First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف تذاكر دروسك؟ الجميع يشارك

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب مبتدئ (324 نقاط)  
+10 تصويتات
543 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصدقائي وزملائي واساتذتي

اريد من كل واحد منكم  أن يكتب طريقته في مذاكرة الدروس أو الطريقة التي ينصح الناس باتباعها في المذاكرة

لكل واحد منا طريقة يذاكر بها الدروس ويحفظ بها الكلمات والجمل فنريد كل واحد منكم يذكر لنا طريقته 

لكي يستفيد المبتدئين من طرقنا في الدراسة ويختار منها ما يناسبه 

نرجو من الجميع المشاركة

جزاكم الله خيرا

heartودمتم سالمين ومثابرين وللخير داعمين heart

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

+5 تصويتات

بسم الله الرحمن الرحيم 

طريقتي هي أن اسمع الدرس وأكتب الكلمات في الدفتر في مكان مخصص للكلمات والجمل في مكان مخصص لها 

و بعد ذلك أستمع مرة أخرى لنطق الكلمات الجديدة لكي اتقن النطق بشكل جيد 

و من ثم ابدأ في حفظ الكلمات المفردة بشكل جيد و لا يجب أن يكون متقنا

وبعد ذلك اكرر الجمل إلى أن تصير الجمل سهلة على اللسان بحيث لا افكر كثيرا قبل نطق الجملة  بل لا افكر اصلا وانطقها مباشرة

وهكذا اكون قد اتقنت الدرس بنسبة 90% 

والعشرة الباقية تكون للممارسة

وهذه الطريقة التي تتقن فيها هذه العشرة الباقية لتكون قد اتقنت الدرس بنسبة 100%100

وهي: طوال هذا اليوم تكون الجمل والكلمات الجديدة أغلبها اراه واتعايش معه

مثل: السقف والأرض والكراسي والأقلام والدفاتر والسماء وغيرها من الأشياء التي درسناها

فلا تقل كرسي وقل a chair وهكذا تكون قد مارست هذه الجمل على أرض الواقع طبعا ليس طوال الوقت لكن في هذا اليوم على الأقل 

والذي لا يكون موجودا مثل البحر والنهر وغيرها من الأشياء، اتخيلها لمدة اليوم الذي أخذت فيه الدرس وبعد ذلك لن تحتاج الرجوع إليها لأنك اتقنها 

وهذه هي طريقتي وننتظر مشاركاتكم

دمتم من هم والحزن بعيدين

ولكم مني كل الحب والاحترام

بواسطة طالب مبتدئ (323 نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

سوف أشارك طريقتى (كورس اللغه الانجليزيه) ^:

اولا مثلما قال مستر ابراهيم عادل انا مثلا بزاكر كورس تعلم من الصفر ويحتوى على كلمات وجمل، أثناء المزاكره يتم كتابة الجمل بدون ترجمه ولو فيه كلمات صعبه تكتبها فى صفحه مقابله ليها بترجمتها (او كشكول خاص بالكلمات )وحين المزاكره لو الجمله مش هنعرف كلمات فيها نروح الصفحه اللى كتبنا فيها الكلمه مترجمه ونبحث عنها ونشوف ترجمتها بكدا هتثبت أكثر وهنفتكرها .

طبعا اما نكتب الجمل بدون ترجمه دا هيساعدنا فى تثبيت الانجليزى أكثر من العربى ودا المهم 

نصيحه اخرى اضافيه اسمع الفيديو مره بتركيز المره الثانيه بكتابة الملاحظات او الجمل مثل ما زكرت والمره الثالثه بس دى قبل ماتشوف الدرس الجديد (كمراجعه) 

وطبعا لازم الاستمرايه فى مراجعة القديم لأن انا وقعت فى خطأ انى مكنتش براجع بشكل دائم ونسيت بعض القواعد..فالاستمرايه اهم شئ 

وبعتذر على الاطاله وشكرا جزيلا

ما شاء الله تبارك الله طريقة رائعة وأنا كنت استعملها في البداية لكن بعد مرور الوقت أصبحت الدروس أسهل لأني قد مارستها وبهذا صرت اسمع الدرس مرة وكما وضحت في طريقتي كيف اتقن الدرس وشكرا
بواسطة طالب مبتدئ (323 نقاط)  
اهم شئ الاستمرايه
وحاول أن لا تأخذ أكثر من درسين فى اليوم حتى لا تتراقم عليك المزاكره يعنى كل اما تكون المهمام صغير هننجزها بإتقان
بالتوفيق ان شاء الله
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

ممكن لكل واحد طريقة يفهم بها على حسب الذكاء ، لكن أفضل طريقة المراجعة المستمرة يعني يكون عندك وقت منظم كل يوم تراجع فيه وأيضاً أنصح بعدم تكثيف الدروس حتى تضغط على نفسك أكثر ، أخذ درس درس خطوة بخطوة ما في حدا يتعلم شيء و يجيده في ساعات لازم يصبر ويأخذ وقت .

