First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

Women brains VS Men brains

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+8 تصويتات
804 مشاهدات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف اخباركم يا شعب الطلقاء

سأتحدث بالموجز عن الفرق بين دماغ الرجل ودماغ المرأة لانه في فرق كبير بيناتهم

أولا دماغ الرجل: بنشبه دماغ الرجل بشوية صناديق موضوعة براسه مثلا عندنا صندوق للمال صندوق للأصدقاء صندوق للعائلة صندوق لكذا وهكذا وافضل صندوق عندنا هو صندوق اللاشي بنحب الصندوق ده جدا لانه فيه ولا شي

ثانيا دماغ المرأة: بنشبه دماغ المرأة بالاسلاك كل حاجة مرتبطة ببعضها الاصدقاء مع السعادة مع الدراسة مع التجوال مع المؤقت ال بادمغتهن  مع حزنهن مع اهلن مع تسوقهن متعرفش تفصل اي حاجة عن الاخرى

تعالى اوضحلك كيف عندنا شوية صناديق وما المقصود بذلك شبه دماغ الرجل بتلك الطريقة لانه ببساطة لم يحتاج حاجة منها يروح مخرجها ويعملها ويرجعها وانقضى بكل بساطة وماذا عن صندوق اللاشي هذا الصندوق اكتر صندوق بيستعمله الرجال وهو عبارة عن انك تقعد بدون ما تفعل أو تفكر بشيء بالمصري متنح زي لو عدا عليك الموقف ده تفتح التلفزيون وتمسك الرمود وتقعد تقلب من غير متعرف انت بتقلب ليه وعلى ايه وتقريبا كلنا شفنا الموقف ده في التلفزيون في شخصيات ذكورية وليست إناث اشمعنى

تشبيه دماغ المرأة بالاسلاك المشابكة موضوع معقد جدا حيث انها تربط حالتها النفسية بمكان معين مع شخص معين مع ذاكرتها وهكذا اي شيء تقدر تتخيله مرتبط مع شيء تاني بدماغها everything is connected حاجة معقدة حرفيا

من ضمن المواقف ال دماغ المراة بيشتغل فيها مع ربط الحجات مع بعضها هو كون حاجتها لمصلحة ما كاحتياجها للاكل والتفلسف

اذ كانت تريد أن تاكل تسالك هو انت جعان تقوم تقلها لا لا يأتون مباشرة لازم يدخلة فلسفتهن في النص وقيس بقا بعض الاسئلة عالنسق ده بينما احنا الرجالة إذ جعنا ندور على الصندوق ونفتحه وتاكل وتخلص لذلك يعتبر أن الرجال افضل في تلبية حوائجهم اكثر من النساء

طيب اي اهمية الفرق ده ببساطة الرجل افضل بتادية العمل االذي يحتاج لجهد بدني أكبر فلازم يركز فيه كويس ليس بمعنى انه لا يفكر لكنه طبيعيا كدة ام بالنسبة للمراة ف هذا يعطيها افضلية انها تفعل اكثر من شيء في وقت واحد على عكس الرجل يمكن للمرأة استخدام فصين الدماغ بتكافؤ بينما الرجل يستخدم واحد فقط ونادرا ما يستطيع تادية شيئين معا ايضا طريقة عمل دماغ الانثى هي الامثل لطبيعتها بحيث انه يساعدها على تولي امر طفلها اكثر من الرجل من اجل تحقيق افضل تكامل في النظام الذي خلقنا عليه الجليل جعل لكل منا نظاما حتى يساعده في طبيعته لتاديتها بالصعيد الممتاز وكذلك من اجل تحقيق تكامل جيد في التعليم فإن المهن الطبية مثلا تستطيع القيام بها النساء عن الرجال طبيعيا بطريقة افضل بينما الرجل يؤدي المهام الهندسية أو ما يحتاج لجهد بدني بطريقة افضل لا ان اجد بشر يريدون أن يكونوا ما ليسوا عليه

