First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

بعد اذنكم انا محتاج خطه لمذاكره كورس طليق كويسه

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (19 نقاط)  
+4 تصويتات
162 مشاهدات
عشان من بدايه الوحده الرابعه والخامسه وانا معرفتش اجتاز الامتحان وحاليا موقف وبراجع عشان اعرف اعدي الامتحان بسهوله والمشكله ال بتقابلني اني مبلحقش اترجم وعاوز اعرف الطريقه الكويسه ال اراجع بيها الوحدات ال فاتت مع العلم انا طنت ماشي درسين بدرسين في اليوم ومبذاكرش

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات
السلام عليكم.

هذا يعتمد عليك، و على الطريقة التي تجعلك تستوعب أكثر.

بالنسبة لي : أشاهد الدرس للمرة الأولى.

في المرة الثانية، أشاهده و أكتب ملاحظاتي، مع استخدام الألوان، حين أريد تذكر شيء معين. و لا أعتمد أبدا على الملخص الموجود على التطبيق، بل أحيانا لا أفتح ملخص التطبيق أصلا.

الدرس الثاني لا أشاهده مباشرة بعد الأول، إن كنت تريد أن تدرس درسين في نفس اليوم، فخذ 1 صباحا و الثاني مساء.

قبل مشاهدة الدرس الثاني، أعيد مشاهدة الدرس الأول، أو أراجعه من دفتر ملاحظاتي. (اختر ما يريحك أكثر).

في نهاية الوحدة، أراجع كل الدروس، ثم أنجز اختبار الوحدة.

الأغلبية يواجهون مشكلة في الوقت عند الاختبار، فقط في الترجمة من العربية إلى اللغة التي يدرسونها، و ليس العكس، هذا عادي، لأنك تقرأ بلغة، و تحاول تحويلها لأخرى، لا داعي للقلق، إن كنت تشعر أنك فهمت القواعد، و تستطيع تكوين الجمل.

الشيء الآخر الذي أستخدمه، هو الكتابة، حاول كتابة بعض الجمل، أو ان استطعت، اكتب فقرات قصيرة، و استخدم المفردات التي تعلمتها. الكتابة تساعد فعلا في تثبيت المعلومات.

طولت عليك. بالتوفيق.
ممكن أعرف أي لغة تدرس ؟
حضرتك انا بدرس انجليزي وموضوع اني مش عارف اجتاز الاختبار بنجاح واني بنسي كل حاجه دا مزهقني
علاج النسيان هو التكرار، شاهد الدرس أكثر من مرة، و الكتابة أيضا، دون ملاحظاتك.
بالنسبة للاختبار، إن كان المشكل هو أنك تحتاج وقتا أطول للتفكير، فلا بأس، هذا عادي. أما إن كنت لا تتذكر الكلمات، حتى لو أوقفت الفيديو، فيلزم إعادة الدرس.
و نقطة أخرى، يجب الترديد مع الأستاذ، حين تكون الجملة طويلة، أنا أوقف الفيديو لآخذ وقتي. و إن أحسست أني أنطق كلمة ما بشكل سيئ، أعيد الفيديو إلى الوراء لأسمع الأستاذ مجددا.
انا مش بنسا الكلمات خالص بس مبلحقش افكر فيها والفيديو شغال فا بضطر اني اوقفه وافكر براحتي
بس في الاخر بكون الجمله
عادي في البداية. لا تشغل به بالك كثيراً. كي لا ينغص عليك متعة التعلم.
 ستلاحظ أن الترجمة من العربية إلى الإنجليزية هي التي تأخذ منك وقتا أطول، لكن من الانجليزيه الى العربيه، ستجد نفسك تفكر و تجيب بشكل أسرع.
بما أنك تتذكر الكلمات فلا بأس، سيتحسن مستواك أكثر مع الوقت إن شاء الله.
في نفس الوقت، حاول كتابة ملخصات الدروس بنفسك، و إعادة الدرس أكثر من مرة.
ربنا يوفقك و يعينك.
بواسطة طالب متميز (2.2ألف نقاط)  
وأنا كمان عندي مشكلة الوقت عند الإختبار انه الوقت مابيكفي خاصة لما أصبحت الجمل طويلة شوي مع انه إكون عارفة الإجابة وأظطر أوقف الفيديو عشان أجاوب مش عارفة إذا الطريقة اللي بعملها صح أو لا ياريت الأستاذ إبراهيم عادل يحكي في موضوع الوقت.
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم.

نصيحتي، مراجعة الدروس في اليوم التالي من دراستها. قبل الانتقال الى الدروس الجديدة. و عدم مشاهدتها كأنها فيلم. التفاعل مع الأستاذ ضروري. من أجل التذكر، و من أجل تحسين النطق.
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
0 تصويتات

شاهد هذه الحلقة و ادعيلي 

أفضل طريقة لتلخيص الحلقات لأي لغة بسهولة - The best way to summarize episodes for any language easily : 

الفيديو على موقع طليق : 

https://tinyurl.com/54hed8tn

189 Online Users
0 Guest 189 Member
Today Visits : 30461
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44256282

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...