First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

مشكلة الاستماع ؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+5 تصويتات
1.0ألف مشاهدات
عندي مشكله في الاستماع سواء في الانجليزي او الصيني بسمع اغلب الحروف غلط وخاصه لما بيتكلموا بسرعه حتي كنت متابعه زمان ذا امريكان انجلش وللاسف وقفت علشان المقاطع من الافلام او المسلسلات بسمعها غلط خالص وفقدت الامل في نفسي في حل لـ دا ولا لا وشكرًا .
تمت إجابته

36 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+6 تصويتات

أفضل إجابة
كل شئ ليه حل أن شاء الله .. المهم أنك لا تتوقف ..

ابدأ تاني مذاكرة كورس الاستماع الكورس الأول والثاني وحدة وحدة عيد المقطع ولو 10 مرات مش مشكلة

اسمع مقاطع صغيرة من الافلام .. ابدأ بشئ قليل حتي لو كانت جملة مكونة من 7 كلمات ... افعل ذلك يوما ولو 10 دقائق.. ولا تتوقف مهما حصل .. ان كنت بالبداية كدة أعيد المقطع ممكن 20 مرة علي فترات اخذ راحة وارجعله تاني كنت اسمع من الجملة ممكن كلمة أو أثنين ... كان في أمل ..

لكي تتحسن مهارة الاستماع لابد ان يكون لك حصيلة مفردات .. ابدأ مراجعة علي الدروس من البداية اذا كنت متذكر تماام .. اذا لا .. عادي ابدأ .. ولا تيأس

ممكن تتابع طليق للمراجعة ..

دمت بخير وسعادة ..

بالتوفيق ...
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+7 تصويتات
حاول تسمع كورس الاستماع المستوى الاول كويس مع كورس الصوتيات هيظبط الدنيا معاك أن شاء الله
بواسطة طالب محترف (4.9ألف نقاط)  
+5 تصويتات

بما إنك حاطه إيدك على المشكلة تماماً وحابه تحليها فما تقلقي ولا تفقدي ثقتك بنفسك وبقدراتك أبداً. 

شي طبيعي انك تسمعي بعض الكلمات غلط خاصة لما بيتكلموا بسرعة لأن أذنك مش متعودة على هاد الشي، فيعني بالنسبة للإنجليزي أنا بنصحك وبشدّة انك ترجعي لكورس الاستماع الّي موجود بالقناة وما تستعجلي نفسك أبداً، ولا تطلعي من فيديو على التاني إلا لما تكوني متأكدة من نفسك تماماً ان اذنك اخدت على سماع الكلمات والجمل الموجودة في الدرس، وعادي جداً لو بالبداية ماقدرتي تحلي واجب مقطع الفيلم اصبري على نفسك وما تستعجلي. 

وبالنسبة للصيني احنا لساتنا في البدايات مرحلة التأسيس، فـ ابني صح من البداية، بما معناه انك ما تنتقلي بين الدروس إلا لما تكوني متقنه الشي نُطقاً وسماعاً وكتابة.

وبرجع بأكدلك الصبر الصبر الصبر smiley

وبتمنالك التوفيق من كل قلبي. 

بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات
طبعا انا زيك بس المحال بشكل افضل مرة اخري كان يجدي نفعا

عشان كدا انت لو كان حاولتي كمان اكتر كان  هيروح من عندك الخوف والتوتر بشكل اسرع

ارجو ان اكون قد افتدك
بواسطة طالب متحمس (909 نقاط)  
+4 تصويتات
يجب عليكي ان تدرسي المنهج بالترتيب ولا تنقطعي عن الدراسه والمراجعه المستمره الدائمه.

كورس الصوتيات وكورس الاستماع سوف يساعدانك على تخطي هذه المشكلة.

ولكن الاهم ان يكون لديك منهج تذاكريه يوميا ولو نصف ساعة - كما قال الاستاذ - يمكنك البدء على طليق هنا بدل زي امريكن او زي امريكن لديك الاخيار .
بواسطة طالب مبتدئ (211 نقاط)  
+4 تصويتات
الأفضل ان تتابع كورس الإستماع كاملاً

فأنا قد تطورت بفضله كثيرا

أما بالنسبة للصيني فهذه البدايه فقط تابع مع الأستاذ و ستتحسن إن شاءالله

بالتوفيق
بواسطة طالب مبتدئ (166 نقاط)  
+3 تصويتات
ابدأى اسمعى حاجات بطيئة الاول وبعدين سرعى واحده واحده

فى اختصارات المستر بيشرحها ع zamerican English برضو  خدى بالك منها عشان بتفرق كتييير مع الكلام السريع وهتلاقى نفسك فاهمه أو سامعه افضل .
بواسطة طالب مبتدئ (230 نقاط)  
+3 تصويتات
انا ايضا عندي اكثر مشكل هو الاستماع لكن مع كثرة الاستماع لكورس الاستماع اظن الامر يتحسن  فأنا بدات اتحسن وبدات اميز كلام الاستاذ اكثر
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+3 تصويتات
اذا كنت مبتدئة او في المستوى الاول فهذا عادي جدا فقط ادرسي كورس الاستماع حلقة كل يوم ولن تلاحظي الفرق الا بعد ايام قليلة

