First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف أتقن لغات عديدة [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
+8 تصويتات
929 مشاهدات
شكرا جزيلا لك علي مجهودك الرائع جدا جدا جدا وعلي احلى تحيه طيبه وارجو ان تكون بخير متمنيا لكم دوام الصحة والعافية.
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

24 إجابة

بواسطة طالب متحمس (500 نقاط)  
0 تصويتات
ادخل على قناة زي أمركن إنجليش وكتب كيف أتعلم للغتين في نفس الوقت أو أكثر سوف ترى إبراهيم عادل يتكلم عن طريقة تعلم أكثر من لغة
بواسطة طالب مبتدئ (407 نقاط)  
0 تصويتات

الإستمرارية

بواسطة طالب جديد (68 نقاط)  
0 تصويتات

السلام عليكم, هناك العديد من الطرق لتعلم اللغات سأعرض لك بعضها...

1- التركيز

ساعة واحدة مع الكثير من التركيز تعادل عشرات الساعات من المذاكرة مع ذهن مشتت لذا لا تجهد نفسك بتلك ال(10) ساعات فهي بلا فائدة وتأكد من أن تكون في أتم تركيزك خلال المدة القصيرة التي سَتضمن لك الكثير.


2- التحدث بتلك اللغة كثيراً

فَلتتعود على التحدث كثيراً مع عائلتك أو أصدقائك بتلك اللغة حتى تثبت في رأسك وتحفظ عباراتها بسهولة بدون التفكير في لغتك الأم أولاً ,فذلك سيفيدك فيما بعد حيث ستصبح أكثر لباقة في الحديث كما يمكنك اعتباره كَتدريب لمنع الخجل والحرج والخوف من التلعثم في الكلام بتلك اللغة فيما بعد.


3- التحدث مع نفسك

هذا في حالة لم تجد من تتحدث معه بتلك اللغة فيمكنك تخصيص وقت كل يوم تتخيل فيه حديث يجري بينك وبين أحد المتحدثين الأصليين بتلك اللغة وتستخدم فيها العبارات التي تعلمتها ,سيساعدك هذا كثيراً في تحسين لَباقتك وسرعة كلامك ونُطقق (وبالطبع عليك التحدث بصوت عالي وإلا فإنك تضيع وقتك لا غير).


4- لا تحدد مدة زمنية معينة

تعلم لغة ما هو إلا رحلة أنت لا تملك القدرة على التحكم بسرعتها لذا عليك تجنب وضع جدول زمني أي لا تقل في نهاية العام سأكون قد أتقنت هذه اللغة, هذا الأمر سيحولها من لغة ممتعة للتعلم إلي ضغط يصيبك بالتوتر والقلق ويُفقدك التركيز.


5- المواظبة

لا تخصص يوم في الأسبوع لتدرس اللغة ومن ثم يمر أسبوع وأكثر بدون ذلك فَستجد أنك نسيت ما درست وأن الخطوة التي تَقدمتها نحو الأمام قد تراجعت بنفس مقدارها على الفور, لذا بدلاً عن ذلك خصص 10-15 دقيقة بشكل يومي أو شبه يومي لتعلم اللغة ومراجعتها.


6- مشاهدة الأفلام مع ومن ثم بدون الترجمة

يعتمد ذلك على مقدرتك الأستيعابية فعندما تجد نفسك بدأت تفهم الأفلام بدون ترجمة (وستصل لهذه المرحلة بإذن الله سريعاً إذا واظبت على ما تم ذكره بالأعلى) فلا داعيَ عندئذ لمشاهدتها بالترجمة وإذا أردت يمكنك مشاهدتها ب(subtitle) بنفس اللغة (مثال إذا كنت تتعلم الإنجليزية شاهد فيلم إنجليزي ولكن حاول أن تجده ب(subtitle) إنجليزية أيضاً) حتى تعلم كيف تُنطق كل كلمة بشكل صحيح.


أتمني لك التوفيق أخي العزيز في دراستك وآسف علي الإطالة.

بواسطة طالب مبتدئ (250 نقاط)  
0 تصويتات

اختر لغتين من طليق و ابدا التعلم مع المراجعة طبعا. 

في اوقات فراقك، يمكنك الاستماع الى المتحدثين الاصليين لتقوية الاستماع و تحسين اللغة 

131 Online Users
0 Guest 131 Member
Today Visits : 2271
Yesterday Visits : 67398
Total Visits : 46188729

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...