First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

قهوة فرنسية

في تصنيف اللغه الفرنسية
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+16 تصويتات
1.0ألف مشاهدات

أمسية سعيدة لكل الطلقاء نقضيها اليوم احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى على افتتاح موقع طليق الذي غدا....

ايييه شو بدك تلقي خطاب ولا محاضرة! خلص ولو فهمنا أمسية جميلة لازم تكون رايقة مو مليانة خطابات!

ما الذي جاء بك إلى هنا هاه؟؟؟

آه اشتقتِ للأصدقاء يا له من عذرٍ واهٍ هع...

على أية حال يسعدني تركك للتحرير على الأقل أصبح لدي أمل أن أغدو محرراً يوماً ما ولكن كيف كيف فكر يا بيتر فكر... آه نعم سوف أقوم برشوة رومانتك، سأعطيها بعضاً من نقاطك وستجعلني محرراً بكل تأكيد.

شو؟! وليش نقاطي يابعدي؟! أنا ما صدقت وصلت للصفحة الأولى من الأعضاء، لا لا انسَ نقاطي تماماً نجوم السما أقرب لك.

هااااه لقد انقشع الضباب وظهرت المروج المتعفنة! ألم تقولي أن النقاط لا تهمك؟!

أنا ما قلت لا تهمني هاد اولاً أما تانياً رومانتك رح تعملك محرر طبعاً ولكن بالفتح وليس بالكسر، مُحَرَراً من هذا العالم لتنقلك إلى جَنّة الفالهالا (أسطورة اسكندنافية) هههههه مفكر حالك بدك ترشي رومانتك ياريت تجي وتشوف كلامك بلكي بتحظرك وتخلصنا منك هههههههه يلا يلا هلأ حاج حكي فاضي خلينا نشرب قهوة فرنسية بهي المناسبة السعيدة وشو بتحكيلنا عنها؟

القهوة الفرنسية عبارة عن قهوة+حليب مخفوق(: لا أدري ما المميز في الأمر حتى تُنسب إلى فرنسا.

طيب رح قلك هاد يا سيدي بزمن لويس الرابع عشر كان في سفير عثماني إلى فرنسا اسمو سليمان آغا بعهد السلطان محمد الخامس المهم هاد صاحبنا سليمان ما كان بحب القهوة عالحل (سادة) فكان يخففها بشوية حليب، فلما شافوه الفرنسيين هيك عم يشرب القهوة _وطبعا القهوة ما كانت واصلة لعندن وقتها_ فاعتقدوا أنه هيك أصل المشروب "قهوة مع حليب" فاعتمدوها على هاد الأساس وسموها بالقهوة الفرنسية.

Wow! très joli.

العثمانيين كانو يسموها كَهفة يعني قهوة بالعربي عفكرة معظم الكلمات المشتركة بين العربي والتركي بيكون فيها تبديل حرف الواو بالفاء مابعرف ليش لا تسألني يمكن نعرف السبب مع الأستاذة شيماء، اي والأجانب أخدوا من العثمانيين اللفظ فاتحولت من كهفة إلى كوفي، إي وهيك (: اتفضل بقى ادلي بدلوك.

Merci mademoiselle

إلى كل من اشتاق إلى الدكتور بيتر هذه الفقرة مخصصة لكم – والذي لم يشتَقْ! هذه الفقرة مخصصة لإغاظتكم هع.

كما نعلم أعزائي كل شيء في الكون ذو حدين ينفع ويضر وذلك حسب استخدامك له وعزيزتنا القهوة حديثنا لهذا اليوم، ولكي لا أطيل عليكم سأتكلم باختصار عن فوائدها ومضارها.

ذكر لنا أنكل جوجل الآتي:

- تحتوي على مضادات الأكسدة Antioxidant التي تفيد صحة القلب والشرايين تارادادمممم، هذا كلام صحيح ولكن علينا ألا ننسى أنها ترفع الضغط لأنها تقلّص الأوعية الدموية – نستطيع الاستفادة من هذه الخاصية "تقليص الأوعية" لعلاج الصداع الذي سببه توسّع الأوعية.

- تحتوي على العفص Tannins التي تفيد الأسنان لأنها تشكل طبقة عليها تمنع ترسب الأوساخ والجراثيم وبالطبع هذا الكلام صحيح عمي جوجل ولكن أضيف إلى كلامك أنها تُكسِبُ الأسنانَ بريقاً أصفرَ لا مثيل له هههه لذلك احرصوا على تنظيف أسنانكم بعد شرب القهوة أو على الأقل اشربوا الماء، فنحن لا نريد أسناناً صحيّة صفراء بل نريدها بيضاء.

- تحتوي على الكافيين Caffeine الغني عن التعريف الذي يزيد النشاط والتركيز ويوسّع القصبات ولكن علينا الانتباه أنه يزيد من ضربات القلب.

