First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أشهر شخصية تاريخية معروفة بإتقانها لأكثر من 40 لغة

في تصنيف موضوعات اعجبتني
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+4 تصويتات
141 مشاهدات

إنه الكاردينال الإيطالي جوزيبي غاسبار ميزوفانتي. الذي عاش في القرن التاسع عشر الميلادي (1774-1849).

كان ميزوفانتي يعمل كبروفيسور للغة العربية في جامعة بولونيا عام 1797 وبعدها بروفيسورا للغات الشرقية واللغة اليونانية بنفس الجامعة قبل أنينتقل إلى روما حيث عين كأمين عام لمكتبة الفاتيكان قبل أن يرقي لمرتبة كاردينال في العام 1838.

اشتهر ميزوفانتي مبكرا حينما كان في العشرينيات من عمره بإجادته لعدة لغات. في العام 1836 زاره مجموعة من السياح الإنجليز وعندما سألوه عن عدد اللغات التي يعرفها، تردد قبل أن يجيب قائلا “حسنا إذا كان لابد من الإجابة فأنا أتقن 45 لغة”. وفي مرات أخرى عندما كان يسأل عن عدد اللغات التي يعرفها، يراوغ ساخرا بالقول إنه يعرف خمسين لغة.

في سنوات حياته ظهر العدد الكافي من هذه اللغات الخمسين للناس، وكان من بينها العربية والعبرية والقبطية والكلدانية والفارسية والتركية والمالطية واللاتينية والإنجليزية والفرنسية والمجرية والبولندية لغته الأم والألمانية والإسبانية والبرتغالية والسريانية والباسكية والرومانية وغيرها العديد من اللغات الأخرى. هذا ما تناقلته عنه أخبار الزوار القادمين إلى روما حيث كان كل واحد منهم يحكي معه بلغته الأم وكان يرد عليه بلغته من دون أن يقترف خطأ واحدا.

وفي إحدى المناسبات رتب صديق الكاردينال بابا الكنيسة غريغوري السادس عشر (1765-1846) مناسبة حضرها العشرات من الطلاب المنتمين لدول مختلفة، وكان ذلك من أجل مفاجأة ميزوفانتي. وعندما أعطيت الإشارة استقام الطلاب أمام ميزوفانتي كل منهم يتحدث بلغته، لكن ميزوفانتي لم يأبه بذلك واصطفهم واحدا واحدا ليجيب عن أسئلتهم كلٌ بلغته.

 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات
مرحبا فاطمه

موضوع جميييل ❤️
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مساء الخير حبيبتي فاطمة

كيف حال عزيزتي

شكرا جزيلا على الموضوع الرائع...طرحك جميل ✍❤

بوركت جهودك عزيزتي

بالتوفيق للجميع
104 Online Users
0 Guest 104 Member
Today Visits : 44008
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45709419

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...