First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اكثر كلية محترمة تحت التهديد

في تصنيف شات طليق
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+10 تصويتات
649 مشاهدات

لو مقتنع بان مهنة الطب لايمكن استبدالها بالروبوتات اقرأ القصة معي:

من قبل عشر سنوات تقريبا شركة "Johnson & Johnson" اطلقت روبوت تخدير. اي انه يغني عن دكتور التخدير في غرفة العمليات. حيث يتم وضع الروبوت فوق المريض ويقوم بتخديره وبتكلفة اقل من تكلفة طبيب التخدير بنسبة 90%. وقد قام هذا الروبوت باكثر من عملية ناجحة وقد اعتمد من قبل منظمة الغذاء والدواء (FDA) الا ان جمعية اطباء التخدير في امريكا (The American Society Of Anesthesiologists) شعروا بالتهديد فوقفوا بوجه المشروع ومنذ ذلك الوقت ولم نسمع عنه شي لحد الان.

بعد ان قرأت القصة اخبرني شاهد الفديوا بالاسف الدقة والمتانة والسرعة! ماذا سيحدث لمهنة التخدير والطب عامة في الخمسين سنة القادمة

New Robot Makes Soldiers Obsolete

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

9 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم 

من وجهه نظري صعب اي كان مستوي الخبره الي معمول بيه الروبوت صعب انه يكون فكفائه الانسان يعني مفيهوش عقل يفكر او يتخذ اجراء .. كل شغله بيكون مبتي علي بروتوكول معين بيطلب منه وبيعمله عارف جمله حافظ مش فاهم اهم هيبقوا كده كمان بيتهايقلي هو هيكون مميز فحجات بس حاجات تانيه لا الحاجات الي هيكون مميز فيها برضوا الحاجات الي بتتعمل بالاله زي الاشاعه مثلا وغيره او مثلا يوصل الاكل او الدواء للمريض بس كدور طبيب او ممرضه لا 

في اوقات المريض بيبقي فحاله حرجه ومحتاج حد سريع يقدر يلحقه لكن الروبوت بيمشي بطيء حتي مهما تحاول تعلي السرعه بيتهايقلي مفيش روبوت هيقدر يجري او يطلع السلم بسرعه لو الاسانسير مشغول 

في ممرضه اسمها شمس دي مش بشر دي روبوت عملوها طلاب واشخاص فكليه حسابات ومعلومات بعين شمس وصوروها وكل حاجه وصوروا حركتها ودي كانت حركتها اضغط هناا  طبعا بالمجهود الجبار الي قام عليه صانعيها ده محظش ينكره وجزاهم الله كل خير بس دي علي ما تودي العلاج للمريض لو ممرضه انسانه كان زمنها ودته وراحت اتغدت وبعدها راحت استريحتلها شويه وهي لسه موصلاش للاوضه لو حد لازم ياخد الدوه فمعاده هيموت قبل ما يوصله الدواء ! 

مع احترامي للتكنولوجيا شايفه ان العنصر البشري افضل وان الروبوت بلاش ينتحل مهنه زي دي الغلطه فيها ولو بسيطه ممكن تؤدي لموت بني ادم او يبقي عاجز طول العمر وهكذا 

كمان مفيش محال للمقارنه بين خلق الله عز وجل وخلق بشر ! 

وفي النهايه مش حبع فكره ان الروبوت يكون موجود بكثره يعني فالحاجات الي تتطلبه بس بس بكثره لاا عشان ده هيخلي الشخص ميفكرش او ينتح هو حاجه او يشتغل 

