First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تجاربكم مع التعليم الذاتي

في تصنيف شات طليق
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+5 تصويتات
544 مشاهدات
حبيت اعرف  تجاربكم مع التعليم الذاتي هل تتعلمون عبر يوتيوب او عبر المنصات وهل تختارون منصات عالمية لو محلية وهل لديكم شهادات من منصات معروفة (بدون ذكر اسماء) وهل استفاديتم منها في التطوير وايضا لاجل اهدافكم. هل تفضلون المجانية ام المدفوعة وهل تحصلون على كوبونات خصوم لتخفيض السعر لمجاني او سعر رمزي؟

اعلم ان الامر لن يكون ذو فائدة لنا لان من لايعرف لن يستفاد لانه لم يتم ذكر مصادر او اسماء... بس لو يبحث قليلا في جوجل يجد منصات كثيرة كل ما تعمق اكثر اصبحت لديه خبره لمعرفة ايهما افضل

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متحمس (503 نقاط)  
+2 تصويتات
كتجربة مع ذامريكان انجلش كانت تجربة ناجحة جدا لانه كان ترابط و تسلسل، في الاغلب انا كنت اجرب التعليم الذاتي في تعلم اللغات، ورغم التزامي حينها في بعض المواقع ولكن لم احصل على استفاده كبييييييره تضاهي الاستاذ ابراهيم . وحاليا لدي رغبة في البحث عن كورسات في مجال غير اللغه وقد رأيت فقط من خلال انطباع اول ان لديها اهميه و تنافس الكورسات المدفوعه ،بالنسبه لي ليس من الضروري ان تكون مدفوعه كي تكون الجوده، قد تابعت ماهو غير عالمي ، ولكن الان لدي كورس فتعلم تنظيم الوقت من موقع عالمي ولحسن الحظ انه مجاني سأجرب .

على العموم التعلم الذاتي دون استمرار وصبر من اجل تحصيل كورس ذو جوده لن يثمر ابدا
الحمدلله اني مكتفي باللغة مع استاذ ابراهيم وهو قد كفى و وفا معنا لاداعي للتشعب والضياع لان الشخص لازم يعرف من اين ياخذ العلم من اصحابها او من مجرد هاويين وما شاء الله النت مليئ بهكذا اشخاص ولا تعلمين يعملون بمصداقية ام مجرد لجمع متابعين ولكن استاذ ابراهيم قدر يحطمهم بفضل الله وبفضل عزيمته ومجهودة اذكر اول مرة شاهدته كان يلاقي صعوبة بنطق الحروف العربية وكان التصوير سي والمايركروفون سيء والكاميرة اعتقد مال هاتف واللهجة العربية صعب ينطقها لانه قال انه عايش بالخارج فليس لديه احتكاك بالعرب, ولكن شفت له فديوا اخر له وهو يحسن النطق قلت هذا الشاب عنده شي خل اتابعه وفعلا بقوة منهجه استطاع ان يجمع الطلبة الذيين قضوا سنين حياتهم يضحك عليهم بالتدريس في المعاهد فقد اثبت منهجه انه الافضل فوصل لرقم قياسي بثلاث سنوات وصل لمشتركين 7 مليون....

