First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

عندي سوال واتمنى تجابوا بصراحة [ تمت إجابته ]

في تصنيف شات طليق
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+14 تصويتات
958 مشاهدات
مساء الخير او صباح الخير وقت ما تشوفوا المنشور

لو حد اجى وغصبك انك تدخل التخصص الفلاني وانت مو حاب هاد التخصص بالمرة ولكن ممكن يكون مناسب واله مستقبل لكن انت بتميل لشي تاني وباني مستقبلك على شي تاني لكن غصب عنك بدهم يدخلوك هاد التخصص

اجابوني بصراحة عشان انا استفيد منكم ومن خبراتكم وتحاربكم

الان انا محتارة فعلا وخايفة اندم لو مشيت على كلامهم وممكن كمان يكون كلامهم صح

انا قررت اقول هاد الكلام لانو انتوا اخواتي وعلتي وممكن نساعد بعض ونفيد بعض مع انو كنت مترددة اني اقول ولاء

اتمنى تساعدني
تمت إجابته

14 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات

أفضل إجابة

​​​​​​مرحبا شهوووود

كيفك يا عمري يارب تكوني بخير وبصحة جيدة 

انا بشوف انك تختاري يلي انتي بدك ياه ويلي انتي بتميلي ليه لأنو اذا حدا حكم عليكي بشي وبعدها مثلا صارلك شي او ما عجبك او صار شي ما حلو بعيد الشر رح يكون اللوم على اللي اختارلك هالشي ومع هيك رح تتحملي انتي المسؤولية وتشيلي كل الأعباء

لهيك ادخلي التخصص يلي انتي بدك ياه ويلي انتي بتشوفيه حلو لالك مشان اذا صار شي تتحملي انتي مسؤوليته وانتي راضية

ولا تشعري بالذنب ابدا لانك بتعملي شي بتحبيه لا تنأبي ضميرك ما دام انتي بتحبي شي معين وغيرك لا لا تحسي بالذنب مشان ما يأثر عليكي 

انتي هي انتي ومو اي حدا تاني لهيك انتي احكمي على نفسك واعملي يلي بتحبيه وتكوني مبسوطة وانتي بتدرسيه وتدرسيه براحة وبمتعة 

وان شاء الله رح يوفقك ربي بس اهم شي لا تيأسي ولا تحسي بالذنب او بالاحباط

ربي يوفقك ويكتبلك اللي فيه الخير واذا ما نفع هالحكي صلي صلاة استخارة والدعاء فيكي تجيبيه من جوجل لأنو طويل شوي واللي بيصير هو خير الك

بتمنالك كل الخير شهودتيheart

بالتوفيق الك يارب 

مراحب يا عيون شهود

انا بخير يا قلبي اذا انتي بخير

اولا انا لما قرات كلام ما صدقت  معقول هاد الكلام طالع منك انتي برافوا برافوا علكي مريومي

ثانيا انتي نبهتي شغلات مهمة عنجد كنت غافلة عنها بجد شكرا

وطبعا انتي معك كل الحق بالي قولتيه يا مبدعتي الكبيرة ♥️♥️♥️
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
ياقلبي والله مبعرف شو احكي
يسعدني كتير اني نبهتك لشي كتير كتير فرحت
ربي يديمك الي يارب ولا يحرمني منك يااارب
والف مبروك مرة تانية يا دكتورتي الحلوة❤❤❤❤❤
شدي حيلك بقى ولا تتكاسلي يا سنفوووررة ههههههه❤

ما توقعت البست انسر هاد هههههه
 وتأتي الأشياء الجميلة من أماكن لا نتوقعها❤
يا قلبي انتي لا تقولي شي بالمرة ♥️♥️♥️
يارب دوما تكوني فرحانة وسعيدة ولا يحرمني منك ومن طلتك يا قلبي
الله يبارك فيك وعقبالك يا قلبي حااااضر يا فندم

ههههههههه انا بحب دوم اعمل لك مفاجاة يا عمري ♥️♥️♥️ احلى مفاجاة
بواسطة طالب متميز (2.5ألف نقاط)  
+3 تصويتات
أولا وقبل كل شيء عليك بالإستخارة الاستخارة، شاوري ربك، إسأليه أن يرزقك الطريق الأفضل، لأنه عسى أن تحبو شيء وهو شر لكم، والعكس...

