First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

معلومة يارب تفيدكم

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+15 تصويتات
691 مشاهدات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مبارك عليكم ماتبقى من الشهر

حبيت اتكلم عن موضوع امس قرات عنه في الموقع وهو موضوع الرموز وكيف احصل ع قصصها ...

اولاً غير طليق مافيه احد بيشرح قصة الرمز حتى الاجانب وحتى في الجامعات والاكاديميات مايشرحون فقط هذي القصص موجودة في كتب الاطفال الصينية وقليل منها تحصلون معه ترجمة بالانقلش فقط صيني 

ثانياً فيه مواقع ولكن صينية يضعون صور وبتدل الصورة ع المعنى 

فيه شي لازم تعرفونه ومن ضمن الشي هذا سبق واتكلم عنه المستر ابراهيم والميس الاء 

اولاً لازم تعرفون انه فيه اقسام لموضوع الرموز 

قسم يسمى 象形字(xiàng xíng zì) وهذي خاصة في الرموز الواضح معناها مثل كلمة 日 وكلمة 月 وكلمة 人 من شكل الصور والرمز نقدر نخمن المعنى صورة للتوضيح

القسم الثاني يسمى (指事字(zhǐ shì zì وهذي خاصة في الرموز اللي بيستخدمو لها صور لتوضيح المعنى بمعنى كلمة يملك بالصينية 有 الصورة المستخدمة يد بتاخذ قطعة لحمة فاستخدمو صورة تجريدية لتوضيح المعنى اكثر

ونفس الامر مع باقي القصص لرمز 去 ورمز 下 وهذي كلها اخذناها بالوحدات السابقه وفاكرين قصصها والصور المرسومة واضعها من جديد للمراجعة وايضا لفهم المعنى

ثالث قسم سبق والمستر ابراهيم اتكلم عنه والميس الاء قالت راح تكون موجودة في المستوى الثاني( الجذور)

وسبق انا وعزيزتي مليار نزلنا سلسلة السنة اللي فاتت عنها  

وقلنا اكتبوها تتكون من 214 جذر جميع الكلمات الصينية متكونة منها 

الجذر بإختصار وبدون شرح كثير نفس كلمة 你 الشق الاول من الكلمة نفس ماقال المستر هو 人 وايضا بالشق الثاني فوق 人وايضا كلمة 去 الشق الاول فوق هو 土 واللتي تعني ارض ونفس الشي بالعربي نفس ماقال المستر جـ ) تكون في اول الكلمة و (ـجـ) في وسط الكلمة و(ـج) في اخر الكلمة نفس الشي بالصيني  صورة للتوضيح 

وايضا هم حبو يبسطو الموضوع ويختصرو ع انفسهم كل كلمة فيها مثلا ماء بيضعو جذر الماء اولا ونفس الشي كل كلمة تستخدم فيها نار او حار بيضعو اولها جذر نار فـ فيه طلاب بمستويات متقدمة بياخذو كل كلمة فيها جذر نار او ماء او ارض بيحفظوها مع بعض وبيحاولو يفهمو لماذا كتبت الرموز بهذا الشكل  فالحمدلله ع نعمة طليق اللي بسطو الامر علينا من البداية واعطونا قصص الرموز وبالمستوى الثاني الجذور فاحنا في نعمة عظيمة وفي ايدي امينة جزاكم الله خيرا والكلام اللي حكيته فوق اعتبروه بس زيادة معلومة لااكثر لاتستعجلو ع انفسكم كل شي جاي بوقته 

واخيرا انا سبق وطلبت طلب انه الادارة ع الموقع تسمح لي بوضع ملف لكتاب PDF وطلبت ايضا انه كل شخص يضع ايميله وانا راح ارسلكم الملفات ولكن يبدو انه فيه مشاكل راح تصير ع الموقع 

ع العموم اكتبو ببحث قوقل بالانقلش fun with chinese characters وراح تحصلون كتب لو حابين تطلبوها او تطبعوها اكتلو PDF

الكتاب اللي عندي اسمه 

fun with Chinese characters the strait's time collection

هو مكون من ثلاث اجزاء ومعه ترجمه بالانقلش بس زي ماقلت لاتستعجلو ع انفسكم الرموز راح تنشرح بس لو عندكم فضول وتحبون الكتابة مثلي عادي شوفو الرسومات واكتبو لانه الرسومات والقصص ماراح تخليكم تنسون شكل الرمز 

