First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

محتاج رايكم بموضوع مهم بالنسبه الي

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (119 نقاط)  
+6 تصويتات
210 مشاهدات
السلام عليكم ... انا طالب مرحله اخيره واكون انهيت الثانويه العامه ... وحاليا اتكلم انجليزي ولكن ليس بطلاقه (حاليا) واتعلم اسباني ... وان شاء الله بس تخلص السنه ابدا اتعلم البرمجه وابدا بالعمل الحر ... السؤال هو هل تنصحني بهذا الشيء ام تنصحني بالدخول الى الجامعه لانني اعتقد ان الجامعه وخاصتا بالعراق غير مفيده واذا دخلتها سوف اضيع 4 سنوات من حياتي بينما استطيع ان افعل الكثير في مده اقل وانا في البيت ... ما رأيكم ❤

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (186 نقاط)  
+4 تصويتات
وعليكم السلام اخي احنا بالعراق التركيز على الشهادة وليس المهارات للاسف ،فحتى عند العمل في القطاع الاهلي مراح يهتمون لمهاراتك وانما لشهادتك، نصيحة لك اكمل دراستك الجامعية واحصل على شهادة وهمين تعلم مهارات عديدة راح تفيدك مع شهادتك بس بدونه للاسف صعب، ف انا مثلا كملت كلية وتخرجت وحالياً اطور بهاراتي اكثر واكثر

والقرار لك
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
اتعقد انك تقدر تدخل الجامعة وتتعلم اللى انت عايزه بردو ، ممكن في المستقبل تلاقي شغل بالشهادة الجامعية وتكون راضي بيه ، ولو ملاقتش يبقى انت اتعلمت برمجة او ..،وتقدر تختار مجالك في العمل الحر
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
مثل حالتي. بس لا هم احيائي ههههه
بواسطة طالب جديد (119 نقاط)  
لا تطبيقي واريد اتخصص بالبرمجه
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
لا كمل دراستك الجامعيه انها لاتعوض وبجانب ده ممكن تنمى مهارتك برضو مفيش مشكله كمل احسن
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
0 تصويتات
مساء الخير

انت قدامك طريق التعليم والشغل

واكيد لازم تختار التعليم لانو اهم شي وراح يقدم كتير بكرا يشغلك وحياتك

وما في شي اسمه ضعيت 4 سنين على الفاضي بالعكس انت استثمرت اربع سنين ولصالح كمان

اما بالنسبة انو الجامعات في العراق مو مفيدة صدقني الوطن العربي كله التعليم عنده حدث ولا حرج باستثاء طبعا بعد الجامعات

ولكن هينا عم بنشوف الاطباء والعلماء والمهندسين بيطلعوا لانو درستوا واستهدوا واعتمدوا على انفسهم وما استنوا الظروف تتحسن

انت ادرس جامعة وطور مهارتك وذاتك عشان لما تخرج لسوق العمل تكون مستعد

وبالتوفيق لك
115 Online Users
0 Guest 115 Member
Today Visits : 55662
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44225796

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...