First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

دخولي عالم البرمجة

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+8 تصويتات
278 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيف دخلت عالم البرمجة 

هحكي بالتفصيل وعالسريع اي ال دخلني عالم البرمجة ولسة انا محتار للان كيف حبيته هههههههه

لم كنت بابتدائي كانت الابلة تخلينا نعمل شوية حجات عالاب بتاعها وكان عقلي صغير كنت حابب الموضوع زيادة عن اللزوم رغم انه اساسا ما كانت تسمحلنا نلمس اللاب.

طلبت من ابوي كمبيوتر وانا بالصف الثالث الابتدائي حصلت عليه وانا بالصف الاول الإعدادي ههههههههههههه 

أثناء استخدامي للكمبيوتر جه ببالي سؤال 

1- كيف البرنامج بيشتغل 

2- كيف بيتم عمل البرامج من الأساس 

3- كيف الكمبيوتر بيفهم ال بيصمم البرنامج ده 

4- مين البيصمم البرامج اساسا وده اجابته سهلة جدا وجبتها بفلسفة بسيطة فقلت لنفسي ده برنامج اذا ال بيصممه مبرمج ياه كنت فرحان وانا استنتج بنفسي هههههههههه 

في المرحلة الاعدادية حبيت البرمجة كمان بسبب ان الاستاذ كان يخلينا نشتغل عملي خاصة منهجنا كان عن برمجة الويب فكان شي حلو انك تشوف شغل قدامك وكمان المادة بالمدرسة كانت سهلة جدا 

البحث عن اجوبة لاسئلتي 

ام بالنسبة لاسئلتي كلها مكنش عندي امكانية ابدا اني ابحث عنها أو اعرف احصل عليها ولم بدات في اول سنة بالثانوية كنت فقدت املي اني اتعلم برمجة نهائيها وقلت هتعلم اكاديمي ونطلع نلف زي باقي الناس لحد معرفة المستر باخر اولى ثانوي ومكنتش واثق فيه ولم بدا في حلقات ولع النور يشرح عن البرمجة قررت ابدا ولكن بدات غلط ووقفنا عشان ثالثة ثانوي ومن فترة عرفت كيف ابدا صح الان مشكلتي اصبحت اعافر لابدا لانه كل م ابدا اقف بسبب الظروف 

وانتهت الحدودة 

Stay tuned 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مساء الخير محمد

ان شاء الله بيوم من الايام راح تصير انت مصمم وتصمم برامج وتصير مشهورة كمان

انا ما كنت احب البرمجة والكومبيوتر ولا التكنلوجيا كلها لكن انا قررت اتعلمها لانو نحن في عصر التكنلوجيا حتى لو ما بحبها بس لما بلشت اتعرف عليها ولما شفت حلقة المستر عن البرمجة حبيتها جدا

والان بلشت من الصفر وراح استمر حتى الاحتراف وتصير جينيس برمجة

وبس كدا
الحمدلله انك عرفتي واخدتي خطوة بطريقة ممتازة ربنا يكرمك
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات

قصتك رائعة جدا اخى

استمر وان شاء الله هتبقى حاجة كبيرة مستقبلا ❤️

بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

احسن ما قد يقدمه المعلم لطلابه، ،أن يساعدهم ويشجعهم على الاستمرار في ممارسة هواياتهم والعمل على تنميتها...

انا كمان حبيت البرمجه واخيراً حصلت على لاب توب وبديت اتعلم لغة بايثون..بس وللاسف فأنا اعاثر كثيراً وبداء حماسي يختفي تدريجياً.....

Do you have any tips  bro?

هو اولا مينفعش تبدا بلغة معينة لازم تاخد الاساسيات
C++
Data structure
Problems solving
Algorithm
OOP
وكمان بالنسبة للشغف هاد بيرجع اي المشكلة ال عندك اساسا خلتك تفقد شغفك اهم نقطة حدد هدفك كويس وركز عليه وابعد عن التسويف
اغلب الاشخاص يقولون بأن لغة بايثون سهله جداً بالنسبه للمبتدئين فحبيت أبدأ فيها..
اما عن الأساسيات فهي لم تخطر في بالي كثيراً...سأحاول التوجه إلى يوتيوب وانتقي افضل المصادر لتعلم ذلك...
اشكرك من اعماق قلبي...❤
لا سيبك من الكلام ده اهم حاجه الاساسيات وبالتوفيق
شكراً لك
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
اخي لو سمحت كتير دورت ولا اجد من يعلم الاساسيات هل يمكنك ان تنصحني بشئ ان لم يكن لديك مانع
نفس السؤال يراودني..الكثير من دورات تعليم لغات البرمجه بس ما في دورات تعليم الخوارزميات بشكل مرتب...
113 Online Users
0 Guest 113 Member
Today Visits : 770
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44226605

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...