First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ما هي الكتب الدراسية في الصين المترجمة بالعربية؟

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+3 تصويتات
498 مشاهدات

اكثر كتاب صيني انتشر وتأثر به الناس هو كتاب

فن الحرب لسون تزو حتى اني سمعت ولا اعلم حقيقه المعلومه انه كان الكتاب المرافق للجنود الامريكيين في العراق بعد 2003م مع انه تم تأليفه قبل اكثر من 2000 عام

كذلك كثير من الروايات تم ترجمتها من اللغه الصينيه ويمكنك الرجوع الى الكتب المتوفره بشكل مجاني

اما ما يخص الكتب المدرسيه فحقيقه بحثت عنها ووجدت ان التعليم القديم كان يعتمد على بناء شخصيه عظيمه قياديه اما التعليم الجديد فأصبح يركز على اصلاح المجتمع وربما متأثر بالشيوعيه ولاستقرارها.

ولو رجعت الى بحث الدكتوره ولاء صقر والدكتوره دعاء جوهر في مقارنه الدراسه الثانويه في الصين والسويد تجد ان الكتب الصينيه تركز على الانتاجيه وما يحتاجه سوق العمل كنظام شيوعي كذلك تنميه الشخصيه والقيم الروحيه والاخلاق وضروره تأصيل الهوية القومية للمجتمع الصيني،

الخلاصه الثقافه مختلفه والكتب المدرسيه التي تخص اللغه وتخص الشخصيه والشخصيات المهمه في الثقافه الصينيه مختلفه عن العربيه.

واذا بحثنا عن الكتب العلميه فإننا نجدها تعتمد على مصنفات الغرب وبالتالي العرب والصينين ينهلون من مكان واحد فلا داعي للترجمه عن بعض.

ولكي تتذوق اللغه والشعر والفلسفه والروحانيات للثقافه الصينيه فيجب ان تتعرف على اللغه والثقافه الصينيه وبالتالي اضافة مواد دراسيه للدارسين باللغه العربيه ليست سهله فهي ليست ترجمه واضافه الى العربيه الا ان تتحدث عن التاريخ الصيني والجغرافيا والتضاريس الصينيه.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+1 تصويت

شكرا جزيلا لك اخي علي المعلومات الحلوه yes

نورتي اختي
بواسطة طالب جديد (78 نقاط)  
+1 تصويت
❤️❤️❤️❤️
بواسطة طالب عالمي (6.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
معلومات قيمة جداا

شكرا لك على مجهودك الرائع .
الشكر الك صديقي
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
0 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

جزاك الله كل خيرا ❤️ 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

شكرا وردة بالتوفيق لك ايضا
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
معلومات قيمة فعلا التدريس حاليا غيرو المناهج صارت تمشي ع النظام الشيوعي حتى كل شي صار ع النظام الشيوعي الفن والتمثيل ع النظام الشيوعي يقولك يبون شعب محترم وواعي بس عجبني قانون نزلوه النظام الشيوعي وجدا تمنيته عندنا اللي هو التنمر الالكتروني فيه عقوبات خصوصا المهووسين بالفنانين وهواش اللي يتعاقب استديو الفنان يوقفون حسابهم ويخلون الفنان يتكلم مع الفانز انه مايصلح هذا الكلام  وكمان صراحه صح فيه سلبيات صرامتهم كثير قويه ع شعبهم واي احد يتكلم ينفى مباشرةً بس مثل ماقلت فيه ايجابيات وفيه سلبيات لازالو يبون الشعب يحترمون انفسهم ويكون عندهم اخلاق هذا اللي عجبني فيهم
اه فعلا انا لاحظت تعاملهم وحشي حتى مع بني جلدتهم وليس فقط مع المسلمين اعتقد لان عددهم كبير ويحاولون ان يكبحوا هذا الشعب ويجعلوهم اكثر قابلية للتطور والرضوخ, وهذا السبب يخلي الصين دولة عظمى نظامهم نحتاجه بالعراق لان العراقيين اذا مو السيف على رقابهم ما يمشون ولا يطورون بعد الف سنة. والحلو ان الرئيس شين جن بينغ ماسك البلاد من الوسط لا يشد زيادة اكثر فيثور الشعب ولا يتساهل اكثر فيفسد النظام والشعب.
اول شي لاتعمم المسلمين ولاتنظر للإعلام في الصين فيه قوميات مسلمه غير عن الايغور والايغور اصلا تركمانستانيين ودولتهم تركمانستان الشرقيه مشكلتهم سياسيه كانت وهي احتلال الارض من الحزب الشيوعي بحجة الخيرات لانه الارض هذي راح تفتح للصين خيرات كثيره من معادن الى نفط الى محاصيل اشياء راح تقوي الاقتصاد وبعدها تحولت لدينيه لكن بقية المسلمين بالصين لايتعرضون للمعاملة الوحشيه وفيه مساجد بكل مكان حتى ببكين العاصمه موجود مسجد نيوجيه وعدد القوميات المسلمه عشر قوميات وفيه مناطق خاصه للمسلمين والاسلام دخل بالصين من سنوات طويله من ايام الفتوحات الاسلامية ... هذا بخصوص الاسلام لانه كثير فاهمين انه الايغور هم المسلمين الوحيدين بالصين .... ثانيا والله شوف نظامهم فيه ايجابيات وفيه سلبيات مثل ماقلتلك عاجبني انه لليوم يطلبون من الشعب يكون واعي وعنده اخلاق هذا اللي عاجبني فيهم اما اللي بكرهه فيهم نظام القمع اللي يسوونه ويقولون فيه حرية راي ومع انه مافيه اي شخص يتكلم ينفى ورا الشمس ليه كل هذا ؟؟ حتى شوف وش عملو مع تايوان شي حقير للامانه
انا ما قلت الايغور ولا حتى ذكرت اسم يخص الايغور اعلم ان المسملين بكل الصين حتى انه لما حصلت جائحة كورونا الريس نفسه زار المساجد الصينية وتكلم مع المسلمين وطلب منهم الدعاء للصين. اذكر ايضا شخص تكلم عن الكورونا او عن مشكلة هواوري وهو من كبار رجال الاعمال في الصين اختفى لاسبوعين ولم يعرف عنه شي بعدها ظهر واعتذر عن كلامه... بس نحن الي ما يزال نحتاج للتوعية ولكن دائما نحن منقسمين مثل ما حصل في كورونا ناس قالت اخذ اللقاح وناس قالت لا طيب الصين وشعبهم المقدر بالمليار هل كلهم اخذوا اللقاح لا اعتقد بهذة السرعة......... مثل ما قلتي الي يعارضهم يختفي وايضا لا ننسى مقاطعة هونج كونج وماذا فعلوا بيها لاجل فرض السيطرة عليها
ادري انك ماقلت الايغور بس قلت المسلمين ومنها حبيت اوضح لااكثر ولا اقل العذر والسموحه لو خليتك تفهم غلط
على راسي اعتذارك
جعله سالم راسك شوف الدرس مو تنسى ترى مافيه غلط الاسم انا خربطني بس والله وانا اختك طلع الغلط مني
تسلمين لتذكيري بالدرس بلاك انا اضيع هههه اتشرف بيك اخت الي
الله يسلمك حاضرة وبخدمتك الشرف لي يااخوي✨
171 Online Users
0 Guest 171 Member
Today Visits : 60454
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45725855

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...