First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أهم النصائح لتعليم الأطفال وبطريقة صحيحة

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+9 تصويتات
1.1ألف مشاهدات

هذا الموضوع مهم وفيه ساستدرج نظام التعليم الذي كان يضعنا في القمة لا الطبيخ الذي نراه الان 

سابدا لكم بمقارنة بين التعليم في عصر ازدهار دولة الاسلام وبين التعليم فيما تدعى بالدولة الوطنية الان 

اولا الدولة الوطنية 

هنا يذهب الطفل للمدرسة ليتعلم القراءة والكتابة والحساب والكتب العلمية الدنيوية فقط 

في عصر دولة الاسلام 

كان الطفل يبدا سنين حياته الاولى بتعلم القراءة الكتابة الحساب مع تعلم وحفظ القران وشريعته الاسلامية ولغته الام بشكل واسع قبل ان يقدم على تعلم العلم الدنيوي وكانت هذه نقطة قوة علماء العرب 

سؤال كيف اعلم طفلي

من المؤكد أن تعليم الطفل من الصغر هو امر مهم ولكن السؤال هو ماذا يجب علي ان اعلمه في البداية،  البديهي الكثير سيقترح ان تعلمه الانجليزية وتسرع في تعليمه القراءة والكتابة والحساب فقط ولو قليل منهم. 

بينما ان الامر هكذا هو امر خاطئ حتى ان الدول الاجنبية المتقدمة لا تفعله لان الشخص الذي يقترح الانجليزية يفعل ذلك ظننا ان كل الدول تفعل ذلك أو انه مهم للدراسة.

اذا ماذا افعل ؟

ان افضل طريقة لتعليم الاطفال هي بتعليمهم القران والسنة ولغتهم الام في بداية نشاتهم حتى ولو لن تركز على التعليم الاكاديمي في البداية، انتبه اقول لن تركز وليس امنعه من التعلم الاكاديمي لكن لا تثقل عليه 

من الاخطاء الكبيرة التي قد تفعلها هو تعليمه لغة اجنبية مبكرا وهو لم يتعلم لغته لان لغته الام هي التي ستعطيه مفاتيح التعلم مستقبلا وستنمي ذكاءه بشكل كبير مع تعلمه القران والسنة وخاصة اننا في زمن الفتن ايضا تعلمهما سيسهل عليه في المستقبل تعلم لغات وعلوم بكل سهولة وسيصبح افضل مما هو عليه لو لم يتعلمهما 

فقط في بداية مشواره التعليمي ركز على تعليمه اللغة العربية والقران الكريم والسنة النبوية الشريفة وهذا سيفتح له افاق ليتعلم التعليم الاكاديمي مستقبلا ويصير فيه نجمة لامعة مختلفا عن غيره كما كان علماء الامة 

لماذا اللغة والدين بالاساس 

لو نظرنا قليلا في مجتمعنا سابقا ومجتمعنا حاليا وبحثنا عن الناقص فينا مما ساروا عليه فسنجد اننا تخلينا عن تعلم الدين قبل التعليم لنجد ان حال الامة قبلا بلا ادنى شك افضل من الان وهذه حقيقة لا يمكن ان ينكرها احد فلا تتفلسف عزيزي القارئ باي قول قد يقنعق بان الماضي كان اسود فنحن هنا نعيش اخطاء اتباعنا قوم لن يتمكنوا من الوصول لم وصلنا فقرروا ان يمنعونا عن التقدم، كيف ؟ بهدم اساس بنائك وهو الدين 

م اللذي فعلوه الاوروبيون وغيروه وكيف اقنعونا بما نتبعه الان انه الاصح حتى يضعفنا 

بالاحرى وبالبلدي هم عملوا اي وغيروا نظامنا بالشكل ده 

هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة ان شاء الله 

ابقوا بعد الفاصل

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات
احسنت النشر

استمر
منا كاتبهالك عربي حتى عشان معرفش اكتبها بالياباني ههههههه
وانا معرفش اي الفرق ههههههه
على اساس إن انا كدة فهمتها ههههه
مش المفروض كنت اعتبريها شوكلاتة وخلاص هههههه
هههههههه حاضر هتخيل
شكرا على الشيكولاتة بالبندق
محجاش تغلر عليكي
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات

كلام صائب بنسبة ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ بالمئة..

جميل أن نرى أشخاصا يدركون هذا في وسط هذه البيئة المزرية..