بعد ذلك إتخدي الأسباب.

سأتحدث عن نفسي وأنت إستنتجي ماهو صالح لك.

أولا وطبعا إلم يكن مفروض علي أي تخصص.

سأختار التخصص الذي أميل إليه، وهذا طبيعي لأنني سأدرس وأستمتع في نفس الوقت وبذلك ستكون النتيجة مرضية بعون الله تعالى.

بدل أن أذهب إلى تخصص له مثلا مستقبل جيد، لكن لا أحبه، والبتالي سأدرس بشقة أنفس وأتمنى أن تمر الوقت بسرعة وبهذا تزداد إحتمالية أن أفشل، يعني ليس بمجرد أن أدخل إلى تخصص له مستقبل زاهر، سأحصل على هذا المستقبل.

ثانيا إن فرض علي تخصص ما، سأتكد أولا أنني فعلا لا أميل إليه ولا أحبه، ومن أجل هذا لن أكتفي بالمعطيات القديمة التي تحصلت عليها في دراستي، بل سأطلع على ماهو قادم في هذا التخصص قدر إستطاعتي، وأسأل أصدقائي الذين هم فيه و...

لأنه من ممكن أن أكون أميل حتى إلى هذا التخصص، لكنني لم أعطه حقه سابقا لذلك أشعر بالعكس، ربماااا.

ثالثا إن كنت متيقن أن التخصص المفروض علي لا أميل إليه ولا أحبه فعلا (وأكثر من سيعرف هذا هو أنا، خصوصا أني حصلت على البكالوريا، على الأقل)،  في هذا الحالة سأحاول أن أقنع من فرض علي هذا بشت الطرق، سأبدأ بالكلام وأشرح كل مأعتقده وأنه ممكن آلا أحصل عل نتيجة جيدة فيه. وإلم يفلح هذا سأبدأ بالتصعيد تديرجيا في طرق الإقناع. -وطبعا لن أقول لك التصعيد الخاص بي لأنه يختلف من شخص لآخر وعلى حسب من أريد أن أقنع-، وهكذا إلى أن يقتنعو.

وطبعا هذا كما قلت سابقا بعد التأكد من التخصص، وإلى سأقوم بأمور ليست ضرورية ولن أكون عملي.

وأخيرا اتمنا أن أفيدك ولو مثقال قطرة.

وأسأله تعالى أن يعينك ويوفقك وأن يكتب لك التخصص الأفضل لك ويهديك له، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
صباااح الخير احمد

قول افقتني بقطارات و بحااااار هههههههههه

انت ذكرت لي كذا نقطة انا كنت فعلا غافلة عنها

التخصص الى بدي ادرسه ممكن يكون فعلا اله مستقبل وشغل وفلوس وكمان ممكن اكون قده ومناسب ليه ولشخصيتي بالمناسبة التخصص المفروض عليا هو محاماة اكون محامية شرعية وانو المحامية الشريعة بيكون طلب عليها اكتر وهيك يعني بس انا ما بحبه ومو متاكدة فعلا اني راح اتقلم معه رغم انو انا متحدثة وعندي شخصية نوعا ما
وانا طبعا اميل لكل شي علمي وفي احياء وكميمياء وطب وابحاث وكل هاي الاشياء اشوف نفسي في هاد العالم
بواسطة طالب متميز (2.5ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
ربنا يوفقك يااارب
و أتمنى أن يلين قلبهم ويتركون لك الخيار ياارب

معك الله أختي شهد
يااارب

لا خلص قلبهم لان ما لان انا راح انفذ الى براسي وبس
بواسطة طالب عالمي (7.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

أدخلي التخصص الذي تحبينه فنحن حين نحب مجال معين نبدع فيه جداً . 

