First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

شكراً للأستاذ إبراهيم على إعادة النظر في منهاج اللغة الألمانية

في تصنيف اللغه الالمانيه
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+12 تصويتات
963 مشاهدات
السلام عليكم.

أود أن أشكر الأستاذ إبراهيم عادل، على إعادة النظر في منهاج اللغة الألمانية خاصة، و لغات أخرى عامة (حسب ما ذكره في آخر بث مباشر له)، و على تفاعله الإيجابي مع ملاحظات المتعلمين و تطلعاتهم. و أنه لم يأخذ الملاحظات على أنها انتقاد شخصي، بقدر ما هو موضوعي بحت.

كنت قد قررت عدم متابعة تعلم هذه اللغة، نظرا لأني كنت أجد أن الدروس غير متناسقة (و أعتذر عن هذا الوصف)، و ليست متسلسة و منطقية. لم أشأ أن أضع نقدا سلبيا، لأن البعض يأخذها على أنها تطاول على الأساتذة، لذلك غادرت في صمت.

شخصيا كنت أمضي وقتا مطولا للبحث في مصادر أخرى لفهم كل درس، و لأجيب على التساؤلات التي كانت تخطر على بالي و لا أجد لها إجابة بسهولة. نظرا لعدم وجود مناهج مجانية على الإنترنت، بل فقط دروس متفرقة و غير مقدمة من محترفين.

أنا حاليا متوقفة عن الدراسة، في انتظار نزول الدروس القادمة، قبل الانطلاق مجدداً، و من الصفر (نظرا للانقطاع الطويل عن الدراسة)، في رحلة تعلم اللغة الألمانية مع طليق.

أتمنى أن لا يسبب موضوعي هذا إزعاجا لأحد، خصوصا Youssef، لأن حبه للأستاذ مصطفى كبير و واضح، لكني، و الله يعلم، أني لا أقصد الطعن في كفاءة أحد، لكن المنهجية السابقة لم تكن تناسبني شخصيا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

9 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (157 نقاط)  
+6 تصويتات
أنا توقفت عن الدراسة اعتقدت ان الخلل مني فقررت أأجل حتى  إشعار آخر..

الحمد لله ما طلع عندي مشكلة
أنا أيضاً متوقفة حاليا، لكن بعد مشاهدة آخر بث مباشر للأستاذ إبراهيم، عاد الأمل مجدداً، أتمنى أن تكون هناك دروس جديدة، في حلة أفضل مع بداية العام الجديد. إن شاء الله.
إن شاء الله وأكون في هذا الوقت قطعت شوط جيد في الصينية
الصينية لغة جيدة أيضا، و إن شاء الله سأتعلمها مستقبلا. و أظن أن المفاجأة التي لمح لها الأستاذ في اللايف مع الأستاذة، ربما يمكن أن تنزل باقي دروس المستوى الأول كلها بحلول فبراير من العام القادم
هذا ضد مصلحتي لأني تأخرت عن الأستاذة ألاء بفارق أسبوعين وطبشة لكن افضل للبقية
باقي شهرين، أتمنى لك التوفيق.
وجود الدروس متاحة سيسمح لك بانجاز جدول مناسب للدراسة، ليس المهم الوصول لآخر درس، و لكن السير بخطى واثقة.
حظا طيبا و أعانك الله.
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+5 تصويتات
اهلا بعودتك

مر وقت طوووووويل

اشتتتتتتتقننننا لك

اللغه الالمانيه تفتقدك هنا كثثثييرا
شكرا جزيلا لك. دوما كلامك جميل.
أنا أيضاً اشتقت لكم و للمنتدى، و للتفاعل مع الزملاء هنا.
فرحتي بعودتك لا توصف
لا حرمنا الله منك ⁦❤️⁩
بارك الله فيك، أنا فعلا سعيدة لأن هنالك من سأل عني، و هذا دليل على أننا في طليق عائلة واحدة.
فعلا أسعدني كلامك كثيرا. و جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبة.
ولو عائله واحده...ربي يديم المحبه بيننا⁦♥️⁩✨
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات

إعادة النظر من الأستاذ إبراهيم عادل 

تدل على أنه عادل 

و يقدم مصلحة المتعلم على كل مصلحة 

فعل يستحق الإشادة yes

هههه
إشتقت إلى قراءة تعاليقك الموزونة  ههه.
فعلا إنسان رائع أحترمه أكثر يوما بعد يوم
بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم

اشتقنا لكي اختي

البارحة فقط كنت اتصفح قاموسك المصور للغة اليابانية

وكنت اتساءل لماذا كل هذا الغياب

الحمد لله على السلامة

اهلا بك بيننا مجددا smiley

بارك الله فيك، و شكرا على السؤال.
إن شاء الله سأعود للتفاعل، و إكمال القاموس أيضا ههه
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم

مرحبا بعودتك مجددا أختي... اشتقنا لتفاعلك الجميل في المنتدى 

و إن شاء الله تعودين للتعلم و تستكميلن رحلة تعلمك

تحياتي لك

شكرا جزيلا لك، و بارك الله فيك.أنا أيضا اشتقت لتواجدي هنا، إن شاء الله سأعود للتفاعل. سأراجع من الصفر مجددا لألحق بالأخوة هنا.
شكرا مجددا على كلامك الطيب.
لا شكر على واجب عزيزتي
ننتظر عودتك أختي... بالتوفيق.
السلام عليكم
مرحبا أختي كيف حالك؟
لو عندك اي استفسار متعلق باللغة اليابانية اطرح سؤالك في هذا المنشور https://bit.ly/3s7OIP4
و الأستاذة مريم ستقوم بجمع الأسئلة و تجيب عنها في البث المباشر بإذن الله
بالتوفيق لك.
وعليكم السلام ورحمه الله.
شكرا جزيلا على الابلاغ
اهلا وسهلا بك
لا شكر على واجب
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+4 تصويتات

مبارك وهينزل مره واحدة بأ laugh

هي والفرنسية وان شاء الله 

إن شاء الله. في الانتظار. و أتمنى أن يكون قريباً.
بواسطة طالب جديد (37 نقاط)  
عُدل بواسطة
+4 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اردت فقط القول بأن ااموضوع نفسه للغة الروسية، ونفس فكرة المصادر الأخرى وغيره.

ولأني ايضا كنت ما بين ان طليق يقدم المحتى الافضل عربيا وعالمياً، وهذا حقا بعد بحث طويل في القنوات والمحتوى العربي والأجنبي، فمحتوى تفاعلي ومرتب حقا لا يوجب بأي مكان.

وبين اني اقضي وقتا طويلا جدا في ترتيب وتنسيق الدرس الواحد للبحث عن مصادر اخرة لعلها تكون اوضح لي كمتعلم لغته الاولى عربية فلم تكن اللغة الاخرى منطقية اطلاقا، احتجت للتحايل على نفسي وخداعها مرات ومرات، واخراع طرق جديدة وقصص وغيره لترسيخ معلومة بسيطة كما نعلم الأطفال، ولكن المشكلة اننا لا نملك مرونتهم الفكرية فلا تفلح الجرة كل مرة، فإن كانت القاعدة غير منطقية او غير مستساغة يؤدي ذلك تلقائي لطول مدة التفكير في اي إجابة لاي سؤال.

وكان لابد من انها حقا ليست ملحوظة بجانب شخصي ولا انتقاصا لجهود المعلمين، بل فقط رأي قد يكون بناءا ولكنه ليس هداما قط.

وجزاكي الله عني كل خير في كل كلمة قلتِها، فقد سبقتني في إيضاح كل ذلك؛ فقد توقف الموقع بعض الوقت بعد بث الأستاذ أمس.

وفقك الله ووفقهم إن شاء الله.

