First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

((النطق الصحيح للسان الفصيح)) 6

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+11 تصويتات
798 مشاهدات

ما زلنا في الحروف التي تخرج من اللسان  فهو 

اللام : وهذه سهلة لا تحتاج الى شرح تخرج من انطباق اللسان على اصول الثنايا العليا (منابت السنان الكبيران في مقدمة الفم  في هذه الحالة ينطبق المخرج فيخرج من جانبي اللسان 

النون : اسفل اللام قليلا  وهي نصفان نصف يخرج من الخيشوم (الانف) ونصف من الفم  والصوت من الخيشوم يسمى الغنة وهو صوت ملازم للميم والنون  الان تمرن معي باصبعيك سد انفك وقل (نون والقلم وما يسطرون) 

الراء : اسفل النون قليلا  من طرف اللسان مع ما يحاذيه من اللثة اللسان فيه تقعر  (هذه النقطة تحتاج انتباه) التقعر بحيث يكون راس اللسان منطبق من الحافتين مع بقاء فتحة بالوسط لان من صفة هذا الحرف التكرير  وهذه الصفة تذكر لتلافيها ولبس الاتيان بها فهي خاطئة فلو اغلقنا المخرج سيبقى اللسان يرتفع وينخفص فينتج لدينا ارررررررررر  كما يقرء البعض الررررررحمن الرررررحيم صحيح هنا الراء مشددة ولكن  تكرار اكثر من رائين خطا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات

شكراً لك يا عبد الخالق 

فهمت كلشي واضح وسليم.. احسنت النشر 

كيف أصبحت صحتك وحال جلدك آمل أنك تعافيت

استمر yesdevam et yes continue 

الحمد لله تعافيت شكرا لسؤالك اختي
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أحسنت ي ابا الحروف devilهههه

ههههههههههه حلو الاسم دا
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

رووووعه عبد الخالق ابدعت كالعاده 

تسلم كتيير على الشرح 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

ههههههههههه احنا لسه بنتفق مبيعناش حاجه
انا تليفوني HUAWEI Y7 Prime 2019
ومفيش اي مشكله خالص
بس مشكله واحده لما احب اشترك وافتح صفحه الاشتراك واختار اي مبلغ بيقوم قافل التطبيق كله
بس هيا دي المشكله الوحيده اللي قابلتني تقدر تستعمل هواي
في بالنسبه لهاتف سامسونج جالكسي باصداراته  لما بتضغط علي الكارت عشان تسمع نطق الكلمه مش بيستجيب معاك
بس على ما اعتقد مفيش مشاكل تانيه
تخيلي انا راح اقفز من honor7x ل 20 x اصلي مابحب لا التلفونات ولا بحب غيرهم  اهم شي التطبيق شغال  لكن صار في ضعف بالاتصال على النت ههههههه لازم اغيره
هههههه حصل خير
النت دا مشكله مش شوفت تليفون عدل في النت كل التليفونات وحشه ههههه
كان في تليفون Alecatel تقريبا اسمه كدا الوحيد اللي كان حلو في النت
كان الشبكه تكون خلصانه بس هوا شغال عادي كان بيعمل سحر تقريبا لو لقيت منه يبقا اشتريلي واحد هديه ههههه
تدللي  (تؤمري وتستاهلي)
ههههههههههه طيب بستنا وبشوف
بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم ورحمة.

كيف حالك ، ان شاء الله بخير ؟!

اول مرة استوعب مخارج الحروف طول عمرى احفظ المخارج بس لان حفظها  صعبة بالنسبة لي !!

جزاك الله خيرا.

بالتوفيق استمر ان شاء الله .
وعليكم السلام ورحمة الله اختي
شكرا اختي
+1 تصويت
انا الان انتبهت الي علقت عليه كان 7 طب قلت هو في 6 قبل 7 معقول الاستاذ غلطان في العد بيعملها والله هههههههههههههههه

المهم معلومات جميلة ورائعة ولا تقلق افهمت الحمد الله

استمررررررررررررررر
اَيعني انا مابعملها اصلا كل يوم اغلط بالعد بعدين اروح اتاكد من المنشورات هههههه
بس في شغلة نسيتها انو اللام المغلظة  مثل كلمة الله والراء المفخمة  يرجع اللسان قليلا فيهم
يا عيني عمرك 20 سنة وبالجامعة ولسا بتاكد من المنشورات هههههههههههه حلو كتير والله

