First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اسأل نفسك

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب مبتدئ (184 نقاط)  
+5 تصويتات
394 مشاهدات
ركز بس في دراستك، كل اللي وراك هو مذاكرتك و بس، انت كنت بتذاكر طول السنة علشان اللحظة دي   لحظة الامتحان

هل كل دا منطقي؟ هل منطقي ان كل الناس تُجبر على انها تعمي عينيها وتركز على شيء واحد هي مش عارفة فايدته النهائية؟ حتى لو كانت الفايدة دي موجودة، بس هي موجودة في أذهان البعض وليس في أرض الواقع، مش من المنطق ولا العقل أبدا ان كل الناس يتعلموا نفس الحاجة و يطلعوا عاملين زي زجاجات كوكاكولا، نفس المقاس و نفس كمية التعليم اللي خدوها و اتعلموا نفس الحاجة، كأنهم منتجات في مصنع، بغض نظرهم عن كوننا مختلفين كل واحد فينا ليه حلم مختلف، طبيعة تفكير مختلفة، قدرات متفاوتة، ذكاءات متلونة من شخص للتاني

و المشكلة الأكبر ان الوالدين -مع احترامي ليهم- هما من أوائل الناس اللي بيشجعوا ابنائهم على كدا، ظنا منهم ان دا هو الطريق اللي الكل لازم يسلكه، طب انا عايز اقرأ كتاب كذا، الرد: و هيفيدك في ايه؟ ركز بس انت في دراستك،

ياعم دا كتاب فيه معلومات، استهواني و حبيت اني اقرأه، مش انتو برضو اللي بتقولوا القراءة مفيدة؟

طب انا عايز اعرف ايه هو (كذا و كذا)، الرد:وانت مالك، هي جيالك في الإمتحان؟ تاني برضو بقول ركز في دراستك،

يا بابا انا عايز اتعلم كذا، يا حبيبي مش وقته،               و كأن الدراسة دي هي كل حاجة واللي يطلع براها يبقى فاشل، و معندوش طموح

سؤالي ليك، ايه رأيك أو ردك على الكلام دا؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+5 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك أخي ؟ 

سأحاول تلخيص فلسفتي و لكن تحملني قليلا 

1* ليس الفاشل من ترك المدرسة , وليس الناجح كل متمدرس 

2* أن تدرس في المدرسة لا يعني أن تنسى طموحك و تخفض سقف أحلامك 

المدرسة ليست 24 ساعة , هي بالأكثر 7 ساعات , وباقي الوقت استرح و افعل ماتشاء 

3* أن ندرس في نفس المدرسة بنفس المنهج لا يعني أن نكون متشابهين جميعا 

و مستوانا واحد , هناك من يجتهد و يكون  مستواه أعلى حتى من الأستاذ ربما 

4* إن تأملت قليلا في الشعوب القديمة قبل توفر المدرسة , ستجد أن الناس كانت نوعين : الأول يسافر و يعاني ليتعلم , و الثاني يعاني ليعيش 

لذا أن تتوفر لك مدرسة ومدرسين يوصلون لك المعرفة فهذه أراها نعمة و تسهيلا لطلب العلم 

5* ليس كل الآباء يقولون هذا لأبنائهم , هناك من يشجعون أبناءهم على الثقافة العامة

و توسيع معارفهم , ولكن الأولوية تبقى للمدرسة و لاعيب في ذلك 

بالتوفيق للجميع smiley

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
هههههههههههههه
تحملوني
ولتكن عندكم روح رياضية :)
بواسطة طالب مبتدئ (175 نقاط)  
+2 تصويتات

مخدوعين ، أهم شيء الشهادة اللي بتبلها وتبلع مويتها في النهاية ههههههه ...

بس ايجابيتها الوحيدة ( ليست دائما ) انها تثبت ان شخص تعلم شيء معين وهذا يساعد على عملية تسريع القبول والارتقاء ( جامعة ، وظيفة ) لأنه لو اتى شخص بلا شهادة فمحد بيضيع وقته معاه ( ماعنده اثبات ) رغم انه ممكن يملك علم وخبرة ضخمة تفوق اصحاب الشهادات بس للاسف هو بدون شهادة ...

هو اذا الواحد ماعنده هدف ، يجعل هدفه هو دراسته والحصول على اعلى الدرجات ، واذا عنده هدف ، يجعل الدراسة حاجة احتياطية ويعطيها الاهتمام المطلوب ( فاذا فشلت في هدفك ،  تقدر تكمل في شي ثاني لان معك شهادتك ودراستك ) بس لايهمل دراسته نهائيا بالأخص اذا ماكان عنده هدف وطموح ( عشان لايعيش في الشارع - الشهادة بتدفيك على الاقل - ههههه ) ... 

بس برضه الواحد لازم يفرق بين هدف واخر ، فيه اهداف مفيدة واخرى تافهة ...

بس سواء عندك هدف ولا لا ، تذكر انه في النهاية في آخرة والمسلم يحاول يقابل رب العالمين بدون مايظلم أو يعتدي على احد ...

الشهادة والدراسة ( نظام المدارس والجامعات ) قد تكون من عوامل النجاح لكنها ليست الأساسية ... 

في النهاية الدراسة ولو فيها سلبيات فلا يصلح أن نعالجها بما هو أسوأ منها بإهمالها وتركها ...

++ يقولوا في مجال تخصصك وهوايتك خصص لها من القراءة 50% من وقتك ، والـ 50% الاخرى اقسمها في مجالات متعددة ( وهذه قد تكون مناهج المدارس ) ...

بالتوفيق ...

بواسطة طالب مبتدئ (184 نقاط)  
بالنسبة لموضوع الشهادة... اقرأ آخر القرارات في الولايات المتحدة عن هذا الموضوع، ستجد الغاء الاعتماد على الشهادة في غالبية الوظائف عند التقديم للى وظيفة عدا الوظائف التي تعتمد على حياة الناس كالطب أو الهندسة المعمارية مثلا
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اتفق معك واتفق بكل الحكي اللي قللللته

المشكلة أن قديما الأغلب نشأ على هذا الأساس، المدرسة والجامعة هي كل شيء، لذلك نرى آبائنا اليوم يقولوا لنا هكذا

مع انو في كتير ناس طلعت من المدرسة عمدا عشان تكمل طريقها الخاص، وغيرهم انطرد من المدرسة، وهلأ هن من أعظم الشخصيات الذين مروا على مستوى التاريخ

وهذا لا ينكر أن المدرسة لا تجدي بشيء، المدرسة هي إحدى الطرق للوصول إلى الهدف ولكنها ليست الطريق الوحيد، هناك طرق عدة، وهناك من يخلق طريقه بنفسه..

بجد ياريت كل الناس تعرف هالشي.. كلام منطقي..

أحسنت abdo asem، نأمل أن نراك مجددا
100 Online Users
0 Guest 100 Member
Today Visits : 50645
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45925193

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...