First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ماهو الفرق بين؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (128 نقاط)  
+5 تصويتات
589 مشاهدات
أرجو الشرح هذا الشيء لأني أدرس الانجليزية ب ذا أمريكان انجلش و قال أنه لما نريد القول أنا أحب أن آكل خوخ هي I like  to eat peach

لكن في المدرسة لما سألت أستاذة الانجليزية قالت أنه نقول I like  eating  peach ولا نستطيع القول I like  to eat  peach

و لماذا يا ترى؟
تم إغلاقه بملاحظة: تمت الإجابة

17 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات

ليش يعني لا نستطيع نقول: أنا أحب أن آكل الخوخ! 

I like to eat peach

الجملة هاي مافيها أي مشكل

وبكل بساطة كمان فينا نقول:

أنا أحب أكل الخوخ

I like eating peach

الجملتين صح تماماsmiley

واذا حابه تستفيدي أكتر، في بوحدة من حلقات في ذا اميركان انجلش بتوضحلك الفرق بين

(to + verb)

and 

(verb+ing)

لكن ماوجدتها أنا، بلكي احد الاصدقاء بيفيدك باسم او رابط الحلقة. 

بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+4 تصويتات
سأجواب من خلال فهمي فإن لم توصل لك الاجابة على اكمل وجه فهذا خطأي:

عندما شرح مستر ابراهيم في كورس تعلم من الصفر الحلقة3 جملة مماثلة لهذه باختلاف الفعل ،وزمن الجملة دي مضارع بسيط وليس مضارع مستمر فاذا لا وجود لing فالجملة ستكون I like to eat peach

وtoهنا بمعنى ان فالجملة تعني أنا أحب ان أكل خوخ. ولو لغينا toالجملة مش هتكون صحيحة
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اذا كان قصد سؤالك يخص gerund و infinitive

فكلا الجملتين صحيح لان like من الأفعال الذي يمكن أن  يأتي بعدها ing و to infinitive ومعنى نفس معنى لا تتغير

مثال I like to cook for the family

I like cooking for the family
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ربما كانت تقصد بانك الآن تحبين اكل الخوخ , ثم انها درست من كتاب الوزارة و تُدَرِّس كتاب الوزارة لذا فهي لا تفكر خارج النطاق ربما يكون هذا هو السبب

على العموم بالتوفيق لك و لكل طلاب العلم .
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
كلا الجملتين صحيحتين ونفس المعنى تؤديانه
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
الجملتين لهما نفس المعنى...

لان to  ياتى بعدها مصدر الفعل..اما الفعل فقط ياخد ing  ..
بواسطة طالب مبتدئ (230 نقاط)  
+1 تصويت
اريد ان اعرف اجابة الاستاذ لسؤالك لماذا؟

الاولى معناها احب ان آكل الخوخ

والثانية معناها احب اكل الخوخ

نفس بعض بالضبط

هو فقط اختار الثانية بحجة وجود الing في فعل eating اللي ع اساس انها تدل على الاستمرارية "حبة الخوخ تاكلها فمدة مش فقضمة وحدة لهذا قلت الاستمرارية"

او انو الامريكان يفظلو الاولى والبريتيش يفظلو الثانية بما انو مناهجنا التعليمية بريطانية "قديمة"

اتمنى اكون افدتك

بالتوفيق(-:
بواسطة طالب جديد (128 نقاط)  
أكيد أفدتني و شكرا على الاجابة
بواسطة طالب جديد (20 نقاط)  
+1 تصويت
كلاهما صحيح لأن فعل like لا يشترك ان يكون الذي بعده gerund او infinitive (عكس أفعال مثل dislike enjoy hope decide ...).

لكن هناك فرق في المعنى البطاني، لما نقول I like eating something هنا استعملنا gerund بعد الفعل like للدالة على الاستمتاع بالشيء الذي نقوم به.

الأستاذ ابراهيم شرح هذا كله في المستوى الثاني من كورس القواعد على قناة zamericanenglish، يمكنك مشاهدة الحلقات على gerund و infinitive  اذا كنت مستعجلة أو التريث و متابعة الحلقات بالترتيب الى ان تصلي الى هذه النقطة.

المهم ان المعنى صحيح سواء قلنا I like eating peach او  I like to eat peach.
بواسطة طالب متحمس (919 نقاط)  
+1 تصويت
ليه قالت كده انا شايفه إن الاتنين نفس المعنى
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

جملة الأستاذ صحيحه مافهمت ليه استاذتك قالت كذا.