ولكن ان كنت مجبرة جداً ولا خيار أمامك توكلي على رب العالمين لعل يكون بداية مشوار حياتك وباب رزقك ، وتذكري يا شهود نحن الان في زمن التطور بمعنى حتى لو درسنا مجال معين و أخذنا فيه دكتوراه نستطيع أن ندرس مجال أخر أيضاً . 

أمر طبيعي تجدين دكتورفي مجال معين لدية عياده وأيضاً لديه شركه تسويق والاعلان ومن ثم يفتح نادي صحي  وقد تجدين لديه ميول لدراسه الحقوق أو يكون لديه الرغبه في تعلم البرمجه . 

شهد كل ما تتعلمينه تحتاجينه في المستقبل لا يوجد شيئ لن تستفيدي منه .  

بالتوفيق لك شهودة أتمنى لك كل خير heart

وشكراً . 

يسعدلي مساكي نورة حبيبتي
كيفك يا رب تكوني بخير
انتي قولتي نقطة كتير مهمة انا فعلا بفكر اني ادرس اكتر من مجال يعني ما راح اقتصر على مجال واحد بس حابة ابلش في شي انا بحبه لحتى يكون دافع اليه
وان شاء الله خير يا عمري
مساك أحلى حبيبتي .
حتى لو أنت مجبرة هناك نعمه كبيرة  من رب العالمين أسمها يوتيوب تعلمي و أدرسي المجال الذي تحبينه وخذي دورات وحين يحين الوقت تدرسين ما تحبين لأنك على استعداد تام له .
يكفي أنك تحبينه هذا أكبر دافع يكفي بأنك تعلمين جيداً بأنك حتى لو تأخرتي قليلاً سيأتي يوم وتدرسين ما تحبين ومن يدري لعل المجال الذي أنت مجبرة عليه الان هو البوابه الأساسيه لدراسه ما تحبينه .
شهودة كل متوقع أت ، وما تبحث عنه يبحث عنك .
الحمد لله أنا بخير و أتمنى أن تكوني كذلك .
نورة نورة عبني شكرا حبيبتي كتير
عُدل بواسطة
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

كيف حالك شهود اتمني تكوني بخير ❤️ 

بصي هقولك حاجه بكل صراحه عندنا مدرس في الفيوم بيعطي احياء حاليا تالته ثانوي فقط وما شاء الله مشهوور جدا جدا 

بيحكي قصته وبيقول انه كان جايب مجموع قليل جدا في الثانويه ومجموعة دخله تربيه فهوا بيحب الرياضه جدا فاختار تربيه رياضه وبعد مرور اكتر من شهرين تلاته اجا يمتحن لقي الورق بتاعه في تربيه احياء اتصدم لانه كان بيكره الماده دي وبالفعل اول 2 سنتين شال مواد ولكن بعد كدا قال مش ينفع مع الوقت حب الماده وبدأ يعشقها لدرجه انه بقا ناجح جدا فيها 

الخلاصه متدوريش على فرص العمل اختاري المجال اللي بتحبيه والشغل هياجيلك لحد عندك وربنا هيوفقك ان شاء الله ❤️ 

