First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

جيشي العزيز هجوم لو سمحتو هههههههه

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+12 تصويتات
1.1ألف مشاهدات

السلام عليكم 

وحشتوني وحشتوني وحشتوني بصوت الراحله ورده 

.. 

المهم ندخل بالموضوع 

من زمان ماكتبت شي ع الموقع وللامانه هذا الموضوع يمكن له اكثر من شهرين اتكلمت قبل اخر منشور لي وكنت فعلا زعلانه 

لدرجه مو طبيعيه زعلانه من الاشخاص اللي نصحو الشخص نصيحه غلط  والله قلبي راح ينفجر من الزعل انه ليش تنصح غيرك بشي غلط 

الموضوع انه فيه شخص نشر منشور كان بيسأل الافلام والمسلسلات بتفيد بتعلم اللغه وانه خايف من تعدد المصادر طبعا الاخوة الكرام راحو لا خليك ع طليق لاتتابع ده تعدد مصادر ومش عارفه ايه كلام فاضي والله كلام فاضي 

قيسوها بالمنطق وبالعقل انت لو مسافر بلد تدرس لغه ولنفترض امريكا تدرس الانجليزيه هل راح تسكر اذانك وماتسمع للناس اللي بتشوفهم بحياتك اليوميه وراح تعتمد فقط ع دراستك للغه شي طبيعي لا كيف راح تنطق كيف راح تركب جمل اذا معلمك عليه سبعين بالميه والباقي عليك انت كطالب مع طليق صح تسعين بالميه ع استاذنا الغالي وعليك عشرة بالمية طيب العشره بالميه هذي تابع فيها مسلسل فيلم بودكاست مرام انا مش بحب خلاص ولاوتهتم اغاني اطفال ترى والله حتى هذي تساعد بلاش تغلقو ع انفسكم وبعدين تقولو احنا ماتقدمنا باللغه تعبت وانا اتكلم ياناس اسمعو للغه من اهلها والله جد اسمعوها عشان مو كل ماتقدمنا لمستوى باللغه والله احس ماتطور مستواي شي طبيعي انت مغلق ع نفسك بقوقعه ليه اطلع منها وكم مره اقوله اللغه مش مادة كتاب نحفظه من الجلده للجلده وراح ننجح في الاختبار عود اذنك ع السمع هتجيب كل حاجه لم تفتح فيلم او مسلسل ترى هذا مش تعدد مصادر تعدد المصادر عدت معلمين عدت كتب تاخذ قواعد مش من مستواك هذي عدت مصادر اما مسلسل وفيلم صارت عدت مصادر هذي جد نو كومنت 

بالمسلسل والفيلم ماقلنا لك جيب دفتر واكتب كل الحوار كل اللي نقصده لو سمعت كلمه من فيلم مثلا وانت عارفه ايوه وقف المقطع اكتب الجمله اللي نطقه بالكلمه اللي تعرفها وبكذا هتزيد حصيله الجمل واللغويات عندك افضل من ماتكون فقط تجمع كلمات ولاتعرف تركب جمله فهمتو ليش انا انصح تتابعون 

وفيه ناس شخصيا اعرفهم عز المعرفه والله اتعلمو الانقلش من الافلام والمسلسلات ونفس الحكايه صديقه لي اتعلمت كوري عن طريق المسلسلات والافلام محدثتكم ماقد درست تايلندي ولكن عندي حصيلة كلمات وجمل لابأس بها والسبه الافلام والمسلسلات وفيه ناس دارسه بمعاهد واكاديميات وواصلين c2 بيجو بعدين عطونا افلام ومسلسلات لانه لم نتكلم مع الشعب بيقولو الكلمات دي مش شائعه بينا لانه فيه اختصارات وكلمات باللغه الشعبيه مش موجوده في اللغه الاكاديميه فاطلعو من القوقعه هذي وحتى الاساتذة ع طليق بياخذو مقاطع من مسلسلات وافلام وبيسمعوك اللغه من اهلها يعني الشي مافيه ضرر ليك 