ايضا تعلمون أن النساء لديهن قدرة على الحفظ اكثر من الرجال وهذا ما يفسر سبب قدرتهن على تذكر اوجه الناس بسهولة ومعرفتهم ايضا وهذا طبيعي كونهن يستطيعن استخدام ادمغتهن افضل من الرجل

والأمر الاخير لماذا إذ كانت طبيعتهن تساعدهن على اعمال الرعاية والمنزل اكثر لماذا لا يحبونها

انت اجب هل تحب العمل طول حياتك لا الجميع يمل بلا ادنى شك ولكن الفكر الغبي عن كونهن مجبرن على العمل في المنزل هو سبب كاف ليتضايقن وذلك بسبب انهن لا يحصلن على التقدير والعرفان اللازمين لعملهن، ذلك الهرمون المسؤول عن ذلك هو الدوبامين وهو المحفز والمكافئ لاي عمل تقوم به لذلك مكافئتهن سوف ترضهن وليس التذمر وان تظن أن ما يفعلن شيء غير متعب،  قد نشرت الاخت مروى شعر لتبيين عناءهن وذلك حق فمعظم الرجال قد يظنوا ان عمل البيت غير صعب لانهم يرون أن العمل بالخارج مرهق مقارنة بذلك العمل ولكنه خطأ هذا متعب لهن ايضا فكل شيء يسير بنظام خلقه الجليل لكي لا تاتي وتقول لهن اتتعبن من عمل المنزل ضعوا انفسكن مكاننا

بالنهاية فهم الفروق بيننا امر مهم حتى الكل يعيش في عدل ونفهم احنا كيف عايشين عشان يكون المجتمع متماسك كويس ومتدخلوش افكار تشوهنا بجهلنا

هذا ليس كل شيء وان شاء الله نكمل بس اهم حاجة الفكرة تكون واضحة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........

بوركت جهودك موضوع مهم ومفيد 

من المواضيع الي أحب اني أقرأ فيها أو ابحث فيها هي سكيولوجية تفكير الرجل والمرأة .... و عندي من المواضيع المهمه الي الكل لازم يفهم ويقرأ فيها لانه ببساطة نحتاجها

أغلب المشاكل بسبب ان ما نفهم الطرف الأخر ليش سوا جذي سواء الاب أو الاخ او الزوج أو الابن 

ولكن مجرد فهم طريقة التفكير راح تحل أمور .....مثلا على التسوق بشكل عام المرأة تحب التسوق لأنه تفرق طاقتها السلبية وبعد هالشي يسعدها ( ما أتكلم عن مرض التسوق) ... وأحياانا تروح السوق بس مجرد ما تشوف شنو نازل وفقط تشوف بعيونها هالشي مهم لها ومرة شفت دكتور يتكلم عن الموضوع  مو لأنها تحب تصرف

المديح والتقدير مهم للطرفين سواء رجل أو مرأة هم إذا الرجل كان يشتغل ومن غير لا يسمع كلمة جزاك الله خير أو ما يقابل هذا الكلام راح يجي يوم وتنفذ طاقته وكذلك المرأة 

من ناحية النظر أيضا قرأت وشفت فيديوات بهذا الموضوع انه المرأة تشوف بزاوية 180 درجة أما الرجل 90 درجة يعني  قدرت المرأة على التركيز عالية جدا من غير لا تطالع بالشي مباشر أما الرجل لازم يكون يطالع الشي مباشرة عشان يركز عشان جذي سوو دراسة أثناء قيادة السيارة المرأة تصطدم عندما تريد إيقاف أو ركن السيارة أما فالشارع نسبة حوادثها قليلة والرجل العكس يركن السيارة ونسبة أن يصطدم أقل من المرأة بكثيير وهكذا على باقي الأمور 

