First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

8 نصائح مساعدة لتعليم الطفل اللغات الأجنبية

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+7 تصويتات
74 مشاهدات

8 نصائح مساعدة لتعليم الطفل اللغات الأجنبية

أصبحَ تعلّم اللغات الأجنبية النافذةَ التي يمكن من خلالها الانفتاح على ثقافات شعوب العالم والاطّلاع على مختلف المعلومات والتطوّرات العلمية، ولذلك يشدّد الخبراء على ضرورة تعليم الطفل أكثر من لغة منذ الصغر حتى يتعلمها بإتقان وتنمو معه ليستفيد منها عند الكبر، ولأننا نهتم بمصلحة طفلك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح المساعدة لتعليمه اللغات الأجنبية.

"النصيحة الأولى:

حتى تنجح في تعليم طفلك أي لغة أجنبية يجب في البداية أن تتقنها، وأن يكون لديك اطّلاع واسع عليها حتى تتمكّن من الإجابة على كل أسئلة واستفسارات طفلك في حال لم يفهم معاني أحد الكلمات أو المفردات.

النصيحة الثانية:

قم بتعليمه أسماء الأشياء المحيطة به باللغة التي تريد أن يتعلّمها وخاصةً الأشياء التي يستخدمها بشكل يومي كاللعبة، السرير، النافذة، الكرسي، الطعام، الملابس، الشجرة، الزهور، واحرص على ترديدها أمامه باستمرار، سيحول هذا دون نسيانها.

 

النصيحة الثالثة:

من المهم أن تنشِئ حوار بينك وبين طفلك مستخدماً اللغة الأجنبية التي تريد أن يتعلّمها بشرط أن يكون الحوار بسيط ويتعلق بالمواضيع ذات الصلة بحياته اليومية، سيشجعه هذا على استخدام الجمل والمفردات التي يعرفها  لتتثبت في ذهنه أكثر.

النصيحة الرابعة:

إثراء مكتبة طفلك بالقصص القصيرة المكتوبة باللغة الأجنبية سيطلعه على كم كبير من المفردات والمعاني الجديدة، كما يجب أن تحوّل الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها طفلك لهذه اللغة، سيساعده هذا على تعلمها بسهولة.

 

النصيحة الخامسة:

اعتمد على الألعاب المخصصة لتعلّم اللغات فهي تقدم مجموعة من الأنشطة والتمارين التي تحفز الطفل على الربط بين الكلمات والصور وهذا ما يسهل عملية تعلمها بشكل سريع لأن المخ قادر على استرجاع الصور أكثر من المعلومات.

النصيحة السادسة:

شجّع طفلك على متابعة البرامج والأفلام والمسلسلات الكرتونية باللغة الأجنبية وخلال المشاهدة اطلب منه أن يترجم لك بعض العبارات التي ترددها الشخصيات، سيساعد هذا على تعلمها دون أن يشعر بأنه مرغم على ذلك.

النصيحة السابعة:

الطفل سريع الملل بطبعه لذا لا تضغط عليه لكي يتعلم التحدث بأحد اللغات الأجنبية بل حاول أن تضفي على عملية التعليم جو من المرح والتسلية، سيشجعه هذا على التركيز معك وتعلمها واستيعابها بسرعة كبيرة.

النصيحة الثامنة:

تلعب أغاني الأطفال دوراً كبيراً في تعليم اللغات لذا احرص على تشجيع طفلك على سماعها بشكل يومي فالاستماع لها يسهل عملية حفظها، كما أنّ بعض الأغاني يرافقها حركات جسدية وهذا ما يجعل تعلمها أمراً ممتعاً.

أهمية تعلّم اللغات الأجنبية خلال مرحلة الطفولة:

أكّدت الدراسات العلمية أنّ تعلّم لغة ثانية خلال مرحلة الطفولة يساعد على تنمية القدرات العقلية وزيادة نسبة الذكاء.

تعلّم اللغات الأجنبية في عمر صغير تكون أسهل وأكثر تلقائية من تعلمها عند الكبر.

تزيد اللغة الأجنبية من مهارات الطفل مع ضرورة تشجيعه على تعلّم مهارات أخرى كالعزف والرسم.

إن تعلّم اللغات الأجنبية يساعد الطفل على الدراسة فيما بعد، وخاصة خلال المرحلة الثانوية والجامعية.

تعزّز اللغة الأجنبية ثقة الطفل بنفسه فهو قادر على التواصل مع أناس من خارج محيطه الاجتماعي.

 

إذا كنت تريد أن تبني مستقبلاً ناجحاً لطفلك يجب أن تساعده على تعلّم أحد اللغات الأجنبية، فلا تتردد عزيزي عن الاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستُسهّل عليه عملية تعلمها وإتقانها إن شاء الله .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
تم سياخذ بالحسبان هذه النصائح ودراستها دراسة عملية
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات

سأفعل  بتلك النصائخ ولكن ليست لطفل إنها ليsmiley

بواسطة طالب عالمي (8.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
طيب سوال طفل عمر 3 سنين النصائح هاي تنفع معه
17 Online Users
0 Guest 17 Member
Today Visits : 5899
Yesterday Visits : 26565
Total Visits : 27833651

24.4ألف أسئلة

122ألف إجابة

152ألف تعليقات

27.7ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...