First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

برنامج تفصح تاريخ الصين (3) الموسم الاول [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
+5 تصويتات
71 مشاهدات
الأكل هو الجانب المهيمن في الثقافة الصينية، وتناول الطعام خارج المنزل هي واحدة من أكثر الطرق شيوعا لتكريم الضيوف وخلق وتعميق الصداقات.[1]

الأدب مهم جدا للشعب الصيني التقليدي الذين يتوسمون بحسن الخلق ويرفضون السلوك المخجل الغير المثقف. واتخذت الطاولة اليوم آداب مرة أخرى كمؤشر على الوضع التعليمي، وبهذا ( على سبيل المثال) إذا اساءت طفلة استخدام عيدان تناول الطعام في حفل عشاء رسمي فإن ذلك قد يحرج عائلتها الذين يتحملون مسؤولية تعليمها على الرغم من أن العديد من البرامج الماوية تهدف للحد من الممارسات الاجتماعية التقليدية.[2][3]

دعوة الضيوف عدل

على الرغم من أن الأسر الفردية قد يكون لها قواعدها الخاصة في المنزل، فإن التقاليد الصينية في استقبال الضيوف تتشابه إلى حد كبير في جميع انحاء البلاد. هناك قواعد شائعة لدعوة الضيوف.[4][5]

الشرب عدل

يمكن تقديم الماء والمشروبات الغير كحولية في أي وقت. ومع ذلك، في المناسبات الرسمية، يجب تقديم المشروبات الكحولية لتبادل الأنخاب. وقد يصاحب النخب المتواضع رشفة واحدة من النبيذ أو ابتلاع الجعة، ولكن غالبا ماينتهي النخب بشراب البيجو. (干杯):هي عبارة عن إعلان لإستنزاف الكأس. يتم إعادة تعبئة الزجاجات مباشرة بعد النخب استعدادا للنخب المقبل.

يعد ليزي سوزان صينية دائرية توضع في منتصف الطاولة لمشاركة أعدادا من الأطباق بين الزبائن بسهولة. يمكن أن تصنع صينية " ليزي سوزان" من عدة مواد، لكن غالبا ماتصنع من الزجاج أو الخشب أو البلاستيك. عادة ماتجلب أطباق الوجبة وتوضع جنبا إلى جنب حول صينية ليزي سوزان. إذا قدمت الأطباق مرة واحدة أو إذا كان هناك أطعمة شهية، فإنهم عادة يقدمونها لضيف الشرف ثم الذي يليه وذلك بإتجاه عقارب الساعة. سوف ينتظر المضيف ليخدم نفسه آخرا في كثيرمن الأحيان. يجب ألا تتم إزالة الأطباق من صينية "ليزي سوزان " ووضعها على الطاولة فإذا أراد الشخص أن يخدم نفسه يجب عليه أن يأخذ من الصحن ومن ثم يعيده إلى مكانه. ينبغي للشخص تجنب محاولة تحريك صينية " ليزي سوزان" ولو قليلا عندما يقوم شخص مابنقل الطعام من الأطباق إلى صحنه ووعاءه. وبالمثل فإن اكتناز الشخص للأطباق واستخدامها كلها سلوك غير مهذب، حتى تقدم للجميع. لهذا السبب، فإنه من الشائع أن تأخذ كمية أقل في الجولة الأولى وتضع الآخرين في الاعتبار عند أخذ كمية أكبر في المرة الثانية.

الآداب الشخصية عدل

بما أن الملاعق وعيدان تناول الطعام تستخدم في الطعام الصيني بدلا من الشوكات والسكاكين، فإن الأطباق تميل إلى أن تكون بحجم القضمة الواحدة أو توظيف تقنيات الطبخ التي تجعل أطباق مثل السمك أو هونغ شاو رو لينة بما يكفي للحصول عليها بسهوله. بعض الآداب الشائعة:[5][6][7]

تجنب أن تمسك عيدان تناول الطعام بطريقة معينة لتؤشر بسبابتك، أو الأسوأ أن تضع الإصبع الوسطى أمام الزبائن الآخرين فإنها علامة على الغضب أو اللوم.

