First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

What is difference in meaning between these two sentences [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (10 نقاط)  
+3 تصويتات
225 مشاهدات
What is the difference in meaning between these two sentences

I hope I pass the exam

I wish I could pass the exam
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اعتقد ان الجملتين يملكان معنى متقارب فكلاهما يعبران عن الرغبة ولكن يوجد اختلاف بسيط بينهما

Hope expresses a desire that is possible or likely to happen. While , wish expresses a desire that is impossible or unlikely to happen and also wants,  regrets
شكرا ، نعم هما كذلك،  لكن اعتقد ان معناهما في هاتين الجملتين متقارب جدا ، فهما هنا اعتقد انهما يعبران عن الحاضر ، لكن المعنى مختلف
بواسطة طالب جديد (43 نقاط)  
+1 تصويت
الجملة الأولى تعني أنك الآن تحضر من أجل الامتحان وتتمنى اجتيازه

أما الجملة الثانية تعني أنك تقدمت للامتحان ولم تجتازه وتمنيت لو أنك استطعت ذلك

وفقك الله…
الجملة الثانية تتحدث عن الحاضر ايضا ، لان wish دائما نرجع الى الخلف خطوة عند استخدا مها ، فعندما نستخدمها للتعبير عن الحاضر نستخدم ماضي بسيط بعدها وعندما نستخدمها للتعبير عن الماضي نستخدم بعدها الماضي التام وهكذا ، ممكن تعبير wish في هذه الجملة انني تقدمت للامتحان وانا انتظر النتيجة لذلك اتمنى ان انجح ، اما hope فهي كما قلت انا تجهز للامتحان ولم اتقدم له بعد واتمنى النجاح فيه ، شكرا جزيلا
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
0 تصويتات
اظن ان الجملة الأولى معناها اتمنى النجاح في الامتحان

والثانية اتمنى لو كنت نجحت في الامتحان

لست متأكدا من الإجابة فقط محاولة
شكرا على هذه الاجابة ، لكني اعتقد ان كليهما يعني الحاضر ، وما اعرفه ان الفرق بين hope وwish ان wishدائما ترجع زمنا الى الوراء في التعبير ، فعندما نريد التعبير عن الحاضر ونستخدم wish نستخدم الماضي البسيط،  وعندما نريد التعبير عن حدث في الماضي نستخدم الماضي التام وهكذا
126 Online Users
1 Guest 125 Member
Online Members
Today Visits : 62916
Yesterday Visits : 36321
Total Visits : 45663210

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...