First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

إلي أستاذ إبراهيم

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (94 نقاط)  
+7 تصويتات
502 مشاهدات
السلام عليكم ارجو من من يقرأ هذا الرسالة يساعدني في انا أوصلها إلى الأستاذ إبراهيم

انا متعلمة اللغة التركية منذ اكتر من عام ونص وانا احاول وابحث عن مصدر جربت أشياء كثيرة تطبيقات على الهاتف مواقع  تركية وقنوات يوتيوب  ولكن لم أصل إلى نتيجة مرضية، نعم أعلم كثير من القواعد والكلمات والعبارات لكن لا استطيع استخدام شئ منها، لم أستطيع أن أنهى مستوى مبتدئ في اللغة، وحين رأيت إعلان طليق  شعرت بالأمل يدو أنا حملي سيتحقق بعد كثييير من الشتات، وانتظرت نزول التطبيق وكنت أعد الايام لذلك لاني أثق في طريق الشرح والعرض المتوقعة، والان مر أكثر من ٦شهور على نزول التطبيق ولم استطيع الاستفادة ، أنهيت الوحدة الثالثة منذ شهر ولم استطيع الوصول إلى الوحدة الرابعة حتى الآن واجهت صعوبات جعلت من رحلة التعلم هم ثقيل ومعاناة بدل من الاستفادة والمتعة،  لم أعلم أين المشكلة، اقدر حجم الجهد المبذول وخصوصا ان عدد  اللغات كثير. وقناة يتويوب وتطبيق الهاتف وهذا غير ذا أمريكان انجلش، لكن لم نحقق الاستفادة المرجوة من كل ذلك، ومازلت تسعون إلى إضافات لغات أخرى لكن الأول إصلاح مشاكل اللغات الأخرى حتى يستطيع المتعلمون الحالين الوصول إلى هدفهم اولا ثم بعدهم الآخرين لا ان يظل  الجميع مشتت ويشعر بتأنيب الضمير لتوافر المعلومات وعدم الاستفادة منها،

يحزنني اني لا استفيد أكد أبكي وأنا أكتب هذا الكلمات لقد كان ظهور طليق نقطة انطلاق بالنسبة لي والان لم يتغير شيء مازلت في نفس الفلك ادور

هل يمكن مساعدتي؟

هل يمكن توضيح ما يحدث الآن لماذا الانقطاع في تنزيل الحلقات والجدول ومشاكل التطبيق التي تصعب عملية  التعلم؟

وهل يمكن إنهاء هذا المشاكل أولا كي ننطلق بخطى ثابتة ثم يمكن التطوير وأخذ خطوات نحو التألق وتطوير الفكرة أكثر وإضافة لغات وخدمات أخرى ؟

هل يمكن أن توضح لنا ماذا يجري الآن في طليق بكل تفصيل؟

لا أريد أن اخسر هذا الفرصة ولا أحد من المتعلمين يريد أن يخسر، نرى في هذا المشروع بوابة نور في فضاء اللغات الأجنبية كلها، ونرى مستقبل تعلم اللغات بعالمنا العربي،نرى فيه تغير في وسائل التعلم على مستوى العلوم المختلفة

اشرح لنا في فديو لو ساعة ما يحدث وكيف يمكن الاستفادة وتخطي المشاكل الموجودة في كل لغة

وانت تعلم ما يدور٦في أذهاننا من هموم وأفكار وفعل يمكن إجابتها حتى نطمئن

هل ممكن مساعدتنا يا معلمنا الفاضل؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

انا مش متعلمه لغه تركيه بس قولي هل الوحده الرابعه موجوده ومش عارف تفتحها ولا الوحده الرابعه مش موجوده اصلا لو مش موجوظه اصلا هما لسه موصللهاش مستر ابراهيم امبارح كان عامل فيديو على zamerican english ووورانا ان الاستظيو بتاع التصوير قرب يخلص فاضل ايام وهيبداو التصويو 

وننتظرك يوما عندما تاتى وتقول لقد حققت حلمى مع طليق.

بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+1 تصويت

اختي بلقيس الغالية اولا لا داعي للبكاء دموعك غالية لم ينتهي كل شي ولم تخسري شي اعلمي انه فقط الي يموت يخسر. اما عن تجاربك السيئة في تعلم اللغة التركية ارميها خلفك طالما انتي تعرفين كلمات فانتي تستطيعين تعلم اللغة فاول طريق لتعلم اللغة هي معرفة عدة كلمات فهذة تسهل عليك اللغة. وانتي هنا في طليق ان شاء الله في ايدي امينة انا درست التركية في معهد تركي بمنهج اسطنبول و وصلت للمستوى الرابع من اصل خمس مستويات فهم لايعطونا المستوى السادس اكتشفت انهم في نهاية المستويات يخرجون طلبة لايجيدون التحدث باللغة التركية ربما لان المسؤول عن المعهد تركي ولكنه سلم قيادة المعهد لشاب سوري ربما السبب في ذلك فشل المعهد ماعلينا فانا اربع مستويات ولم اتعلم شي سوى ازمنة زكلمات عادية انا اصلا اعرفها من من الحياة فانتي تشكين لان ماقدرتي تتكلمين التركية من قنوات اليوتيوب انا معهد وصرف فلوس ولم احصل شي اما بالنسبة لطيلق فانتي في الطريق الصح ان شاء الله المدرسة انا شفت طريقة كلامها واسلوبها بالشرح جيد ثم انتي مازلت في بداية الطريق هو 6 مستويات كل مستوى عشر وحداتلن تشعري بالتاثير والتقدم لان ما يشرحوه انتي تعرفيه فانتم لم تصلوا للازمنة هناك اشياء كثيرة لتقيسي انها فادتك ام لا. وسبب التاخير انتم لا ترون استاذ ابراهيم ماذا يفعل تعتقدون انه يجلس ساق على ساق ويحتسي القهوة في جو ممطر شاهدي اخر ما كان يفعله هذا الاستوديوا سيكون البداية الجديدة هل تعلمين اننا في زي امريكان انجلش متوقفون (الله لايكذبني) صار لنا 3 اشهر او اكثر ولم ندرس فعليا والسبب ان استاذ ابراهيم يحضر لكورس البرمجة لانه وعد فيه (طيب شنو لازمته البرمجة) لان الطلبة يستعجلون استاذ ابراهيم بتحضير المنهج لانهم يثقون باختيار استاذ ابراهيم للاساتذة فقط جربنا انه يختار اساتذة اكفاء وايضا يقوم بعمل الاستوديوا الخاص بزي امريكان انجلش وطليق وايضا جائحة كورونا التي اتت واخرته فقد كان في مصر ولما رجع تم حجره لمدة 14 يوم وهذا تاخير عليه وايضا اعاقة لتقدمه وهذا السبب الي يجعلهيتاخر باصلاح مشاكل طليق وزي امريكان انجلش ويحاول ان يبقي عجلة التدريس تسير بحيث ينزل جدروس بشكل بطيء علينا ان نصبر فقد رحل الكثير وبقي القليل حينها سترين سيكون هناك 4 دروس بالاسبوع كلشي شي سيتم حله وعد من استاذ ابراهيم هو لن يتركنا لاننا امنا به ولن نخسر اي فرصة لذلك اصبري يابطلة القادم افضل وستحققين هدفك باحتراف اللغة ونحن ايضا نحقق اهدافنا باحتراف لغتنا. استاذ ابرهيم انسحب من تدريس اللغة الاسبانية وقال سابقى على الانجليزية والصينية انا فرحت لاني اردت تعلم الصينية على يد استاذ ابراهيم  ثم بعدها عمل تصويت هل تريدون مدرس معي ام اكمل انا تدريسكم قلنا له ابقى انت ولكن بعد فترة احضر استاذة الاء ولا اخفيك سرا انا لم اتقبلها ولكن بعد كم حلقة احببتها (اقصد احببت طريقة شرحها) فهي متمكنة من اللغة وايضا اسلوبها يميل للطرافة...

