First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

نصيحه لابن آدم و بنت حواء

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+3 تصويتات
312 مشاهدات

الله كان قادر على أن يخلق حواء من تربه منفصله ولكن خلقها من ضلع اعوج لأدم تحت ذراعه حتى يحميها ويخاف عليها ويحس انها جزء منه و حتى تشعر حواء أن آدم موطنها واصلها و يغلبها الحنين إلى الوطن ومهما بعدت في النهايه سترجع وتحن إلى وطنها واصلها 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
نصيحة رائعة تسلم يأخي
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️ 

كيف حالك يوسف 

نصيحه رااائعه تسلم كتيير ❤️ 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+1 تصويت
الي ماعندة حبيبة (زوجة) هذا ماعنده وطن, وهو مثل المشرد الى ان يجد حبيبته فيقول عندي وطن
لا يا اخي من كدا... الله يغني أن أي مخلوق و مش متشرد ولا شي في الأم وفي الأخت وفي الfamily
هذا رائيي ولا الزمك به. مو كل ام مثل امك ولا كل اخت مثل اختك ولا كل اهل مثل اهلك الله يحفظلك اهلك انا اكبر محطم الي ومحبط هم اهلي وخاصة امي اكثر وحدة تاذينا منها انا وخواتي بس تبقى هي امي وتاج على راسي مهما قست علينا ومهما وقفت بطريق نجاحنا. اكبر داعم الي هي سندي ونصفي الثاني صغيرتي فمن هذا المنطلق انا قلت رائي يختلف اثنان مو مهم. تحياتي لحضرتك
حبيبي طبعا اختلاف الرأي لا يفسد شئ
انا متفهم يلي بتقولوا كويس ومو بقول كذا مثلا عشان اهلي ناس كويسين كثير لا بالعكس اهلي مثل أي أهل في الوحش والحلو ومفيش دعم من حد لي و معنديش اخت بنت علي فكرا.. يمكن بس امي هي يلي بتديني امل في بكره ومازالت عايش لليوم عشان أحقق لها إلى نفسها في غير كدا معتقدش اني كنت هبقي عايش لسبب آخر... وبعدين احنا مينفعش نعلق سعادتنا على حد تاني ونستني هو يجي يصنع لينا السعاده لازم نتعود اننا نكون مستعدين نستغني أن أي حد بدون تضرر وده يلي بحاول اصنعه لحالي... ومش كل الزوجات يلي انت صانعها في مخيلتك كذا ولكن الدنيا لسه بخير وستجد اميره وفتاه أحلامك أن شاء الله
اتمنالك السعاده في كل تفاصيل حياتك
عارف ان الوحده صعبه ولياليها مؤلمه (ولا تتركوني مع أفكاري انها تؤذيني) بس نعمل اي هي دي الحياه ولازم نتأقلم مع الوحده لأن لن يبقى أحد عالارض كل شخص منا هينزل قبره بمفرده والتعلق بمخلوق مؤلم لذالك التعلق بالله حق التعلق سيغنيك عن الدنيا كلها وستجد السعاده وستجد انك مو محتاج حد ومكتفي وزياده
انا ماقلت لك ان نصنع سعادتنا من الاخرين انا كنت لحالي واشتغل وانا اعمل كلشي بنفسي وما كنت معتمد على احد غير ربي ونفسي. ولما قلت لك ان الي ماعنده حبيبة ماعنده وطن انا شفتها هيك لان الحياة متعبة ومرهقة لوحدك ربما انت تعيش مع اهلك ولا تشعر بشي جرب ان تعيش لوحدك يمكن تموت الوحدة تختلف عن الوحدة ال تعيشها بغرفتك
انا صانع في مخيلتي ان اكثر الزوجات سيئات واكثر الازواج سيئين ولكني سبق وقلت لك اكبر داعم لي هي صغيرتي وسندي ونصفي الثاني يعني زوجتي يعني متزوج يعني مكتفي بصغيرتي فقطفلا فتاة احلام ولا اجد انا وجدتها وانتهى الامر..... بس انت مجاي تستوعب الكلام الي اقصده
عُدل بواسطة