متزعليش نفسك ابدا اهم شيء حبك للمحال 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
نفس كلامي حبك لتخصص هو اللي راح يخليك تنجحي اما عدم تقبلك لك مستحيل تتقبليه
مهما كان اي شيء الحب بيغيره حتي ولو الناس شايفاه اسوء مجال ❤️❤️
طبعا بالحب اصلا راح تقدري تتخطي اما لو بكره المجال والله لو كان ايش وراتبه عالي ماراح ارتاح فيه
شكرا لولو كتبيييييييير
+2 تصويتات
بصراحه لا حتى لو كان التخصص قوي دام انا مالي قناعه فيه من الاساس ماراح انجح فيه حتى لو كان لمصلحتي مثال انا بحب التاريخ والتاريخ لم دخلته ماله وضايف مطلوبه كثير اقصاها مدرسه بس ماهتميت لاني انا حابته ودرست ونجحت واستمتعت بكل مرحله فيه لاني انا حابته لكن لو شي انا مو حابته ماراح اتقبل اني اسويه ماعليش هذي تكوينتي لو انتي مثلي لاتقبلين لو انتي لا عكسي حتى لو غصب راح تجربي وتكابري وتسوي ادخلي
مرام بدهم ياني افوت محاماة لاني راح اشتغل بسرعة ومناسب ليه وانا ما احب الحقوق ولا المحاماة
انا قلت لك انا شو بحب وشو بدي
محاماة مالها مستقبل مضمون وخصوصا بالوطن العربي المحاميين بيهشو الذبان وشغلها للامانه غثيث جدا قضايا ومحاكم وحاله ادخلي اللي انتي تبينه هذي حياتك وصدقيني دامك ماتحبينه ماراح تفلحي فيه قوليلهم كده ماابي اضيع مستقبلي والمحاماة زمان لها صيت الان لا وهذا مستقبل مش لعبه ادخلي الشي القريب من تخصصك
ما بعرف المحامية الشرعية قال الها مستقبل لانو الطلب عليها كتير
والله انتي ماتفكري هيك فكري بحب الشي اللي راح تدرسيه وبس اذا انتي مو حابه المحاماة لاتدخليها
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مساء الخير اختي انا ارى ان تدخلي التخصص الذي تريدينه انت لانك تريدينه وتسعين له وستجتهدين لأجله وسيكون عندك حماس له وستعملي فيه بروح نشيطة ومتحمسه

اما عن التخصص الذي لا تريدينه فلا انصحك به لأنك لن يكون لديك حماس له ولن يكون ليدك هدف لتنفيذه ولن تكون روحك نشيطة علي عكس التخصص الذي تريدينه وان أراد اهلك ان يدخلونك تخصص لا تريدينه حاولي اقناعهم ان هذه حياتك وان هذا مستقبلك انت

سأخبرك مثالا بسيطا انا مررت ليه انا الان طالبة ف الصف الأول الثانوي الأزهري ويحب ان نختار اما تخصص علمي او ادبي وانا لا احب المواد الادبيه وعندما كنت اتي لمذاكرتها كنت أشعر بملل شديد وان الوقت بطيء ولا أشعر بالمتعة ف المذاكرة ابدا ومهما كنت اذاكر كنت احسن انني لا أتذكر شيء مما ذاكرته ف أخبرت امي انني ساختار علمي لاني ارتاح في مذاكرتها كثيرا علي عكس المواد الأدبية قالت لي ادخلي علمي كنت لها انني لن ادخل ادبي وانني لا اطيق المواد الادبية وحاولت اقناعي بذلك قلت لها انا علي اصراري بدخول علمي ولن ادخل ادبي وها انا الان فرحة جدا بدخولي ادبي رغب كثره المواد لدي لاني ازهرية وعندما اتذكر المواد الادبية احمد الله اني لم ادخلها لانني لن استطيع التعامل معها

شكرا حبيبتي ربنا يجعله في ميزان حسانتك
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+2 تصويتات
ادخلي التخصص الي انتي تجدين نفسك مبدعة فيه وايضا له مستقبل لان مو تدخلين تخصص تحبيه وبعدها مالك مكان في سوق العمل وراح تاكلين نفسك حسرة فقط تجنبي المحاسبة والي مثلها لان تقرير البارحة قراءته يقول ان المحاسبة ستقبل وظيفتها 2025 من ظمن الوظائف التي ستختفي وتضعف بينما علم البيانات وتعليم الالة سيكون الرقم واحد في السنوات القادمة ايضا لو لم تجدي عمل في مجالك الي تحبيه راح تضطرين ان تعملين تحويل مهنة لتواكبي التطور انا دخلت هندسة تقنيات الحاسوب وتخصص في تكنلوجيا المعلومات ومن ثم تخرجت في تخصص الشبكات وحاليا ادرس الامن السيبراني yes الحياة هيك عبارة عن محطات نضطر لتغير المسار لنبدع باخر ربما يكون هو شغفنا