يلا يا بطلة انهضي من جديد فقد بداءت رحلتك والانطلاقة من مدينة الصحراء والعلم نحو الاهداف النبيلة wink (هاي اضافات مني)

اذا امكن اختي اعطيني طريقتك في دراسة اللغة التركية. ولدي افعال من المعهد اذا حفظتيها ستتقدمين باللغة التركية 70%   لكن تحتاج وقت لكتابتها اجهزها ويصير خير وقولي لنا شنو المشكلة الي تواجهك بالتطبيق نحن هنا نساعدك ان شاء الله

تذكري دائما تجدري الرياح كما رادت لها السفن, نحن الرياح ونحن البحر والسفن.

ان الذي يرتجي شيئا بهمته يلقاه ولو حاربته الانس والجن, فاقصد الى قمم السماء تدركها..... تجري الرياح كما رادت لها السفن

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم اختي بلقيس راح ارد على كلامك حبه حبه  اولا ع موضوع تعلم اللغه التركيه وانه لك سنة ونص وكمان مع طليق مااستفدتي طيب ياعمري ممكن تكون طريقتك غلط مش فقط تدرسي وتخزني المعلومات عندك طلعيها اكتبي للاتراك اسمعي تركي كثير فيه ناس اتعلمت التركيه من مسلسلات واولهم اختي والله بس اتعلمت الحروف والقواعد وماشااءلله تمام باللغه انتي اليوم اخذتي كلمه باللغه التركيه حاولي لم تفتحي المسلسل تركزي ع كلامهم لو طلعت الكلمه اللي انتي اخذتيها راح تحصليها بجمله حاولي تكتبي عندك بالدفتر جملة هذي الكلمه معها معها راح تستمتعي باللغه حاولي تتواصلي مع اهل اللغه ماتخافي انه راح اغلط عادي اغلطي مافيه مشكله راح تتعلمي من خطائك ... ثانيا ع موضوع الوحدة الرابعه هي مفتوحه باللغه التركيه المشكله من عندك اتأكدي من تحديث التطبيق .... ثالثا ضغوطات الاستاذ كالاتي الان تم الانتهاء من الاستديو ومشروع طليق للاجانب ايضا يتم العمل عليه وايضا موضوع البرمجه يتم العمل عليه ومشاكل التطبيق تم اصلاحها ومافيه جدول لانه فعلا الاستاذ مشغول بس احنا كطلاب كل يوم ننزل منشور عن درس نازل للغه معينه ووتيرة الدروس قاعدة تنزل بإنتظام اتأكدي من عندك ياقمر وبس يارب مااكون طولت بالكلام عليك
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
0 تصويتات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....

أختي أنا مو استاذ إبراهيم ولا أقدر أوصل الرسالة انا أحد الأعضاء ولكن قريت كلامج ... إذا تتقبلين رايي برحابة صدر فالمشكلة منج أنتي مو من التدريس 

شلون وصلتي الوحد الثالثة وأنتي ما تعرفين تتكلمين إلا إذا كانت طريقتج فقط التلقين من غير تشرب اللغة 

حاليا ما تعرفين ترحبين وتعرفين باسمج ؟؟ وهذه أبسط الأساسيات ...تعلم اللغة مو بكمية الدراسة بالكيف وليس الكم 

ما أعرف شنو اتابعين تركي برامج يوتيوب ومسلسلات ولكن خل نقول مسلسلات معقولة ما تفهمين شي ولا تلقطين أي كلمة 