ينبغي أن تكون عيدان تناول الطعام متساوية الطول وممسوكه بحيث تنتهي بنفس الطول أيضا.[بحاجة لمصدر]

وبالمثل، لاتوضع عيدان الطعام في وضع عامودي خارج الطبق، وذلك بسبب ممارسة صينية من ترك مثل هذه الأطباق للميت.

لاتمضغ طرفي عيدان الطعام حتى لوكانت من بلاستيك.

لاتستخدم عيدان تناول الطعام لتحريك الأوعية أو الصحون.

لاتفرقع عيدان تناول الطعام الخاصة بك كما لو كنت تلعب بالطبل. هذا يعني انك متسول أو طفل.

عامل عيدان تناول الطعام وكأنها امتداد لأصابعك. ومن غير المهذب استخدامها لإشارة على الآخرين أو تحريكها في الجو.

يمكن غسلها ومعاودة استخدامها مالم تكن للإستعمال مره واحده فقط. لاتستخدم عيدان تناول الطعام لتخرج الطعام من بين أسنانك أو لأي مساعي غير لائقة أخرى.

تجنب أن تغرز عيدان تناول الطعام في الأكل.

لاينبغي لأحد ما أن يحفر أو يبحث في صحن شخص آخر لشيء معين. وهو معروفا احيانا ب " حفر قبر شخص ما" أو " حفر القبر " وهو خلق سيء للغاية.

عندما لاتكون مستخدمة وإذا كان المطعم يوفرها، اجلس أمام نهاية عيدان تناول الطعام التي على قاعدة عيدان تناول الطعام. وعادة ماتكون قاعدة صغيرة من السيراميك وضعت بالقرب من منديلك في الجانب الأيمن من الوعاء الخاص بك.

المشاركة والاجتماع

 في معظم الوجبات الرسمية، هناك ازواج من عيدان تناول الطعام المخصصة للمشاركة. هذه مجموعة من العيدان تناول الطعام المخصصة فقط لأطباق المشاركة. وغالبا ماتكون متميزة عن( putongkuai ) (عيدان تناول الطعام العادية) في أنها ستكون أطول ومزخرفة أكثر. سيكون هناك في بعض الأحيان مجموعة من عيدان تناول الطعام المخصصة للمشاركة لكل طبق أو مجموعة واحدة لكل وجبة.[8]

إذا كان هناك عيدان تناول الطعام المخصصة للمشاركة، لاتستخدم تلك الشخصية في أطباق المشاركة. في حين أن هذه الممارسة شائعة في الصين من خلال وجود عيدان الطعام المخصصة للمشاركة على الطاولة والمضيفين يتوقعون منك أن تستخدمها. استخدامك لعيدان تناول الطعام الشخصية عندما تكون هناك عيدان الطعام المخصصة للمشاركة يعتبر وقاحة وسلوك غير صحي لأنه سيتم نقل اللعاب مع عيدان تناول الطعام الخاصة بك. إذا كنت تأكل بعيدان تناول الطعام المخصصة للمشاركة بالخطأ وعن غفلة منك وكأنها لك سارع بالاعتذار مباشرة إذا لاحظت ذلك واسأل ماإذا كان من الممكن الحصول على زوج آخر من عيدان المشاركة.

إذا لم تكن هناك عيدان الطعام المخصصة للمشاركة، فإن بعض المضيفين يفضلون استخدام النهاية السميكة للعيدان الخاصة بك لأطباق المشاركة. فهذا يجنب مرة أخرى نقل اللعاب في الأطباق المشاركة.

إذا كنت في شك حول وضع عيدان المشاركة، راقب مايفعله الآخرون واجري حديثا قصيرا إذا لزم الأمر لكسب الوقت.

في حال أن أطراف عيدان تناول الطعام لامست الأكل لاتتركها على الطاولة. في حين أنه لايوجد قاعدة لحمل عيدان تناول الطعام المخصصة للمشاركة قد تحتاج لوضعها مقابل حافة الطبق. كما هو الحال مع عيدان تناول الطعام الشخصية رغم ذلك لاتضعها فوق الأكل نفسه.
تمت إجابته

2 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
0 تصويتات
 
أفضل إجابة

معلومات قيمة شكرا جزيلا لك اخي yes

بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم اخي

مجهود عظيم ... شكرا لك على موضوع رائع

بالتوفيق لك اخي وللجميع
133 Online Users
0 Guest 133 Member
Today Visits : 2759
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45728832

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...