First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

فريق المبرمجين (Roaa)

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+9 تصويتات
1.1ألف مشاهدات

ما هي المشكلة التي يتعرض لها الجميع و تصبح سبب خوفهم من البرمجة؟

أغلب ألأشخاص الذين يحاولون أن يتعلموا البرمجة تراهم يذهبون مباشرةً في الإتجاه الخاطئ, فهم يبدؤون مباشرةً بدراسة لغة   برمجة معينة مثل (Java, C, C++) دون أن يتعلموا مبادئ البرمجة الأساسية, و دون أن يقوموا بوضع الأفكار الأساسية     للبرنامج ثم تحليلها و تأديتها واحدة تلو الأخرى.

الخوارزميات هي الجزء الأهم في البرمجة و عندما تتعلمها بشكل صحيح فهذا يعني أنك قادر أن تتعلم أي لغة برمجة تريدها لأنه في الواقع إذا لم تعرف كيف تتعامل مع الكود و تعالج جميع المشاكل التي تواجهك أثناء كتابة الكود فإنك ستستسلم و تتوقف في مكانك عند أول مشكلة تافهة تظهر لك في الكود و تكون بذلك قد أضعت وقتك لأنك لا تعرف كيف يجب أن تحل المشكلة التي تتعامل معها, إذاً عندما تنتهي من تحليل برنامجك يمكنك كتابته بأي لغة برمجة تريدها بكل سهولة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

8 إجابة

بواسطة طالب متحمس (503 نقاط)  
+2 تصويتات
من المهم كذلك دراسة مكونات الحاسوب فهي تعد من الاساسيا و معرفة الشبكات وامتلاك نظره شامله للمجال لمعرفه كل فرع والهدف منه ثم التوجه الصحيح
نعم صديقتى
ولقد تحدثنا انا وباقى الفريق عن مكونات الحاسوب من قبل
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
اسمحي لي ان اصحح مفهوم خاطئ وانا هنا بصفتي مهندس  information technology (IT) هذا التخصص يندرج تحته الكثير من التخصصات ومن ضمنها البرمجة فهي احدى مجالات تكنلوجيا المعلومات فاذا الشخص اراد ان يتعلم البرمجة ليس عليه ان يتعلم مكونات الحاسوب والشبكات فهذا تخصص تكنلوجيا المعلومات والاكثر داخلها تخصص الامن السيبراني والي هو ايضا فرع من فروع تكنلوجيا المعلومات كل ماعلى المبرمج معرفته اذا لايعرف شي عن الحاسوب هو ان ياخذ كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب الالي ICDL والتي تتيح له تعلم التعامل مع الكمبيوتر والمفاهيم الاساسية لتكنلوجيا المعلومات وايضا استخدام الحاسوب بنظام ويندوز وبرنامج اكسل ومايكروسوفت وورد والبوربويت فاذا تعلمتي مكونات الكمبيوتر فهي اضاعة وقت ولا اقول انها لاتنفع ولكن بتخصص البرمجة ليست مطلوبة حتى هي اختصاص IT Support اي متخصص الدعم الفني لتكنلوجيا المعلومات والي يقوم بخدمات ما بعد البيع واصلاح الحاسوب او تجميع الحاسوب هاي لازم تكون عنده مفاهيم مكونات الحاسوب فاذا درستي مكونات الحاسوب لازم بعدها تدرسين تكنلوجيا المعلومات وبعدها البرمجة وبعدها امن المعلومات وبعدها الامن السيبراني وبعدها الاختراق الاخلاقي وهي اعلى درجة بتكنلوجيا المعلومات واخر تخصصاته فانتي اين البرمجة لايجب ان تتقددمي اكثر بينما كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب سيعرفك على مفاهيم تكنلوجيا المعلومات والي هي تحتاجيها في البرمجة معرفة وليس تعمق فاختصار للطريق كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ثم اساسيات البرمجة ثم لغة قوية مثل سي بلس بلس لتعلمك الخوارزميات والبرمجة الكائنية

