First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

حياتك رمال متحركة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+3 تصويتات
76 مشاهدات

منذ بدابة التاريخ المسجل ولحد الان البشرية ما شهدت ازدهار بالعلوم والتطور مثل الان, لم نعش كبشر مثل ما نعيش الان. وكذلك منذ التاريخ المسجل ما عاشت البشرية حياة صحية اسوء من الان. والسؤال هو: لماذا نحن متوفر لنا كلشي والبشر الي قبلنا ما كان عندهم ربع الي عندنا وصحتهم احسن من عندنا؟. د. شيمي كانج, دكتورة نفسية من جامعة هارفارد اكتشفت خلال بحوث طويلة ان هناك بشر عاشوا افضل من حياة اي بشر عاشها لحد الان, وان لهم شغف وحب للحياة ورسالة. فحاولت تكتشف مالذي لديهم ليس لدينا؟ اكتشفت امر لدى التمساح فقط وهو منذ ملايين السنين موجود عاصر الدينوصورات ومع ذلك موجود وليس فقط عاشر الدينوصورات ولكن فيه منه 23 قبيلة. مالذي يميز هذا الحيوان ويخليه ما ينقرض؟ الجواب: التكيف: وهو القدرة على مواكبة المتغيرات فلا السرعة ولا القوة ولا الاذكى هو الي يعيش بهذا العالم. والتكيف مهارة اساسية تقدر تضرب بيها اي مثال من معرفتك راح تجد التكيف هو سبب نجاح او فشل اشياء كثيرة.

واحدة من اكبر الشركات استطاعت التكييف هي شركة NETFLIX وتفوقت على شركة كبيرة وعريقة فقبل ان تكون اون لاين وتحضر مباشر كان هناك شركة كبيرة قابضة على المجال اسمها BlockBuster وكانت الشركة تأجر اقراص الديفيدي للناس وكانت مسيطرة على المجال بس مشكلتها انها ما حاولت تتكيف مع التطور وضلت تأجر الديفيدي للناس والناس صارت تستخدم الانترنيت وهي بقت مصرة تأجر الاقراص مما ادى الى افلاسها واليوم NETFLIX ماسكة مكانها.

                                          نرجع لموضوع التكييف

انت لما تنام بدون عناء وتروح تنام من وقت وبعدها تستيقظ من وقت باكر راح تحس ولو بشي بسيط بشعور احسن. بينما لو نمت بثلاثة الفجر بعد ماكنت متعود تنام ب 11 الليل, وقبلها لزمت التلفون لنص ساعة والله يعلم شوكت نمت بعدها ولما تصحى باي وقت راح تحس ان اليوم سيءوهذا يحدث مع الكثير. فالدماغ ربنا خلقه حتى يحسسك بالارتياح لما تعمل شي صح ويحسسك لان دماغك يحتوي على كيمياويات تفرز لتحسسك انك مرتاح لانك عملت شي صح والعكس لما تعمل شي غلط فيشعرك بالسوء والحزن لما تعمل شي غلط, فلما تلعب مع الاساسيات بالدنيا تخرب عقلك ولما يخرب انت تخرب.

كيف تعدل الموضوع؟ الدلافين من الحيوانات الذكية جدا وتملك دماغ وهي نشيطة وتتحرك بسرعة وخفة.

حياة الدلافين تتلخص بثلاث كلمات في كتاب اسسته د. شيمي كانج حياة الدلافين تتلخص:        P. O. D

Playحياتك ليست كلها جد وعمل. العب (بعيدا عن التكنلوجيا) انفصل فيه عن الهموم لخاطر ربك ابتعد. فيه ناس ماتشوفهم يضحكوا دائما stress.

 Otherالحياة ما تحلى الا مع بعض كبشر نحب نعيش مع بعض وهذا في تركيبتنا ودماغنا فلازم ما نحاول نعيف هذا الشي لان التوازن يوكع.

DownTimeوقت للراحة لان معضمنا لا يعطي لنفسه وقت للراحة حتى لو تنام فنومنا يكون بوقت قليل ولا نتحترم عقلنا خلال اليوم ونرهق اجسادنا (والي خلقك راح تتحاسب على جسدك يوم القيامة لما ربك يسلبه منك)

                                     اثبت علميا ان DownTime يعمل على تحفيز الذاكرة ويزيد التركيز والانتباه. الدنيا بيها اساسيات وقواعد لازم تلعب صح وفق القواعد, قواعدها سهلة بلش بيها يوميا بدل ما تقضيها Swipe سوي الشي الي انت تحبه وما تزهك منه حتى لو اربعة وعشرين ساعة تسويه, تعلم شي تحبه, الشي الي لو تضل تسويه وفكر مع نفسك هل انا رضيان اني اعمل هذا الشي طول عمري وافتخر بيه؟  هذا الشي لاحقه, لا تخلي عينك ترف عنه, لان والله اذا تتركه, ماراح تعيش الحياة, بمعنى الحياة. وبس 

                                            سبحانك اللهم بحمدك                                                                          اشهد ان لا اله الا انت, استغفرك واتوب اليك   

                                                Peace

تمت إجابته

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
0 تصويتات
 
أفضل إجابة
منشور حلو و رائع واصل على هذا المنوال
114 Online Users
0 Guest 114 Member
Today Visits : 14413
Yesterday Visits : 69117
Total Visits : 46059756

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...