First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ممكن اتعلم انجليزي وفرنسي بنفس الوقت ؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (25 نقاط)  
+25 تصويتات
1.0ألف مشاهدات
الاستاذ قال لغتين مختلفتين لكن انا مهتم بالانجليزي والفرنسي طيب مالحل؟
تم إغلاقه بملاحظة: تم الإجابة عليه

21 إجابة

بواسطة طالب جديد (19 نقاط)  
+12 تصويتات
لا الافضل انك تدوري على لغتين مختلفتين عن بعض عشان يكون الموضوع اسهل وده عشان الانجليزى والفرنسى قريبين من بعض فممكن يلخبطوكى ويدخلوا معاكى فى بعض يعنى مثلا انجليزى وصينى انما انجليزى وفرنسي فى نفس الوقت صعب
بواسطة طالب مبتدئ (187 نقاط)  
انا بتعلم انجليزي وفرنسي في نفس الوقت عادي ومفيش أي صعوبة بالعكس ده التشابه اللي بينهم بيساعد مش بيعجز
بواسطة طالب جديد (17 نقاط)  
خطأ فادح ، راجع حلقة «تعلم لغتين في نفس الوقت» على قناة Zamericanenglish.

أول قاعدة في حلقة ”تعلم لغتين في نفس الوقت“ على قناة Zamericanenglish للأستاذ عادل إبراهيم تقول :
1• يجب تعلم لغتين مختلفتين تماماً في كل شيء (كتابة ، نحو...إلخ) ، أي معامل التشابه (Lexical Similarity) بين اللغتين يكون أقرب ما يمكن إلى الصفر.
بواسطة طالب مبتدئ (184 نقاط)  
+10 تصويتات
اذا كنت بمستوى متقدم في اي لغة من اللغتين يمكنك البدأ باللغة الاخرى اما اذا كنت مبتدئ في كلاهما فمن الافضل اختيار لغة على حساب الاخرى وعندما تصل لمستوى متقدم منها تبدأ بالاخرى .
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+9 تصويتات
طيب اي المشكله...انت تقدر تتعلم لغتين مع بعض ولكن ركز كويس فيهم  

وممكن تشوف الفيديو دا لاستاذ ابراهيم علشان تفهم

وانا اتعلم الانجليزيه والاسبانيه
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+9 تصويتات

هذا الفيديو سيساعدك في الاجابة عن تسائلك
بواسطة طالب جديد (15 نقاط)  
+7 تصويتات
السلام عليكم

هو اكيد تستطيع تعلم لغتين معا لكن الجميع يعلم ان الانجليزية و الفرنسية "لغتين شقيقتين" لذا سيحصلك لديك خلط اثناء التعلم

الراجح ان تاخذ كل لغة لوحدها لكن لو اردت، لغتان لا يمثان لبعضهما بصلة
بواسطة طالب مبتدئ (242 نقاط)  
+7 تصويتات
اكيد ممكن ، بس الافضل اعطاء لكل لغة " شخصيتها و طريقة نطقها " حتى عقلك يفرق بين اللغتين
بواسطة طالب جديد (7 نقاط)  
+7 تصويتات

السلام عليكم، 

نفس هذفي...تعلم اللغه الفرنسيه والانجليزيه في نفس الوقت...علي حد علمي وتجربتي الشخصيه ممكن...لكن اعتقد انه من الضروري ان يكون عندك مستوي متوسط اوخلفيات ولو بسيطه عن اللغتين...ولاباس ان كانت بمستويات متفاوته... لانه نسبه التشابه بينها قريبه الي حد معين...اهم شي تنظيم الوقت ويكون لديك ممارسه يوميه..

