First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

عايزين نعرف ايه هي أصعب المشاكل اللي قابلت كل واحد وفينا ونحاول نشوف حل ليها ونتعلم مع بعض

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

10 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.0ألف نقاط)  
+8 تصويتات
والله ماكنت اشعر بصعوبة ولا شي

بس لما شفت التعليقات طلعت كل المشاكل عندي لا وحدة ولا اثنين
بواسطة طالب محترف (4.7ألف نقاط)  
+7 تصويتات

الظن بأنك غير مبدع 

بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
لا بأس دعهم يظنون ما يشاؤون حلمك اولى
واجعل كل كلامهم السلبي دافعا لك للمضي قدما ولا تستسلم ابدا
الكلام مجاني فدعهم يتكلمون
بواسطة طالب مبتدئ (467 نقاط)  
السلام عليكم
اصبر فكما يقولون good things come to those who wait
مسألة تعلم اللغات دي هتفضل معاك لحد آخر العمر فلازم تعرف أن مش من أول غلطة تقع عشان تقدر تكمل المشوار الطويل
وبالتوفيق إن شاء الله
بواسطة طالب جديد (130 نقاط)  
+6 تصويتات
أصعب مشكلة هي ممارسة ما يتم تعلمه على سبيل المثال نحن عموما في الوطن العربي نتعلم اللغة كي نحل بالامتحان لذلك نستطيع حفظ كلمات و تطبيق القواعد لكن لا نقدر على المحادثة وذلك لعدم ممارستها

علينا متابعة العديد من الأفلام و ذكر جميع الكلمات التي نتعلمها مع أصدقائنا أو عائلتنا
انا اكلم المرآة اكلم نفسي عندما اجلي الصحون قالو عني مجنونة وعائشة في الخيال لكن لا يهمني امامي حلم ووجب علي تحقيقه
أنا يمكن دي هي مشكلتي
بس مش دي بس
ساعات بحس كده إني لو أنا نطقت كلمة نطق غير اللي الناس متعودة عليه الناس بيضحكوا عليه
ودي أكتر حاجة بتدايقني واللي بتخليني غصب عني اقول النطق الغلط
بس دلوقتي أنا مبقتش أهتم العالم كله يضحك عليه أو ميضحكش أنا حاطط هدف أدامي وهو إن أنا أسافر العالم وأتعلم اللغات تعلم صح فلازم اتحمل العواقب
وبالتوفيق
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+5 تصويتات

المشكلة الي واجهتني هي أنني أحبانا أضطر للتوقف عن الدراسة في الموقع والعمل فيه أيضا نظرا لتوقف الانترنت عندي لانني لا يمكنني أن املا رصيدي دايما وهذا الانقطاع يسببلي نسيان نطق بعض الكلمات الصعبة لانني لا استطيع سماعها من التطبيق الا في وجود الانترنت 

اخي عليك اولا ان تفخر بنفسك لانك تقهر كل الظروف للوصول الى حلمك
انا مثلا لا املك انترنت و دراستي للغات تكون عن طريق نت الجيران فانت لست وحدك
حاول ان تمارس اللغة يوميا ومع نفسك واستعمل كل الكلمات الصعبة عليك ومع التكرار ستسهل عليك واياك والاستسلام
+5 تصويتات
اخي انا اصعب مشكلة تواجهني في التعلم عموما وليس في تعلم اللغات فقط هي الاسئلة التي لايجيبني عنها احد

في المدرسة احاول ان افهم لماذا.... لماذا هذه المبرهنة بهذا الشكل؟وماذا يحدث ان كانت بشكل اخر؟ولماذا هذه القاعدة هكذا......