اه تمام تاني ما تنسى
لسة ما دخلت  لا وظيعت سنتين سنة رسوب وسنة تعديل قبول
يعني انت رسيت في البكالوريا
وعدت سنة وفي كمان سنة تعديل قبول
قبول وين بالجامعة يعني
شوفي راح اشرحلك منيح
انا ما اقدر اتحمل قراءة اكثر من ٢٠ دقيقة  عديت ١١ سنة وانا اقراء الامتحان في الليل

وصلنا لاخر سنة طبعا نجحوا من عندنا اربعة اول سنة والباقي رسوب  اولا المواد صعبة كثير وجديدة يعني مو مهيء لها طويلة جدا فيزياء وكيمياء ورياظيات واحياء 300 صفحة كل كتاب اكثر واقل شوي  ومع ذلك عندنا عطل ويييي  "دينية" المهم المدرس بيجي يشرح على السريع وما نفهم شي ومايلحق يعيد وكل هاد ماقدروا يخلصونا المواد
والانكليزي صفر فيه  قلت يا ولد  والله مابتنجح رسبت الحمد لله
ثاني سنة التجات للثقافة الذاتية  الحمد لاه لقيت استاذ ابراهيم  وكل المواد درستهم على اليوتيوب وكنت بروح للمدرسةمشان ما اتسجل غياب فقط وهكذا نجحت بمجهودي الشخصي بلا دورات  وبلا خصوصي
مابعرف ليش  بس انا اتاثر بكل شخصية لها محبين هههههههه كنت شايف طبيب الغلابة الي بمصر وقررت اصبح دكتور  حتى اني كنت قائم ليلة القدر وادعي ان يوفقني الله لذلك  المهم طلعت معدل 72 والطب بدو 101.33 هههههه لكن مازلت واثق بالله انه اجاب دعائي ولكن هناك غاية  بعدين عرفت انو اذا دخلت بيطرة  وطلعت في السنة الاولى من الاوائل اقدر اغير الى طب الاسنان او الصيدلة وان شاء الله سادخلها السنة والتوفيق من الله
على فكرة ما في حد بيقدر يدرس اكتر من 20 دقيقة انا 10 دقائق ما استحمل هههههههه  بس مطرة

يعني بس 4 نجحوا والباقي الطلاب كله رسوب شو الهبل هاد و 300 صفحة على شو الله لا يوفقهم نحن عندنا الرياضيات 200 ورسيت في الرياضيات ههههههههههه

تعليم فاشل بكل الدول العربية وكويس انك درست لحالك كان من الاول اعمل كدا
طيب متى راح تفوت على جامعة
حلووو جدا ما شاء الله والله طلع عندك عقل ومخ وتفكر كمان هههههههه
امزح طبعا
امممم انا كمان بدي افوت طب بس ما حلفني الحظ لاسف المرة هاي لكن راح احاول كمان مرة وان شاء الله راح افوت

وان شاء الله تنجح بالسنة الاولى وتحول طب اسنان عشان تخرب اسنان الناس ههههههههه وانا ابلغ عليك  ر
هذه السنة ان شاء الله ادخل

لا المقتل مو هون كنا بس فرعين علمي وادبي
قاموا قسموا العلمي لتطبيقي واحيائي الاحيائي تبع التخصصات الطبية قالو ياولد اذا انت بتكره الرياضيات والفيزيا وتحب الاحياء روح احيائي  (طبعا الكره بسبب التدريس لاني كنت اكره الانجليزي اكثر والان بحبه)
المهم ويروح اخوك مثل الخروف احيائي ويلاقي حاله بيدرس رياضيات وفيزياء مثل التطبيقي تبع التخصصات الهندسية  قلتلهم انا بشتق المريض ولا بطلعله تفاضل وتكامل ههههههههههههه  قضو علي في المعدل
وانا اقول شو الاحيائي. التطبيقي الان فهمت ههههههههه
طب عادي الرياضيات لازم يكون في العلمي انا علمي وباخد رياضيات لازم
ههههههههه وباخد تفاضل وتكامل كمان
وبالجامعة كمان الرياضيات راح يكون معك هههههههه
118 Online Users
1 Guest 117 Member
Online Members
Today Visits : 33233
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44203383

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...