First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

❤أم الدنيا [بيتر بين العرب]❤

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+5 تصويتات
290 مشاهدات

صباح الخير يا حلوة

صباح الخير يا قديستي الحلوة

مضى عامان يا أمي

على الولد الذي أبحر

برحلته الخرافية

وخبّأ في حقائبه

صباح بلاده الأخضر...

الله يا بيتر عم تستشعر وتحتفل بعيد الأم! أي وينا أمك؟

إنها أنتِ، الأم مِنْ أمَّ، يؤم، وأنتِ أمي التي أؤم إليها(: أحضرت لكِ الورود...

ماشالله مفصحن، أي شو بدي أعمل بالورد؟ مربى مثلاً!

واو! إنها فكرة لذيذة، وشراب الورد أيضاً.

هههههه طيب وشو بدك تهديني غير الورد؟ بدي من اللي ما خفَّ وزنه وغلا ثمنه.

نعم بكل تأكيد، إنه: قلبي الناااابض... بحبكِ الفائض، أهديكِ روحي وأحلى...

بس بيكفي، تضرب أنت وهالصوت! لا تغنيلي ولا بدي قلبك.

أشكرك على المديح بطريقة غير مباشرة ❤ دعينا نذهب في هذا اليوم المميز إلى أم الدنياااا...

صح برافو عليك، وتحديداً إلى القرية الفرعونية.

القصة يا سيدي بلشت وقت فكر المهندس حسن رجب في عمل متحف حي يضم ناساً حقيقيين يرتدون زي فرعوني ويجسدون الحياة المصرية القديمة. و لذا في عام 1974 بدأ في تحويل جزيرة يعقوب إلى نموذج شديد التطابق لحياة المصريين القدماء وكانت الخطوة الأولى هي زراعة خمسة آلاف شجرة حول القرية لحجب مظاهر القاهرة الحديثة و كانت أوائل تلك الأشجار شجر الصفصاف والنخيل البلح .

وهي عوامة الاستقبال تحتوي على كافيتريا صغيرة لاستقبال الزوار ومعرض لبعض المنتجات الأثرية والفرعونية، في الطابق الأعلى من عوامة الاستقبال هناك متحف كليوباترا، حيث يشرح عن فترة حكم كليوباترا و يوليوس قيصر، والصراع الذي دار في تلك الحقبة، بعد مشاهدة متحف كليوباترا منركب بالمركب العائم اللي بينقلنا داخل القنوات المائية المحيطة بالقرية الفرعونية، ومنتعرف على الآلهة عند المصريين القدماء، ومشهد عن سيدنا موسى (صلى الله عليه وسلم) ومعلومات عن نبات البردي وطرق تصنيعه وتحويله إلى ورق، ونبذة عن طرق التحنيط وصناعة الورق والفخار والزجاج والأسلحة، ومعلومات عن طرق الزراعة والري والصيد عند الفراعنة، وطرق الرسم والكتابة الهيروغليفية.

ومتى ستنتهي رحلتنا في هذا المركب السقيم، أشعر أنني سأتقيّئ.

طول بالك لا تفضحنا خلصنا رح ندخل عالمتاحف هلأ، في عدة متاحف: المتحف الطلمي ومتحف التراث، ومتحف المراكب والمتحف الإسلامي والمتحف القبطي ومتحف الأهرامات، ومتحف مصر، وكل منهم يتناول حقبة تاريخية ومدعم بالصور والماكينات المصغرة لأهم الاحداث.

ومتحف الرئيس جمال عبد الناصر الذي يحتوي على 170 صورة للرئيس الراحل في مراحل حياته المختلفة كما يضم عدداً كبيراً من مقتنياته الشخصية وتمثالين نصفيين وبعض العملات والطوابع التي صدرت بتلك الفترة

إضافة للرسائل التي كتبها، ونص قرار تأميم قناة السويس وخطاب التنحي الذي ألقاه في عام 1956. ومتحف الرئيس أنور السادات أيضاً.

متحف التحنيط ويحتوي على بعض نماذج لعملية التحنيط وأهم الآلهة المرتبطة بفكرة التحنيط

ومتحف الأهرامات ويمثل فكرة بناء الهرم وأهم الأدوات المستخدمة في بناءه والمسلات.

