First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تكمله الجزء الثاني

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+10 تصويتات
273 مشاهدات

السلام عليكم كيفكم يارب تكونو بخير 

تكملة لباقي الموضوع اللي عرضته قبل امس قلت انزله اليوم لكم ..

فالبداية راح انوه ع شغله مهمه جدا 

كثير منا مايعرف كيف يبحث وعالم الصين واسع بحر من الافلام والدرامات والبرامج الترفيهيه 

واخص بالذكر الافلام والدراما هي عقبه كبيرة بطريق كل متعلم للغة الصينية يبي يسمع ولكن لم بيبحث عن فيلم بيكون من حقبة قديمة من السبعينات والثمانينات انتاج هونغ كونغ واللغة المستخدمة الكانتونية اما الدرامات بيبحث باليوتيوب بيحصل درامات نقول عنها (مبتذلة) لاقصه ولا حوار ولا اتقان تمثيل مع الاسف هذا النوع مرغوب لدى منصات الانتاج بالترجمة العربيه  ولم تشوفون اشهر المنصات الصينية بالانتاج بتحصلون افضل الدرامات مختلفه تماما عندهم وعندنا بالمنصات العربيه ليست جيدة وبتعطي انطباع انه الصين بتنتج قصص مبتذلة فقط 

وهذا الشائع لدى بعض مستمعين الثقافه الصينية وهذا غلط الصين سنويا بتنتج الالاف من الاعمال وكثير منها مابتنعرض الا بعد سنوات لانه بيكون فيه ضغط عالي ع القنوات 

الامر صعب ومتعب ويبيله طولت بال واضافة ع الامر يتطلب منكم تكونو متقنين للغة الانجليزية لو معاكم لغة انجليزية كويسه تقدرون تدخلون ع تطبيقات صينية وغير التطبيقات فيه قنوات ع اليوتيوب منزله درامات صينية بس ترجمة انقلش وترجمة الاعمال اول باول يعني اول ماينزل العمل بالصين بتحصلون معاه ترجمة بالانقلش

طيب ترجمة عربيه نبي مانعرف فيه موقع وفيه تطبيقات صينية عاملين ترجمة عربيه باذن الله راح تفيدكم وفيه موقع مشهور جدا وللامانه لو عجبكم دراما وحابين يترجمونها قولولهم وراح يلبون الامر وترجمتهم ممتازة جدا ولكن اعمال كثيره ماتترجمت او ترجموها بعد العرض بسنوات

واخيرا انا كيف استفيد من اللي اسمعه اذنك بتلقط لاشعوريا الكلام مع تكرار الكلمة او الجمله كذا مره راح تدخل بعقلك وماراح تنساها 

طيب لنفترض انك شخص ابدا مش متابع ولو تابعت اذنك مش متعوده ع سرعة النطق تعمل ايه 

كل اللي عليك تكتب باليوتيوب

chinese stories for kids

وراح تطلعلك قصص كثيره قصيرة وسهله الفهم ونطقها مش سريع ابدا اسمع ودرب اذنك وبس تحس انه اذنك اتعودت ع اللغة ابدا ارفع المستوى وتابع افلام ودرامات طيب ليه ماتقولي اغاني بنصح بأغاني اطفال لكن الاغاني ابدا ماانصح النطق بيكون سريع وكانه مافيه نغمات ابدا اسمع مابقول لاتسمع بس لاتتعلم منها خلي تعليمك الاكبر من قصص الاطفال واغاني الاطفال والافلام والدرامات هتفيدك اسرع بحفظ الجمل والكلمات 

الاغاني عموما انا ابدا مابنصح فيها لانه الترجمة غير ومقصد المغني او المغنية مختلف 

بنجي لأخر شي عندنا حفظ الرموز العقدة الكبرى لدى الجميع وهذي نصيحة مني لايخلو التعلم من الكتابة لاتقول راح احفظ بعيني الصيني كثير رموز متشابهه جدا بالكتابة بعد مستويات متقدمة راح تدرك انه غلطت غلطة فادحة انك وقفت كتابة وصرت تحفظ بعينك مارس الكتابة بشكل يومي راح تخليك تحفظ اكتب ايه طيب واعمل ايه باذن الله انا عندي مشروع افكر فيه من ايام لحل المشكله للبعض ولاني والله شخصيا واجهت طلاب بمستويات متقدمة قاعدين يعيدون من الصفر ايوه من الصفر والله حفظ الرموز وكتابتها كل تعبهم راح وقاعدين يعيدون كل شي من جديد فقررت باذن الله انزل فقرة مالها نهاية وماراح تكون سلسلة ولا لها يوم معين ولا وقت معين راح انزل وكل اللي مطلوب منكم كتابة استماع تركيز بقواعد الكتابة واللي راح انزله لاتحفظون غير اللي ناخذه مع طليق انا بس ابي الرمز يكون راسخ ببالكم وعشان يثبت وماتنسونه لازم تكتبونه متى راح تنزل الله واعلم راح اجهز واشوف الموضوع من جميع الجهات وراح انزله لكم باذن الله كم مره بالاسبوع مافيه عدد كم المدة مافيه مده معينه ان الله اعطانا عمر راح تكون لجميع المستويات 