اسفه ع الاطاله بس دي وجهه نظري المتواضعه 

واياكم يارب ... يارب دايما تكوني بخير ❤
هههههه عيوني بس كده احلي شكولا
والله انا ايضا تعجبت لما تم قبوله ولم يزال.... اما كلامك فنحن نحتاج روبوت خادم وليس روبوت مساعد طيب اذا انتي تتعارمون مع اختك من يفتح الباب جميل احنا الا منتعارك لان اصلا مانفتح الباب لان نعرف الي يكون خلف الباب تافه تنادين عليه ويقول اني وكاني اعرفه لذلك الي ياتي لنا يتصل وياتي
ههههههه طيب افرض حد من البيت نقدفسه اخوك كان بره او مثلا بابا وكان ناسي المفتاح او ماما وهكذا بنوقفهم ساعاات ع الباب الحمد لله هههه
الصراحة هاي مشكلتهم اذا انا خارج البيت وشخص نسى المفتاح ولا يستطيع الدخول للبيت هاي مشكلته عليه الانتظار انا لم اقل له ان ينسى اخذ مفتاحه. ماما ما تطلع لنها متقاعدة وخواتي بالبيت ومع الاسف ماعندي اخ بسبب امي
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
أستاذة رومانتك يعني ينفع عادي نحط اغاني
ده انا بحول لmp3 وبعدين برفعه علشان اخد الرابط
+2 تصويتات

انا عن نفسي لا غني عن الانسان لكن بردوا ممكن نستخدم الروبوت 

مثلا في كورونا اما مستر ابراهيم كان هناك في الصين وكان في روبوت بيجيب له الاكل 

اهم حاجة عندهم يفروا فلوس وده حصل في كذا حاجة في البنوك وفي القطارات

ده كمان عملوا طيارة بدون طيار لكن الموضوع مش نفع

هي دي شركة من اي دولة؟ 

ممكن بعد اذنك غير اللون التحديد لاني قرأت بالعافية وعشان الباقي يعرف يقرأ

وشكرا جزيلاً لك yes

تمام ساحاول تغيير اللون
شركة جونسون اند جونسون شركة امريكية متخصصة في العلاجات واللقاحات وليس الشركة التي تصنع بودرة الاطفال جونسون
تمام شكرا جزيلا
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مساء الخير او صباحو 

امممم ممكن تسيطر الروبوتات على العالم 

بالبيت يصير عندك روبوتات، تطلع برا تلاقي اشارة المرور روبوت وشرطة المرور روبوتات حتى السيارات روباتات 

والمستشفى يستقبلك فيها روبوت والطبيب روبوت بس هاد يلزم وقت ومبعرف كيف يخترعو هيك

ممكن عقول الناس الميته ياخدوها ويحطوها بالربوت ويصير متلنا !!

مين بيعرف؟!!! ممكن كلشي يرجع متل زمان ممكن الجهل يرجع والتطور يقدم ويرجع الى عصر الجاهلية

مهو نحن اول شي كان البشر بعصر الجاهلية بعدين تطورو.. ممكن يصير العكس التطور يقل يقل يقل مين بيعرف؟ 

زمااان اتذكر كانو بالاعلانات والتلفزيون وهي الاشيا انو في 2020 رح يكون في سيارات بتطير smiley حرفيا قالو هيك وهلأ نحن ب ٢٠٢٠ وما طرنا بالسيارة الا باللعبة بشفرة كمان هههههه

بالتوفيق الك

بواسطة طالب مبتدئ (184 نقاط)  
ياربي (^‿^)
2020 ايه
احنا بنخبط على باب 2022 (^‿^)
عُدل بواسطة
صباح النور.... حسب توقيت كتابة التعليق عندي
اه صحيح واذكر انشتاين قال لا اعرف كيف ستكون الحلرب العالمية الثالثة لكن اعرف ان الرابعة ستكون بالحجارة اي ان كل التطور الذي نشهده سيؤدي الى تدمير نفسه ونعود لعصر القديم
عُدل بواسطة
اعذرها هي سمعت روبوتات فتوترت ونست نحن باي سنة هههه
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
مرحبااا مساء الخير
اولا انا بعرف انو نحن ب ٢٠٢١ بس نسيت الفعل ماضي هههههههه
ثانيا انا متوترة عطول حتى احيانا بفكر اليوم الجمعة وهو الاثنين هههههههه بعالم تاني
ثالثا من التوتر انا كتبت روبوتات غلط ههههه
ثالثا انا بكره شي حرب وانشالله ما يعم الجهل المجتمع وترجع عقول الناس الى مكانو الصحيح
دائما تبريرك موجود هههههه اغلبنا نعاني من النسيان مراح تحين صلاة الجمعة اني اتذكر ني شفت بهاتفي البارحة انه كان يوم اثنين كيف اليوم جمعة لا اعلم ضايعين وداعتك ولا ندري بروحنا وين.
ماعرفنا اين عقول الناس الان لحتى ترجع يعني انا عقلي فين؟ معقولة حاطينه بمكان غلط؟ ياترى شنو قصدك
+1 تصويت