ما اعتقد انك تعرفها لان لو تعرفها كان قلتي كلامك صحيح وهذا كلام اي شخص عاش الوحدة والغلابة وليست وحدة الغرفة تتكلم باسلوب الانستغرام والفيس بوك ولو نمشي بكلامك ما كان خلقت لنا النصف الاخر لنعيش معه كان كلنا نفكر مثلك راح نموت ماكو داعي نتزوج راح نموت ماكو داعي نشتغل ونجمع فلوس لان راح ندخل قبرنا بدون فلوس ماكو اعي نتعلم اللغات لان يوم الحساب بالعربي والتعلق بمخلوق هو تعلقك بفتاة والعكس وليس زوجتك او امك او ابوك او اختك مثل ما هؤلاء تتعلق بيهم زوجتك ايضا يجب ان تتعلق بيها وهذا لا يعني ان نتلرك الله عز وجل لا انت فاهم الموضوع كما يقال لك بمنشورات الحزن في الانستغرام والفيس والي تشجع على الفساد وعدم الزواج. انا متزوج والحمدلله كلانا بنعمل ونطور انفسنا بينما من يتحجج بان الزواج يعيق تطور الفرد فهذا معاق عقليا عمره الشخص اذا يريد ينجح ماكو شي يوكف بوجه
انا اسف فهمت من كلامك انك مو متزوج
عموما الله يسعدكم يارب وتبقوا سند ودعم لبعض
الكلام تداخل معي معلش
شكرا لك ربي يرزقك بالبنت الي تتمناها وتلرتاح معها
واحده واحده بس على روحك عشان انت دخلت الموضوع كله في بعضه..... انت فاكر اني من عائله ثريه وفي قصر والعربيات ال Benz تحت غرفتي في حين انك بتقول عشت عيشه غلابه وفقيره اخي انا مثلي مثلك ويمكن أكثر انت ما تعرف عني شي عشان تحكم عليا انا اتولدت في أسره بسيطه جدا جدا و جيت هون طليق عشان اتعلم لغات واطور حالي وبسعي لعيش حياه أفضل وتحسين مستوايا الاجتماعي و أخذ بيد امي وابي واجعلهم أفضل الناس وكل شئ تحت أقدامهم... تاني شئ انا ما ذكرت اننا ما نشتغل وما نسعى نهائي بالعكس لو الإنسان عابد 24ساعه و انسان بيشتغل وبيسعي وشقيان هذا أفضل عند الله وأعلى منزله من العابد لأنه بينفع نفسه وغيره و الحياه هي العمل والدراسه والعباده والاجتهاد والشقاء..... انت ذكرت اني رافض الزواج واساءت ليا يا اخي كيف رافض في حين اني بقول هالكلام في البوست يلي كتبته يا اخي الزواج سنه الله في الأرض وهو نصف الدين الآخر.... انت بتقول علىا اني فاهم الوحده من الانستغرام والفيس بوك و المكوث في الغرفه لحالي لا يا اخي انا والله  ما عندي انستغرام أو تويتر وما عندي غير الفيس من أجل متابعه طليق وبعدين انت ما جربت خذلان الأب لك وما جربت انك تتولد في الدنيا ما في معك حد يرشدك في فتره مراهقتك وفتره المراهقه فيها تشتت ومش عارف بتبقى عاوز ايو ما جربت أن تعيش في صراع مع اهلك وأقاربك و دعاوى سيئه وأعمال وسحر وأشياء أخرى لا أريد اقولها واخري لا يعلم بها الا الله......
بالعكس الزواج ما بيعيق تقدم الفرد ده في دراسه سوهت أن الشخص المتزوج أكثر اتزان نفسيا و أكثر سعاده وإنتاج في الحياه وأكثر نجاح....... عندي كلام كثير جدا لارد عليك بس مو لازم انتصر في الكلام
في النهايه ارجوك لا تحكم على حد بدون معرفه مسبقه
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
يسعد صباحكم جميعاً..
من الأفضل التوقف عن هذا الحوار إلى هنا.. لأن الأمور اختلطت ببعضها رغم أن كل واحد فيكم نيته كانت طيبه  لزميله، لكن حصل سوء تفاهم. نحن عائلة واحدة هنا ولا نريد أن تكون هناك إساءه لبعضكم البعض.. لن يُقبل أي تعليق في هذا الحوار بعد كذا. و يُفضل التوجه إلى المواضيع التي تناسب و تتماشى مع هدف الموقع.
كل التوفيق لكما.
دمتما بخير.
تدلل توقفت انا وليس لدي شي مع يوسف بالعكس اخوي وعزيز ان شاء الله مجرد نقاش
طبعا اخي احنا بنتناقش عادي والموضوع حصل في خلط بس عادي ولا يهمك
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
0 تصويتات
صباح الخير يوسف

علاقة بين ادم وحواء تكاملية كل واحد منهم بكمل التاني وما في حد منهم اعلى من التاني ربنا خلق كل واحد لوظيفة ومهمة بدو ياديها
صباح السعاده شهد
فعلا مظبوط كلامك صح
128 Online Users
0 Guest 128 Member
Today Visits : 39852
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44209999

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...