First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

نصائح اكثر من لغة. [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+6 تصويتات
104 مشاهدات

كثير ناس بدهم نصايح عن تعلم اكثر من لغة وبدهم يعرفو لو دا ينفع ولا لأ. 

أنا بكتب خلاصة الي كنت اسمعه طوال الفترات الماضية من اكثر من متعدد لغات سو مش كل شيء من تجاربي. 

أهم شيء ال enjoyment يعني المتعة، في هذا البند لازم تستمتع بطريقة التعلم فلو تحب السياسة اسمع بودكاست عن السياسة، لو تحب الانمي تابع انمي، تحب افلام تابع افلام، اهم شيء انت تستمتع وأنت قاعد تدخل اللغة لعقلك لأن الطرق التقليدية الي عقلك يكرهها طبيعي يرفضها.

الشيء الثاني هو انك تستمر بغض النظر عن المدة او الاحباطات، التوقف لمجرد اليأس يدل على ضعفك وعدم رغبتك بالإكمال، فلا تبدأ حتى تبني لنفسك بنيانا، طيب بتقول عندي امتحان هالفترة؟ مجرد انك تقرأ فقرة او تسمع لشيء فوقت راحتك للمتعة هو يعتبر ايضا مذاكرة وتقوية. 

الشيء الثالث وهو التنوع، لازم تنوع في طرقك التعليمية لأن الطريقة الوحدة بتثقل عليك وتمل منها، في طرق كثييررة تقدر تبحث عنها وافضل باللغة الإنجليزية واهمها الفلاش كاردز يمكن، نوع قدر ما تقدر بين فترة وثانية لانه بيجدد نشاطك وحماسك. 

ولا تنسى أن الممارسة نقطة مهمة وكثير الي يقول مع عندي شخص امارس معه اللغة، اي أحد عادي ولما يكون ما يعرفها انت ما بتكون خايف تغلط لانه ما بيحس ولا بيعرف انت وش تهربت، وذي نقطة حلوة وبعد ما توثق بنفسك تقدر تدور ناطق اصلي او متعلم نفسك. ذي نقطة ايجابية لا تعتبرها سلبية. 

وفي النهاية أبد مش مستحيل تتعلم لغة بإصرارك وعزيمتك لتحقيق هدفك ولو كان بسيط.

تعلم لغتين او ثلاث بنفس الوقت مش صعب لكن انصح عالأكثر بلغتين، هديك كمان نصايح. 

اختر لغات مش متشابهة بلز angel في مرة كنت اسمع لمتعدد لغات توه يتعلم عربي وكان يخلط كلمات فارسية مع العربي وهو نفسه كان يقول احيانا ما بعرف الكلمة بالعربي بقولها بالفارسي لان حروفهم متشابهات، فلا تختار لغات متشابهة وأنت فالبداية بالاثنين.

تعلم لغتين بيحتاج منك توزيع وقت وفي نلس كثير ينزعجوا من ذي النقطة، وزع وقتك حسب وجوده، قي ناس تحب تدرس اللغة كل يوم وذول أنصحكم يكون في فترة زمنية مب شوية بين اللغتين، مثلا وحدة تكون الصبح والثانية العصر حسب وقتك، وفي ناس تحب توزع بالأيام وهنا ينصحون انك تقسمهم 4 و 3 ايام، يعني 3 ايام لغة كذا و3 لغة كذا وخذلك يوم راحة تستاهل.

حط الاولوية لاحد اللغتين عشان ما تحس بالضغط، فانك تقول لنفسك انك تتعلم كذا والثانية ثانوية يخفف الضغط ع عقلك، لكن مع ذلك لا تهمل أحدهما.

افضل شيء وانت تتعلم لغتين ما تحط لهم نفس المعلم لان بيشوش عليك صوته ويتداخل بين الدروس، دائمآ اختر معلمين منفصلين، وأنا دايما افضل استعمال معلم ومعلمة - قلبت غريبة وانا اقول استعمل ما لقيت كلمة غيرها كسل افكر -. 

هذا الي اتذكره الحين، لو تذكرت شيء بحطه فالتعليقات.

وشكرآ والله، استفدتو ولا ضيعتو وقتكم بس؟ 

تم إغلاقه بملاحظة: لا يوجد ما يتم الإجابة عنه.

2 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
بجد شكرا لكى على هذه النصائح الذهبيه واتمنى التوفيق لك دائما
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
جزاك الله كل الخير وشكرا لك
151 Online Users
0 Guest 151 Member
Today Visits : 26046
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45823480

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...