وبس اجهز الامر راح اعطيكم خبر وكيف راح يكون 

واسفه ع الاطاله ولكن حبيت اوضحلكم كل شي وشكرا لكم 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+4 تصويتات

♡   谢谢你, 同学 ♡

اهلا وسهلا شيري وحشاني اوي والله
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
انتى اكتر حبيبتى ❤❤❤
طمنيني عليكى
والله الحمدلله انا صرت احسن ياشيري انتي كيفك عامله ايه
واخبار الجامعة
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+3 تصويتات

شكراً كتييير كتييير يجد راااائع ❤️❤️

واجبي عزيزتي الرائع تواجدك
بواسطة طالب جديد (4 نقاط)  
+3 تصويتات
جزاك الله خير
وياك يارب
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
早上好

? 你好吗

谢谢 على المعلومات والتوضيح مبسط ..سلمت اناملك

بالتوفيق لك وللجميع ❤❤
下午好
不客气❤️
تسلميلي نجول  
الله يوفقنا جميعا ياروحي
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
اللهم امين اجمعين حبيبتي ❤❤
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

عارفه يا مروم الغريب أن المنشور طويل لكن محستش بملل وانا اقرأ كله معلومات  ماشاء الله

ربنا يوفقك جزاكِ الله خيراً ♥️♥️♥️

ياحبيبة قلبي ياسوسو يسعدك ربي بقد مااسعدني كلامك

ويوفقك ويحققلك كل ماتتمني يارب
ومبارك عليك العشر ياروحي
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
اهلا بعودتك مرام

نورتى المنتدى
بواسطة طالب متحمس (654 نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم كيفك اختي مرام

معك حق بكل اللي قلتيه    ومن واقع تجربه

انا كنت بسمع مسلسلات صينيه كثير ولان الترحمه اغلب الاوقات تكون زفته بمعنى الكلمه فا احاول اعيد صياغت الجمله برأسي مع الأيام شفت انه اعرف معنى بعض الأشياء بدون ترجمه وهذا الشي اللي شجعني التعلم اللغه الصينيه حتى الان لما نأخذ بالدروس كثير أشياء  كنت أعرفها بينين

وبنسبه للمسلسلات فعلا على المواقع العربيه كلهم بايخين وفي مسلسلات ماترجمت تجنن او انه باللغه الانجليزيه تصدقي  دافعي الخفي بتعلم اللغه الإنجليزيه  عشان اتسمع اي مسلسل اريده بس أهلي مش عارفين
وعليكم السلام
صحيح كلامك الترجمة سيئة لأبعد حد ومشكلة كبيرة انه بتملي دام مافيه دراما كويسه وترجمتها صحيحه وخصوصا ع اشهر قناتين للدرامات الصينية نادر ماتكون ترجمتهم صحيحه
اي والله نحمد الله ونشكره ع انه نعرف بعض الكلمات ولا كان مافهمنا شي هههههه
صح والله اذكر فيه دراما حصلتها ع تطبيق صيني وللامانه القناة هذي بس بثها بالصين ونادر ماتترجم اعمالهم شفت الدراما ذهلت من الابداع اللي انا شفته وتابعتها بدون ترجمة لاني ماحصلت بالتطبيق ترجمة انقلش تابعتها واتحمست للاحداث كلها ورسمت ترجمة من راسي وقتها هههههه
كان حلمي من زمان اتقن الانقلش عشان اسمع صيني الحين الحمدلله طليق نزلو الصينية فأتعلم الصيني واتابع بالصيني وخلاص كلنا نفس الدافع والله الله يوفقك ياعيوني وتتقني اللغة
بواسطة طالب متحمس (654 نقاط)  
ماشاء الله عليك تتابعي بصيني
كنت احاول اتسمتع بالصيني بس لكن ماقدرت ضروري ولو تقريب بالمعنى
امين يارب واياك
هو ده المسلسل الوحيد اللي تابعته بالصيني كامل واصلا حتى مش فاهمه الحوارات فعملت حوار من دماغي
تقصدي تستمعي للصيني بالصيني ؟
عندك موجود قصص اطفال ابدي فيها ع اليوتيوب وكمان اغاني اطفال مدتها لاتتجاوز 2  الى 3 دقائق
تسلمي حبيبتي
100 Online Users
0 Guest 100 Member
Today Visits : 20304
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44190479

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...