First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

التوتر والخوف والغضب [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+10 تصويتات
867 مشاهدات
انا اتعلم  اللغه الانجليزيه من سنتين علي z americanenglish.والان بديت مع طليق من البدايه.باللغه الانجليزيه. المهم انا اتحدث اللغه الانجليزيه كويس  يعني لاني وصلت المستوي الثالث ب z americanenglish   فاستطيع تكوين جمل  واسئله ولكن  كلما اغضب او اتوتر  الكلمات تطير من راسي ما استطيع  احكي او افكر بالانجليزي  ابدا.  الكلمات الانجليزيه وكل الدروس تتبخر  و ينربط لساني.

هل  مشكلتي خاصه باللغه ما دخلت لعقلي لعند الان او المشكله  عصبيه. يعني الغضب والتوتر والخوف  سبب عادي لتروح المعلومات من الدماغ
تمت إجابته

16 إجابة

بواسطة طالب جديد (34 نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة
ايه رأيك لو تحط نفسك تحت الضغط بس بمزاجك

تحاول توصل لطريقه تطور بيها نفسك وانت تحت الضغط المختلق

ربما بعد فتره الموضوع ده يجني ثماره

وحاول دائماً في حياتك عموماً لا تفقد السيطره علي نفسك لدرجه انك لا تتحكم في ردود أفعالك

انا معرفش انت كام سنه بس نصيحه من اخ ليك كان عصبي جداً. موضوع العصبيه ده هيرهقك انت شخصياً ومش هيحل اي حاجه في حياتك وهيخليك تأخد قرارات خاطئه تندم عليها

حاول لو الموقف محتاج رد فعل عصبي تكون تعابير وجهك غاضبه انما من جواك هادي ومتزن وذهنك حاضر

كل حاجه بالتجربة والمحاولة .حاول تجرب الطريقه اللي بقولك عليها دي بعد فتره هتلاقي نفسك بتتعامل مع معظم المواقف ببرود تام

ربنا معاك وبالتوفيق فيما هو قادم
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+6 تصويتات

واضح انك متوترة فعلا وكتبتي سؤالك مرتين

أختي الفاضلة لا شيء يدعوا للتوتر لاسيما انك في مرحلة متقدمة في اللغة

ونصيحتي أن لا تبدئي من جديد مع طليق

اجعلي طليق للمراجعة فقط

بالتوفيق 

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+5 تصويتات

لا بل هذا رائع لانك لا تفكرين  بقول كلمات بذيئة انجليزية مثلما افعل فالتخلص منها اصعب من اِستحضارها .ههههههههه .بإذن الله هذه ليست مشكلة تقلقين بشانها حاولي التصرف مع الانجليزية على أنها بديهية حتى لا تنسيها , أي لا تأخذي كل عقبة على أنها صعبة للحل بل على انها شيء سيساهم في إهتمامك باللغة .

بالتوفيق للجميع.yes

شكرا  جزيلا لحضرتك
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
لا شكر على واجب فإن لم تساعد العائلة بعضها من سيساعدها ؟
وما المرء إلّا بإخوانـــــــــِه                               كما  تقبض الكفّ بالمعصم
ولا خير في الكف مقطوعة                                ولا خير في الساعد الأجذَمِ
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+4 تصويتات

نعم اللغة لن تتمكن من عقلك اللاواعي .... تتذكرين درس الدين ومصر ونساء العرب في شفرة أمريكا .. هل رأيتي الغضب الذي كان يتكلم به الأستاذ وده الرابط 

ومع ذلك أفكاره كانت حاضره 

علي العموم لا تقلقي قناة طليق ستعالج ده بأذن الله لأن من أهميتها دخول اللغة للعقل اللاوعي ... سواء كنتي بحالتك الطبيعيه او في غضب اللغة ستكون محفورة بالعقل اللاواعي ..

وحدة وحدة وهتكوني زي الفل ان شاء الله والمعلومات لن تهرب أبدا ....

بالتوفيق ....