ولو انا غلطان ياتي شخص يصحح لي واقبل اي نقاش
صح،ولكن كمبرمج تستعمل حاسوب فمن المهم معرفة مكوناته لتعرف انك تتعامل مع ماهو ملموس وماهو غير ملموس فعند سماع hardware& software يجب معرفة معنا كل منهما والى ماذا يشير ، اما المعرفه المدققه لمكوناته وطريقة ترطيبها فهي تبقى من اختصاص التكنولوجي كما شرحت لي وهذا هو رأيي ، اي فقط معرفة ماستحتك به و سيؤثر في عملك ، اما الاشياء الاخرى فتبقا لاصحاب الاختصاص .
هذا رأي قد تكون لدي بعد قراءة تعليقك شكرا لك لانك اعطيتني معلومات قيمه جزاك الله خيرا .
سيتم سؤالك فقط عن التخصص مو انا اخبرتك كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب كورس واحد اثناء دراسنه راح ياخذك على حدود مفاهيم تكنلوجيا المعلومات ولن يتعمق بها مثل مكونات الحاسوب فهو يتعمق بها فانتي لتختصري الوقت تاخذين كورس واحد افضل من اخذك لكورس مكونات الحاسوب وكورس الشبكات فانتي لا تحتاجين كورس الشبكات فقط مفاهيم تكلوجيا المعلومات فيه مورسات مجانية اسمها مقدمة عن تكنلوجيا المعلومات انا شخصيا مطلوب ان اعرفهم لاني لاريد ان اكون برمجة بل تخصص امن سيبراني فيجب عليي معرف لغات الويب وفهمها فقط مثل HTML & PHP ولكن معكم انا فقط اعرف مفاهيهم حتى لما افتح صفحة الويب لاكشف عن ثغراتها اعرف نوع اللغة واعرف كيف اعمل ولكن لكي اغلق الثغرة او اطرد المخرب الهكر يجب ان اكتب رموز بلغات مثل بايثون هي افضل شي لتخصص الامن السيبراني ومعه لغة ويب هي جافا سكربت يجب ان احتترفها معكم واكمل وانتم تتوقفون على البرمجة بالتوفيق وردة
انا لاادرس البرمجه مازلت ادرس فقط بالباكالوريا وبعد انهاء هذا العام سأكون بامكاني اختيارها . رأيت انك من العراق كنت اود سؤالك ان كنت من المغرب لانه سيكون لدينا نفس برنامج الدراسه. بالتوفيق وتكنى لي ان اتوفق في اختيار مايناسبني لاني اعلم ان البرمجه بحر واسع
ان شاء الله تجتازين البكلوريا وان شاء الله تختاريها ونشوفك افضل مبرمجة. اجل انا مع العراق ولكن زوجتي من المغرب لذلك اذهب واعود للمغرب مرة كل اربع اشهر لزياره اهلها لانها تشتاق لاهلها.... صدقا اتمنى لك كل التوفيق في حياتك الدراسية والعملية انتي بطلة وقدها والعالم الي نعيشه الان لم يصنع من اشخاص اذكى منك
رائع انك تأتي الى هنا ،بارك الله في زوجتك وجعلها خيرا لك وجعلك خيرا لها، لاتنساني من غضل دعائكم جزاكم الله خيرا .
الله يبارك فيك ويكثر من امثالك. شكرا للدعاء, ان شاء الله لن انساك بالدعاء,,, ننتظرالبشرى بنجاحك ان شاء الله
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك عزيزتي رؤى ؟ 

اشتقت لك يا سكر heart

شكرا جزيلا على المعلومات 

بالتوفيق للجميع smiley

تمام الحمد لله  وانتى كي حالك اشتقت لكى كثيرا
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
مساء النور :)
الحمد لله عزيزتي رؤى
تشتاق لكم الجنة يا عسل
بواسطة طالب متحمس (801 نقاط)  
+1 تصويت
انا بدأت ب html , css

لكن ما هي الخوارزميات ، و اريد مصدر جيد لتعلمها .

شكرا لك على نشر الفائدة ♥️
css , html دة اداة برمجية بيساعدوكى فى تصميم صفحات الويب
ييب برمجة الويب ، بس كان قصدي ايه الرمجة الاساسية التى تحدثت عنها ؟
انا قصدى اساسيات البرمجة يعنى لازم تعرفى يعنى ايه برمجة يعنى البدايات فهمانى ؟
هبعتلك لينك البوستات اللى منزلينها باقى الفريق علشان تتابعى من الاول
ما يمكن ارسال مصادر لو يمكن كان اغرقناك بالمحتوى العربي والاجنبي وشرط مجاني وتقييم عالي وشهادة انجاز بس مافي ارسال مصادر انتظي مشروع استاذ ابراهيم رراح يعلمك الاساسيات
جزاك الله خيرا ♥️
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساؤو يا روى