تعلمي شلون تتعلمين اللغة بالأول قبل الدراسة 

دمتي بخير 

اختي كلامك مو صحيح ويبدوا انك ضعتي اثناء قراءتك لكلامها هي ما قالت انها لا تستطيع التعلم هي تشكو من انها لاتستطيع التحدث واكيد هي بالوحدة الثالثة لا تستطيع التحدث وهي تعرف كلمات وهذا شي صحيح ولكنها تشكوا من قلة الحقات فهم لحد الان بالوحدة الثالثة وهذا صحيح الكل يشكي من البطئ بالتعلم ولكن لايعلمون ان استاذ ابراهيم مشغول لمصلحة التعليم وليس لنفسه انا وصلت للوحدة الرابعة باللغة الصينية ولا اعرف اتكلم يعني شنو المشكلة لاننا لم ناخذ محادثات طويل ولم ناخذ ازمنة ولا افعال كذلك التركية لحد الان لم ياخذوا الازمنة هي تشكي من بطئ التقدم في الحلقات وممشاكل التطبيق وتخاف ان تخسر فرصة التعلم
شكرا لك أخي  ...ولكن الكلمات الي اعتمدت بالرد عليها من كلامها هي شنو قالت صارلي سنة ونص اتعلم وما استفدت وبعد انه حاليا مو قاعد تستفيد وبدال لا يضيع الأستاذ الوقت بالغات الثانية خل يشوف مشاكل اللغات الحالية
"الان مر أكثر من ٦شهور على نزول التطبيق ولم استطيع الاستفادة " -- " رحلة التعلم هم ثقيل ومعاناة بدل من الاستفادة والمتعة،"
"لكن لم نحقق الاستفادة المرجوة من كل ذلك،" معنى كلامها ما استفدت من شي
"يحزنني اني لا استفيد"
هذا كلامها رديت عليها جذي ""صحيح  أنها ذكرت بالأخير توقف الحلقات ومشاكل التطبيق "" طبيعي جدا ما نتكلم محادثات طويلة وما نعرف القواعد وعندنا أخطاء باللغة جدا طبيعي...بس نعرف نسلم ونعرف عن انفسنا وتكون عندنا كلمات ومصطلحات .. بس مو طبيعي اتعلم ووصلت لحد الوحدة الثالثة واقول اني ما استفدت وما فهمت يعني لازم شوي نقف مع أنفسنا ...ومثل ما ذكرت حضرتك بالصيني مو مشكلة انك ما تعرف تتكلم بس هل معلوماتك صفر بالصيني وما تعلمت ولا تطورت ولا استفدت طبعا لا
فهذا كان معنى ردي ردا على نقاط الأخت ذكرتها ...وشكرا لك مرة ثانية
مع ذلك لا باس انا كنت ادرس اللغة التركية ارع مستويات وتركتها ولا اعرف اتكلم فاكيد لا نعلم ما مرت به وكم مرة دخلت اللغة التركية وخرجت وقد تم النصب عليها ولم تستفاد ترة الي يخاف من شي صعب ان يرجع يحبه مجددا وخصوصا هي اتت على وقت استاذ ابراهيم مشغول وصارت مشاكل التدريس والتطبيق بوجهها وشافت هذا راح يكون كابوس عليها انها تتعلم اللغة التركية البنت طالبة صيدلة يعني ذكية ولكن المشكلة فيمن يوصل المعلومة لها المدرس اذا ماكان كفؤ للمادة العلمية لا يدرس بس لاتن فلوس يحشرون انفسهم بكلشي ان شاء الله تقدر تتعلمها مع طليق والمدرسة التركية جيدة انا شفتها بس خل ننتهي ويرجع التدريس سنراها قد تطورت
اكيد انا اتمنى لها كل توفيق.. وابدا انا ما قللت من شأنها بالعكس نص حل المشكلة إذا مو أغلبها نعرف السبب ونقبله عشان نعرف نحله... ركيزة التعليم تعتمد على الجانب النظري والعملي إذا اختل واحد من الطرفين أصبحت الدراسة غير مجدية.... وانا أن كتبت كان عشانها بالاخير... واستاذة شيماء جدا رائعة وكل طاقم التدريس وإن شاء الله الأخت تتطور أكثر بدراستها ..... على العموم الله يوفقج الجمييع... شكرا لك
امين شكرا لكلامك المحفز ربي يوفقنا كلنا
142 Online Users
0 Guest 142 Member
Today Visits : 23921
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44194088

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...