First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

صفات الشعب الصيني

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
426 مشاهدات

يتميز الشعب الصيني بالعديد من الصفات الظاهرية المميزة بالإضافة إلى العادات والتقاليد وأطباق الطعام التي تميز هذا الشعب، إليكم في هذا المقال صفات الشعب الصيني.

صفات الشعب الصيني

بشرة الشعب الصيني:

الصين بلد ضخم به العديد من الأقليات المختلفة التي تجمع بين الجينات المختلفة.

أغلبية سكان الصين من شعب الهان، والذين لهم جذورهم في شمال وسط الصين.

الصين تتكون من الأقليات المتأثرة بمنغوليا والشرق الأوسط وروسيا لذلك تختلف المظاهر أيضًا حسب منطقة الصين.

الناس في الصين متشابهون بشكل عام فيما يتعلق بنوع بشرتهم، لون بشرتهم هو نفس اللون أو مشابه إلى حد كبير.

يمكن أن تجد اختلاف وتنوع كبير بين مجموعات الأقليات في البلاد، على سبيل المثال تميل بشرة السكان حيث يكون الطقس باردًا في الشمال إلى أن تكون فاتحة أكثر ولكن في المناطق الجنوبية قد يكون الناس أغمق كثيرًا.

هناك مناطق مختلفة من الصين لها درجات ألوان متنوعة تمامًا مثل الأشخاص في القارات الأخرى.

تعرف بشرة الصينين بأنها أكثر مقاومة للشيخوخة من بعض أنواع البشرة الأخرى حيث يبدون أكثر شباباً وأقل من عمرهم الفعلي بكثير.

ومع ذلك يمكن لهذا النوع من الجلد أيضًا أن يكون شديد الحساسية للبيئة وخاصة للمواد الكيميائية ومنتجات البشرة القوية، لهذا السبب يعد الإعلان عن منتجات التجميل والعناية بالبشرة نشاطًا مهمًا في البلدان الآسيوية.

يميل الصينيون إلى أن يكونوا أكثر حرصًا على المنتجات والعلاجات التي يستخدمونها على بشرتهم، هذا يعني أنهم يستخدمون المزيد من المكونات العضوية في منتجات التجميل مما يساعد النساء على الحفاظ على بشرة صحية حتى عندما يكبرن.

الصفات الجسدية للصينين:

شكل الجسم يختلف بشكل كبير بين الأفراد، يمكن لأي شخص تناول الكثير من البيتزا وزيادة الوزن أو ممارسة الرياضة كل يوم وتبدو مثل الهيكل.

شكل الجسم هو خليط من الجينات والنظام الغذائي ونمط الحياة، فمن الملاحظ عمومًا أن الأشخاص من كوريا والصين واليابان يتمتعون دائماً بنفس القامة القصيرة والبنية الرقيقة مقارنةً بأشخاص من أجزاء أخرى من العالم.

متوسط ​​الارتفاع للرجال في اليابان على سبيل المثال هو 171.2 سم مقارنة ب 178.2 سم في الولايات المتحدة الأمريكية.

متوسط ​​الارتفاع للرجال الصينيين والكوريين هو 169.4 سم و 175.26 سم.

من المثير للاهتمام أن تلك المعدلات قد يتغير قريبًا خاصة في الصين حيث أصبحت الوجبات السريعة ذات شعبية متزايدة.

زادت معدلات السمنة في الصين بشكل كبير وليس من الواضح ما إذا كان هذا سيكون له تأثير طويل المدى على متوسط ​​وزن السكان أو الطول.

أختيار الصينين للملابس ومستحضرات التجميل:

بالنسبة للصينيين يميل السكان إلى أن تكون طريقة ملابسهم وأذواقها مختلطة تمامًا، حيث تضم التأثيرات من الأزياء اليابانية، والملابس ذات النمط الغربي، واتجاهات جنوب شرق آسيا.

الشباب الصيني متأثر كثيراً في أزياءة حيث تشبه أزياء الرجال الشارع اليابانية.

أطباق الشعب الصيني:

يتأثر المطبخ الصيني بشدة بالجغرافيا والتنوع العرقي مثل غيرها من جوانب الحياة الصينية، من بين الأنماط الرئيسية للطبخ الصيني كانتونيز والتي تتميز بالأطباق المقلية، وسيشوان التي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على استخدام الفول السوداني ومعجون السمسم والزنجبيل وتشتهر بالتوابل.

الأرز ليس مصدرًا رئيسيًا للغذاء في الصين فقط إنه أيضًا عنصر رئيسي ساعد في نمو مجتمعهم، الكلمة الصينية للأرز هي المعجبين والتي تعني أيضًا “الوجبة” ،وهو عنصر أساسي في نظامهم الغذائي.

 يهتم الصينيون أيضاً ببراعم الفاصوليا والكرنب والبصل الأخضر.

  لا يستهلك الصينيون الكثير من اللحوم ولكن يستخدمون أحيانًا لحم الخنزير أو الدجاج، كما يعد التوفو مصدرًا رئيسيًا للبروتين بالنسبة للصينيين.

الفن عند الصينين:

يتأثر الفن الصيني إلى حد كبير بالتاريخ الروحي والصوفي الغني للبلاد.

العديد من التماثيل واللوحات تصور الشخصيات الروحية للبوذية، وتعرض في متحف المتروبوليتان للفنون.

تعد العديد من الآلات الموسيقية جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الصينية، بما في ذلك آلة شون مثل الفلوت و guqin الموجودان في عائلة القانون.

تم تطوير فنون القتال على الطراز الشرقي في الصين ،وهي مسقط رأس الكونغ فو، تعتمد تقنية القتال هذه على حركات الحيوانات وتم إنشاؤها في منتصف القرن السابع عشر.

 كان الصينيون القدماء من الكتاب والفلاسفة المتعطشين وخاصة خلال عهدى مينغ وتشينغ وهو ما ينعكس في تاريخ ليتورجيا الغني بالبلاد.

اكتشف علماء الآثار مؤخرًا لوحات مفصلة في قبر عمره 1400 عام في الصين، وكتب فريق من علماء الآثار في مقالة نُشرت مؤخراً في عدد 2017 من مجلة الآثار الصينية أن جداريات هذا القبر كان له زخارف متنوعة ودلالات غنية لا يمكن العثور على الكثير منها في مقابر أخرى في نفس الفترة كانت اللوحة في قبر قديم وهى لوحة “الوحش الأزرق” المكتشفة في الصين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم

جزاك الله خيرا على هذا المنشور الجميل

بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و جزاك الله أيضاً خيراً
و بالتوفيق لك أيضاً إن شاء الله
204 Online Users
0 Guest 204 Member
Today Visits : 18627
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44244452

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...