First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف أستغل علاقتي مع متحدث أصلي للغة أتعلمها؟

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+5 تصويتات
198 مشاهدات
السلام عليكم.

أعرف متحدثا أصليا للغة الإسبانية، لكن بغض النظر عن كيف حالك، أنا بخير، و الأمور البسيطة، لا يمكنني الاستمرار في محادثة باللغة الاسبانية.

أنا وصلت لآخر درس متوفر على التطبيق، لكن الاشياء التي ندرسها لا تمكنني من إجراء محادثات. مثلا درسنا كيف نسأل عن الثمن، و الأعداد، و أسماء أعضاء الجسم، الحيوانات، ..

لكن محادثات الحياة الواقعية لا نستخدم فيها هذه الاشياء عادة، بالإضافة إلى أن الطرف الآخر لا يمكن أن يضل لمدة و هو يصحح الاخطاء و يتكلم في أشياء فقط من أجل أن أتمكن من استخدام ما أدرسه ! سيحس بالملل، لذلك عادة ما نستخدم لغة نتقنها كلانا للحديث في مختلف المواضيع.

لو كنتم مكاني ماذا كنتم فاعلين / لات ؟ أتمنى أن تكون هناك ردود عن تجارب شخصية ، لأن النظري "كوم" و الواقع "كوم تاني".

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+3 تصويتات
انا اتحدث مع مجموعة من الاجانب وليس واحد فقط المفروض تعمليه اتعلمي كلمات اكتر والقواعد طبعا لازم تنتظري لانك عطليق

بالنسبة لي قدام الاجانب الانجليزي تبعي سي بس بيتحسن مع الوقت الاول كانوا بيضحكوا علي لاني معرفش الاختصارات الان يقلولي الانجليزي بتاعك ضعيف بس مش قصدي انك سي بالعكس انا بمزح معك

ومحدش بيصححلي شي بقعد اخبط واحاول اتكلم ولو بحصيلة ضعيفة من الكلمات وبمشي المواضيع ال بدي احكي فيها عمزاجي بحيث اكون عارف اتكلم

أو استعمل حوجل
مشكور جدا على ردك.
بالنسبة للمصطلحات الجديدة أنا أتعلم من طليق طبعا و مصادر أخرى أيضاً بما أن الدروس قليلة جدا حاليا. كما أني أقرأ قصصا قصيرة و أشاهد كرتون بالإسباني. و أكتب أيضا مواضيع قصيرة أستخدم فيها ما درسناه إصافة إلى كلمات جديدة أبحث عنها عند الحاجة .

لكن أواجه مشكلة في محادثات الحياة اليومية ، لأن التكلم باسترسال أجد فيه صعوبة. أواجه مشكلة في الأزمنة أيضاً لأننا درسنا المضارع فقط، و بالنسبة للقواعد، لا أرغب أن أسبق الأستاذة، لأن طريقتها في شرح القواعد تجعلها راسخة في الدهن، بحيث لا تعطينا القاعدة مرة واحدة، بل تستخدم أجزاء منها على مراحل، فتجد نفسك في النهاية تصوغ القاعدة بنفسك.
طيب صبرا بس والدنيا هتمشي ما عندي شي قوله اكتر بالتوفيق
ههههههه معاك حق، الدنيا هتمشي.
سأحاول مع ذلك إيجاد حل وسط ههه
طيب ممتاز برده ربنا يوفقك
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات
والله شوفي انا لسا مبتدئة في اللغة انجليزية وكلماتي ما بتخليني احكي كلام بسيط حتى

ولكن بعض اصدقاء هون نصحوني اني احكي واتكلم حتى لو في اخطاء راح يصححوها لي وهيك بتعلم من اخطائي وممكن استخدم الانترنت وانا مش مع هاي فكرة استخدام الانترنت لكن ممكن احاول مؤقتنا

شوفي ممكن انتي تتحدثي مع شخص من مستوى الى وصلتي له في اللغة اسبانية وهيك تساعدون بعض في تقدم

او تستخدمي عمو جوجل ترجمة جوجل يعني مؤقتنا يعني وكمان كده تستفيدي
شكرا جزيلا لك شهد على الرد.
لا أواجه مشكلة في كتابة المواضيع و لا في تذكر الدروس التي درسناها، كما أني أتعلم من مصادر و كتب أخرى . و لكن في التحدث مع متحدث أصلي و الاسترسال معه في الكلام.
بما انه لدي إمكانية التحدث مع شخص إسباني، أردت استغلال هذه الفرصة، لكن لا أعلم كيف أستفيد منها، دون جعل المحادثات مملة و متقطعة .
+1 تصويت
السلام عليكم (مجددا)

مع أني طرحت السؤال هنا، قمت بالبحث على YouTube أيضا، و جدت بعض النصائح ، مثل:

** التحدث أمام المرآة و مع الحيوانات الأليفة مع أنها لن ترد (هذا لم يكن جوهر سؤالي).

** أن يقترح الشخص الذي يصادق متحدثا أصليا، بأن يكون الكلام باللغة الإسبانية مثلا لمدة 5 دقائق فقط، و بعد ذلك تتوقف المحادثة، و يتم استكمالها باللغة التي يتفاهم بها الاثنان. وفي تلك الدقائق الخمس، يتم اختيار موضوع ما.

أعجبني الاقتراح، و سأستخدمه، مع بعض الاضافات ، و هو الرسائل النصية أو الأديو، سأستخدم فيها اللغة الإسبانية ، و بما أنها ليست وجها لوجه، مثل المحادثة، فبإمكاني التحقق من المصطلحات و تركيب الجملة قبل الارسال.
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
0 تصويتات
جميل ❣️ ولكن لا تحسسيه بالملل بكثرت الاسئله

وليس لي تجربه مع ذلك

فلم اتحدث سوى مع أشخاص محددين

فلا أملك تجربه بالموضوع

اسفه ++  بالتوفيق ❤️
128 Online Users
1 Guest 127 Member
Online Members
Today Visits : 29897
Yesterday Visits : 58106
Total Visits : 45511366

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...