عموماً راح اشرح لك اللي عرفته من أستاذنا.. 

جملة الاستاذ جت infinitive يعني مصدر الفعل. وطريقة تكوين الجملة بهالحالة ( الفعل في صورته الطبيعية + To ). زي المثال اللي قاله الأستاذ ⬅️i like to eat peach.

اما جملة استاذتك جاءت Gerund يعني الاسم المشتق من الفعل.وطريقة تكوين الاسم المشتق من الفعل ( الفعلing)

زي المثال اللي قالته استاذتك⬅️ i like eating peach.

و الفرق بين الجملتين هي:-

أن ال infinitive يعبر عن روتين لفعل شيء (عادة).

و ال Gerund يعبر عن الاستمتاع بفعل شيء.

ياليت تعطين استاذتك رابط الشرح حق الأستاذ من اليوتيوب، بدال ماتغلّطه و تشرح لكم خطأ. الجملتين صحيحة و الإختيار بينهم على حسب المتحدث، اذا كان يحب فعل الشي الفلاني كعادة، أو إذا كان يحب فعله لأنه يستمتع بفعله.

أتمنى شرحي واضح و أفدتك  

بالتوفيق.، 

بواسطة طالب جديد (60 نقاط)  
+1 تصويت
انا احب ان اكل الخوخ i like to eat

انا احب اكل الخوخ i like eating

ان = to
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

I like to eat peach تعني احب ان آكل الخوخ 

اما 

I like eating peach تعني أحب أكل الخوخ واعتقد ان هذه الجملة ركيكة الترجمة رغم أن الجملة سليمة كتابيا لكن المعنى ركيك جدا 

وفي الحقيقة انا لا أثق بالمعلمين في المدرسة أبدا... لانه لو كانو أشخاص ذوي كفاءة جيدة لكان ذلك اثر على مستوانا وكنا نحن جيدين باللغة أيضا smiley

بواسطة طالب مبتدئ (264 نقاط)  
+1 تصويت
I like to eat peach ==> انا احب أن آكل الخوخ

I like eating peach ==> انا احب اكل الخوخ

في الواقع كلاهما صحيحان أما عن قول أستاذتك فهي تريد منك ان تكتب حسب قواعد الكتاب ومنهاجك المدرسي وان الأستاذ كثيرا ما تحدث عن الفرق بين الإنجليزية في العالم وبين الإنجليزية في المناهج المدرسية لذلك اذا كنت في امتحان افعل ما يقوله كتابك المقرر اما في الحياة العامة يمكنك استخدام الأثنين
بواسطة طالب جديد (54 نقاط)  
+1 تصويت
علي فكرة هما الاتنين بيوصلو لنفس المعني ولكن عند استخدام to والمصدر فهنا يكون الكلام عن عادتي او اخياري الشخصي وعند استعمال ing يكون التحدث ف العموم ويا ريت سؤالك يوصل للاستاذ ابراهيم هو يفيدك أكتر مني أكيد
بواسطة طالب جديد (3 نقاط)  
+1 تصويت

لكليهما نفس المعنى 

الأولى فقط توحي ان المتكلم يستحظر عواطفه ويعبر بشكل خاص ومركز انه يحب أكل الخوخ

الثانية للتعبير بشكل عام 

They mean the same thing... the "to" version sounds more declarative and "from the heart" than the "gerund" version which sounds more relaxed. You will mostly hear the "to" version if someone feels REALLY strongly about the subject. If they don't feel strongly, they will use the "ing" version.

بواسطة طالب مبتدئ (267 نقاط)  
+1 تصويت

عندما تقول I like  to eat peach تكون بالماضي يعني اكلتها وخلصت 

وعندما تقول I like  eating  peach فانت تأكل فيها حاليا يعني انت مستمر باكلها 

وهذا والله اعلم

بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
ليه eating انتي مش بتتكلمي في الحاضر المستمر انت بتتكلمي في الحاضر البسيط ومن استخدامات الحاضر البسيط التعبير عن الحقائق والعادات وانتي هنا بتقولي حقيقه عنك ومن تكوين الحاضر البسيط فعل مصدر ومع he. She. It بنضيف s للفعل
130 Online Users
0 Guest 130 Member
Today Visits : 29729
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44199885

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...