واعتذر ع الاطاله وقريبا باذن الله فيه موضوع راح انزله لكم مزعج الكثير من مستمعين اللغة الصينية وان شاءالله راح اوضحه بالتفصيل وشكرا لكم 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+6 تصويتات

مرووووم ♥️♥️

我想你了( ╹▽╹ )

موضوع جميل ومفيد كعادة موضوعاتك ♥️♥️

سوسو حياتي والله انتي اللي وحشاني اوي ياقمر
طمنيني عنك من زمان ماحكينا مبارك عليك الشهر متأخرة كيفك وكيف الدراسة معاك ياروحي
مافيه اجمل من حضورك ربي يحفضك ياغاليه
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️
بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+5 تصويتات
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جزاك الله خيرا

موضوع مفيد جدا وممتع ايضا

في انتظار الموضوع القادم باذن الله
اشكرك اخوي شراب الله يسعدك ابشرك اني نزلت موضوع يارب يفيدكم وان شاءالله بكرة فيه تكمله للموضوع
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+5 تصويتات

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ❤️❤️

بجد منشور رائع جدا ماشاء الله 

بوركت جهودك الطيبة ❤️❤️❤️

ومننحرمش منك يارب ❤️❤️

شكرا عزيزتي امنية الله يحفضك ويبارك فيك يارب ولاننحرم منك ومن كلامك الطيب ❤️
بواسطة طالب متحمس (654 نقاط)  
+5 تصويتات
السلام عليكم

ما شاء الله اللهم صل على النبي عن جد الموضوع جميل  

يعطيك العافيه
وعليكم السلام هلا عزيزتي ريم تسلميلي الله يسعد قلبك
وجودك الاجمل عزيزتي واليوم ايضا نزلت موضوع وبكرة تكملته باذن الله
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+4 تصويتات
مساء الخير حبيبتي مرام

كيف حال

شكرااا جزيلا على هذه المعلومات القيمة

بوركت جهودك وبأنتظار القادم ان شاء الله

بالتوفيق لك عزيزتي وللجميع ❤❤
مساء النور نجول ياهلا وغلا
مابينا شكر هذا حق وواجب
باذن الله القادم اجمل لكم
الله يوفقنا جميعا يارب
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
اللهم امين اجمعين حبيبتي
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات

السلام عليكم،

رأيت موضوعك فأحببت مشاركة قصص بعض الرموز، (حاليا لا أدرس الصيني لأني بدأت بالياباني، لكن إن بقيت الدروس متأخرة في الياباني أفكر في تغيير اللغة)

قصص الرموز في الصيني هي نفسها في الكانجي الياباني، لكن تسميتها تختلف، و نطقها بالكانجي أسهل.

حياك الله عزيزتي
صحيح كلامك قسم الكانجي هو كلمات صينية
لا ياروحي انا ماادرس اليابانية ولكن لم ببحث عن كلمات بتطبيقات اجنبية بتطلعلي كثير من الكانجي وبيطلع نفس الاسم ونفس المعنى وكل اللي مكتوب فوق نفسه بالضبط بالصيني 春 بمعنى الربيع 石 بمعنى حجر 木 بمعنى شجرة ونفس كتابة البينيين chūn /mù /shí
ممكن فيه كلمات تختلف بالكتابة وحتى الكتابة نفس القواعد ونفس الفكرة للكتابة وفيه مقاطع ايضا ليابانيين بالكتابة الصينية والكانجي اصعب جزء في اللغة اليابانية لكن سؤالي كم عدد الكلمات في الكانجي؟
وحياك الله عزيزتي حولي ع الصيني احنا باقيلنا وحدة وحده ونخلص حاليا بالوحدة السابعه
أهلين أختي.
الكانجي المستخدم بكثرة أعتقد ألفين فقط، و هناك رموز أخرى لكن مستخدمة أقل.
الكلمات المكتوبة في الصور السابقة هي بال pinyin. نطقها بالكانجي مختلف، لكن قواعد الكتابة هي نفسها، لأن اليابانيين أخذوها من الصينيين، لكن احتفظوا بالاسم الياباني.
إن شاء الله ألتحق بكم، خايفة من النطق قليلا هههه الأصوات تبدو لي صعبة بعض الشيء في المسلسلات.
لو ممكن تقولي لي عن تجربتك لحد الآن ونوع الصعوبة التي واجهتك في البداية.
اهلين فيك ياروحي ..
الكلمات مكتوبه بالرموز وبالبينيين ياروحي وبشوفها نفس النطق ايوه يعني نفس الصيني ولكن الصيني كـ حد اعلى للاجانب من 2000الى 6000 خنزة او رمز
ايوه الثقافه كلها اليابانية اخذت من الصين اساسا
حياك الله تنورينا ياعيوني والله
ماتخافي الصيني والله مع طليق سهل جدا مبسطينه لأبعد حد ولم تركزي بالاصوات والنغمات وتتقنيها كل شي بعده راح يكون سهل ولكن اصعب شي بالصيني وحتى موجوده بالياباني قسم (الكانجي ) اللي هي حفظ الرموز الصينية وطريقة كتابتها هي اللي بتاخذ وقت طويل بالحفظ والتعلم اما الباقي والله سهل يمكن لانه اذني متعوده من زمان ع الصيني ولكن مش بشهادتي بشهادة الكثير من متعلمين اللغة الصينية ع طليق بيشوفها اسهل وابسط من برى
شوفي درس ع اليوتيوب او درسين اذا حبيتي اللغة اتعلميها لو حسيتيها صعبه مع انه ماراح تكون صعبه عليك لانه بتسمعي ياباني والياباني قريب من الصيني فماراح تحسي بصعوبة او اختلاف كبير