بوركت جهودك ...وعذرا على الإطالة 

أهلا فييج فطووم وأنا بعد اشتقتلكم ♥️♥️طمنيني عنج
اليوم أجيت نزلت منشور قلت إن شاء الله بين فترة وفترة أجي أنزل منشور أو أتفاعل عشان ما أظل مختفية وبنفس الوقت اتطمن عليكم
للأمانة أحاول اني اسوي هالشي والله يكتب الي فيه خير
ممتاز يزينب قلتي نقط مهمة بالنسبة للتفكير وانه اغلب المشاكل خاصة بين الزوج والزوجة انهم ما يفهمون طرق تفكير بعضهم البعض اي لو فهموا الامور هتكون ايسر خاصة بحياتهم وبالنسبة لنقطة المكافاة كلاهما لازم يعترف ان الاخر ليه فضل ف ال بيعيشه واي طرف مينفعش يهمش ركزت على النساء شوية لاني ارى بعض التسلط لم حد ينكرهن مباشرة
شكرااا لك... ليس تسلط ولكن أحيانا يكون غضب بعدم التقدير ويختلف اكيد من امرأة للثانية... ويختفي الغضب بالتقدير
صح انهن ممكن ينرفذوا ولكن تعميم الكلام لدرجة انه بقا ينقل افكار غلط للاجيال اسمه جهل سواء الغلط من مين الوضع ان شاء الله هيتغير للافضل مع ان معنديش امل الا في الناس ال زييكم سايبيين الهبل عالميديا وجايين تتعلموا
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ههههههههههههههههه رجل الكهف هو لسه في تكملة
رجل كهف وين ههههه
ممكن نكمل بس حسب م اشوف القابلية للكلام
هو كده اما يكون مش عاوز يكلم حد ومبحلق في السقف
وقاعد في اوضتة اسمه رجل الكهف
الموضوع حلو جدا
لكن ممكن  بعد اذنك تقسمه علي كذا جزء لان الكلام كتير وطويل
انا كتبته على مرتين وسرحة وانا بكتب ملاحظتش الا بعد مرفعت ولكن زي مقلت طبيعته انه بيحب انه ما يشغلش دماغه وقت الراحة أو يشغل مود معين وممكن ياخد عليه ويعمله وهو مش واخد باله وهاي الحركة بتضره انه يعمل شي واحد بنفس الوقت وليس شيئين عكسكن طبعا ماشاء الله حمار ال قال عنكن ضعاف العقل اكيد هو ال مكنش عنده عقل ساعتها والله
ههههههههههههههههه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
موب مع الكلام فيه نقاط غامضه
طيب اي النقاط بالظبط مش واضحة حدديهم بليز
بعيدا عن شكل العقل ذكرت موضوع التربيه وفيه رجال بتربي عيالها بدون نساء فيه بعضهم اتعلم كل شي بنفسه واتعلم يربي ابنائه لوحده
ثانيا انا بشوف كل شي بحسب الشخصيه بحسب قناعات الشخص ومعتقداته وكمان فيه نساء تعمل بأماكن تتطلب لقوة بدنية فبحس كل شي  ع حسب القناعه والشخصيه يعني مابحس هالكلام يمثل جميع النساء والرجال
هالكلام حقا لا يمثل الجميع ولكن انا تكلمت عن الطبيعة واكدت على نقطة اننا عايشين بنظام مجتمعي اي كل يعيش دوره ويكمل نقص الاخر لان تحقيق افضل تكامل للبشرية هو انه كل واحد يادي دوره عشان شوية الافكار الغبية ال بلاقيها حوالي كون في بعض البنات تحب تخش هندسة لمجرد الاسم وكون اقسامها بتحتاج لعمل تحت اشعة الشمس ف ده مش مناسب وكل منا ليه مكان يادي فيه بكامل مجهوده باستثناء الاتضرار خاصة لم يربي والد ابناءه لوحده بسبب طلاق أو وفاة ولكن اقول ان احنا لازم نكون فاهمين وعاقلين عشان نحقق الأفضل ولا ما لزمة العقل والتفكير ال اعطاهم لنا ربنا
ما تقولي انه تشبه التشبه بشخص يختلف عن عمل الاعمال التي تشمل تنمية البشر
انا ماقلت تشابه انا قلت ع حسب الشخصيه تختلف  وقلتلك المنشور فيه غموض  احنا بزمن مختلف الان الكل يعيش زي مايبي ويختار اللي يبي صعب نحدد ونقول هذا ينفع للرجل وهذا ينفع للمراه الان اصبح من النادر يقال هذا الكلام ... وحتى لو مش مناسب بنظرك بنظرها هي مناسب لانه حابه التخصص الهندسه فأنا بشوف ع حسب الشخصيه النظريات اختلفت واشياء كثيره اتغيرت وشكرا لك اخي ع الحوار
اكيد الوضع اتغير ولكن الطبيعة ثابتة وبالنهاية كل شخص يدخل ال بده اياه بس ال مش فاهماه انه مدى جهل شخص انه يدخل مكان بس للاسم أو حبه رغم ان في مكان تاني عنده فيه قدرات طبيعية هتساعده بما بنكر ان في تغيير ولكن للامور اوزانها
والله يااخي انا ماسبق وشفت اثناء دراستي واثناء عملي شخص دخل تخصص عشان اسم كثير اللي هاوين هذا الشي ومخططين له من زمان ولم النسبة مابتساعد الدخول ع التخصص اللي يتمنوه  يحاولو يدخلو تخصص مقارب لتخصص اللي يتمنوه ع العموم انا بشكر ع الحوار ✨
انا بشوف كتير من ده
ولكن للجميع ايا كان الحرية في اختيار ما يريد ايا كان ما يريده طالما عنده هدف من وراه
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
السلام عليكم اخي مخيمر

