First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

نفسياً ( 2 )

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات
84 مشاهدات

☑ نفسياً: 

1) لاتحاول حل أي مشكلة عندما تشعر بأنك منفعل فلا يمكنك رؤية الحقائق كما هي وأنت غاضب لأنك تعمل بعاطفتك لا بعقلك،اترك المشاكل حتى تهدأ ليسهل حلها .

2) يجد الإنسان سهولة في حل مشاكل الآخرين وصعوبة بالغة في حل مشاكله الشخصية،لأنه عندما يفكر في مشاكله فإنه يفتقد الموضوعية والتحليل الحيادي وينحاز لرغباته وعاطفته .

3) أحد مسببات الاكتئاب هو التفكير الزائد، لأن التعمق في التفكير الزائد يؤدي إلى أن العقل يصنع مشاكل ومواقف خيالية لم تحدث ويبدأ يشعر بالألم النفسي تجاهها.

4) الشخص الذي يضحك على اخطائة و أقواله و أفعاله و الأشياء الغبية التي يقوم بفعلها هو أكثر شخص غير معرض للإكتئاب والقلق الاجتماعي بحيث لا أحد يستطيع التأثير عليه فهذا الشخص يكون واثق من نفسه وقوي نفسياً.

5) فوبيا الألم (Algophobia) : 

 يخاف الشخص بشدة من الألم وأن يشعر بالوجع لهذا يختار دائماً الخيار الآمن ولا يجرب المغامرة، الخوف من الألم من أنواع الفوبيا التي يعاني منها الكثيرون دون معرفتهم أنهم مصابون بها.

6) فرك الأصابع علامة تدل على عدم الراحة.. إذا كنت تحاور شخصا و لاحظت بأنه يفرك أصابعه أو يشبكها، فاعلم بأنه غير مرتاح، أو متوتر، تسمى في علم النفس بالملامسة الذاتية للحصول على الراحة أما إقدامك على هذه الحركة فهو دليل على ارتباكك ويجب عليك تجنبها، في المواقف التي تتطلب الثقة بالنفس.

7 ) دراسة: كلما كان الشخص يقرأ أكثر كلما أصبح يفهم مشاعر وآراء الآخرين من حوله بسهولة و بهدوء أكثر.

8 ) أن المرأة الجميلة والفاتنة غالبا ما تكون هي المرآة التي لا تتحدث عن جمالها أو لا تعيره اهتماما بينما العكس صحيح إذا بحسب دراستين أعدتا في إحدى الجامعات الأمريكية فإن حديث المرأة الدائم عن جمالها لا يعد سوى مقياسا لمدة قبحها في الواقع .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات

منشور رائع 

⁦(。♡‿♡。)⁩

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء خير اخي

يعطيك العافية على معلومات ومنشور رائع

بالتوفيق لك ✌
بواسطة طالب متحمس (839 نقاط)  
+1 تصويت
جزاك الله خيراً.
120 Online Users
0 Guest 120 Member
Today Visits : 11181
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45885759

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...