First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ماذا افعل اىجوا المساعده

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (119 نقاط)  
+2 تصويتات
105 مشاهدات
السلام عليكم ... الناس الي حولي كلهم سلبيين وبدائيين جدا ويعتبرون ما اقوم به من دراسة البرمجه واللغات والتسويق هو عباره عن خيال واحلام ورديه وكلامهم غبي جدا لا اجد من اشارك معلوماتي معه كلما شاركت افكاري وابداعاتي مع عائلتي واقربائي يسخرون مني وكل مرة اقول انني سوف لن اهتم لكلامهم وتفكيرهم البدائي وامشي في طريقي ارجع لمشاركة افكاري ويسهرون مني ثانيه ويعتبروه غباء وقررت ان لا اشارك افكاري مع احد مرة اخرى واشعر بالاختناق لانني اشعر ان يجب ان يعرف الاهل ما اتعلمه واخطط لفعله ... وانا في مرحله اخيره ثانوي ولا اخطط لادرس الجامعه لانها سوف تكون عائق لمخططاتي اخبرت ابي من قبل واتفقنا وفجأة يقول ابي اذا لم تدخل الجامعه سوف اطردك من البيت ماذا افعل ورجائا لا تقولوا ادخل الجامعه سوف تعيق مخططاتي ..... هذه حياتي ويجب ان ارسم خارطتها انا وان لا ارضخ لاسلوب الحياة التي يريدوني ان اعيشها والتي هي عباره عن تخرج بدون معرفه وزواج مباشرة والعمل البسيط والبقاء في بيت الاهل بدون تطور ..... وانا لا اريد هذا انا انسان متعطش للعلم والمعرفه والتطور وهمتي عاليه ولا ارضع باسلوب الحياة القديم الذي يريدوني ان اعيشه

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم 

في البداية أهلاً وسهلاً بك 

1 - أنت مخطئ تماماً و السبب لأنك تحاول أن تشارك المعلومات مع العائلة ، لماذا ؟ 

هم يقولون أنك لن تنجح و أن هذه الأفكار غير صحيحة و الجواب : هم على صواب ( بالنسبة لهم ) لأن عقولهم بالفكر القديم .

قم أنت دائماً بتطويير نفسك بدون عِلْمِ أحد ، و قم بمنافسة نفسك بنفسك و قم بقياس نفسك بنفسك و تقدمك نفسك بنفسك .

أنا عائلتي مثل عائلتك ، يقومون بالإستهزاء بي طول الوقت من بداية عام 2016 لأن في هذا الوقت كان تغير كبير بالنسبة لي و بدأت أتعلم اللغة التركية ، كانوا يفعلون المستحيل لكي أتعلم اللغة الإنجليزية ( إجباري ) و هذا لم يحدث أبداً ، و تركتهم يتكلمون و ينفخون في بالونة فارغة و أكملت أهدافي و تعلمت اللغة العربية  بفضل الله عزوجل ، ثم اللغة التركية ، ثم دراسة كيفية تعلم اللغات بطريقة علمية و متطورة  ثم اللغة اليابانية ثم اللغة الإنجليزية ثم تعلم برنامج الفوتوشوب ثم برنامج البريمير ( للمونتاج ) ثم كيفية التصوير بإحتراف ثم كيفية التحدث أمام الكاميرا ثم  ( اللغة الصينية ثم اللغة الأسبانية - مبتدئ )ثم ........ ،  هههه و أفعل كل هذا بدون عِلم أهلي لأن أفكارهم لا تناسبني .

فما بالك بشخصٍ يقول لي أريد أن أتعلم اللغة الإنجليزية ولكن بالنطق المصري . 

2 - لا تستمع إلى أي أحد مهما حدث .

يجب أن يكون عقلك موجودٌ دائماً ، لماذا ؟ حتى تستطيع التفكير بعمق في كل شيئ .

أنا أقوم دائماً بأخذ التحفيز فقط و وضعه في ملف خاص به 

مثل موقع طليق فأنا أقوم بتصوير شاشة لكل شخص قام بالمدح و الشكر و ....  ، حتى أجعل هذه التعليقات هي تحفيزي و أفعل ذلك أيضاً على الفيسبوك و الواتساب و التليجرام و قناتي على التليجرام و قناتي على اليوتيوب و الإنستجرام و كل شيء و وضع هذه التعليقات في ملف خاص به .

3 - أنت مخطئ عندما تقول ( واشعر بالاختناق لانني اشعر ان يجب ان يعرف الاهل ما اتعلمه واخطط لفعله 

الجواب : لا يجب على أحد أن يعرف ماذا تفعل لأن هذه هي حياتك .

