First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

الخوف 82% وهم [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+5 تصويتات
170 مشاهدات

Fear: is unpleasant emotion cuased by the threat of danger, pain or harm.

الخوف بالمعجم العربي: شعور مقلق (غير مريح) بسبب التهديد بالخطر او الاذى او الالم.

اذا هو شعور. الحقيقة هي ان كل الناس تخاف, لان بالمدارس ما علمونا اياه. مع االعلم لما تجي تبحث تجد مية الف حل ولكن محد تكلم عنه. بحث صغير بجوجل يثبت لك حتى لو ما عمرك واجهة الخوف فلو بحثت راح تجد:

اثبتت الدراسات ان 40% من الاشياء الي نخاف منها ما تحدث وهذا كلام يمكن ينباع ويشرى لما تقوله ولكن لما العلم يقوله فهو هكذا. 40% وهم, سراب مو مشكلة.

30% اشياء صارت بالماضي. 70% المجموع, انتم صاحيين يعني 70% من الخوف وهم.

12% مشاعر متعلقة بناس اني وانت وانتي مالنا شغل فيهم يعني نخاف على واحد لايمد لنا بصلة طالما هكذا فخوفنا عليه غلط لاني ماعرف عنه المعلومات الكافية لاقدر مشاعري صح عليه. 82% وصلنا...

10% امور متعلقة بالامراض , قد تكون حقيقة وقد تكون وهمية, مثلا انت شاكك عندك مرض سكري... 92% بالوهم. شيل اخر عشره بالمية اعتبر قلقك من المرض صح وهي حق.

8% فقط مايثير خوفنا قد يحدث بالحقيقة(احتمال)

عندك خيارين الاول مراح تواجه الخوف بعد يوم_ شهر_ عشر سنين_ ثلاثين سنة راح يضل عندك الشك بان هذا الشي يخوف لو ما يخوف؟ اذا مراح تواجهه مراح يصير شي بس يضل الي براسك يكبر. انا عبدالله اخاف ولازم اخاف وراح يجي اليوم الي اخاف فيه, هناك اشياء يجب ان نخاف منها لان الخوف نعمة من الله اوجدها في عقولنا حتى ننتبه اثناء الخطر هناك امور وحاجة ملحة لا تصح بدون الخوف فاذا انت ما تخاف من الاشياء الي فعلا تخوف فلازم تروح لدكتور نفسي. كلامي على جانب السراب فلو فعلا شايف موضوع الخوف ما ياثر على حياتك فانت يتم الضحك عليك كل يوم فلو تسمح له وتعطيه مجال راح ينشأ بينك ويين اي شي حاجز ومراح تقدر تتعداه يعني ماكو داعي لتعيش سبعين او ثمانين سنة ليك طولة العمر, لان الشي الي تريد تكتشفه وعلموده تعيش وتعرف لوين توصل والدنيا كيف تتغير بكرا, من الان عمرك عشرين- ثلاثين- اربعين سنة خلص انت عرفت نهاية القصة فماكو داعي لتعيش طالما عرفت القصة. انت تعيش لتصحى الصبح تشوف شي جديد بلعبتك المشكلة ان لعبتي ولعبتك (حياتي وحياتك) تطلب تطورات واشياء جديدة لازم تتعلمها. لكن بالنسبة لعقلك مرفوض يترجمها ب لا اريد, فعقلك يرفض اللاشياء الجديدة فهو Out of comfort zone خارج منطة الراحة والعقل يعشق الراحة يذوب بيها ويميل الها بشكل كبير. فاذا كل يوم تريد تعيش صح لازم تجرب اشياء جديدة خاصة الي تخاف منها, فلو ما تحارب خوفك راح ينقلك مع الناس الي تعيش كل يوم اسوء من الي قبله وراح يضلوا يتمنوا وراح تضل امنيات بدون تحقق او تقدم. او تقدر من بكرا فيلم اكشن انت وخوفك والاشياء الي تخاف منها سجلها على ورقة بدون ما تغير جدولك وبدون تخريب ليومك وشوف. فلو تريد تعيش الحياة بمعنى الحياة لازم تتلذذ بالحياة كيف؟ 

الحياة عبارة عن نظام متكامل, هناك من يعيشون جزء منه يحققون وهناك اناس يعيشون للتمني, الحياة فيها زعل, خوف, حزن, معاناة, فقر وللاسف ذل ايضا ( الله لايذيقكم اياه) فيها خوف حقيقي في ناس منكم وقعت صواريخ على بيوتهم هذا خوف حقيقي. فاذا تريد تشعر بمتعة الحياة امشي مثل مالصح يقلك, والصح يقول لك عندك خوف واجه كل ما تطول وانت تفكر كيف تواجه راح تكتب سيناريوهات بعقلك (عقلك مو انت) راح ينسخلك افكار لتعبي اوراق الامتحانات الي فشلت بيها بحياتك.

اما الخوف الحقيقي فنقف له باحترام لانه الخوف الي يستحق ان نخافه هو الي يؤدي للتهلكة والموت... 

الحياة لعبة وانت البطل/ة بيها, العبها صح                   

تمت إجابته

4 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات

أفضل إجابة
منشورك حلو و رائع  و اصل يأخي
وجودك معنا الاحلى شكرا لك❤️ ان شاء الله اواصل واحاول اختصر اكثر لو شخص واحد يستفاد لا باس
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
شكرا يإخي
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

مساء الخير ❤️

منشوووور رووووعه 

تسلم ايدك 

استمر....

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته❤️
الاروع حضرتك ❤️
ان شاء الله استمر ولو شخص واحد يستفاد انا اكون اديت الرسالة الي وصلتني.
التوفيق للجميع ياغالية❤️
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
منشور رائع ويبعث الاطمئنان

جزاك الله خيراً

استمر
كلامك الرائع. وجزاك بالمثل ان شاء الله❤️
استمر ولو شخص واحد فقط يستفاد انا استمر واكون اديت الرسالة الي وصلتني. شكرا
+1 تصويت

صباح الخير 

معلومات روووووعة بجد 

احسنت حقا 

استمر heart

شكرا لك وردة, لو واحد يستفاد انا اكون اديت الرسالة الي امرت بنقلها, وراح احاول اختصر اكثر في الشرح
لا شكر بين الاخوة وانا شهد بس ماشي وردة حلو برضو هههههههه
الله يسعدك دوم
لا بالعكس الشرح حلو هيك حتى لو كان طويل انت باسلوبك تقدر تخلي الطويل ممتع وخفيف
انا لهجتي العراقية هيك كلامها دائما فيها دلع وليس لشيء اخر حتى في الواقع. يعطيك العافية
وانا احب اللهجة العراقية كتير وبدي اتعلمها
الله يعافيك
ان شاء الله تتعلميها وتصيرين احسن مني بيها
130 Online Users
0 Guest 130 Member
Today Visits : 33493
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44203643

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...