المقولة رائعة والفكرة كثير واضح وننتظر منها تكملة

احسنت اخي اتمنى البعض بدون تعميم في مجتمعنا يعرف بأن قيمة مرأة زي قيمة رجل في العمل

بالتوفيق للجميع
طبعا القيمة متساوية ما في فرق بين الاتنين بس نظرة المجتمع عامة لا تصلح لكل شيء وما يقللوا منهن عالفاضي حتى لو بحسن نية خلبطوا الدنيا بكلامهم
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

كيف حالك اخي

حقيقي جداااا بنربط كل شيء مع بعضه 

بالاخص السعاده والاصدقاء 

ودايما بننخدع فيهم 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

الان فهمت حجات كتير وضحت اشياء ما فهمتها ههههههه
هههههههههههه باتري اي
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
علميا المرأه مخلوق معقد جدا في دراسته ودراسته أصعب من دراسه الرجل وما زال الكثير في جسد المرأه محل بحث و دراسه

وكمان المرأه تستطيع تمييز ألوان أكثر من الرجل في نفس الوقت

اكتشفوا أن مخ المرأه أصغر حجما من المرأه ومنها صدق رسول الله عندما قال المرأه ناقصه عقل و دين
+1 تصويت
مساء الخير محمد

اعرف كل هاي الاشياء لكن ما كنت اعرف السبب الى ربنا خلق كل شخص لحتى يفكر بهاي الطريقة

كمان المراة تقدر نشوف الوان كتير اكتر من الرجل

انا فعلا حابة اعرف اكتر سيكلوجية تفكير المراة وطريقة تفكيرها وهيك شغلات

مجهود رائع يا ريت تكمل بالموضوع هاد
الشعب كله يعرف سولفة الالوان حتى نقدر نشوفها لم تنزلوا تشتروا لبس
وانا حابب اعرف اكتر لسة مش عارف كل حاجة بس لم اعرف هشاركها هنا ان شاء الله
86 Online Users
0 Guest 86 Member
Today Visits : 34826
Yesterday Visits : 69117
Total Visits : 46080147

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...