الله يصلح أحوالنا وعقولنا يارب 

نعم ربنا يصلح حالنا انا بالبداية كنت مقتنع بتعليم لغات أجنبية والتبكير بتعليم المدرسة ولكن بعد ال شفته غيرت رايي
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

اختيار موفق 

و طرح رائع 

و انتظر القاااااادم على أحر من الجمر  

طيب حاسب لتتشوي زي الفرخة
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
ههههههههه
شكلك جائع
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
صباح الخير

كلام صحيح جدا جدا لا اجد تعليق عليه لانو كامل وشامل

طبعا نحن لازم نتعلم دينا عشان نثبت جزوره ودعمه من محاولات قلع الدين من نفوسنا وعقولنا وجعل الدولة علمانية بامتياز

ربنا يعز الاسلام والمسلمين و يوفق الجميع
كويس انك ذكرتي نقطة العلمانية هاي لان من ضمن مصايب النهج التعليمي الحديث هو جعل الاجيال دي علمانية بامتياز
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️

مساء الخير ❤️ 

كيف الحال 

تصدق ان انا قرأت هذا المنشور بالامس مرتين ونسيت اعلق smiley

حقيقي كلامك رائع جدا يجب ان ينمو ويكبرو على اساس جيد وقيم جيده وقبل تعليمهم اي لغه اجنبيه عليهم بدراسه لغته الاولي ولغه القرآن الكريم وعلوم الدين قبل علوم الدنيا ولا اقصد بهذا ان علوم الدنيا غير مفيده بالعكس فقد حث الدين على تعلمها 

بانتظار الجزء الثاني 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء الخير أو صباح النور
اخ من النسيان ده انا حصلي بلاوي من وراه
يب هذا صحيح وال يقول "يعني مش هيتعلم تعليم دنيوي" ياخد بالجزمة هههههههههه عشان يشغل دماغه
الجزء الثاني نار ان شاء الله استعدوا
ههه حصل بالله النسيان دا بيوديني ورا الشمس خاصه ف الدروس
معك حق بكل كلمه ههههه
ان شاء الله بانتظاره ...
اي ده بالسرعة دي ماشاء الله
انا حصلت معايا في أولى ثانوي بروح الدرس مذاكر اول مخش عقلي بلاقيه مستنيني برا هههههههه
ههههههههه غالبا العقل بيخاف يدخل جوا
اه مكنش بيحب المنظر جوا بطلت اخد دروس بسبب ذاكرتي وصلت في الثانوية العامة سنة ثالثة ما اخدت ولا درس إلا الفرنسي هههههه
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

اللهم صلي ع محمد واله محمد 

طلع عند مخيمر عقل افكر فيه 

ابهرتني يا باشا هههههه

لا عنجد احسنت كلامك جميل

ولك كلمه عار نفس معنهة ولكن هنالك المعنه الجوهري يختلف اي دليل ع الميانه تمام
هههههه يا هبل ؟
صديقتك.....
صديقتي مين؟ شو فيها ؟ هههههه هاهي اسفين عمو لا تضوج هههههه
كتبت صدقتك والكيبورد عدلها عالعموم انسي اموجي
تمام شكرا لك ربنا يوفقك
+1 تصويت
اه نسيت اقول حاجة ابعدوهم عن النت ولو هيستعملوه في الدراسة خليه تحت مراقبتكم ولم تبقوا اباء ان شاء الله متمسكوش التلفون كتير قدامهم
لا لا تقلقي انا ما بعارك بنت هاي مش بطولة اننا نتشطر على بنت لا تقلقي خدي ضمادة لقلبك
هههههههههه
جبس يلاهوي خليهم يجوا يحفلوا عليكي دلوقتي يعني كل العالم مسمينه شبسي على اسمه الانجليزي وانت مسمينه جبس على مادة بنسنخدمها للمحارة عالسقف بالبيت يلهوي اي الضحك ده
لا مينفعش كدة لازم نتعارك عشان انغير جو مش حقيقه بدي تكون ممتعه ومثيرة وادرامه هههههه

لا لا مش كده انته لازم تميز انه حرف چ يختلف عن حرف ج
يعني چ مثل صوت ch ---»chips ..
فنحن القول چبس مو جبس
هنيالي
دراما قتال مع بنت اومال
بلس برده جبس
لا عيني مو نفس الشي
صحيح هو انته متفرقش بين چ وج طيب ازي تتعام انكلش يعيني
الحرف الأول هو g فتكتب عربي يصير جبس لان مفيش ج بثلاث نقاط في العربي اذا برده تقولي تاكلي جبس وليس شبس وحتى ال ج بتلات نقط تتنطق زي ال ج مش ال ش
89 Online Users
0 Guest 89 Member
Today Visits : 83896
Yesterday Visits : 95917
Total Visits : 46810307

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.7ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...