واليوم سبحان الله نزل  بوست من طليق

اتفضلو 

يارب كده تفهموني لو مره لاني تعبت وانا بتكلم في كل مره عن اهم حاجه الاستماع اللي اغلبكم اصلا مش بيسمع 

وشكرا لكم وماتخلونيش ازعل مره ثانيه

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

10 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+6 تصويتات
روماااا

كيفك ياقلبي شواخبارك وكيف صحتك هلأ انشالله منيحة واحسن من اول❤❤❤❤اشتقنالك اكثر يا فتاة الصينية :)

فعلا كلامك صحيح بعد ما قرأتو كلو ولله الحمد هههههه كلام صحيح مية بالمية

وقت كنت صغيرة احيانا كنت بشوف مع اخواتي وكمان من كتر معم اسمع حكي الاجانب في صوتيات متمكنة فيها تلقائيا بدون دراسة والحمدلله

لهيك الاستماع شي مهم كتير بتعلم أي لغة، متل الطفل الصغير ما بيكون عارف شي بالعربي بس وقت يسمع اصوات اللي حوليه واصوات اخوانه وهيك بيبلش يحكي وينطق مثلهم
والله بخير مريوم انتي كيفك
انا اسفه طولت بالكلام بس فعلا كان الشي متراكم
صحيح كلامك سبحان الله اهم مهارة مهارة الاستماع وبدونها مش راح نتعلم شي
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+6 تصويتات

آسف مرام لكن أظنك راح تزعلي مرة ثانيه 

هههههههههههههههههاااي

لأن منتدى طليق متجدد وسيأتي أناس ويقولون 

الكلام الذي زعلك

بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
جرير وين رحتو تركتو المنتدى لامثالي
اهلا وسهلا اخي جرير وين هالغيبه
شوف والله انا مش بعاتب ولابزعل عشان مايسمعو هذي الشي براحتهم
النصيحه وقلناه بس العتب لم بعدين يقولو ماتطور مستوانا وانه المشاكل يحطوها بالمحتوى  مايحطوها بطريقة دراستهم هذا كل خوفي بس لانه المحتوى ممتاز جدا
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
لا لا لا لا
عبدو ما تركت المنتدى لكن شويت اشغال وراجع
شكرا لك ولمرام
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+5 تصويتات
انا فكرتك مرڨت هههههههههه يلا مافي فرق
ياعمري يامرفت من زمان ماشفتها والله فاقدتها كثير
انا ومرفت واحد
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+5 تصويتات

اهلا مرام ❤️

نصائح زي الفل معاكي طبعا في كل كلمة الاستماع مهم جدا في كل اللغات والواحد هيتعلم بسرعة 

yesyesyes

اهلين فطوم انتي اللي زي الفل ربنا يحفضك
فعلا ولكن الله يهديهم كثير اللي مايسمعو
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+4 تصويتات
يسعد مساك مرام ❤❤

كيف حال يا رب تكوني بألف خير

حبيبتي بعيد عنك الزعل والهم

وشكرا على نصائح وكلام رائع عزيزتي وانا اقوم بالفعل مثل ما قلتيها وهو اني استمع كثير على متحدثين اصليين للغة الانجليزية في مقاطع فيديو أو في أفلام   

وربي يوفقنا نتقن اللغات مثل متحدثين اصليين

دومتي بالخير والتوفيق دائم لك وللجميع
يسعدلي ايامك ياقلبي
والله بخير انتي كيفك طمنيني عنك
وياك ياروحي انتي
الله يوفقك وزين تسوين ومنها للاعلى وباذن الله راح تتفوقين ويتحسن مستواك كثير عن قبل
باذن الله راح تتقنيها
دومتي بصحه وعافيه ياعيوني
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+4 تصويتات
ميمي حبيبتي انا مبسوطة انك ارجعني وبلشتي تنزلي من جديد

رووعة يا ميمي انا قلت انو منشارتك تعجبني ننصائحك رووعة وكلامك صحيح

وانتي الان قلتي كل شي انا مش عارفة على شو ارد بس كل الى بدي اقوله اني انا راح ابلش اسمع وحتى لو شغلات بسيطة

