First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أيهما أفضل؟

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب مبتدئ (189 نقاط)  
+7 تصويتات
298 مشاهدات
السلام عليكم،

بالنسبة لزملائي الذين يدرسون اللغة الروسية،هل وجدتم صعوبة في نطق الجمل؟وهل هي لغة صعبة؟

و سؤالي الثاني،هل من الأفضل البدء بالروسية أم الألمانية،أو التركية؟(أقصد ماهي اللغة التي ستفيدني في حياتي العملية،والأسهل في التعلم)

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان مش بدرس روسي

اهم حاجة في اختيارك للغة انك تكوني بتحبيها مش مجرد انها مطلوبة في مكان ما

انتي ممكن تسمعي الثلات لغات

في لغة كدة اول ما تسمعيها هتحبيها

وفي لغة تانية لا

كل واحد بيختلف عن الثاني

بالتوفيق
شكرا لك أختي
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
العفو بالتوفيق حبيبتي ❤️
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
اهم شي بتكون بتحبها لاتفكر بتفيدك بعملك ومش عارفه ايه اهم شي حبك لها لانه بدون حب وبدون شغف مش هتتعلم ومافيه لغه صعبه اهم شي خطة الدراسة وبالتوفيق
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
مع احترامي لكلامك فهو صحيح ولكن هاي للاشخاص الي يتعلمون اللغة كهواية وتشمير على العالم ولكن في زمننا مثل انك تتعلمي البرمجة او التصميم الداافع لازم يكون مادي ايضا وليس فقط كحب لانك اذا تريد فلوس زينة راح تطلع شغل زين واذا شغلك مو زين فلوسك قليلة فاللغات ايضا لم يعد هناك دافع للحب مثل انه دافع للعمل او الدراسة ماعتقد احد يحب الالمانية الا قلة لاننها لغة صعبة فالتركية اسهل بكثير التركية تكمل صعوبتها في ان الخبر يتقدم على المبتدا في الجميلة وانتي تعرفين شنو يعني. تسمعين الجملة للاخير ومن تترجميها للغتمك اخر جملة قيلت لك هي اول جملة في لغتك وبس يعني اللغة التركية انصح الجميع بتعلمها لان كلنا لما نتقاعد نعيش هناك او نذهب لقضاء الصيف هناك فهي بعد خمس سنوات ستنافس اللغات الاخرى القوية. فهي هنا لديها خيار العمل والسبب الهروب من جحيم دولنا فكما تعرفين البنات لدينا مضطهدات اكثر من الشباب محرومات من الحياة والعمل وانا لا اشجعها على تغيير اسلامها لاجل االعمل والحرية بالعكس المانية وتركيا فيها مسلمين كثير ويزدادون يوما بعد يوم
اخي مااختلف مع كلامك ولكن تعلم اي لغه بدافع الحب بمعنى تكون حابه عشان يكون فيه شغف شوف لايف الاستاذ ابراهيم وراح تفهم قصدي ماله دخل اني اتعلم لغه عشان بسافر واعمل كثير اللي يتركون تعلم اللغه لانه بس يشوفونها صعبه حضرتك تقارن تركي مع الالماني انا مايهمني القواعد ولا يهمني شي اي وحده فيهم حبيتها اكثر راح اتعلمها مافيه لغه صعبه المشكله كلها بطريقة التدريس هي اللي تصعب او تبسط اللغه .. وعلى موضوع الدول معك حق مانبي نتكلم سياسيا ايضا بسبب عاداتنا وتقاليدنا اللي تعبت وانا اقول لو نغيرها ونبدلها بالدين كان حنا اليوم بألف خير
شكرا لك عزيزتي
الشكر لله
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
صباح الخير

