First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

القراءة غذاء للقلب والروح❤ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب متميز (2.2ألف نقاط)  
+11 تصويتات
70 مشاهدات
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم أسرة طليق الرائعة إن شاء الله تكونوا بخير الحمدلله لقد عدت بعد غياب لا أعرف من يتذكرني ولكن اشتقت لكم جئتكم بموضوع شيق أتمنى ينال إعحابكم❤.

الهدف هو القراءة فالقراءة تعد منذ القدم من أهم وسائل التعلم الإنساني والتي من خلالها يكتسب الإنسان العديد من المعارف والعلوم والأفكار، فهي التي تؤدي إلى تطوير الإنسان وتفتح أمامه آفاقاً جديدة كانت بعيدة عن متناوله. ويحكى أن أول مكتبة وضعها الفراعنة تحت رعاية آلهتهم كتبوا على بابها: ( هنا غذاء النفوس وطب العقول ) . وقد ذُكر عن عباس محمود العقاد أنه قال: (( القراءة تضيف إلى عمر الإنسان أعماراً أخرى ))، هي أعمار العلماء والكتاب والمفكرين والفلاسفة الذين يقرأ لهم, وما من عالم كبير أو مخترع عظيم إلا وكانت القراءة الواعية المستمرة وسيلته إلى العلم والاختراع . والقراءة ليست هواية كما هو شائع ، فهي غذاء للعقل والروح ، وتتضح أهمية القراءة من كلام الكاتب الكبير " جراهام جرين " عندما قال أحياناً أفكر أن حياة الفرد تشكلت بواسطة الكتب أكثر مما ساهم البشر أنفسهم في تشكيل هذه الحياة .

أختكم فرح❤
تمت إجابته

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات
 
أفضل إجابة

لا شك أختي فرح 

أدخلت علينا الفرح بالعودة و المنشور الأروع 

بواسطة طالب متميز (2.2ألف نقاط)  
يسلمووو أخي جرير على الكلام الطيب الله يسعدك ويفرحك يارب.
119 Online Users
0 Guest 119 Member
Today Visits : 366
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45423795

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...