خذها من يا أخي 

( عندما يعرف شخصً ما أي خطة أو هدف أو مشروعٌ لك إعلم تماماً أن هذه الخطط أو الأهداف أو المشاريع لن تكتمل أبداً  )

4 - عِشْ حياتك بسرية كاملة و لا تقم أبداً بإفشاء سرك لأحد مهماً كان إلا لو كانت زوجتك و خاصةً لو هي دائماً معك ، و قل لأهلك لن أفعل شيئ و فعلاً أترك خططتك أو هدفك أو مشروعك مؤقتاً ثم عُد إليه مرة أخرى بعد أن ينسوا الموضوع و تُكمِل حياتك حتى تتزوج - إن شاء الله - و ستجد أنك تستطيع فِعلَ أي شئ بسهولة و كما قلت لك بنسبة كبيرة لو كانت زوجتك لديها عقلٌ ناضج ستساعدك للوصول إلى هدف و هي ستكون عوناً كبيراً بعد الله سبحانه و تعالى .

و آسفٌ جداً على الإطالة  

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

راح أقول رأيي وإن شاء الله تتقبله بصدر رحب 

أولا ما يصير تقول عن اهلك بدائين والسبب أنه ألحين هذه الأهداف والطموحات الي عندك وكلشي تخططه وعقلك فهذا رزق من رب العالمين مو بقوة منك فالله عطاك هذا الرزق وما يصير ننتقص من حق أي إنسان بسبب هالشي لأنه الله قادر بيوم وليله يحرمك منه ويرزق أحد ثاني فيه تمام 

ثانيا بالنسبة لأفكارك تقدر تكتب وتعبر عن كل الي تبيه وأهلك ما يدعمون لأنه ما يشوفون نتائج إلى أن يحين هذا الوقت وقت الحصائد سولف وراح يمدحون ويدعمون "" يسخرون منك ثم يسألونك عن الطريقة "" استمر بأحلامك ولا تتوقف 

ثالثا بالنسبة للجامعة أكيد سمعت واااايد عن هالوضوع ولكن باختصار شديد إذا كانت عندك فرصة تدخل للجامعة فلا تضيعها لأنه مهما وصلت ونجحت راح تجيك ناس كما تسميهم بدائين ويعيبون أو يعايرون أنك ما كملت وما درست ومهما سويت يشوفونك ما تعبت مثلهم ...

رابعا والأهم شنو المشكلة تكمل دراستك وحياتك مثل مو أهلك يبون تخرج من المدرسة وعقب ادخل الجامعة ومزامنة كمل أحلامكم وأهدافك ياما ناس كانوا يدرسون بالجامعة وتعلموا برمجة بنفس الوقت أو لغة أو الي تبيه ...العلوم مكملة لبعضها البعض 

والأهم تقبل أنه ناس ما يعجبها تفكيرك أو منطقك والسبب أنه رؤيتنا مختلفة وأحنا مختلفين وهذا طبيعي 

بالتوفيييق لك وإن شاء الله أكون أفدتك

بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

اهلا ي قتيبة 

كيف حالك ❤️ 

اولا مش تشارك افكارك مع اى حد بيقلل منها تمام وعموما اصلا أهدافك مش تقولها لأى شخص غير نفسك او اقرب شخص ليك 

وكمان كمل فى طريقك عادى بجانب الجامعة لأن الجامعة مهمة جداا جدااا فوق ما تتصور لأن مفروض يكون معاك شهادة جامعية ومستوى عالى وكمان مش هتعرف تعمل اى حاجة خالص  فى حياتك بدون الشهادة الجامعية ولا حتى أهدافك دى 

لان اى شغل بيعتمد على مين الأعلى فى التعليم ومش هتعيق مخططاتك ولا حاجة ممكن تقسم المخططات بجانب الدراسة 

وكمان الزمن هيغير تفكيرك كتييير كل ما تكبر يوم تفكيرك هيتغير لأن المرحلة دى بالذات الواحد بيتغير فيها كتير وأحلامه بتتغير كتير وحتى لو مش تغيرت اتمسك فيها عادى بس بجانب الجامعة .

اتمنى اكون أفدتك كنصيحة لأخى 

انا كذلك فى المرحلة الثانوية عشان كدة فاهمة مشكلتك جدااا .

بالتوفيق يارب 

127 Online Users
0 Guest 127 Member
Today Visits : 41172
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45464561

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...