حبيتبي استمري بكلامك من ذهب هاد وتبهرني كالعادة
ياعمري انتي انا اللي مبسوطه بوجودك
فديت قلبك ياشوشو ربي مايحرمني منك ياغاليه
ايوه ابدي بشغلات بسيطه اغاني اطفال قصص اطفال موجوده ع اليوتيوب بتفيد كثير
انتي اللي معدنك من ذهب والله
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
حبيتبي يا ميمي
شكرا جدا لكمتك الي اسعدتي كتير ❤️❤️❤️❤️
الشكر لله ياعمري الله يسعدك دوم
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات

صباح الخير

منورة المنتدى حبيبتي , الحمد الله على رجوعك حبيبتي 

معك حق , الاستماع مهم جداا لتعلم اللغة 

يعطيك الف عافية ميمي 

بالتوفيق للجميع 

مساء النور ياقمر
انتي اللي منوره المنتدى والله لك وحشه
الله يعافيك ياقمر
وبالتوفيق لك ايضا
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
مساء الفل
حبيبتي ⁦♥️⁩⁦♥️⁩⁦♥️⁩⁦♥️⁩
لا خلاص مفيش غياب تاني
أنا رح اكون متواجدة كل يوم أن شاء الله
دمت بخير وسعادة ⁦♥️⁩:)
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مرحباً اختي صبحك الله بالخير.

كيف حالك اتمنى أن تكونى بأتم صحه وعافيه اختي الجميله

معك حق الاستماع مهم للغايه لتطور اللغه ودخولها للعقل الاواعي.

سررت بعودتك من جديد فمرحبا بكي

دمتى بخير وسعاده اختى
مساء النور ياعسل
والله بخير انتي كيفك طمنيني عنك
تسلميلي يارب
الله يسرك بما يحبه ويرضاه
دمتي بصحه وعافيه ياقمر ❤️
مساء الخير جميلتى ❤️
ربنا يديمها عليكى نعمة اختي، انا الحمد لله بخير.
اللهم آمين جميعا حبيبتي ❤️.
دمتى سالمه من كل سوء حبيبتى ❤️☺️
مساء النور ياعيوني
ويديم عليك الصحه والعافيه يارب
عساه دوم ياعمري
ولك بالمثل ياعمري
حبيبتي اسعدك الله دائما ❤️
وياك ياعمري
بواسطة طالب متحمس (556 نقاط)  
+2 تصويتات

عندي مناقشة بسيطة وهذا مجرد رائي اختلف معك في مسالة الفيلم او المسلسل حيث الشخص لما يتابع الفيلم راح يتعلم بنسبة ضئيلة وذلك لان الشخص ينجذب لاحداث الفيلم فصعب يحافظ بعينه على الترجمة والمشاهد السينمائية فاما يركز باللغة وهذا شي صعب جدا او يركز بالمشاهد السينمائية وهذا اسهل كون المشاهد السينمائية مساحتها اكبر في الشاشة ويجب وضع سماعة الاذن لما تشاهد والسماعة ليست متوفرة في كل مكان اختي الي اكبر مني تشاهد الافلام منذ عمر 13 سنة والان عمرها 29 سنة ولحد الان تشاهد الافلام هناك كلمات لاتعرفها انا اعرفها تخيلي 16 سنة هي تشاهد افلام وتسمع اغاني اجنبية وانا متاكد ان محصلتها من الكلمات جاءت من الاغاني لانها تقول الاغاني اسمعها وبعدها تطلع الترانسكربيت الخاص بالاغنية وتقراه اكثر من مرة وبعدها تسمع الاغنية تكون سهلة عليها ودائما عندها معلومات باالقانون والجرائم والطيران ودلك لانها تركز على الثقافة في المشاهد في الفيلم وتترك الكلمات الا قليلا.... ولكن البودكاست مفيد للتعلم لانه فقط كلام يكون التركيز اعلى لان الطفل اول ولادته يسمع فقط لا يستطيع التكلم اذا اسمع كثيرا بعدها يبدي يقراء كلمات اذا تعلم ان تقراء ولو جزء بسيط لمدة عشر دقائق بعدها يبدي يكتب كلمات بسيطة اذا يتعلم الكتابة ثم ينتقل لمرحلة النطق اذا يحاول التكلم بصوت هو يسمعه فهذا يساعد اللسان ان يألف المخارج هكذا يتعلم الطفل فنحن ايضا هكذا نتعلم خطوة بخطوة وكلها لا تاخذ ساعة فقط نقسمها 30 دقيقة استماع بعدها 10دقائق قراءة بعدها 5 دقائق كتابة و 5 دقائق  تحدث