اما المحاماة فانا اراها مهنة لصوص واصحاب اموال حرام (الاغلبية) اي شخص يدفع للمحامي تروح القضية لصالحة وهاي شفتها بمحاكم عراقية حتى لو المتهم ظالم يدفع فلوس تنتهي القضية لصالحه
شكرا حقا انا راح افوت علاج طبيعي
اها شي حلو ولم اسمع به الا نادرا فجميل ان تكوني مختلفة عن الاخرين مبروك مقدما وان شاء الله تتفوقين بعملك وحياتك تمنياتي لك بالموفقية
اي فعلا هو مو مطلوب كتير ما بعرف ليش
وانا فعلا كنت اسعى اكون مختلفة وما اكون شبه حد يعني اعمل شي غير تقليدي
الله يبارك فيك شكرا
انا هذا الي يعجبني بالاشخاص انهم ما يقلدون الاخرين بالتوفيق يابطلة
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
بصراحه امشي ع قناعتي ههههه...واهم شي اصلي استخاره ..

الكل كان بده ياني ادخل علمي  عشنا بعدها ادخل تخصص رياضيات لاني كنت شاطره فيه كثير...

لكن انا ما كنت حابه ادخل علمي ...

ودخلت ادبي وكنت مش عارفه شو بعدها ادخل تخصص..

لكن معلمتي حكتلي عن قناة زي امريكان...بعدها عرفت طليق ..بعدها عرفت المنتدى...

باختصار لو ما دخلت ع قناعتي كان ما كنت معكم اليوم هههه

...

ظلك صلي استخاره...واستمري ع الدعاء..

وربي يكتب لك الخير..

طبعا أنا بدي تخصص انجليزي والأغلب ايضا ما يده ياني ادخل ههه...

مش عارف شو اعمل..

انتظر نهاية الشهر واعرف شو طلعلي ...

بالتوفيق يارب ..والله يختار لك اللي فيه خير.⁦♥️⁩
شهووووووود
مالك مطنشتني ههههه
صارلي كم يوم اعلق واجاوب ....
ومش شايف منك رد..
عسى ما شر.
يا وردي عليا انا اسفة كتير لوزتي
معقول انا اطنش حبيبة قلبي برضو
بس والله الفترة هاي مشغلة + اتدرب على اني ما افتح المنتدى
مو مشكله ..
يا سنفورتي ⁦(◍•ᴗ•◍)❤⁩
انا كنت افكر بس عندنا نحكي سنافر لطلاب السنه الاولى ..
استغربت أن. انتم عندكم هيك
اه سنفورة ههههههههههه

وشو التخصص الي طلع الك
اعتذر الان. شفت رسالتك..
انا فكرت الوضع في الاردن وفلسطين نفس الشي..
انا لسى ما بين شو طلع لي نهايه هذا الشهر إن شاءالله.
لا عادي يا لوزا
ههههههه لا نحن بس متحدين بالتوجيهي
اي حبيتي ان شاء الله خير وان شاء يطلع تخصص الى بدك ياه
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
لا اعرف متى نشرت هذا المنشور لذا اعذريني

الحلول بسيطة ربما يدفع الله عنك ماتحبيه لانه ليس خير لك

ويمكنك اقناعهم بما تريدين وهذا حسب كل عائلة وشفرتها السرية  لايوجد احد يمكنه ان يفيدك بهذا الموضوع  انت وحدك من يحل هذا الموضوع

الحل الاخير صلي صلاة الاستخارة واصحي بالثلث الاخير من الليل صلي ركعتين واطلبي من الله بكل ادب ما هو خير لك  لاتساليه ماتريدن بل ماهو خير لك في دينك ودنياك