مقبرة غنخ أمون حيث قامت القرية ببناء نموذج للمقبرة الأساسية وبنفس الحجم والتصميم وكذلك نماذج لجميع القطع الأثرية التي تم اكتشافها.

ويوجد بالمقبرة أربع غرف الأولى فيها ثلاثة أسِرّة مغطاة بالذهب والعديد من متعلقات الملك مثل كرسي العرش والغرفة الثانية صندوق للأسلحة وأواني فخارية.

هاه؟ ماذا؟ لماذا صمتي! أكملي.

كنت عم استنى تقلي أنه هدول متل غرفتك كالعادة يعني.

هههههه لا لن أفعل.

طيب أما الثالثة هي غرفة الدفن التي تم فيها اكتشاف المومياء في تابوت يزن 110 كغ من الذهب الخالص والغرفة الرابعة فيها كنوز الملك.

جميل، هيا الآن لنذهب إلى سوق البازار ونشتري بعض الأشياء التذكارية ونزور كل الطلقاء في مصر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+4 تصويتات

فعلاً القرية الفرعونية حلوة اووووووووووووووووووووى 

وبجد منشور راااااائع كتيييييييييييير ❤️❤️❤️❤️

تسلم ايدك يا غالية ♥️❤️❤️

صباح الخيرررر
اي والله حلوة كتيررررر
تسلمي يااارب❤❤❤ على راسي والله
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مساء الانوار حبيبتي سمر ❤⚘

كيفك عزيزتي 

كالعادة ابدعتي ... سرد جميل ..شكراا على المعلومات الرائعة ✍❤من أجمل موضوعات بالنسبة ليا ...نفسي أزور متحف المكان ده 

الله الله ايه المدح جميل ده يا بيتر الافندي..مش مصدقة انت يطلع منك كلام جميل زي ده هههه.....

كل عام وامهاتنا بخير انتم أيقونة الحياة والمحور الكون بالنسبة لنا ...كل عام وانتم الاساس الاستمرار البشرية في هذه الكوكب .. نشكركم بأسمى وارقى حروف الحب ❤❤

استمري في طرحك الرائع يا مبدعة 

بالتوفيق لك عزيزتي وللجميع 

صباااحو نجووول❤❤❤كيفك شو اخبارك
انشالله بتزوري كل الامكان اللي بتحبيها
تسلميلي انشالله
هاه شايفة اخلاق وذوق  وحركات ههههه
آمين يارب
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+2 تصويتات

لمست قلبي يا بيتر 

من اعظم واروع رحلات بيتر ولك من كان له الكون دنيا كانت مصر له اما 

خلاص ياسيدي انا عازم عليك على اطعم اكلة فسيخ انما ايه يستاهلو بقك وفوسطك يا أليكزاندريا تنورنا ياباشا انت ومامتك بردو طبعا...بس مش فسيخ اكيد بهزر خلاص اللي تؤمر بيه بس انصحك بالحواوشي " عظمة"

عارف ان رغيت سيكا بس فعلا مصر ليها حتة فقلبي حتة قااااااااااااااااااااااد كده واللا ايه ياصديق...

بما أنه كلامك موجه* لصديقك* بيتر -أصدقاء من ورا ضهري بس مو مشكلة- خلي هو يرد عليك
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
قلت لك تملق قليلا يارجل ههههههههههههههه
ههههه ايه وسمع كلمتك
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
لا مزودها كثير ما تركنا هيبة ههههههههههههههه
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

مساء الخير 

كيفك سمر ♥️

حلو كثيرا من أجمل الرحلات على الإطلاق 

الله يعطيك العافية معلومات مفيدة.

كل عام و أمهاتنا بألف خير و ربي يحفظهم و يرحمهم برحمته الواسعة.

دمت بخير ✨⚘⚘

صباحو اسراؤ كيفك انشالله بخير
الحمدلله انا تمام
الله يعافيكي يارب ❤❤❤
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
صباح الورد
الحمد لله بخير.
تسلمين ♥️♥️
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
منشور جميل كثيرا أحببته وأحببت المدينة الفرعونية

اتمنى لك النجاح بحياتك
هلا هلا❤❤❤
تسلمي يارب ولك مثل ما ذكرت
شكرا على التعليق الجميل❤⚘⚘⚘⚘⚘نورتي
109 Online Users
0 Guest 109 Member
Today Visits : 23058
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44193227

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...