والشيء الأجمل لكِ سيدتي أنك تستطيعين عمل قناع وجه من القهوة، بما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة فهي تمنع الشيخوخة وأيضاً تعمل على تفتيح البشرة.

هذا كان أهم شيء باختصار شديد، كنت أتمنى الاستفاضة بالمعلومات ولكن بما أنها فقرة الدكتور بيتر وليست منشور خاص سأكتفي بهذا القدر على أمل اللقاء في الأيام القادمة.

وين وين عم تختم لحالك؟ نسيت إني معك؟

Oh mon dieu! hahaha.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

11 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+9 تصويتات

منورره حبيبة القلب والله ♥️♥️

اشتقنا لمضارباتك مع بيتر لكن معليش مهما حاول ياخذ مكانك بالتحرير ماراح يقدر يوصل لنص مكانتك ف خليه يستخير و يستريح لا يستعجل :)

رجوع قوي و منشور فوق الممتاز كلمة مبدعه قليله عليك دائماً تتحفينا وكمان عن القهوة يالطييبف ♥️

الله يسامح اللي قالي ان القهوة تسبب امراض للقلب ههههه طلع العكس تماماً.

استمتعت بالمنشور جداً. يعطيك العافيه حبيبتي، كوني بخير دائماً ✨

على رااااسي نوشا أكبر داعم واول داعم نورتينااااا ❤❤
هههههههه المشكلة في معلومات متضاربة شغلات مبالغ فيها او شغلات صحيحة بس حسب استخدامك انتي بتظهر الأعراض لهيك عمو غوغل مو دائما صح او بالاحرى هو صح ولكنننن ليس بكل الحالات حسب استخدام الشخص
دمتي بخيررر
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+7 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك حبيبتي سمر 

آآآآه تركت التحرير ؟ 

ومن سأغيض أنا الآن ؟ 

لابأس 

يا سيد بيتر , أهلا بعودتك 

عندي معلومة لا أظنها ستعجبك 

الأستاذة رومانتيك لا تقبل الرشاوي 

+شكرا على المعلومات 

بالتوفيق للجميع smiley

ياقلبي وعليكم السلام الحمدلله تمام خدوووج انتي كيفك
ههههههه شايفة
العفووو
الحمد لله حبيبتي :)
اشتقت لك ولإزعاجك
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+6 تصويتات
راااائع يا بيتر ❤️❤️
اهلا يا امنية بس لبيتر رائع وانااااا ): ههههههه
نورتي ❤❤❤
أنت الأروع سموووور
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات

اهلا سمورة ❤❤❤

اهلا يعم بيتر بتلعب انك تبقي محرر وكمان مس رومانتك الى هترشيها ههههههه 

منشوور رائع انا بحب القهوه بس مش بشربها كتير الا بإذن ماماfrown هههههههه شوفي انا ازاى شاطرة وبسمع الكلامsmiley

هلا حبيبة حبيبة قلبي كيفك
اه عندو خطط شريرة الله يستر ههههه
برافو عليكي شطورة انا ما بشرب قهوة لا بإذن ولا بدون إذن ههههه
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات

أزاي انا ما أجي بقالي 10 دقائق بدور علي منشورك ههههه

مين اللي عاوز يكون مكانك ده . صح كلامك أحرره من الدنيا وهكسب ثواب فيه كمان ههههه ويجي مكانه جدو ..

حتي لو تركتي التحرير لن يقلل شئيا من وجودك حبيبتي لقد عملتي بكل جهد واتقان وبدون ملل . وحقا اني فخورة جدا جدا بمعرفتك والحديث معك ، لن تكفيني عبارات الشكر لكي أقدمها لك .. تحياتي الك ولشخصك الراقي المحترم .وكالعادة سموره مبدعة بمنشوراتك . كتير استمتعت مع قهوتي 

heart

heart

heart

حبيبييييي تسلميلي والله احلى محرر بالكون تعرفي عليكي كان احلى شي صار والشغل معك امتع بكتير
شكرا عكلماتك الرقيقة متل شخصك  ويسعدني استمتاعك مع المنشور❤❤❤❤تضلي بخيرررر
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+5 تصويتات
واو جد ابدعتي

عصفورين بحجر ع قولتنا ههههه

بس شي مميز فعلا

مهما كان المنشور اقرا بدون ملل

....