الفيديوهين للاستاذ عادل ابراهيم ممكن جدا ينفعوك بهذا الشان

بواسطة طالب جديد (82 نقاط)  
+6 تصويتات
الأستاذ قال يمكن تعلم لغتين بنفس الوقت ولم يقل مستحيل لكن أرجو مشاهدة فيديو للأستاذ حول تعلم لغتين بنفس الوقت موجود ع اليوتيوب واذا كان مستواك في احداهم اكثر من الاخري يكون افضل لكن حاول مشاهدة الفيديو قبل البداية لانه سوف يجنبك الكثير من الأخطاء
بواسطة طالب جديد (16 نقاط)  
+6 تصويتات
طبعا يمكنك ذلك إذا كان لديك العزيمة والإصرار
بواسطة طالب جديد (50 نقاط)  
+6 تصويتات
يمكنك تعلم الانجليزية و فرنسية فقط ركز و حاول ان تقسم وقتك بين اللغات و الاهم لا تفضل لغة على اخرى عند تعلمك لهم في نفس الوقت حاول المعادة بينهما

و ان شالله بكون في عونك
بواسطة طالب جديد (52 نقاط)  
+5 تصويتات
علي ما أظن بامكانك تعلم لغتين في نفس الوقت.
بواسطة طالب جديد (26 نقاط)  
+5 تصويتات
نعم يمكن فقط نظم جدولا و اعطي لكل ذي حق حقه
بواسطة طالب جديد (70 نقاط)  
+4 تصويتات
تعلم لغتين في نفس الوقت حسب راي استاذ ابراهيم لازم يكونوا مختلفين عن بعض الانجليزي والفرنسي بالنسبالي مختلفين فانقدر نتعلمهم مع بعض بس لو قولنا الماني وفرنسي والا اسباني والماني شبه بعض جدا فاهيكون الموضوع صعب فالانجليزي نقدر نتعلمه بجانب اي لغه من الموجودين في طليق بس رائ انا اما توصل مستوي عالي في الانجليزي تبدا لغه تانيه عشان المجهود هيبقي فظيع لو لغتين من مستوي قليل يعني لو انت في مستوي تالت في ذي اميركان زي حالاتي نقدر نبدا لغه تانيه بس لو مستوي اول تاني او حتي لسي بادئ من الصفر مع طليق بيتهيالي لغه تانيه هيعمل حمل زياده عليك
بواسطة طالب عالمي (5.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات
نعم ممكن انا تعلمهما معاً وأجد الأمر سهلاً للغاية .. القواعد الفرنسية مختلفة عن الانكليزية
بواسطة طالب جديد (76 نقاط)  
+2 تصويتات
أنا أتعلمهم الإثنين لأني أحتاجهم في الدراسة ولم أجد مشكلة والتشابه بينهم قليل
بواسطة طالب جديد (1 نقطة)  
+1 تصويت
نعم ممكن حددوقت مناسب لكل لغة واعطيها حقها من الوقت والاجتهاد
بواسطة طالب جديد (118 نقاط)  
+1 تصويت

الإجابة نسبية على حسب معرفتك وتمكنك من إحدى اللغتين، فإذا كنت بمستوى لا بأس به في إحداهما يمكنك تعلم الأخرى. أما تعلمهما منذ البداية في آن واحد فلا ينصح به لأنهما جد متشابهتين.laugh

بواسطة طالب مبتدئ (476 نقاط)  
+1 تصويت
من تجربة شخصية لا .

نحن في الجزائر نبدأتعلم اللغة الفرنسية في السنة الثالثة إبتدائي.

أما الإنجليزية فنتعلمها في بداية المستوى المتوسط أي عامين بعد بداية تعلم اللغة الفرنسية .

" بدون الحديث عن كفاءة البرنامج التعليمي "

إلا أنه أحيانا تقع في أخطاء غير إرادية في كلمات متشابهة بين اللغتين مثلا. كلمة : Hôpital و Hospital  و غيرها من الكلمات  و إختلاف في النطق .

و الأستاذ إبراهيم قد أشار الى هذا الموضوع" تعلم لغتين "  سابقا.

يجب تعلم لغتين يكون بينهما إختلاف ملحوظ في الحروف و الكتابة و النطق .

مثلا : الإنجليزية و الصينية .
بواسطة طالب جديد (4 نقاط)  
+1 تصويت
لو مستواك متقدم في الانجليزي ينفع
بواسطة طالب مبتدئ (200 نقاط)  
+1 تصويت
لا بلاش لأنهم لغتين متشابهين
115 Online Users
0 Guest 115 Member
Today Visits : 44307
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45770339

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...