First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

حالات "المستقبل" يأتي فيها الفعل في المضارع البسيط/ألماني

في تصنيف اللغه الالمانيه
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+6 تصويتات
248 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله.

أحببت مشاركة هذه "القاعدة" .

عندما نتحدث عن زمن المستقبل، و تكون هناك "أداة أو كلمة" تعبر عن المستقبل، فإن الفعل يأتي في صيغة المضارع البسيط.

مثال :

** Später. (في ما بعد)

** Morgen (غدا).

** Übermorgen (بعد غد).

** Nächste Woche. (الاسبوع المقبل).

وغيرها من الكلمات التي تعبر عن المستقبل.

أتمنى أن تفيدكم هذه المعلومة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
وعليكم السلام ورحمه الله

جميله جدا المعلومه جديده عليا وكمان ان شاء الله لما ندرس الموضوع بتوسع المضارع والمستقبل الفهم هيبقي افضل
إن شاء الله.
أنا أيضاً لم أرغب أن أتعمق كثيراً في الموضوع، أردت أن أعرف السبب فقط بشكل عام، كي أتأكد من صحة الجملة، و إن شاء الله مستقبلا نتعمق أكثر في الموضوع
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

بالتوفيق لكم متعلمي الالمانيه 

جزاك الله كل خير ❤️ 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

بالتوفيق لك و للجميع.
+1 تصويت
بصي الجمله الي في المستقبل بدون الأدوات دس بتبقي

Werden اصرفه مع الضمير و اخر الجمله الفعل في المصدر

Ich werde Doktor sein

Er wird seine Hausaufgaben Machen

بصي الفعل werden معناه سيصبح و لكن في الجمله المستقبليه بيتكون معناها الهاء في العربي للفعل الاخير في الجمل مثلا werde Machen هعمل werde spielen هلعب werde studieren هدرس

انا عارف اني فاشل في الشرح ههه
ههههه، حينما قلت الهاء ، اعتقدت أنها هاء المفرد الغائب ههههه
لكن أعدت قراءة الجواب، وفهمت أنك تقصد "سوف"
بالدارجة المغربية نستخدم كلمة "غادي" و أحيانا كثيرة نختصرها في حرف "غ"
غادي نلعب (للمذكر) / غادا نلعب (للمؤنث)  و نختصرها : غنلعب، غنعمل ، غنمشي هههههه
ههههه جميل
لا تقل أنك فاشل في الشرح.
المعلومة التي تريد ايصالها دوما تصل، السبب هو أني ضعيفة في اللغة المصرية، أفهم الكلمات التي تشبه العربية الفصحى، و أجد بعض الصعوبة في الكلمات الأخرى.
مثلا بلياتشو لم أفهم معناها الا بعد مدة طويلة، و أيضا الكوتشينة هههه.
لكن المعنى دوما يصل.
اليوم وصلت لدرس أدوات الاستفهام.
سأعيده غدا و أنجز التمارين. لازلت أخلط بين بعض الأدوات.
لكن أعتقد مع بعض التمارين "هتزبط معايا" هههه
شكرا  عالتحفيز،هحاول ان شاء الله فيما بعد اني اتكلم بالفصحى عشان نفهم بعد أكثر
جميل جدا حاولي تحفظي كل اداه في جمله وهتثبت في دماغك
انا في الدرس ال ٥٥ في الكورس ومش قادر اكمل تاني ههه متبقي ليا ٤٥ درس ونفسي اخلصهم في في نص شهر ٣ وانا كمان علي فكرا بعد كام حلقه هدخل علي آل perfekt الماضي الي هو ich habe gemacht
عاوز اخد رأيك في حاجه،، بسبب اني كنت مع طليق وبعدين اني انتقلت لأستاذ تاني و آخر حاجه استاذ تاني وهكمل معاه وبسبب كدا حصلي تشتت كبير و بدأ اللغه من سنه وكام شهر ولسه في ال A1 وكنت بفكر من اول A2 ادرس من كتاب اكاديمي متقسم لدروس ووفصول وكنت شايف ان ده هيبقى منظم اكتر وتدريبات و اقراص للاستماع و بعد كل ما اخلص فصل او درس اكتب موضوع عن الأكل مثلا لو الفصل عن الأكل....اي رأيك وكمان الكتاب شرح ألماني يعني هبعد عن العربي وانا محتاج ده جدا وهيفرق جدا معايا
مستني رأيك في الموضوع ده
معلومه..ال playlist بتعت ال A1 بتعت الاستاذ بيقول دي بتغطي لحد b1 كمان وفي ناس كتير ذاكرت ال١٠٠ درس دول وامتحنوا b1 ونجحوا
صراحة أنا أدرس ببطء لأني في قرارة نفسي أتمنى أن تنزل الدروس على طليق، ليس لشيء غير أن المنهجية المعتمدة متسلسلة وتبني على بعضها.
يعني لا ندرس قاعدة بعد أخرى، بل نفس القاعدة يتم تدريسها على مراحل بحيث لا تحس بأنك تدرس.
الكتب و القنوات التي وجدتها كلها تستخدم منهجية "الحشو" ، يعني قاعدة كبيرة و صعبة يتم تدريسها دفعة واحدة، لذاك يحس المتعلم بأن اللغة صعبة.
طبعا و رغم هذا، اتخذت قرار الدراسة من مصادر أخرى حالياً. لأني وجدت نفسي أنسى كل ما درسته من قبل.
المصادر الأخرى بالنسبة لي بديل مؤقت، لكن، سأستمر عليها بالتوازي مع التطبيق، لأن التطبيق سيبدأ من الصفر، و نحن مستوانا ليس صفرا حاليا، رغم أننا مازلنا مبتدئين.

بالنسبة لك، و بما أنك متقدم، إن كنت لا تشعر بالملل مع الأستاذ الجديد، أكمل معه.
أما إن كنت تحس بالملل، أعط لنفسك فرصة للاستراحة. في البداية لم أحبه كثيرا بصراحة، لأن منهجيته قائمة على تقديم معلومات كثيرة في درس واحد. تركته لمدة، و بدأت أدرس من الافلام، ثم عدت أدرس معه، لكن لا أدرس دروسا كثيرة في اليوم الواحد، و إلا سأمل منه.
نصيحتي لك هي تقليل عدد الدروس اليومية، لأن كثرتها سيشعرك بالملل و الاحباط. و كلما أحسست بالملل، أترك الدراسة معه ليوم أو حتى لأيام، و عوضها بشيء غير ممل، نثل الدراسة من الأفلام. وحين تعود للدروس ستجد أن طاقتك أصبحت أكبر و فهمك أسرع.

أكثرت من الكلام، هههه لا أدري إن كانت فكرتي وصلت.
لكن باختصار، استمر مع الأستاذ الذي تدرس معه، مع مصدر آخر مسل لتلجأ إليه كلما شعرت بالملل.
لا تكثر من المصادر لأنها ستسبب التشتيت في هذه المرحلة.
فكرتك وصلت وزياده، ،،شكرا جدا
112 Online Users
0 Guest 112 Member
Today Visits : 24829
Yesterday Visits : 69117
Total Visits : 46070159

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...