قصة ان الروبوتات تحل محل البشر مش جديدة 

و لكن لا تقلق لأن حتى لو احتلت الروبوتات محل الإنسان في معظم الوظائف، مازال الإنسان هيشتغل 

ولكن إذا احتل الروبوت محل الإنسان في مجال البرمجة، واللي أعتقد انه هيتتطلب آلاف السنين من الآن 

إذا دا هيكون نهاية الإنسان على الأرض لفترة مؤقتة

و لكن هيرجع  الإنسان تاني يشتغل 

لأن الروبوتات هتبدأ بالتدريج تتوقف عن تصنيع نفسها 

لأن المغزى من تصنيع الروبوتات هو الخدمة 

و الروبوت لا يحتاج لأحد يخدمه لذلك سيتوقف عن صنع روبوتات أخرى 

مما يؤدي الى بداية هلاك الروبوتات شيئا فشيئا

حتى يعود العالم الى قبضة الإنسان مرة أخرى 

و هذا رأيي الشخصي

بواسطة طالب جديد (89 نقاط)  
صراحة اختلف وياك بنقطة "الروبوت يحتاج الاف السنين"
اخي اذا نظرت حولك الحين بالمول "صاير فيه اجهزة دفع ذاتي" وبعد فترة مو كبيرة راح يختفي عامل الكاشير ويصير كله ذاتي .
وبعد عامل النظافة صاير مكانه روبوت ومع الوقت بعد راح يختفي عامل النظافة .
وهذا الكلام انا شفته بعيوني هني بالامارات مو كلام او قصة سمعتها بالتلفاز.
معاك..... وفاهم قصدك
و لكن مهما وصل ذكاء الروبوت مش هيوصل لذكاء طفل صغير مثلا
على سبيل المثال
انت لما تشوف قطة لأول مرة....خلاص كل ماتشوف كائن شبه دا لوحدك هتعرف انه قطة
ولكن.... الروبوتات علشان تعمل نفس الحاجة لازم توريها آلاف القطط علشان يخرج نقط التشابه بينها و بين بعضها

و افتكر ان الإنسان هو خلق الله
و الروبوت هو من صنع الانسان
لكن مستحيل يتبدل الروبوت مع المبرمج لان الي صنعه اذكى منه الا اذا الذكاء الصناعي يخرج عن السيطرة وهذا قليل يحدث ولكن يتم السيطرة عليه عن طريق المخترقين لايقافه هناك قراصنة قبعات بيضاء وقبعات رصاصية يتم الاستعانة بهم لاختراق نظام الروبوت وايقاف تشغيله لو تطلب الامر
و لهذا السبب قلت ان الموضوع يتطلب مئات السنين
بواسطة طالب جديد (117 نقاط)  
+1 تصويت
لا أعتقد أن يتم الاستغناء عن طبيب التخدير هذا الروبوت سوف يزيل العبء من على الطبيب لكن اكيد لن يتم الاستغناء عنهم نظرا لخبراتهم فى هذا المجال سوف يستعينون بهم مؤكدا

أيضا مهنه المحاسبه يقولون إنها ستنقرض لأن معظم البنوك أصبحت إلكترونية لكن من يدير هذا السيستم هو المحاسب إذا فهذه المهنه لن تنقرض بالعكس سيكون هناك طلب اكثر على المحاسبين حتى يراقبون هذا النظام
عُدل بواسطة
اه ممكن انا سمعت في احدى لقاءات  عن رجل يعلم البرمج وهو عربي اعتقد قال ان بعد 60 او 50 سنة مجالات كثيرة ستقل فرص عملها والمحاسبة من ضمنها المحاسب يمكن رشوته ولكن الروبوت الا اذا تم اختراقه من قبل قرصان القبعة السوداء ويحصل فقط للمؤوسسات الكبيرة
بواسطة طالب متحمس (801 نقاط)  
+1 تصويت
والله افرضي النظام وقع او حصل خطأ والروبوت اعطى المريض نصف الجرعة فالمريض صحى في نصف عمليه قلب مفتوح مثلا :) !!

