرب معصره  وقاله نفس الكلام هو شقائق النعمان بيجففوها وبيصير قليل جدا حجمها عشان هيك غالي لم بيطحنوها مابيطلع شي كثير وقال لو حجر كان انباعت زي النيلة المغربية لانه النيلة بتكون حجر هيك قالي وقالي جربيه لو ماعجبك انا بجي وباخذه منك وبعطيك ع اللي دفعتيه زياده المهم انا عملت تجربه عليه هي التجربه زي الزعفران بتجيبي ماي بكاس وبتحطي من العكر الفاسي شوي وبتخليه بعدين بتشوفي لو بقى العكر الفاسي  فوق ومانزل لأسفل الكاس معناها اصلي ولونزل معناها مش اصلي وفعلا عملتها وطلع اصلي وهذي التجربه بكلام اهل المغرب
بقى عندي بس ياشوشو الطين صراحه عندي مشكله ماني فاهمتها
شفت وحده بتمدح بطين الشرفاء الاخضر هيك اسمه غاسول الشرفاء الاخضر المهم الكيس تبعه بلاستيك وقالت هذا افضل نوع
كلمت العطار عنده نوع ثاني كيس ورق نفس الاسم ولم بحثت طلع من غاسول الشرفاء الاخضر فيه انواع

هذا النوع اللي وراني اياه العطار وانا بثق فيه والله المهم صاحبة الفيديو لم طلعت من الكيس البلاستيك الطين كان الطين زي الحجر ولونه غامق وحطته بالشمس بدون اي اضافات لجد ماتغير لونه خلته اربع ايام بعدين اخذته وصبت عليه الماء وخلته ينقع لثاني وكانت مجهزة خلطه اعشاب عباره عن بابونج وريحان وورد وازير وعشبة الزاز المغربيه واعشاب ثانيه وصابه عليها مويه وتاركتها تنقع ليلة كامله زي الطين  وبعدين ثاني نهار قامت صبت مويه الاعشاب ع الطين وبدت تحركه واخر شي صفته وبعدين صبته ع الواح زجاج بشكل رقيق يعني فردت الطين بشكل رقيق مش سميك وخلته بالشمس لحد مانشف وصار زي اللي بالصوره فوق بالمنشور
انا سؤالي هل اللي انا وراني اياه العطار زي اللي عندها البلاستيك وهل لون الطين غامق زي اللي بكيس بلاستيك وهل شكله راح يكون حجر زي اللي عندها البلاستيك لاني ابي اسويه انا اقدر اشتريه جاهز زي اللي بالمنشور فوق ولكن الكمية بتكون قليله والسعر جدا غالي ع الفاضي فقلت اشتريه واسويه بيدي انا
والورد ياقلبي حقهم طلع زي اللي عندنا الورد المحمدي شريت الاصلي وحتى ريحته ماشاءالله
ومشكوره ياشوشو كثير الله يسعدك ويوفقك وييسر لك امورك ماقصرتي تعبتك معي والله
123 Online Users
1 Guest 122 Member
Online Members
Today Visits : 35479
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44205629

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...