First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أقرأ التاريخ 6

في تصنيف اللغه الروسية
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات
93 مشاهدات
لإعادة تنظيم حكومته اعتمد بيتر على أحدث النماذج الغربية وصب روسيا إلى دولة استبدادية. حل محل دوما البويار القديم (مجلس النبلاء) مجلس شيوخ بتسعة أعضاء، في الواقع كان مجلسا أعلى للدولة. كما تم تقسيم الريف إلى مقاطعات ومناطق جديدة. وقال بيتر لمجلس الشيوخ ان مهمته هي جمع العائدات الضريبية. بمقابل ذلك تضاعفت عائدات الضرائب ثلاث مرات على مدار حكمه. كجزء من عملية إصلاح الحكومة، والكنيسة الأرثوذكسية تم جزئيا دمجها في الهيكل الإداري للدولة، مما جعلها أداة للدولة. ألغى بيتر البطريركية واستعاض عنها بهيئة جماعية، المجمع المقدس، بقيادة من مسؤول حكومي. وفي الوقت نفسه، كل ما تبقى من الحكم الذاتي المحلي قد أزيل، واستمر بيتر بتكثيف شرط خدمة الدولة لجميع النبلاء.

توفي بطرس الكبير في 1725، مما أسفر عن الخلافة في عالم غير مستقر ومستنفد. حكمه أثار تساؤلات حول تخلف روسيا، وعلاقتها بالغرب، ومدى ملاءمة الإصلاح من أعلاه، وغيرها من المشاكل الأساسية التي واجهت العديد من حكام روسيا لاحقا. ومع ذلك، كان قد أرسى أسس دولة حديثة في روسيا.

حكم الإمبراطورية (1725-1825)

ما يقرب من أربعين عاما كانت لتمر من أمام حاكم طموح نسبيا ويبدو قاسيا على العرش الروسي. كاترين الثانية، أو الكبيرة، كانت الأميرة الألمانية التي تزوجت بيتر الثالث، الوريثة الألمانية في التاج الروسي. وجدته غير كفء، ووافقت كاترين ضمنا على قتله. كان قد اعلن انه قد مات بسبب سكتة دماغية، وعام 1762 أصبحت المسيطرة.

ساهمت في ظهور طبقة النبلاء الروسية التي بدأت بعد وفاة بطرس الأكبر. ألغيت حالة الخدمة، وسر النبلاء من كاترين مع المزيد من تسليم معظم المهام الحكومية في المحافظات لهم.

كاترين العظمى مددت السيطرة الروسية السياسية على الكومنولث البولندي اللتواني بإجراءات بما في ذلك دعم كونفدرالية تارغوويكا، على الرغم من تكلفة حملاتها، على رأس هذا النظام القمعي الاجتماعي حيث يطالب اقنان اللوردات بقضاء وقتهم في أراضي اللوردات، مما أثار انتفاضة للفلاحين في 1773، بعد تقنين كاترين بيع العبيد منفصلين عن الأرض. مرددين صرخة تأكيدا "الموت لجميع اللوردات الملاك!" مستوحين ذلك من قوزاق آخر يدعى بوغاتشيف، هدد المتمردون باتخاذ موسكو قبل كانوا قمعها بلا رحمة. كاترين قد اخضعت بوغاشيف في الساحة الحمراء، ولكن شبح الثورة كان ما يزال يؤرقهاو خلفاءها.

شنت كاترين بنجاح الحرب ضد الإمبراطورية العثمانية المتداعية [76] ومتقدمة الحدود الجنوبية لروسيا إلى البحر الأسود. ثم، من خلال التحالف مع حكام النمسا وبروسيا، وقالت انها أدرجت أراضي الكومنولث البولندي اللتواني، حيث بعد قرن من غير سيادة الروسية الأرثوذكسية الكاثوليكية أساسا السكان ساد [77] خلال تقسيم بولندا، ودفع الروس الحدود غربا إلى أوروبا الوسطى. في وقت وفاتها في عام 1796، قدمت سياسة كاترين التوسعية التي صنعت روسيا كقوة أوروبية كبرى. هذا مع استمرار الكسندر الأول انتزاع فنلندا من مملكة السويد الأضعف في 1809 وبيسارابيا من العثمانيين في عام 1812.

أقدم نابليون على زلة كبرى عندما أعلن الحرب على روسيا بعد خلاف مع القيصر الكسندر الأول وشن غزو روسيا في عام 1812. الحملة كانت كارثة. غير قادر على الانخراط بشكل حاسم وهزيمة الجيوش الروسية، حاول نابليون فرض شروط من قبل القيصر لالتقاط موسكو في بداية فصل الشتاء. توقع ثبت عدم جدواه. غير مستعدين لخوض حرب في الشتاء الروسي ذي الطقس البارد، الآلاف من الجنود الفرنسيين تعرضوا لكمين أو قتلوا على أيدي مقاتلي حرب العصابات الفلاحين. حين تراجعت قوات نابليون، طاردتهم القوات الروسية في وسط وغرب أوروبا وإلى أبواب باريس. بعد هزيمة نابليون على ايدي روسيا وحلفائها، أصبح القيصر يعرف باسم الكسندر «منقذ أوروبا، وترأس إعادة رسم خريطة أوروبا في مؤتمر فيينا (1815)، الأمر الذي جعل الكسندر عاهل كونغرس بولندا.

على الرغم من أن الإمبراطورية الروسية من شأنها أن تلعب دورا قياديا في سياسية القرن القادم، المضمونة من قبل هزيمة نابليون فرنسا، لكن الاحتفاظ بالاستعباد يحول دون التقدم الاقتصادي في أي درجة كبيرة. والنمو الاقتصادي المتسارع في أوروبا الغربية خلال الثورة الصناعية، والتجارة البحرية والاستعمار التي كانت قد بدأت في النصف الثاني من القرن 18، بدأت روسيا تتخلف وراء أبعد من أي وقت مضى، وخلقت مشاكل جديدة بالنسبة للإمبراطورية كقوة عظمى.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
0 تصويتات

بارك الله فيك ❤️❤️

93 Online Users
0 Guest 93 Member
Today Visits : 23856
Yesterday Visits : 71608
Total Visits : 45382845

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...