هو انا ما بدرس روسي فالسؤال الاول ما بقدر اجاوبك عليه

السوال الثاني

انتي الى بتقرري من الافضل لك لانو كل واحد راح يقول رايه بناء على تجربته

مثلا انا بدرس الماني وبعشقها عشق اللغة دي انا اقلك ادرسيها

تروحي تدرسها وما تعجبك مثلا ما حبيتها وكذلك باقي اللغات

انتي اختاري اللغة الى حبيتها اللغة الى شايفة انها هتفيدك في تواصل في السفر في الشغل في الدارسة في كذا شغلة

واتمنى لك التوفيق دوما عزيزتي
شكرا جزيلا
+1 تصويت

والله انا لا ادرس الروسية بس هي حالها حال باقي اللغات الصعوبة فقط في البداية حاولي تعودي لسانك على النطق كثيرا وبصوت عالي اجلسي امام مراة لوحدك وانطقي بلا مستحى.

واقول لك كما يقولون الاخرين ان حبك للغة معينة يعطيك الشغف والدافع لتعلمها. ولكن لنتكلم بواقعية اكثر.

ايهما افضل لن اتكلم عن الروسية والسبب لان العرب يدرسون فقط هناك وقليل يعيشون فيها ولو نظرتي على جانب بالتصنيفات في الشاشة ستلاحظي عدد المنشورات للغة الالمانية الى من التركية والروسية لانها اهم فالاهم. 

ادرس ايهما؟ يعتمد على بلدك فاذا انتي من بلدان الشرق الاوسط فتريكا والمانية افضل لك ولكن طبعا المانية. اما اذا انتي من بلاد المغرب العربي وتحديدا المغرب فتركيا لديها علاقات تجارية قوية مع المغرب وايضا المغاربة يدرسون ويسيحون في تركيا ولكن العمل لا, فتركيا تقتل الطاقات الشبابية فلو انتي شابة لا انصحك بتركيا كعمل ولكن دراسة وسياحة او انك تتقاعدين من عملك فتعيشيشن فيها فهي مثل المغرب جميلة جدا للعيش والطبيعة الخلابة والحضارة الاسلامية. اما للعمل فهي تميت مستقبل الشباب لان عملهم متعب هذا اذا وجدتي واذا اعطوك مرتب لانك تاتيتي بغرض العيش وليس العمل هكذا يقولون لك ومعهم الحق. ولكن لغتهم اصبحت مهمة بسبب الانفتاح العربي على تركيا في الاونة الاخيرة اما المانية فهي بلد جميل وفيخا عمل ومستقبل ايضا فلو استطعتي الذهاب لاالمانية فلا تفوتي الفرصة فلغتهم مهمهة وعامل اساسي في عملك وعيشك وكذلك دراستهم مجانية سواء كنتي المانية او اجنبية وايضا قبل اسبوع قرات خبر ان المانية بحاجة الى ايدي عاملة بنسبة كبيرة في سنة 2022_2024 فنصيحتي لك كلغات تعلمي الالمانية والتركية حتى في عائلة طليق المتعلمين للالمانية اكثر ومتجاوبين معك من المتعلمين للروسيية وان لا اقصد التحريض على التمرد ولكن من باب المساعدة انا اهلي حرموني من الذهاب لالمانية لما كانت مجانية بسبب انها فيها 50% وصول او ضياع ونهاية الحياة. فتوكلي على الله وتعلمي الالمانية وخلي هدفك المانية كحياة عملية ونجاح ودراسة اهم شي تهربين من دولنا. القرار بيدك انا عشت في تركيا ثلاث سنوات تعاملهم جميل ولكن قبلها تخضعين لمراقبة سلوك شديد من الناس والاستخبارات (طبعا بدون علمك) فاذا ارتاح لك الناس فتحوا قلوبهم لك قبل ابوابهم واذا لم يرتاحوا لك بسبب مشاكلكم سيضيقون عليك تركيا بالعافية عليهم شعب وتعي ومنتظم ومحب لبلده. وبس طولت عليكlaugh

شكرا لك على النصيحة أخي
تدللين نحن بالخدمة
96 Online Users
0 Guest 96 Member
Today Visits : 46970
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45712380

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...