اهلا اخي عبدالله  انت (فهمتني غلط ) انا اقصد بالفيلم والمسلسل النوع الكوميدي او الدرامي وفيه انواع كثيره بس اكشن وحربي ورعب هذي ابتعد عنها لانها تحتوي ع مشاهد حركية اكثر من الحوار وشي طبيعي هنا راح تنشد لها لكن لنفترض نوع كوميدي راح تستفيد منه كثير لانه يحتوي ع حورات كثيره والقصه بتكون اما بسيطه او لها هدف ولكن بنكهه كوميديه هذا بخصوص نوع الفيلم واعتذر اني ماكتبتها ولا وضحت توقعت انكم راح تفهموني

اثنين الاغاني ابتعد عنها بعد المشرق عن المغرب كمبتدئ لانه حتى فيه عرب كثير يترجمون اغاني اجنبيه ولكن الترجمه بشرق ومعنى كلمات الاغنية بغرب عشان كذا قلت اغاني اطفال لم كنا صغار كنا نسمع اغاني اطفال واتعلمنا منها

وعلى موضوع اختك الله يحفضها ويخليها لك شي طبيعي ماراح تتعلم دامها تتابع نوع اكشن اختي الله يحفضها اتعلمت الانقلش لم كانت صغيرة عن طريق مسلسل full house اخوي يتابع صيني من عمر لكن يعرف ينطق صيني تمام يعني يعرف نطق الحروف لانه تعودت اذنه ونبرة صوته مثل الصينيين  لكن الكلمات مو كثيره حيل لانه يتابع بس نوع اكشن وكونغ فو وعن حروب العشائر فما راح يتعلم بعكسي انا بعيدا عن كوني متعلمه للغه الصينيه انا اتابع مسلسلات وافلام من جميع الانواع ولكن لم ابي اخذ كلمات اخذها من مسلسلات وافلام دراميه ماسأة حزن كوميدي طبي لكن اكشن مستحيل اتعلم منه وبعدين يااخوي كل مافي الامر اخذنا اليوم كلمه مع الاستاذ ولنقول( 中)
شفت جمله مكتوب فيها هالكلمه بمسلسل اعمل سكرين للشاشه او ادونها بدفتر
传说中只要在养上许下的愿望
就一定会实现