لا احب القهوه هههه من حسن حظي
تسلميلي لوووزتي صح صح تماما ههههه
وانا ما بحبااااا اتفقنا هههه❤❤❤❤❤
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
عنجد غريبه والله...لقيت حد مثلي ههههه
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+5 تصويتات

❤اكتر من رااائع ❤

نورتى الموقع ❤❤

بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين حبيبتي سمر كيف الحال؟ 

اشتقنالك كتير ❤❤

بصراحة منشور رائع جدا و معلومات قيمة

الله يعطيك العافية أختي ❤

بالنسبة لي أنا لا أحب القهوة سواء بحليب أو بدون حليب لذا لا أعتقد أني قد اجربها، و لنقل على الأقل على المدى القريب laughlaugh

مشكور أستاذ بيتر (: على المعلومات التي قدمتها لنا اليوم 

بالتوفيق للجميع smiley

وعليكم السلام اسراؤو كيفك يا قمر الله يعافيكي يارب
شكرا الك
ايوا اتفق وانا كمان ما يشربها ههههه
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
منور يا باشا (: ❤
الحمد لله بخير،  اشتقنالك كتير عزيزتي
هههه أسعد الله ايامك حبيبتي ❤✨
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+5 تصويتات
مساء الورد سمورتي ❤

اشتقت لك كثيرا ...نورتي منتدى حبيبتي انني وبيتر أفندي ❤❤

كالعادة ابدعتي في منشورك والمعلومات أروع

اما بالنسبة لافندي ما اقبل يصير محرر ولا يشرفنا ههههه  ... لكن يؤسفني  تركك لمكانك جميل في تحرير يا جميلة ❤❤

بالتوفيق للجميع
نجلااااااؤؤؤ كيفك بنت الخاااال لك الف مبروك يا احلى محرر تسلميلي ياقلبي ايوا ايوا ممنوع لبيتر يكون محرر اوعو تسمحولو ههههه يا قلبي كل انسان اله مهمة بيأديها وبيجي غيرو بيكمل ... انا انتهت مهمتي هلأ بقى دورك فرجيني شطارتك وبصمتك هههه❤❤❤❤❤❤ تضلي بخيرررر نجولةةة
يا هلا وغلا بحبيبتي سمور
ويبارك فيك وبعمرك قلبي ..تسلمي كثير.. ايوا واكيد ما نسمحله يصير محرر ههههه ...صح حبيبتي انتي اديتيها بإتقان وانا اجيت بعدها استلمه ههه ربي يبارك فيك ..ويوفقنا نكون قد مسؤولية ان شاء الله
وتصيبك خيرا قلبي ... في حفظ الله ورعايته ❤❤❤❤❤
مساء الخير حبيبتي سمر
كيفك وكيف هي امورك أن شاء الله كلها تمام ...اشتقتلك كثير يا بنت عمتي الغالية .. ان شاء الله مانع غيابك تكون بخير....ربي يسعدك ويحفظك ويوفقك وين ما تكوني سمورتي ❤❤❤
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلاااااام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أهلااااا سموره شلووونج يا جميل 

موضوع جميييل جدااا وطريقة طرحج له رااائعة حبيت ، أنا زعلاانة لانج تركتي التحرير عكس بيتر بي الله يسامحه ....الله يوفقج بخطوتج القادمة ولا تطولين علينا في انتظارج 

وعليطم السلااام اهلا زنوبة تسلميلي يا قلبيي
شكرا على تشجيعاتك وكلامك ودعواتك الحلوين متلك
❤❤❤❤❤
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شلووونج سمممموووره لج وحشةةةةة فرحت لما شفتج اونلاين ❤️❤️❤️❤️
عُدل بواسطة
+2 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك سمورة ؟ 

cette sujet est très belle

merci monsieur Peter

هأنذا كتبت جملة فرنسية  بمفردي , هل هي صحيحة؟ 

وشكرا على المعلومات 

بالتوفيق للجميع smiley

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
Salut ma belle camarade je peux coriger tes faux dans cette phrase danc premiére faux le prénoms relative cette est utilisé avec les mots fémina mes cet est utilisé avec les mots musclin danc dans ta phrase le sujet est msclin
Deuxième faux tu utilise lajdectife belle
La corrige
Trés belle NO
Trės beau  OUI
Bonne chance
merci ma chérie
As que tu compris que-ce-que j ai dire?
oui
فهمتك , صححتيلي الأخطاء :)
ترجع هكذا الجملة :
cet sujet est très beau
تعليقات خدوج في كل منشوراتي❤❤هههه تسلميلي ربي يوفقك ويسعدك
ماشالله عليكم❤❤❤❤❤
تصحيح جميل
هلا فيك اشتقتلك شو هالغياب
تسلميلي يارب ❤❤❤ وأنا بالأكتر❤
صباح الخير
كيف حالكما ؟
اشتقت لكن و لعائلة طليق , و لكن لا أستطيع العودة هذه الفترة
أبلغا سلامي لكل الطلقاء
113 Online Users
0 Guest 113 Member
Today Visits : 26569
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44196732

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...