First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

عفريت دوموفوي.... - علي محمد رسلان

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+4 تصويتات
101 مشاهدات
دوموفوي Domovoi مخلوق خارق تواجد في الأساطير السلافية وهي عفاريت منزلية تلازم الأسرة وتعد كحامي لها. وكروح خيرة فسوف يبذل دوموفوي كل ما في وسعه لخدمة أسرته. لكن يجب أن تبقى الأسرة ملتزمة بالأشياء التي يحبها دوموفوي لئلا ينقلب ضدها!
كلمة "Domovoi" ( وتكتب في بعض الأحيان Domovoy أو Domovoj) مشتقة من الكلمة "dom" ، أي "منزل" ، وتعني حرفيا "سيد المنزل". ويعرف هذا المخلوق - الأسطوري - بأسماء مختلفة قليلا في مختلف اللغات السلافية ، على سبيل المثال (دوموفيك) في الأوكرانية ، و (دامافيك) في البيلاروسية.
يوصف دوموفوي في الغالب بأنه مخلوق شبيه بالإنسان صغير الحجم، بشعر رمادي طويل .. قد يأخذ شكل إنسان ويصبح سيد البيت أو يأخذ شكل أحد أعضاء العائلة أو حتى شكل الحيوانات الأليفة في الأسرة. وفي بعض الأحيان يصور دوموفوي على أن له ذيل وقرون صغيرة وآذان حصان أو قد يرتدي قميصًا أحمر مع حزام أزرق !
عادة ما يبقى دوموفوي مختبئًا من منظور الإنسان ويفضل السكن في الزوايا المظلمة لمنزل أحد الأشخاص ، وخاصة بالقرب من الموقد. في بعض الأحيان قد يرى الشخص الشكل الحقيقي لـدوموفوي .. ولكن ذلك قد يعتبر نذير شؤم حيث يُعتقد أنها تحذير من موت المرء الوشيك.
في كثير من الأحيان تجد سكان المنزل يشعرون بوجود دوموفوي من خلال علامات معينة، على سبيل المثال سماع أصوات خطاه أو عندما يقوم بنقل أثاث المنزل. ويُقال أن الحيوانات الأليفة التي تسبب الكثير من الضوضاء في الليل تلعب معه. قد يلمس دوموفوي شخصًا بيده أو قد يستيقظ الرجل ليجد أن لحيته مضفورة. وتعتبر هذه علامات على حسن الحظ وحب دوموفوي لعائلته.
حسب الأساطير فإن دوموفوي قد يحمي العائلة التي يعيش معها وخاصة الأطفال والحيوانات في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، هذه الأرواح قادرة على حماية المنزل من الكوارث مثل الحرائق و الحوادث و الصواعق و الفيضانات. و بالإضافة إلى ذلك فإن Domovoi يمكن أن يتغير من روح خيرة إلى أخرى ضارة عندما يغضب .. وعادة يكون السبب في ما إذا كان المنزل قذرا وأصحابه كسالا ، و الساكنين غير الطيبين قد يتسببون في استياء دوموفوي.
قد يسبب اضطراب دوموفوي المتاعب للعائلة ، مثل كسر الأثاث أو حتى خنق الناس في أسرتهم. وفي بعض الأحيان قد يشعر بالملل مما قد يدفعه للعب الحيل على العائلة. وقد كان الناس في القديم يلقون اللوم لاختفاء أشيائهم دون سبب واضح على دوموفوي .
هناك عدد من الطرق التي يمكن أن يسعد بها دوموفوي، وأكثرها شيوعًا هو وضع بعض الحليب والخبز بالقرب من الموقد. ويعتقد أيضا أن دوموفوي مغرم تمامًا بالتدخين. وهناك طرق أخرى لإبقاء دوموفوي سعيدا بما في ذلك الحفاظ على مستوى معيشي جيد في المنزل وعدم استخدام ألفاظ سيئة خاصة أثناء الأكل . وعندما تغادر عائلة المنزل لفترة من الوقت يجب أن يجلسوا في صمت للحظة قبل أن يرحلوا ، لأن هذه الطريقة المحترمة لتوديع دوموفوي.
حتى القرن التاسع عشر ، إن لم يكن القرن العشرين ، كان الاعتقاد في دوموفوي منتشراً في البلدان السلافية. وهذا ينطبق بشكل خاص على الذين يعيشون في المناطق الريفية. على الرغم من أن المسيحية قاومت الإيمان الشعبي بهذه المخلوقات الخارقة للطبيعة ، على سبيل المثال ، من خلال تصويرها كمخلوقات شيطانية ، إلا أنها لم تنجح في ذلك. ومع هذا فقد تمكن عامة الناس من السماح لـدوموفوي بالتعايش معهم و أيضا الإيمان بوجوده قربهم.
-----------------------------
" تصنيف : معتقدات وأساطير "
-----------------------------

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء خير اخي

مقولة رائعة...عاشت ايدك لكن مخيف هههه

كلمة Domovoi اول مرة اعرفها ..شكرا لك في طرح رائع.... دومت بالخير والتوفيق
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️

مجهووود رااائع 

جزاك الله كل خيرا ❤️ 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مساء النور
شكراً جزيلاً لك
و جزاك الله أيضاً خيراً
و بالتوفيق لك أيضاً إن شاء الله
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

تسلم ايدك

بس مش ممكن كل يوم قصة عشان نقرأ كله ؟؟

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
تسلميلي
كل يوم إقل شيء قصة لكن أنا ممكن أنزل أكثر من قصة عادي
بواسطة طالب متحمس (767 نقاط)  
+1 تصويت

تسلم  ايدييك  يا غالي  مبدع  كالعاده  بارك الله فيك و في مجهوداتك ❤ 

 

و على فكره  صح كلمة دوم дом في الروسيه تعني منزل ^^ 

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
الله يسلمك
و فيك أيضاً إن شاء الله
90 Online Users
0 Guest 90 Member
Today Visits : 52302
Yesterday Visits : 48088
Total Visits : 45277366

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...