لازم تكون صبور جداً إذا أريدت تعلم شئ وتكون مستمر .

بالتوفيق إن شاء الله

نعم المراجعة جدا مهمة لكن مع مرور الوقت ستصير اللغة سهلة على السان وهذا جيد جدا
شكرا لك على المشاركة
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
تسلم إبراهيم بالتوفيق إن شاء الله
الله يسلمك ❤
آمين
الله يسلمك ❤
آمين والتوفيك لك أيضا
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

أذاكر بالورقة والقلم 

بحس المعلومة بتثبت أكثر

نعم انا اولا كنت اذاكر بالكمبيوتر ولكن كنت انسى بسرعة ولم تتحسن مهارة الكتابة عندي إلا عندما بدأت بالكتابة بالورقة والقلم
بواسطة طالب متحمس (500 نقاط)  
+1 تصويت
أنا كنت يوميا أحل درسيين أعطي ساعة لمراجعة دروس لا فاتت وساعتين للدروس الجديدة لكن أحسست أنا هذه طريقة لا تنفع سوف أحل درس واحد في اليوم أستفيد جيدا
نعم درس واحد في اليوم مع الاستمرارية ممتاز جدا والفاىدة تكون أكبر
وكما قيل: قليل دائم خير من كثير منقطع
+1 تصويت
هل هذه طريقة تنفع أنا أصبحت كل يوم أراجع دروس الماضية ساعة في اليوم وساعة لكل درس جديد أشوف درس واكتب الجمل في دفتر ومن بعد أراجع درس لمدة ساعة وفي اليوم ثاني أنتقل لدرس لأخر ودئما مراجة لدروس الماضية أعطيني رأيك في هذه طريقة وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا:  كل عام وأنت بخير وعيد مبارك
نعم هذه الطريقة مفيدة وممتازة
وأنا اتعلم بها الآن ولكن لا تنسى كتابة القواعد أيضا في الدفتر
مثل أسماء الإشارة He She وهكذا هذا سيساعدك جدا وسيهل عليك الرجوع إليها إذا اردت تذكر معلومة معينة
ولا تنسى الممارسة كما وضحت في أول جواب ممتازة جدا وتثبت الكلمات بشكل أكبر
بالتوفيق لك وبإذن الله أكون أفدتك
جزاك الله خيرا
آمين وإياك
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
0 تصويتات
اول شي بعمله انو بشوف الفيديو عشان اعرف عن شو بيحكي

وبعدها بشوفه كمان مرة وبردد مع المستر كل شي بقوله

بعد هيك ببلش اكتب الكمات والحمل واحيانا بكتب جمل من عندي وبصير اردد بصوت عالي كل شي كتبته

لحد هلاء انا هيك بعمل ولسا ما جربت طرق تانية لتعلم بس ان شاء الله راح احول اكتر من طريقة
ما شاء الله تبارك الله
 طريقة ممتازة جدا وأنا استعملها وهي مفيدة جدا وتجعلك تكرر الجمل والكلمات طوال اليوم وهذا يثبت الكلمات
وهذا يكون بمثابة ممارسة اللغة لأن الأغلب لا يجد من يمارسها معه، فيمارسها هو مع نفسه طوال اليوم
ومن المفيد أيضا أت تجعل أحد أخوانك حتى لو أخوك الصغير أو أحد الأصدقاء يجلس أمامك وتقول الجمل التي حفظتها أمامه فهذا يقوي النفس على التحدث أمام الآخرين باللغة الإنجليزية وهذه مشكلة يعاني منها الكثير وبهذاه الطريقة تحلها.
والمعذرة على الإطالة.
دمتم في أمان الله وحفظه وأرجو أن أكون قدد أفدت
125 Online Users
0 Guest 125 Member
Today Visits : 29975
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44200131

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...