First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

بعد انقطاع لمدة طويلة سؤال و نصيحة.

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (98 نقاط)  
+4 تصويتات
110 مشاهدات
اريد الإستمرار في  تعلم اللغة الإنجليزية بعد انقطاع دام لعدة أشهر  فـ أريد معرفة الى أين وصلتم في اللغة الإنجليزية على طليق ...؟

وأيضاً نصيحة لطريقة المراجعة بعد هاذا الإنقطاع .. وأرجو لمن خاض نفس التجربة أن يحكيها     

شكراً

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

في طريقة أنا عاملها لنفس المشكلة 

أفضل طريقة لتلخيص الحلقات لأي لغة بسهولة - The best way to summarize episodes for any language easily : 

الفيديو على موقع طليق : 

 https://tinyurl.com/54hed8tn

ملخص الحلقة :

إسمع الحلقة بدون كتابة و ركز على كلامه و الشرح و بعد كده خذ فاصل و إسمع الحلقة و لكن إكتب الكلمات الجديدة مع الجمل و بالترجمة العربية في كشكول رقم ( 1 )( الدفتر - الكراس - notebook ) و هات كشكول تاني رقم ( 2 ) ( الدفتر - الكراس - notebook ) و إكتب المحادثة لكن بدون ترجمة عربية ولا حتى تلميح للنطق أو المعنى بالطريقة الموجودة بالحلقة .

راجع كل جمعة أو يوم أجازتك من كشكول رقم 2 ( الدفتر - الكراس - notebook ) ، إقرأ الكشكول مرة الصبح و مرة بالليل ، ( يوم الأجازة ) حاول تعمل تكرار بالقراءة .

وعد مني ستجد اللغة في العقل اللاواعي بسرعة جداً.

و لو هناك كلمة نسيت نطقها أو طريقة كتابتها أو حتى معناها لا تذهب للحلقة بسرعة لكن حاول بقدر إمكانك التذكر و لو وصلت إلى نهايتك و لم تعرف معناها أو الكتابة أو نطقها إذهب للحلقة ولكن لا تسمع الحلقة نفسها ، إسمه فقط المقطع الذي نسيته .

و لما تيجي تقرأ كل يوم أجازة الكلمة مش هاتنساها طول عمرك لإنك عملت مجهود في معرفة إللي إنت نسيته ، و ده بيجعل العقل يتذكر أسرع بكثير من الأول .

أما الجزء الخاص باللغة الصينية ، فيجب عدم كتابة ال Pinyin ( طريقة كتابة الرمز ) في الكشكول ( الدفتر - الكراس - notebook ) و هذا لجعل العقل اللاواعي يتذكر أسرع و في وقت قليل جداً نطق الرمز دون تلميح لنطقه .

فإن فعلت ذلك ، أصبح العقل اللاواعي يعمل بشكل أسرع و تستطيع إن شاء الله أن تسمع الحلقة مرة واحدة و تفهمها و تتذكرها بسهولة بفضل الله .

و بالتوفيق لك إن شاء الله

بواسطة طالب جديد (98 نقاط)  
شكراً لك على الإستفاضة في الشرح
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
العفو ، لا شكر على واجب
122 Online Users
0 Guest 122 Member
Today Visits : 66968
Yesterday Visits : 73863
Total Visits : 46186030

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...