الغلط وارد ، ممكن كمان تعطى له ضعف الجرعة ، او يحصل خطأ في المدخلادت ،لا يقدر تحديد نسبة النيكوتين في دم المريض مثلا !! الخطا وااارد جدا

او اعطاه مخدر اسنان موضعي بدل مخدر جزئي :'-)

حكاية التخدير دي مسألة حساسة جدا وتحتاج تعاون بين الطبيب والآلة فيمكن لكلاهما ان يخطىء ولكن معا تقل نسبة الخطأ جدا .
الروبون نسبة الخطا عنده منعدمة تقريبا لانه مبرمج على امر محدد فهو لا يخرق النظام عكس الدكتور يحدث له نسيان او يتشوش عليه الامر او توسوس له نفسه
+1 تصويت
اي نعم ممكن جدا الروبوت يحتل محل الانسان.

الحين بالمول صاير فيه اجهزة ذاتية الدفع ومع الوقت راح يختفي عامل الكاشير . وبعد روبوت حتي ينظف المكان ومع الوقت بعد راح يختفي عامل النظافة .

في لعبة في البلايستيشن اسمها “Detroit” تقريبا كانوا يمهدوا لهالشئ ان حرفيا الروبوتات صارت تاخذ كل الوظائف وصار البشر ما عندهم اي وظيفة . ووقت يسوون لعبة لعبة او مسلسل ما يسونها چي من فراغ هم يكونون يمهدون لك شو اللي راح يصير بالعالم بعد عشرين ثلاثين سنة .

الحين مافي شئ غريب بعد عدة سنوات التكنولوجيا راح تصيطر علي العالم سيطره كاملة وانا متأكده من هذا الكلام .

لانه شلون الانسان راح يرجع لأيام الجاهلية ؟! لا تنسي ان فيه حديث للرسول (صلي الله عليه وسلم) صراحة ما اتذكر النص تحديدا ولكن انه وقت قيام الساعة راح يكون فية فرس (حصان) مو سيارات طب شلون هذا بيصير ويا كل هالتطور اللي صاير بالعالم ؟!

اتمني تكون وصلت فكرتي .
وصلت الفكررة صحيح كلامك انشتاين ايضا قال اعلم ان الحرب العالمية الرابعة ستكون بالحجارة لا اعلم ان كان حقا قالها وهي مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم. اعرف اللعبة عملت ضجة بوقتها لما نزلت كل الناس راحت تجربها وانبهروا بها انا اعتقد التكنلوجيا راح تنهار بالاخر والسبب هي بنفسها تدمر ما تم صناعته ويتم التخلص منها ونعود للعصر القديم اعتقد الروبوتات هي من ستفعل ذلك في الحرب الخاصة بين التكنلوجيا لان الي نعيشه يعتبر حرب عالمية ثالثة وهي بيلوجية باستخدام الامراض والفايروسات ونشرها حصدت كثير من الارواح وما زالت
هيه فعلا بالاخير الروبتات هي االلي دمرت العالم وما كان في حل الا انهم يدمروهم جميعا !
اصلا اي شئ بالعالم بيتطور بسرعة رهيبة بعد بيدمر بسرعة اكبر .
هيه اتفق معك الله يسترها علينا .
وبالنسبة ل اينشتاين مو لازم انو قال چي يكون يؤمن بقول الرسول صلي الله عليه وسلم اصلا هم الاجانب دوم يقولون نفس الكلام الاسلام قالة لانه الحق ولكن هم ما يؤمنون بالاسلام اصلا ! فهمت علي ؟
بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
رائع لكن اين انتم بالعراق
انا لست مقييم دائما بالعراق لاني اذهب للمغرب واعود
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
0 تصويتات
حلو انك اتيت بدليل لحد الان في ناس مش مصدقة ومش عايزة تصدق ان الربوتات ممكن تشتغل مكان الدكتور مش هيكون في كل شيء ولكن هيكون ليها دور اكبر
اكيد اي شخص ليس عنده دليل او لا يضع لك مصادر فلا تاخذ منه المعلومات سواء اني او غيري في اليوتيوب او المنتديات لاننا في زمن كل من هب ودب اعطى معلومات ولا نعرف هي مثبتة او لا. تحياتي
135 Online Users
0 Guest 135 Member
Today Visits : 4336
Yesterday Visits : 77211
Total Visits : 45878916

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...