First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف أذاكر الدروس؟ حسب تجاربكم. [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب جديد (53 نقاط)  
+12 تصويتات
682 مشاهدات
أشاهد الفيديوهات ولا أسجل أي ملاحظات خارجية. لا أستطيع تحديد المعلومات التي يجب الاحتفاظ بها.
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

12 إجابة

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
عند مشاهدتك للدرس أول مرة شاهده بالتركيز وتفاعل .. ثم أتركه .. وأرجعله تاني ومعك دفتر وسجل كل ما يقوله الاستاذ .. وعندما تذاكر استخدم الورقة والقلم تساعد علي تثبيت المعلومات .. قبل ان تذهب للدرس التالي.. تأكد انك فهمت الدرس جيدا

بالتوفيق..
بواسطة طالب مبتدئ (401 نقاط)  
+3 تصويتات

خلال مشاهدتك للدروس يجب أن : 

1. تنتبه للدرس جيدًا 

2. تتحدّث بصوت مرتفع 

3. فهم الدرس جيدًا قبل الإنتقال للدرس التالي

صدّقني لن تحتاج إلى كتابة أي ملاحظة ، ولن تحتاج إلى مذاكرة . 

أنا أفعل ذلك مثلما طلب الأستاذ ، والحمدلله حتى الآن أذكر كل الكلمات الجديدة في اللغة الصينية والإنجليزية والتركية ، ولم أحتاج إلى تدوين أي ملاحظة [فقط أكتب للتدريب على الكتابة cool ]

بواسطة طالب مبتدئ (250 نقاط)  
كيف هي تجربتك مع الثلات لغات ؟ هل تتذكرين كل كلمات المذكورة في حلقة التركية
بواسطة طالب مبتدئ (401 نقاط)  
نعم أتذكر جميع كلمات اللغات الثلاث جيدًا حتى الآن .
بواسطة طالب مبتدئ (250 نقاط)  
اه فهمت. الله يوفقك
بواسطة طالب جديد (54 نقاط)  
+2 تصويتات
عندما تشاهد الفيديو أجعل كل تركيزك في الفيديو ولا تفكر في أى شئ آخر

وفي المرة الثانية سجل الملاحظات بالورقة والقلم علشان تثبت في دماغك وراجعها باستمرار
بواسطة طالب مبتدئ (407 نقاط)  
+2 تصويتات

أخي الكريم. 

أنصحك بما نصحنا به الأستاذ إبراهيم عادل في طريقة المذاكرة.

أولاَ: اسمع الحلقة مرتين، المرة الأولى ركز جيدا وافعل هذه الخطوات:

١- الإنتباه جيدا أثناء الدرس (اذا وجدت نفسك غير منتبه أثناء الدرس خذ فاصل وجدد نشاطك ثم ابدأ الدرس)

٢- التحدث بصوت مرتفع ( الدروس معظمها تفاعلي عندما يقول لك الأستاذ إبراهيم عادل جاوب على كذا، أو ردد كذا أو إسئل وقول كذا) افعل ما يقول لك حتى تدخل المعلومات للعقل الباطن. 

٣- فهم الدرس جيدا قبل الإنتقال للدرس التالى له 

⬅️وأثناء سماع الحلقة في المره الثانية: دَوِّن ملاحظاتك عليها، يعني أكتب الجمل والعبارات والكلمات الموجودة في الفيديو واستخدم الألوان.

أهمية الكتابة والتدوين بصفة عامة: أن العلم صيد والكتابة قيد. 

فقَيِّد هذه المعلومات بالكتابة حتى تثبت المعلومة وحتى يكون لديك محتوى تراجع منه أو ترجع إليه عند نسيان معلومة ما.

وفقك الله أخي الكريم. 

بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

بما انك قد قلت ان نقول كيفية دراسة الدروس حسب تجاربكم 

فأنا اكتب كل شيء اسمعه وبعدها احفظه جيدا واذهب لوالدتي واطلب منها ان تختبرني بكل شيء كتبته وحتى بالمعلومات السابقةsmiley

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
أمك تعرف اللغة ولا بس كذا؟ - أمي بتقول لي انقلعي أنا وش دراني -
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
ماما ماتعرف اللغة بس تقولي معنى الكلمة وانا اقوللها ايش هي الكلمة
مثلا
ماما تقولي : طعام
انا لازم اقول food
وهكذا
بس احيانا ماما تقلعني مثل حالتج وقتها لازم اروح لاختي الي اصغر مني ب3 سنين لانها حلي الابدي
واذا هي قلعتني
اضطر ادرس لوحدي : )
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
0 تصويتات
عند مشاهدة الفيديوها تعليك كتابة الملاحظات وتنزيل الملخص من التبويب وحفظه لكن ان لم تساعدك هذه الطريقة انصحك بمشاهدة الفيديو اكثر من مرة مع مراجعة الحلقات السابقة بالتوفيق زميلي العزيز سؤالك غاية في الروعة شكرا لك
بواسطة طالب مبتدئ (204 نقاط)  
0 تصويتات
سجل كل شيء تسمعه ، فرُبّ معلومة كنت تظنها لا تهم كانت هامّة للغاية .

وبالتوفيق .
بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
0 تصويتات
إذا كان بإمكانك طباعة الملاحظات أسفل كل تدرس فقم بذلك، لكن أن لم تستطيع يمكنك كتابة كل شيء جديد ومعلومة تشعر أنها مهمة وتحتفظ بها في دفتر، ويمكنك تحميل الملاحظات والرجوع لها بين الحين والاخر
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
0 تصويتات
يجب عليك ان تعيش مع درس لأنك اذا كنت تحب اللغة كثيرا سوف تدرسه من القلب و ليس بالعقل يعني انا اعيش درس بالإنجليزية و لا التفت لأحد و لا تحتاج إلى ورقة و قلم لأنك ماراح تدرس الرياضيات و فيزياء و حتى تتأكد انك فهمت درسك قم بشرحه لغيرك اصغر منك ان فهم فإنك فهمته و ان لم يفهم فإنت لم تفهمه بعد و شكرا و حظ موفق للجميع
بواسطة طالب جديد (93 نقاط)  
0 تصويتات
شاهد الفيديو سجل الكلمات الجديدة وحفظها وبعدين رجاع شغلالفيديو وشوف التقدم بنفسك
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
0 تصويتات

شاهد الفيديو واعطيه كل كل كل تركيزك وعندما يطلب منك الاستاذ انت تكلم او تردد وراءه تردد بصوت عالي ولا تكتفي ابدا ابدا بان ترددهم في مخك فقط يجب ان تتكلم وتتحرك لسانك 

ثم شاهدهم مره ثانيه وهذه المره التي تدون بها المعلومات المهمه وبالكلمات الجديده مثلا 

ويجب ان لا تنتقل الى الدرس المقبل له قبل ان تفهم السابق اولا يعني لازم تفهم مدرسه كويس اوي وبعدين تخش على الدرس اللي بعديه

واهم حاجه لا تسبق المدرس في المعلومات فكل معلومه سوف تاتي ان شاء الله يعني ما يكونش تفكيرك في معلومه ثانيه خالص غير المستر بيشرحهالك  دلوقتي لا انت لازم تركز في اللي بيتقال لك كويس جدا وتكتب سؤالك في التعليقات

وهذه الخطوات التي ستجعلك متميز باللغه والتعلم وستوصلك لهدفك  انشاء الله اتمنى اكون افادتك شكرا

بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
0 تصويتات
لو سمحت محمد...لا ترسل تعليقات تطلب فيها التصويت لان هذا ممنوع...لن نقبلها ف لا تنشرها من الاساس
تمام .. بعتذر.
فقط أرسلت للأعضاء ال كان عجبها التصميم وأبدت رأي .. أنا آسف.

بعد اذنك .. ممكن أبعت تصميم تاني من نفس الحساب ولا شرط مشاركة واحدة؟
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
تمام مش مشكله ولا يهمك + لا كل حساب تصميم واحد
شكرا....
124 Online Users
0 Guest 124 Member
Today Visits : 39627
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44209774

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...