Chuánshuō zhōng zhǐyào zài yǎng shàng xǔ xià de yuànwàng jiù
يقال انه طالما تصنع امنية على الجسر فستتحقق
كلمه وحده جابتلي جمله ومعها كلمات كثيره وبس يااخي يارب تكون فهمتني واعتذر ع الاطاله
راح اجرب اشاهد مسلسلات وافلام صينية ولكن مترجة لان في البداية احتاج ترجمة مع العلم. شكرا لنقاشك الجميل الله يحفظك ويفظلك اخوك واختك بالتوفيق وردة
谢谢你
طبعا اخي انا لااقول غير مترجمه جميعا في البداية نتعلم ولابد من الترجمه ولكن ياحبذا لو يكون تحت الترجمه الكلام بالصيني فيه مسلسلات كثير وافلام صينيه مكتوب فيها الكلمات بالصينيه ومعها ترجمه لكن احب ان انوه ع موضوع اللغه الصينيه عن طريق الافلام والمسلسلات اخي اتأكد كل التأكيد انه اللغه الصينيه المبسطه او مكتوب الماندرين لانه فيه افلام كثير باللغه الصينيه التقليديه وفيه كثير منها اتصورت بهونغ كونغ وفيه مسلسلات تاريخيه صينيه بتستخدم اللغه الصينيه القديمه فتأكد الله يرضى عليك
وثانيا حابه اسألك عندك شيت الكتابة للغه الصينيه وطابعه وتكتب وتتدرب ولالا؟ عشان لو ماعندك ارسله لك  
انت اللي شكرا لك ربي يسعدك ويحفضك ويخليك لكل عين ترجيك ويحفضلك احبابك يارب
التوفيق للجميع يارب
不客气✨
اولا شكرا لدعائك الجميل.
ثانيا: انا ضعت الصراحة كيف اعرف هذا الفيلم بالصينية القديمة او المبسطة.
اما الشيتات فعاشت ايدك انت ارسلتيهم سابقا وقمت بتحميلهم قلتي ان فيهم وحدات لم ناخذها بعد ولكن انا طبعتهم كلهم واتدرب على الي اخذنا تسلمين على مجهودك واتعبناك معنا
راح اعمل بحث بجوجل واشوف الافلام شنو سالفتهم وان شاء الله خير. بالتوفيق وردة
الشكر لله اخي
الصينيه التقليديه تختلف بالكتابة يكون الكتابة كبيرة +ثانيا النطق يختلف شوي بس دامك متابع جديد
لم تدخل ع المواقع حقت الافلام بعضها يكتبلك بالصينيه المبسطه او الماندرين وبعضها يكتب لغة هونغ كونغ او الصينيه التقليديه

هذا رابط الفرق بينهم ثانيا الصين تستخدم المبسطه بس الافلام القديمه من عام 1970 الى 1998 تقريبا اغلبها تصورت بهونغ كونغ واللغه اللي بتسمعها غير  وفيه بعض الافلام الصينيه يتكلمون انقلش مو صيني
بس الجديد حاليا عادي تحصل كثير اللغه الصينيه المبسطه والمسلسلات فقط بعض المسلسلات التاريخيه اما باقي الانواع كلها بالصينيه المبسطه لاتخاف بس القديم من الافلام وبعض من الدرامات التاريخيه
اعتقد العب العاب واحول لغاتها الى الصينية او الكلام انجليزي والترجمة صينية لاني المسلسلات لا احبها والصينين اغلب افلامهم كونغ فو حتى الافلام الاجنبية لما يجيبون صيني يكون لاعب كونغ فو واذا رادوا لاعب كونغ فو لفيلم اجنبي جابوا صيني وليس اجنبي بحاول اتفرج افلام والله كريم مثل ما قلتي ابتعد عن الافلام كثيرة الحركة... شكرا لك
بالعكس اخي والله فيه افلام ومسلسلات صينيه قويه مش خياليه وكونغ فو زي ماانت متوقع ترى كثير يحسبو الصيني كذا والسبه الله يسامحهم بعض القنوات اللي باليوتيوب ينشرون مسلسلات قصصها مبتذلة جدا ماتمثل المسلسلات الصينيه فيه مسلسلات قويه جدا وقصصها حلوه لكن مع الاسف مش متوفره ع اليوتيوب بنصحك في الانمي الصيني لو انت مش متابع كذلك الافلام الصينيه حلوه جدا الالعاب امممم بصراحه بحكم انه لي كثير بالمواقع والتطبيقات الصينيه انتبه ع جهازك لانه بعضها يكون فيها فايروسات وبتعلق بالجهاز بالتوفيق اخي
تمام شكرا لك سافعل ما نصحتني به بالتوفيق
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
نعم اتفق معكِ جدا اختى، اعتقد انى رأيت المنشور الذى تحدثتي عنه في البداية واندهشت من ردود الأصدقاء هنا وان هذا تشتيت... الخ

وهذا طبعا على العكس تماما كما ذكرتِ..

كنت أعد للنشر عن هذا الموضوع، ولكنك سباقة بالخير.

شكرا لانك قمت بعمل منشور أكثر من رائع كهذا..
الله يسعدك شكرا لك ولردك
اعمل منشور ثاني لتعم الفائدة ونستفيد من تجارب بعض ✨
97 Online Users
0 Guest 97 Member
Today Visits : 25476
Yesterday Visits : 71608
Total Visits : 45384465

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...