معلومات حلوووة بجد

استفدت واتعلمت
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
وانا ايش زنبي هاي قوانين الشرطة
حاروا المكان وقال عايزة مساعدتي
ثقة انت والثقة لا تجتمعون سوا تمام كدا فلا تحلم تمام  لا راح اعملها بس ما تستعجل على زرقك يا بخيل انت عارف انا من متى منظرة الشنطة يا بخيل قول ما بدك تجيبها وخلاص
اه انتي يا عمري لانو متوفي حد هون غيرك اسمو روى

هههههههههههههههه بالله قولي حاجة على قدك تقبضي عليا انا ومش بتخافي هو انتي شرابة ايه يا صغنن ؟

بعدين مين محد الى يساعدك دا اذا هو يكون معاكي ضمن الوليمة ضمن المقبلات ههههههههههه
ثقة ولوحدك شفتي متحافيش ان شاء الله الشنطة هتوصل بس مفاجاة بقا
اعصابك فاتت ههههههه
شرابة لا حول ولا قوة الا بالله
شرابة؟؟؟  هههههههههههه
اه انا شرابة ولونى Pink كمان ههههههههههه
مخيمر انت مركز اوى مع كل كلمة
بواسطة طالب مبتدئ (297 نقاط)  
+1 تصويت

شكراً جزيلا لك على هذه معلومات قيمة yesyes

عفواً أخى
بالتوفيق لك
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
الحمدلله اني مابحبها ههههههه

بالتوفيق لكم
البرمجة عايزة فهم مش حفظ
بعرف انها محتاجه فهم مش حفظ بس انا مش بحبها وقلت الله يوفقكم يارب فيها
المنتدى كله هيمسكلك فحبك من عدمه هههههه
طيب انا اعتذر اني مش بحبها
ههههههههههههه مو لدرجة انك تعتذري صدقا الحب من عدمه مجرد خدعة اكتشفتها من قريب
+1 تصويت
اختي استبدلي عبارة "الخوارزميات اصعب شي" وضعي عبارة "الخوارزميات اهم شي" هم من يشوفون كلمة اصعب شي يقولون هاي ما تريدنا ندرس وتحبطنا اكو ناس تبحث عن الاعذار باقل كلمة..... شكرا لك الخوارزميات افضل لغة لها سي بلس بلس
شكراً لك أخى على نصيحتك سأستبدل الكلمة
العنوان الي وضعتيه هو هذا الي نعتمده لما نكتب شي عن البرمجة ولا نضع اي شي؟
مش فاهمة ممكن التوضيح
اقصد انتي كتبتي في الاعلى "فرريق المبرمجين" هل هو هذا الي نعتمده لما ننشر منشور يختص بالبرمجة؟
فعلا عاملة فريق للمبرمجين بننشر بوستات عن البرمجة
طريقتنا فى النشر يا إما نختار كتاب نحدد لبعض عدد الصفحات نلخصها وفى ناس ممكن نشارك بمصادر تانية
لو ليك فالبرمجة وحابب تشارك تمام
نشرت ملخصين شرحت كيف تتعلم البرمجة واي لغة تبدي فيها وليش والملخص الثاني توضيح لاشهر المجالات في البرمجة وشرح بسيط لكل مجال مع لغاته وتعمدت ان تكون المجالات ذات التواجد في الوطن العربي قبل الاجنبي لحتى الي يتعلمها يستطيع العمل مباشرة ولكن ما اعقد تم الاستفادة منها
ربنا يوفقك
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
0 تصويتات
ما هذا الغياب يا رؤى

متى العودة...؟

https://cutt.us/wiz0P
اشتقت لكى كثيرا
انا بخير يا صديقتى كيف حالك انت
رؤى
بنفسها؟؟؟؟؟؟؟
مش مصددددددقهههه نفسي والله
بخير دامك بخير
وانا جدا جدا اشتقت لك ⁦ಥ‿ಥ⁩
ربنا يديمك بخير
وياك يارب⁦♥️⁩
اهم شي رؤى حاولي تتواجدي في ساعة طليق
واذا تتواصلي مع الأصدقاء من خارج المنتدى خبريهم
امتا ساعة طليق؟؟
https://cutt.us/437Yp
ادخلي هنا
183 Online Users
0 Guest 183 Member
Today Visits : 67809
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45793815

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...