First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

لماذا وضعت نفسي في هذا المأزق؟

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب مبتدئ (271 نقاط)  
+3 تصويتات
292 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا عائلة طليق الطيبة أتمنى أن تكونوا في أحسن حال، وربنا يرزقكم التآلف والمودة، وهلم بنا نبدأ في موضوعنا:

أ: ما الذي أقحمني في هذا؟ أكان يجب أن أقبل بهذه الوظيفة التي ستودي بي إلى الهلاك؟ كل هذا بسبب فلان، لولاه ما فكرت أساسا بهذه الوظيفة.

ب: يا ويلي!! إنه لمجال بشع، والأساتذة يضغطوننا، وهناك العديد من المهام، والمحاضرات متراكمة علي، أين كان عقلي عندما فكرت في الإقدام على هذا المجال بكل حماس؟!sad لقد ورطت نفسي في ما لا أتحمله، أين نصيب حياتي بعد الآن؟! لابد لي من تغيير المجال.

ج: ما فائدة هذه الدراسة، إنه لتضييع للوقت، سأمكث سنين في التعلم وفي النهاية ماذا؟ أشعث أغبر يسير بلا جدوى في الطرقات باحثا عن من يعطف عليه.

اسمعني يا عزيزي سواء مررت أم لم تمر بهذه الحالة من قبل، فيجب عليك أن تعلم أن الأمور أحيانا تفهم بصورة خاطئة، فلا تتسرع في الحكم على شيء من بدايته، وإن جلست تندب حظك متأففا من حال أنت فيها، فصدقني لن يغير ذلك من حالك إطلاقا، وإنما سيعود عليك بالسلب، فالحالة النفسية هي عامل كبير في تقدمك ونجاحك. ربما لن يضمن لك السعي الوصول إلى ما تتمنى بالضرورة، ولكن ثمة نتيجة ربما تكون أفضل مما كنت تتمنى، أما على الجانب المقابل -وبدون أدنى شك- فإن الشكوى والاستسلام لن تصل بك إلى أية نتيجة.

لا تشغل بالك بالمستقبل، ولا تضع الفشل نصب عينيك أثناء سيرك في دربك، وأعلم أن (كل ميسر لما خلق له)، معذرة لقد نسيت شيئا (اعملوا فكل ميسر لما خلق له).

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+4 تصويتات

جمييييل جداا وحكمة اروع ⁦(✿ ♡‿♡)⁩

تسلم ايدك.

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مساء خير اخي

شكرا على مجهودك وعلى كمية تحفيز وكلام رائع

بارك الله فيك ووفقك

بالتوفيق للجميع ✌
بواسطة طالب متحمس (839 نقاط)  
+2 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله

بارك الله فيك على هذا المنشور.
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

مساء الخير 

كلام رائع وجميل جدا احسنت القول كما انا كثير الشكوى قليل الانجاز فبدل التذمر والتافف واضاعة الوقت العمل والتركيز على ما انت عليه الان 

وبالتوفيق للجميع 

تحياتي smiley

88 Online Users
0 Guest 88 Member
Today Visits : 31218
Yesterday Visits : 71608
Total Visits : 45390202

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...