نعم. فاستاذنا استاذ رائع.  اتمني ان نصل الي  جزء من مستواه يوما
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات
حاولي تتشجعي اكثر وتواجهي المشكلة دي عن طريق التجارب مع الناس اللي بتستريحي معاهم ومرة مع مرة اظن الامر سيكون سهلا وحاولي اكثر من مرة انك تتشجعي اكثر

ارجوا ان اكون قد افتدك
شكرا جزيلا
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
حسب ما درسن في علم الاعصاب فانها لا يمكن ان تؤثر على الدماغ لمجرد استثارتها ربما المشكل في لسانك فانه احيانا ينربط عند الغضب عند بعض الاشخاص والله اعلم
شكرا علي مساعدتك اخي
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
طبعاً المشكلة تكمن بأن اللغة لم تصل بعد للعقل الباطن أي انك لم تستطيعي التفكير باللغة حتى الان

وهذا يحتاج للحديث باللغة كل يوم 10 دقائق على الأقل وسترين تحسن خلال بضعة اشهر

بالتوفيق…
شكرا لك ساحاول العمل علي ذلك
بواسطة طالب مبتدئ (167 نقاط)  
+2 تصويتات

أنا أذكر مرة إن الاستاذ إبراهيم جاب صورة فيل داخل زجاجة وقال ازاي نخرجه منها ؟ والاجابة كانت بمنتهي السهوله 

نقول للى دخل الفيل في الزجاجة يخرجه منها 

ياعني حضرتك اللي حطيت في راسك الخوف او الغضب وانت الوحيد اللي تقدر تتغلب عليه 

ربنا يوفقك لما يحبه ويرضاه 

شكرا لنصيحتك
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أنا مثلك أيضا واعتقد ان الامر جدا طبيعي فلا تنسي اننا مازلنا في المستوى الثالث فقط وامتلاكك لكل هذه المهارات شيء رائع 

حالما نتقدم في المستويات سيغدو الأمر أبسط من اللغة الغربية ذاتها ولربما عند الغضب لن تستطيعين وقتها التعبير الا بالانكليزيةlaughsmiley

بالتوفيقheart

شكرا   لتمني ذلك.
بواسطة طالب جديد (109 نقاط)  
+2 تصويتات
سنتين يعني في هذه المدة ممكن ان تكوني اتقنتي الثلاث مستويات لكن لا تقلقي هذه حالة طبيعية لانها ليست لغتك الاصلية مع المزيد من التدريب والمتابعة على طليق ستتحسنين باذن الله

بالتوفيق
ان شاء الله
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+2 تصويتات
لانك لم تتعودي بعد عليها كما ان التوتر طبعا عامل اساسي في نسيانك للكلمات وهذا يحدث معي في بعض الاحيان علما اني في المستوى الثاني
نعم هذا ما امر به وشكرا جزيلا
بواسطة طالب جديد (86 نقاط)  
+2 تصويتات
نصيحه درب نفسك يوميا تتكلم عشر دقايق انجليزي حتي لو مع نفسك ع تقدر تتغلب علي الخوف لان اهم حاجه تمارس اللغه والحاجات اللي اتعلمتها
بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
+2 تصويتات
أشعر أن مشكلتي شبيه بمشكلتي، انا في نهاية المستوى الثاني استطيع ان استمع واتحدث بصورة جيدة ولكن عندما انفعل(افرح اغضب اتوتر) تختفي الكلمات
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+2 تصويتات
أرى أن هذا الأمر عادي، احيانا العربية تطير من راسي ساعة الغضب هههه على العموم التوتر دائما يجعل تركيزك أقل، فهذا أمر طبيعي.
بواسطة طالب جديد (128 نقاط)  
+2 تصويتات
الشيء الأول عودي نفسك التحدث مع أشخاص يعرفون اللغة حتى لو أخطأت عادي و ثاني شيء لما تغضبي أو تتوتري اقرئي القرآن الكريم وأكملي ما كنت عليه فهذا شيء عادي كلنا نتوتر و أيضا عودي نفسك لما تغضبي أو تتوتري حاولي التعبير عن غضبك بالانجليزية حتى تتعودي على تكلمها حيان ذلك
بواسطة طالب مبتدئ (267 نقاط)  
+2 تصويتات

بصراحة وانا كذلك لكن بعدما استخدمت الحلقات في طليق مع الاستاذ تحسنت كثيرا لدرجة اني صرت اي شي اخذته من كلمات وانا  اتجول بالشارع اتكلم واقول هذي كذا وكذا بالانجليزي بصراحة انا متحمس جدا للتطبيق حتى اتعلم بسرعة وتدخل اللغة الانجليزية وباقي اللغات باذن الله الي العقل اللاواعي الله يبارك فيك استاذنا وحبيبنا ابراهيم عادل

104 Online Users
0 Guest 104 Member
Today Visits : 50700
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45716106

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...