وارجوا مِن كل مَن لم يؤيد التغيرات الجديدة ان يتحلوا ببعض المرونة، فإعادة رفع الحلقات لا تعني ان يفقدوا تقدمهم، فالهدف هنا ليس التقدم في التطبيق ولكن التقدم في اللغة ، واكتشاف وجود ثغرة اصابت البعض دون الآخر قد يصيبهم بعد حين، فبإكتشافها في البداية تفادينا الكثير وتجنبنا الكثير كذلك.

وبالله التوفيق جميعا.
صراحة لا أتابع الروسية حالياً، لكن أتمنى لكم التوفيق، و أن يتحسن سير الدروس لكم أيضاً.

فعلا محتوى طليق متميز جدا، كنت أبحث عن مصادر أخرى، وجدت بعضها، و رغم أنها مدفوعة، فهي ليست ذات جودة عالية، (هذا حكمي بعد أن شاهدت الفيديوهات الأولى المجانية التي يتم وضعها قبل الاشتراك في النسخة المدفوعة).

أدعو للأستاذ إبراهيم عادل أن يجزيه الله عنا خير الجزاء.
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+3 تصويتات
اختي naimarocco لا تقلقي لن اتضايق لان نقدك نقد بناء و بكل احترام عكس النقد الهدام،،،، انا بحب طريقه استاذ مصطفي وأفضل استاذ بالنسبالي علي الإطلاق بس مش معني كدا ان لو في شئ خطأ عشان حبي له نتغاضي عنها، الاستاذ تعلم اللغه خلاص و استاذ فيها اما نحن لسه بنسمي الله لذالك اهم شي مصلحه الطلاب والطالبات، ، انا الي كان مضايقني في الكورس اننا بناخد المعلومه علي الف حلقه وكان صعب اجمعها مع بعض كلها وفي نفس الوقت طريقه التدريس المتفرق لا تحسسك بالملل ولا بصعوبه القاعده وتخليكي تفهمي القاعده بسهوله اما الطريقه الاكاديميه تعطي المعلومه كامله مره واحده و عيوبها ثقيله عالقلب ومرهقه من كثره المعلومات وتشعرك بالملل وصعوبة القاعده،، ،، ،، كل طريقه زي ما ليها عيوبها ليها إيجابياتها

اختي naimarocco حرام تبدأي من الصفر نحن قطعنا مرحله كبيره في اللغه وتبقى لنا 3 وحدات لان المستوي A1 8 وحدات ، وأعتقد الدروس القديمه مش هتتمسح،   انتي شايفه اي
السلام عليكم أخي Youssef.
شكرا أولا على رقي إجابتك، و على احترام آراء الآخرين.
في الحقيقة كنت أجد صعوبة في تتبع منهجية الأستاذ، خصوصا عند آخر وحدتين، لم يكن هناك ترابط بين مختلف الدروس، و بدأ حماسي للغة يفتر قليلا.
بالنسبة للبداية من الصفر مجددا، اعتقدت أن الدروس سيتم مسحها و تغييرها، بما أن الأستاذ إبراهيم قال سنرجع خطوة للوراء و يغير المنهج. ربما فهمت تعبيره خطأ.

على كل، و بما أني متوقفة الآن، لأني لا أريد أن أبدأ المراجعة، و عند الوصول لآخر درس أنتظر مجددا، حتى أنسى القديم، بما أنه ليس لدينا أدنى فكرة عن موعد تنزيل الوحدات المتبقية.
إن شاء الله بمجرد نزول الدروس الجديدة، أو تحديد موعدها، سأبدأ المراجعة من البداية، لتثبيت المعلومات القديمة، و الاستعداد للدروس الجديدة. لأن الذاكرة تصبح أضعف بقلة ممارسة اللغة.
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
المستر قال فى اللايف كل حاجة هتتغير ان شاء وهينزل المستوى الاول دفعة واحدة عشان هيغير فى طريقة والشرح وكل حاجة هتتغير ان شاء الله
إن شاء الله
 جزاه الله عنا خيرا و بارك في جهوده و وقته. فعلا إنسان جميل.
147 Online Users
0 Guest 147 Member
Today Visits : 54014
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45851416

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...