First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

٤ عوامل خذها بالاعتبار عند التفكير بالدراسة في الخارج

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+5 تصويتات
325 مشاهدات

يُعتبر قرار الدراسة في الخارج أحد القرارات المصيرية والتي يجب التأني قدر الإمكان في اتخاذها، ولكي تتأكد أنّك قمت باتخاذ القرار الصحيح فإنّ هناك عدداً م الأمور الهامّة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار

بعض تلك الأمور دقيقة بقدر ما هي بسيطة، تحتاج إلى رؤية واقعية وتتطلّب المزيد من الصدق مع نفسك

هل تستطيع البقاء بعيداً عن موطنك لمدّة طويلة؟

حتّى أولئك الذين يدرسون في مكان ما قريب من منازلهم وعائلاتهم وأصدقائهم غير قادرين على التأقلم مع الوضع الجديد وتكوين المزيد من الصداقات، إن كنت تعتقد أنّك من هؤلاء الأشخاص فمن الأفضل لك أن تبحث عن برنامج دراسي قصير قد لا تزيد مدته على عامين

أمّا إذا كنت واثقاً أنّك شخص اجتماعي بما فيه الكفاية وتستطيع العيش بعيداً عن عائلتك فهي فرصة مناسبة لك للحصول على برنامج دراسي متكامل قد يمتد لعدّة سنوات

هل تحب المدن الكبيرة أم القرى الريفية الصغيرة؟

ربما ازدحام المدن وضوضائها وسرعة وتيرة الحياة فيها تُعتبر أمراً غير محبّب للبعض، بينما يرى البعض الآخر هدوء الحياة وسباتها في الريف تسبّب الضجر

لذا عليك أن تأخذ عوامل وسائل النقل وأماكن الترفيه بعين الاعتبار لما لها من أهمية على مزاجك العام والذي سيؤثر حتماً بقدرتك عل متابعة الدراسة

هل أنت مستعد لتشارك الغرفة مع شخص آخر؟

تختلف ثقافة الحرم الجامعي بين الدول، ففي حين يجد الطالب الأسترالي نفسه أكثر عرضة للعيش بعيداً عن الحرم الجامعي، تعطي الجامعات البريطانية حيّزاُ أكبر للطلاب في الحرم الجامعي

كذلك فإنّ على معظم الطلاب الذي يفكرون بالدراسة في الولايات المتحدة أو هونغ كونغ أن يتوقعوا غرفة مشتركة مع طالب آخر، لذا إذا كنت ممّن لا يتقبلون فكرة تشارك مع شخص آخر عليك أن تدرس إمكانياتك المالية جيّداً للحصول على منزل أو غرفة منفردة في مكان ما قريب من الجامعة

إيجابيات الدراسة في الخارج

ما هي خيارات العمل المتاحة؟

إذا كنت تخطط للبقاء في البلد الذي تدرس فيه بعد التخرّج عليك أن تعطي الأولوية لهذه النقطة، حيث تزدهر بعض الدول بمجالات معينة وهنا يتوجب عليك أن تختار برنامجاً دراسياً مناسباً لذلك

على سبيل المثال فإنّ لندن تُعتبر مركزاً رئيسياً لعدد كبير من الشركات العملاقة حول العالم، ممّا يجلعها المكان الأكثر إثارة بالنسبة لخريجي إدراة الأعمال والعلوم المالية

الإجابة واضحة بعد كل ما تقدم

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
جميل جدا جدا جدا شكرا الك اخي علي

انا كتير بهتم بهالشي وبصراحة هاد من احد اهدافي اني ادرس برا

وكل هي الاسئلة جاوبت عليها وبعرفا

فيني ضل بعيدة عن عائلتي ما دام هاد حلمي اني ادرس لبرا لهيك انا رح اتحمل كلشي بيواجهني ورح احبو كمان

بحب المدن لأنو فيها التطور والقرى لأتها مكان هادي وجميل بنفس الوقت بس مادام السبب هو الدراسة فا اكيد رح يكون في مدينة

وانا مستعدة اني اشارك غرفة مع حدا بالعكس هاد رح يكون صداقات اكبر واوطد ورح نروح للجامعة سوا ونرجع سوى ونكون رفقة وندعم بعض ونساعد بعض

المشكلة بقى اخي علي مش هون

هاد كلو سهل

المشكلة بقى كيف فيك تخلي اللي حوليك يقتنعو بهالشي هاد يلزملو مدونة لحالها بخطواتها بكل شي هههههههه

انشالله يكون سهل كمان وهاد الشي مستحيل يوقف مسيرتي

شكرا الك

استمر ولا تتوقف

بالتوفيق الك
المشكلة إللي عندك هي : إنك تحاولين أن تقنعي الناس ، و هذا خطأ .
أنا مثلاً في عام 2016 بدأت أتعلم اللغة التركية ، و كان هذا بالنسبة لعائلتي جريمة ، حاولوا أن يمنعوني فرفضت ، و حاولت أن أقنعهم فرفضوا بذلك ، فتعلم درساً مهماً ، لا تقنع الآخرين بعملك ، اتركهم ، و سيقتنعون بما تعمل ، بدون أن تشعر .
هدفك هو أساسك .
منذ زمن و أنا أجد الجميع يقومون بإحباطي لكن أنا أقوم بتحفيز نفسي ، و تعليم نفسي ، و ممارسة جميع المهارات مع نفسي كمهارة المحادثات ، فأنا أقوم بالتحدث مع نفسي بصوت عالي جميع اللغات التي أعرفها ، و لا أهتم بمن حولي .
و بالتوفيق لي و لكي وللجميع بإذن الله
مساء الخير اخي علي
يعني مش لازم اتعب نفسي واحضر ورق مكتوب فيه مقالات عشان يقتنعو هههههه طيب ماشي شكرا الك كتير
يعني انا رح ضل اعمل مشان ادرس برا -وهن بيعرفوا هيك-  وما احكيهم عن الموضوع، وهم هيك رح يقتنعو لحالهم مو؟.. يارب تظبط

أحسنت ما فعلت أخي علي أحسنت
 انا كمان احيانا بحكي تركي مع حالي بصير متل المجنونة ههههههه
إللي بيتكلم مع نفسه مش مجنون
في بحث علمي بيقول : الشخص الذي يتحدث مع نفسه كثيراً هو أشد الناس ذكاءً .
أنا لو كنت بأحبط من إللي حواليا أو بهتم بكلام الناس كان تحصيلي للعلم ضعيف .
أنا بفضل الله مع لغات متعددة ، و أتعلم لغات إضافية ، و لا أهتم بأي أحد من حولي .
تمام شكرا الك أخي علي خلص انا مش مجنونة
اي لازم ما نهتم بحدا مشان نقدر نكمل ونمشي لأنو اذا اهتمينا ووقفنا عكل كلمة ما هنقدر نعيش
اتمنى لك التوفيق وعدم الإحباط دائماً
كلامك صحيح
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

موضوع راائع 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

123 Online Users
0 Guest 123 Member
Today Visits : 46009
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45469397

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...