انا ايضا ادرس تخصصات اخرى ولكن ليس عندي من يدلني او يساعدني بايجاد الكورسات والخصومات فاعتمد على نفسي لذلك اخصص يوميا ساعتين للبحث اقل شي اجمع كورسات عليها خصومات 100% في التخصص الي احبه ولكن قليل نجد
بواسطة طالب متحمس (503 نقاط)  
صح بالضروره التأكد من النصدر،الحمدلله انو توفقت عائلتنا وصرنا الاول
الحمدلله
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
والله انا احب اتعلم بنفسي وابحث عن المصادر بنفسي من كتب الى فيديوهات اشوف اللي يفيدني اكثر بعيدا عن اللغات كل شي بحب اتعلمه بنفسي ماادخل منصات غير والله زا اميركان وطليق ولاني وثقت بالاستاذ العاده مابثق المنصات مابحب ادخلها لكثرة حواراتهم وبالاخير اطلع بدون نتيجه بعضهم يدخل شي بشي فبفضل اتعلم كل شي بنفسي والحمدلله مع القراءه والفهم استقبل كثير من المعلومات اللي اتفيدني وحتى باللغات ببحث بنفسي مع جهود دراستي ع طليق وعندي معلومات جيدة جدا في اللغات اللي ابي اتعلمها الشهادة ماتهمني الان لحد مااتقن اللغه ومنها راح اعمل اختبار وان شاءالله خير ❤️
انا ماقصدت على اللغات للامانة في منصات معروفة وتدريسها من جامعات عريقة مثل هارفارد وجامعة اريزونا وهاي المنصات ارتفعت صيتها لاقبال الناس عليها بسبب الجائحة لا تظلميهم الكتب مو مثل ما هو يطبق امامك ولو احتجتي شي تساليهم اما الشهادة  فهي تحسن من السي في الخاص بك وتجعل لك سهولة في الحصول على الوظائف
+2 تصويتات
وبالنسبه للمدفوع والله ماادفع وفيه مصادر تغنيك عن انه تدفع للامانه
انا ايضا لا ادفع ولكن احصل على كوبوننات خصم 100% بحيث الكورس سعره 90$ يجي تخفيض لصفر لمدة يومين فاسجل بيه ويصير بحسابي للابد واكو اساتذة تنزل كورسات مجانية من اجل الدعاية يعني مقل يقول شوفني جرب شرحي اذا فادك اني مدرس جيد انظر ايضا للتقيم تبع الكورس واشوف التعليقات اذا شخص قال كانت عندي مشكلة كذا وانت حليتها وانظر لعدد الطلبة اذا كثر يعني كورس مفيد
بعرفهم هذول مالي فيهم كمان ولا لي بالمعاهد والله لانه لي تجربه سيئة خلاص خلتني اعض اصابع الندم واسوي كل شي بنفسي محد طلع من بطن امه عالم اتعلم بنفسي والحمدلله هي مصادر افهمها كويس وراح تنحل معظم المشاكل اللي اواجهها
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم 

رقم ١ بفضل جدا التعليم الذاتي عن غيره يمكن مكنتش مؤمنه بيه من البدايه لكن لما عرفت ذا اميركن بعدها امنت جدا بالتعليم الذاتي وان مش شرط يكون في حد وجها لوجه يوجهك وانك تقدر تبحث وتتعمق وتذاكر مع نفسك 

رقم ٢ حربته من خلال الاتنين منصات ويوتيوب 

٣ . لا هي مش بتتقاس كده بتتقاس علي الخبره بتاعه المنصه سواء كانت عالميه او محليه ممكن يكون في منصه عالميه وممكن يكون في منصه لسه موصلتش للعالميه لكن هي افضل منها ومتنساش المنصه العالميه فيوم ما مكنتش عالميه وكانت لسه بدائيه 

٤ . لاا 

٥. اكيد غير كدا مكنتش هكمل 

٦. مشتركه فمجاني ومشتركه فمدفوع برضوا نفس الحكايه مش كل محتوي مجاني وحش ومش كل محتوي مدفوع حلو علي حسب 

٧. اه لما المنصه بتبقي عامله عروض 

في منصات اكتسبت العالمية لكونها تدرس من جامعات عالمية مثل جامعة هارفرد وجامعة اريزونا بينما توجد منصات اصبحت عالمية لانها وفرت اساليب تجعل الطالب ينجد لها من سهولة في  توصيل المعلومة وسهولة الوصول للكورسات وعمل عروض وتسويقهم جيد.
انا ابحث عن المدفوع فقط لاني اشتركت في كورس وخسرت حسابي وراح الكورس فندمنت هناك اساتذة يعملون عروض انهم ينزلون كورس مجاني حتى انتي تعرفين الاستاذ جيد لو لا لما تحبين طريقة شرحه وتستفادين منه لا اراديا لما ينزل كورسات مدفوعة راح تشتركين لانك سبق ودرستي عنده وحلك مشاكل كثيرة ايضا لو الكورس مجاني انظر لتقيميه عالي انظر لعدد الطلبة لان ربما التقييم خمسة والطلبة فقط واحد وهو الي اعطى هالتقييم ايضا انظر للتعليقات اذا الطلبة مدحوه ورايت ان مشاكل الطلبة هو عالجها فهذا منهده جيد هكذا اقيس.....بالتوفيق لك
128 Online Users
0 Guest 128 Member
Today Visits : 56304
Yesterday Visits : 36321
Total Visits : 45656605

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...