.....
اولا انت عم تعتزر ههههههههه شو مالك
المهم انا دخلت علاج طبيعي
انت ابقي في الهبل دا  انا هم انصحك وانت تخانقي معي يا هبلة افهمي الخناقة بالليل هههههههههه
ههههههههههههههههههه لا ياشيخ باليل حتى الخناق صار ليه موعد طيب

قولي شو عملت بالجامعة دخلت ولا لسا
انا قدمت وماطلعت النتيجة لسة
اي ومتى راح تطلع النتيجة
والله مابعرف
بقلك لما تطلع
+2 تصويتات
ااا قبل لا انسى

لاتدخلي اي دائرة حكومية لانها خاصة في بلد محتل او مسيطر عليه بسياسات خارجية فاسد ومفسد  يكون جلوسك في بيتك اصلح لدينك  ادخلي تربية او صحية او اي شي
لا لا دائرة حكومية ولا زفت هههههههههه
اقصد لا تدخلي محاماة......
لازما راح افوت محاماة
قلت لك راح افوت علاج طبيعي
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
صباحوووو شادو ❤️❤️❤️

طبعا من رأي لا  لازم تحبي المجال اللي تدرسية لكن الاهل ليهم وجة نظر مختلفة

وخدي بالك من نقطة مهمه اغلب اللي اتخرج من جامعات اشتغلوا حاجة مختلفة تماما عن تخصصهم  اللي دكتور شغال حاجة مختلفة تمام وهكذا

حتي لو دخلتي التخصص اللي مرشح ليكي للأسف بردوا

الجامعات عندنا حاجات نظرية ما فيش حاجة عملي لازم بردوا بعد ما تتخرجي تتدربي في التخصص ده

ربنا ييسر أمرك ويختار ليكي المناسب  ليكي

صلي صلاة استخارة وان شاء الله الخير هيكون ليكي

ممكن لو أمكن ذكر التخصص المراد الدخول اليه

بالتوفيق حبيبتي ❤️
محاماة بدهم افوت محاماة قال فيها مستقبل الي كبير
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
ربنا يكتب ليكي الخير حبيبتي
بصي هقولك علي حاجة واحده صحبتي كانت في امتحان الفيزياء وحصل غش في اللجنة بتاعتها وهي اعترضت وبسبب ذلك ضاع الوقت منها مع انها عارفة الإجابة ومش ادوها وقت إضافي وبسبب الموضوع ده كانت نفسها تدخل طب لكن دخلت  كلية علوم والحمد لله جه ليها منحة من ألمانيا واخدت الدكتوراة من هناك
فادعي ربنا يكتبلك الخير والمناسب ليكي
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
لا اكيد اختارى التخصص اللى بتحبيه لانك لو بتحبيه وهتبدعى فيه
حبينتبي يا عسل
شكرا لك
بواسطة طالب مبتدئ (189 نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم،

أختي،مسارك الدراسي و العملي هو قرار خاص بك ولا يحق لأي شخص كان أن يجبرك على اختيار تخصص لا تحبينه

أنصحك بناء على تجربتي،قمت بدراسة تخصص لا أحبه بتاتا،وذلك فقط من أجل آفاقه،مرت سنوات الإجازة بصعوبة،كنت أجبر نفسي على الدراسة و الإجتهاد رغم انعدام الميول لهذا التخصص،وبعد حصولي على الشهادة،وجدت نفسي محبطة و لدي مشاكل نفسية،فأنا لم أكمل الثلاث سنوات إلا بصعوبة كبيرة،فكيف سأشتغل طوال حياتي في مهنة مرتبطة به.
شكرا حبيبتي على نصيحة
ربنا يجعله في ميزان حسانتك
بواسطة طالب مبتدئ (189 نقاط)  
العفو عزيزتي
بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
صلي صلاة استخارة هتريحك وترشدك .

إن شاء الله ترتاحى وتدخلي اللي يكون مناسب لك وليكى خير فيه .
126 Online Users
0 Guest 126 Member
Today Visits : 680
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44226515

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...