ولكن لا احد من اساتذتي يأخذ هذا على محمل شغفي بالعلم فالكل يفسر اسئلتي على انها تحدي لهم ومحاولة لاعجازهم
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
فاهمة عليج فطوم..... عشان جذي ابحثي وكوني معلوماتج واي شي تبينه الحين انتي هني اسألي وإن شاء الله تلقين المساعدة أو على الأقل التحاور للوصول لنقطة معينه للأسف احيانا بعض المدرسين ما يفهمون شنو شغف العلم أو أنه المعلومة غير منطقية ونبي شرح أكثر ونتعمق أكثر لأنه نبي نفهم ونعرف وهذا مو عيب هذه ميزه.... ومشاركة المعلومة احيانا لما تشاركين الي تعرفينه في ناس يفهمون انج جاية تورينهم شكثر انج ذكية أو عبقرية وفي ناس تشوف انج تتفلسفين وهذا بعد غلط ومو صحيح في شي اسمه حب مشاركة المعلومة أو العطاء ..... الشي الحلو الي هني انه في ناس تفهم انتي شنو تقولين وشغوفه وتستمتع لما تناقشين معاهم بالاخير الناس مختلفة العقول والبيئات والعلم ولازم نتقبل الاختلاف
انا اذا بدك الصراحة حتى ماما وبابا ما بدهم يفهمو مين انا وشو بدي وشغفي وين وكل ما احاول ابدع يترجمو ابداعي على انو تمرد وخروج عن المعقول
ماما تقول اني عايشة في عالم خيالي وانو لازم ارجع للواقع
والله مرات بسبب الاحباط انسى اصلا شو هو حلمي وهدفي
بس زي ما بقول الاستاذ ابراهيم الناس هتتريق عليك لحديت ما بتوصل لهدفك حيقولو انا عارف من زمان انو عبقري
هذي الجملة للاستاذ حفظتها وصرت اكررها على نفسي كل ما تعرضت لشئ محبط
اقولج شي فطوم التوعية والإصرار وانج تكملين انا ما اعرف بالضبط شنو الي يصير معاج أو شنو الي تواجهني
اقولج على نفسي الرسم على الرغم من إنه مهارة ووايد حلوة ومهمه بس ما لها مستقبل بالوطن العربي
أنا مو من عائلة فنية يعني انا ما عندي من اهلي رسامين وانا قلت ابي ارسم سالفتي طويلة المهم بالموضوع اكيييد بالبداية الأهل يحتاجون وقت لأنه جذي فجأة انا رسامة ولازم تعترفون بموهبتي الفذة كنت جذي اشوف وانا كان مستواي تحت الصفر هذا الي داايما كنت اقوله... وهذا غلط لازم نعطي أهلنا فترة وفرصة يشوفون احنا شنو نبي وشكثر نجتهد بالموضوع ونعطيهم فرصة يتقبلون شغفنا وان اختلفنا عن الباقين وبعد نعطي نفسنا فرصة نشوف هل هذا فعلا الشي الي نبيه ولا لا.... افضل شي هو الموازنة بين المهارات أو  الأشياء الأساسية الي أهلنا يبونا نتعلمها وبين مهاراتنا مو كلشي يصير بغمضة عين لااازم نعطيهم فرصة... يعني قبل كنت أوري اهلي رسوماتي وخذيت فتررررررررة عشان يتقبلون الرسم ما كانوا رافضينه لا ابدا بس مستغربين ليش تبين تتعلمين رسم وانتي متى تحبينه وهذا طبيعي اذا ما نعرفهم على اهتمامتنا ونصبر عليهم اكيددد ما راح يتقبلون وبعدين تجي فترة الدعم والمساندة والفخر وأنه بين اهلكم يسولفون عنج وهم جداااا فخورين ببنتهم بنتي جذي تسوي وجذي وصلت لازم تصبرين على اهلج لانج أن كنتي مكانهم راح تسوين نفس الشي لأنهم يخافون عليج
شكرا اختي زينب رح احاول جهدي
العفو يا فطوم وإذا تبين اي شي من عيوني إذا اقدر اساعد بشي بعون الله ما راح أقصر
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+5 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك أخي؟ 

ببساطة أكبر مشكلة هي الملل 

ولم أجد له حلا إلى الآن 

بانتظار إبداعكم في إيجاد الحلول 

بالتوفيق للجميع smiley

بواسطة طالب مبتدئ (328 نقاط)  
من أهم المشاكل هي أنك لا تجد متحدثين أصليين لممارسة اللغة معهم، هناك مواقع تتيح لك هذا، لكن أغلبها إن لم يكن جميعها لا تخلو من العيوب الأربعة التي تحدث عنها الأستاذ إبراهيم عادل في أحد الفيديوهات على طليق
بالنسبة لي ليست مشكلة عويصة
فالملل هو سيد المشاكل
عندما أملّ من اللغة , لن أكمل تعلمها
وللأسف هذا المشكل الذي لم أتمكن من حله
إن شاء الله تجد من تمارس معه اللغة
لا هاد ماله علاج هههههه
لكن الروتين قاتل  لازم في  استراحة او تجديد او شيء اخر لابد من انك تعرفيه
اعتقد انه عليك ان تحب ما تفعله فان احببت شيئا فلن تمل منه ابدا
وحتى تحبه عليك ان تفتخر بنفسك وان تحاول التفكير في الاشياء الايجابية التي ستحدث لك بعد اتقان ما تتعلمه
انا افعل كل هذا هههههههه
المغزى ان هذه المشاكل يمر بها الجميع وهي مرحلية وليست دائمة
ولكن حتى الحلول تكون مؤقتة
سأعود للدراسة مدة ربما أسبوعا أو أكثر
ولكن إن إنشغلت عنها ولو ليوم فسأمل وأتكاسل في العودة لها للأسف
+4 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