اما في الصيني فأواجه نفس المشكلة تقريبا نحن فقط في البداية

never give up لا تستسلمي
بواسطة طالب مبتدئ (153 نقاط)  
+3 تصويتات
لا تفقدي الامل ابدا ، انا كنت مثلك وربما اسوء ، كنت لا افهم ما يقولونه لكن بفضل الله تعالى اصبحت افهم اغلب الكلمات

لا تكتفي بمشاهدة الفيديو مرة واحدة او مرتين شاهديه حتى تحسي انك اصبحت قادرة على استيعابه جيدا وكما يقول المثل الانجليزي Practice makes perfect

بالتوفيق
بواسطة طالب جديد (62 نقاط)  
+3 تصويتات
موضوع الاستماع ده مهاره نكتسبها من التكرار والتدريب ومش بتيجى من اول مره حضرتك لازم تستعيدى حماسك وتسمع الحلقه وتكرريها كذا مره هتشوفى تحسن ملحوظ

انا فى كورس الاستماع المستوى الأول مكنتش فاهمه قوى بس بعد التدريب وبعد ما وصلت الكورس إستماع المستوى التانى بقى الأول سهل جدا

انتى محتاجه يكون عندك طول بالك شويه ارجعى تانى الكورس الاستماع وراجعى الحلقه كذا مره وانسى كلمة فقدت الامل دى خالص
بواسطة طالب جديد (26 نقاط)  
+3 تصويتات

لا تستسلم، فقط حاول مرة اخرى و ثانية و لا تفقد حماسك، و بالنسبة لمشكلة الاستماع لازم تشاهد فيديوهات الاستاذ ابراهيم و انت كثير مركز و مع الوقت رح تجد نفسك تسمع و تفهم كويس شو بيقولو.

لا للاستسلام 

بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+3 تصويتات
الحل الا تيأس اولا

ثم استمع إلى محادثات بسيطة وسهلة

ابتعدي عن الأفلام كطريقة للتعلم حتى لا تحبط نفسك

تابع الرسوم المتحركة فهي اجدي لك

والأهم الصبر ثم الصبر واستمع يوميا وان لم تفهم شيئا
بواسطة طالب متحمس (552 نقاط)  
+2 تصويتات
عليك الاستمرار في الاستماع للصوتيات كتير ولكن لا تفقدي الامل ولا تيأسي لان هذا في بداية المستوي وحتي اذا استمر معك المستوي الاول كله.

اذا توقفتي الان فلا تستطيعي تعلم اي لغة لان هذه المشكلة ستتواجد مع في كل اللغات ابدأي بكورس الصوتيات والاستماع علي ذي اميركان ولا تكوني علي عجالة من ذلك .

اتمني لكِ التوفيق.
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اجل في حل ويجب الا تياسي لمجرد الخطا فكلنل نخطئ في البداية وانصحك باعادة فيدوهات الكورس الخاص بالاستماع مرات عديدة واتمنى لك التوفيق
بواسطة طالب جديد (60 نقاط)  
+2 تصويتات
طبيعي تسمعي غلط، دي لغه جديده و فيها اصوات جديده

وحده وحده ان شاء الله تسمعي صح، تابعي الدروس براحه و حولي تكرري الجمله و ترجعي تسمعيها بعد الحفظ

و ان شاء الله من كتر السماع هتسمع كل حاجه
بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
+2 تصويتات
طبيعي جداً مواجهة مشاكل في بداية تعلم أي لغة أنت لست متحدث بها، أما غير الطبيعي أن لا تواجه أي مشكلة.

عليك فقط أن لا تيأس وأنصحك بمتابعة كورس الاستماع المستوي الاول والمستوي تاني وستلاحظ تحسن أن شاء الله، أذا كان لديك فلم مفضل وشاهدته كثيراً يمكن أن تحمله مصحوباً بالنص الانجليزية، وتركز فيما يقال وكيف يقال.

والله يوفقك
بواسطة طالب جديد (6 نقاط)  
+2 تصويتات
ماتوقفش عيد كورس الاستماع المستوع الاول والتاني وراجع كتير ونمي حصيلة الكلمات عندك هتلاقي نفسك بقيت بتميز الكلام من السياق حتي لو مخارج الحروف مش ظاهرة اوي
بواسطة طالب متحمس (869 نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

استمري في المتابعة و الدراسة حتى لو بخطوات بسيطه لا تستسلمي لليأس 

كتر المتابعة والاستماع هينمي المهارة

وجربي كده تشوفي مقطع مع النص ((اكتمي الصوت و اقري النص )) وبعد ما تفهميه شوفيه تاني استماع بدون قراءة  smiley 

دي بس تجربة عشان تتغلبي على اليأس 

واتمني تلاقي اجابة افضل 

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

عادي دا شيء طبيعي تغلط فالبداية، وجل من لايخطِئ. 

190 Online Users
0 Guest 190 Member
Today Visits : 30048
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44255869

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...