والله من بدايتي وانا بحاول اتقن جميع المهارات مع بعض ولله الحمد اتقنت الكثير منها ولكن بقت الكتابة شوي يدي بطيئة وخطي الحمدلله اتحسن كثير وهي بتاخذ وقت بس يبيلها تدريب طويل
شكرا جزيلا لك على نقل و مشاركة تجربتك معي.
الشكر لله ولو
بخدمتك
بواسطة طالب جديد (8 نقاط)  
نطق الياباني والصيني مختلف جدا
بواسطة طالب جديد (8 نقاط)  
طب ليه طيب توقفي تعلم حاجة معينة علشان شخص معين أو أداء شخص معين..علفكرة فيه مصادر كثير حلوة عربية وأجنبية لتعلم أي لغة انتي عايزاها..لو بتحبي حاجة هتلاقيلها طريقة علشان تتعلميها..انتي مش أي حد ثاني..
الموضوع مش موضوع توقف عشان حد معين
التدريس ممكن شخص يبسط اللغة وشخص يصعبها وهذا الشي شخصيا انا واجهته
الشخص بيبحث عن الابسط واللي بيخلي اللغة منطقيه
 فهي براحته لو حابه تكمل ياباني او تتعلم صيني لحد ماتنزل دروس بالياباني براحتها
أنا أتفق معك مرام، المدرس له دور كبير في أن يكمل معه الشخص أو لا.
صحيح هناك دروس كثيرة على اليوتيوب لمختلف اللغات، لكن أغلبها حشو في حشو، يعني معلومات كثيرة في آن واحد دون تناسق في ما بينها.
 مثلا اللغة الاسبانية بدأتها منذ مدة و توقفت عن دراستها، إلى أن بدأت أتابع الأستاذة الحبيبة شروق، فعلا أستمتع و أنا أتعلم، و أحس بالمجهود المبذول من طرفها للتنسيق بين الدروس.
 صحيح أني أدرس بالتوازي من مصادر أخرى، لكن هذا بسبب قلة الدروس فقط، و لإنجاز تمارين في ما تمت دراسته مع الاستاذة كي أرسخ معلوماتي. و كي لا أمل الانتظار.

أختي Maruem Chan
بالنسبة للياباني وتيرة الدروس بطيئة جدا، لذلك فكرت بتغيير اللغة.
لماذا ؟
صراحة لا أحتاج لا الياباني و لا الصيني حاليا، لكن لدي بعض أوقات الفراغ، و أريد استغلالها في التعلم.
لماذا لا أدرس من مصادر أخرى ؟
جربت مصادر كثيرة من قبل، و ارتحت في المنهجية المتبعة في طليق ''على العموم''، بحيث لا أستطيع أن أحكم على اللغات التي أتابعها، لذلك سألت إن كانت الاستاذة في الصيني تسير على نهج الأستاذ إبراهيم أو لا.
لا أحب أن أدرس شيئا ما و أنا مكرهة عليه، بل و أنا مستمتعة.
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

عندما تتكلم الخبرة 

يصمت اللسان

و يستمتع النظر.......

مبارك العووودة مرام 

ياهلا ويامسهلا بجرير الله يحفضك ويسعدك وينور دربك
هي مش عودة للامانه بس حبيت انزل كم موضوع عدد قليل لبعض المشاكل
ع العموم الله يبارك بإيامك
143 Online Users
0 Guest 143 Member
Today Visits : 55909
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45853310

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...