أكثر مشكلة تواجهني هي اني ابدأ اتعلم وأوصل لمستوى باللغة جدااا عالي واتعب على نفسي واااايد ويأخذ مني وقت وجهد أو بالأحرى جهااااد وبعدين يصير معاي ظرف اضطر اني أوقف دراسة ليما المعلومات وكلشي درسته انساه وعقب فترة طويلة ابدأ مرة ثانية اراجع وادرس من الاول وابدا من الصفر وينعاد السيناريو مرة ثانية هذه من الصعوبات الي لي الحين قاعد ادور لها على حل

لاني تعبت من الإعادة بهذه الطريقة وكل مرة اعيد واعيد

اعتقد يا زينب انو مهما صار لازم ما توقفي
طب فيكي تاخذي استراحات بين فترة والثانية بس هذا الانقطاع لازم مايكون
ويعني الصراحة انا كل لما تجي المدرسة يسحب مني بابا وماما التلفون فما اصير قادرة ادرس كمان هههههههه يعني بنصحك وانا اعاني زيك
عُدل بواسطة
هههههه لا بالعكس قولي الي تبينه راح يساعد...
بس احيانا يصير موضوع خارج عن ارادتي يخليني أوقف تعبت من البداية من جديد كل مرة ومن نفس المكان بس إن شاء الله راح ابدأ بعد من جديد ههههههه وان كملت لازم اشاركم ..... وترا انا مع انه بوقت المدرسة ينسحب التليفون عشان ما يكون مشتت :) وتقدرين تتفقين مع اهلج عشان دراستج وتكملين بعطلة الأسبوع
بواسطة طالب مبتدئ (310 نقاط)  
الحل هو تقييد الدروس في كراسة خاصة باللغة،كلما كتبت درسا راجعته،و كلما أتيت لكتابة درس جديد راجعت الدرس الذي من قبله،و في نهاية الاسبوع يوم السبت راجع دروس الاسبوع،و خذ راحة لليوم الاحد مثلا.و هكذا.
لكن الأهم من ذلك،هو أن ما درسته يجب ممارسته في الحياة اليومية العملية،مثل التحدث بها و لو مع نفسك،و التحدث بها مع الآخرين،و كتابة مذكرة الصباح و مذكرة المساء،و لو بتعابير بسيطة،و الاستماع الى الأخبار بتلك اللغة (مثلا)،و أهم شيء كذلك هو الالمام باللغة و الفرح عند تعلمها،و الانصار الى نصائح الاستاذ و تطبيقها،و هذا هو أهم شيء.
جزاك الله خيرا بإذن الله راح اطبق
بواسطة طالب مبتدئ (310 نقاط)  
و جزاكم. و الله تعالى أعلى و أعلم
نسأل الله التوفيق و السداد في الامور كلها،آمين آمين،و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما.
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
النسيان

.........
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات
طول ما الصحة موجودة تقدر تعمل اي شئ

اهم حاجة الاستعانة بالله والصحة

وتغير الروتين اليومي من وقت لتاني علشان الواحد مش يمل علشان ترجع يبقي عندك نشاط من وقت للثاني
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء الخير

انا متحمسة جدا لتعلم اللغات ولكن انا اخاف من فكرة اني ادروس ولكن اتقدم ولا افهم اي شي هذه الفكرة تجعلني اوقف ولا استطتيع الاكمال

كمان ان النسيان المعلومات مشكلة عندي

مهارة الاستماع لا اتقنها جيدا ولا النطق
مساء الخير
مهارة الاستماع والنطق دي مش غلطتك دي غلطة المدرسين اللي كانو بينطقوا غلط بس بإذن الله بممارسة اللغة دايما والاستماع المتحدثين الأصليين للغة المهارات دول هيكونو اتفه حاجة بالنسبة لك
أهم حاجة لازم الصبر
أنا والله زمان كنت بسمع الإنجليزي ده لكنه كحة
بس دلوقتي وتطورت عندي مهارات كتير اوي
أنا ما أتقنتوش كله ولا حتى وصلت لنصه بس ع الأقل بدأت أسمع شويه من الكلام اللي أنا كنت فاكره كحة
اتمنى إن اكون أفدتك وبالتوفيق يا رب
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
مساء الخير

كلامك صحيح مع الممارسة والتمرين كل شي بينحل

شكرا لك و لافادتك لي
66 Online Users
1 Guest 65 Member
Online Members
Today Visits : 6754
Yesterday Visits : 37890
Total Visits : 9141603

18.0ألف أسئلة

101ألف إجابة

113ألف تعليقات

23.8ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...