First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اانا طالبة جامعية ولا املك كثير وقت. فهل في نظركم استطيع تعلم اللغة الصينية ، الاسبانية والانجليزية (علما اني في المستوى الثاني) في ان واحد ؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

20 إجابة

بواسطة طالب متحمس (539 نقاط)  
+6 تصويتات
بما انك لا تملكين الكثير من الوقت انصحك بتعلم لغتين فقط  حتى تستطيعي التوفيق بينهما .
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
وقتك ليس ملكك الان بسبب جامعتك ركزي بدروسك وتابعي الانجليزية والاسبانية خفيفة وجميلة ... بعد ما تنتهي من جامعتك ابدأي بالصيني حتي تكون الدروس نزلت شوية وذادت ... لا ترهقي نفسك ...

طبعا بالنهاية لك اختيار اللغة الثانية مع الانجليزي

بالتوفيق
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+3 تصويتات
انا مثلك تماما طالبة جامعية في سنة التخرج  وفي المستوى الثاني من الانجليزية واريد تعلم الصينية والاسبانية وبالنسبة لي ساحاول لكن ان لاحظت اي تشتت او تراجع في مستواي سأقوم بتأجيل الاسبانية واكتفي بالانجليزية والصينية
بواسطة طالب جديد (26 نقاط)  
شكرا على تعليقاتكم الحلوة انا كنت بدات بالانجليزية و الصينية و اردت إضافة الاسبانية أيضا بس خلاص اقتنعت بافكاركم.
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
لا انصحك بذالك زميلتي العزيزة لان تعلم تلات لغات في ان واحد وكونك في المستوى التاني سيسبب لك بعد الخلط بين الانجليزية والاسبانية يمكنك الاقتصار على الصينية والانجليزية معا ريثما تتقنين الانجليزية ومن ثم اضيفي تعلم الاسبانية بالتوفيق
بواسطة طالب متحمس (909 نقاط)  
+2 تصويتات
لا يمكن

سيرهقك بدون فائدة

يفضل التركيز على لغتين فقط في آن واحد

بالتوفييق
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
+2 تصويتات
ستحتاج الى بدل جهد مضاعف اكثر و سيرهق الامر و يمكن تشعر بالملل

فخليك شوي شوي و امشي خطة خطوة و كفاية الحماس الزائد عشان لو بدأ بحماية طاقتك سوف تنتهي في الوقت الي يحتاج للطاقة

انصحك بتعلم لغتين و بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

ثلاث لغات حتسبب لك ضغط خاصة انك ما وصلتي لمستوى عالي في واحدة، ابدأي بيهم بالتدريج لانو م ينفع تضغطي عنفسك وانتي تدرسي أصلا. 

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
انا اتعلمهم حالياً مع بعض و مقسمه وقتي عليهم والوضع تمام، بس اعتقد بما انك طالبه جامعيه شوي صعب تجمعين كل شي لتعلمه في نفس الوقت.. ابدي باللغه اللي تحسين انها أكثر لغه تحتاجينها حالياً، و اشتغلي عليها و أجلي اللغات المتبقيه لوقت آخر لما تحسين انك مستعده لهم بدون ضغوطات..

بالتوفيق.،
بواسطة طالب محترف (2.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات
لا أعتقد سهولة الأمر

برأيي عليك بالاكتفاء بالغتين فقط
بواسطة طالب مبتدئ (331 نقاط)  
+1 تصويت
ممكن تعملي علي تحسين اللغة الانجليزية بالاستمرار علي التطبيق ودراسة لغة اخري  فقط سواء الصينية او الاسبانية ولما توصل مستوي متقدم  في الصينية ممكن تبداي في الاسبانية ان شاء الله
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
أولا  نعم بالتأكيد يمكنك التعلم إذا كنت تمتلك همة عالية وهذا أفضل شيئ تمتلكيه

ثانياً تابعي حلقات اللغات عندما تنزل ولا تسمعي درسين لنفس اللغة في نفس اليوم   

ثالثاً اجعلي لكل لغة صوتاً معيناً ودفتر مختلف اللون حتى ينتقل تفكيرك من لغة لأخرى بسهولة    

رابعاً أقرأي جمل في أوقات الفراغ كل جملة من لغة مختلفة فهذا مفيد لك للإنتقال السريع بين اللغات
وخامساً اسمعي لحلقة الأستاذ ابراهيم عن تعلم أكثر من لغة في نفس الوقت   

شخصياً استفدت من هذا وأنا أتعلم الإنجليزية والتركية والصينية والإسبانية
ولكن إذا كنت لا تملكين الوقت وتريدين الضغط على نفسك بالتعلم فلا انصحك أما اذا وجدت الشروط هذه بوسعك فعلها فهذا جيد
وبالتوفيق.
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
يبدو انك انك متحمسه عاش الحماس

لكن لاانصحك اختي بتعلمهن معا

اخذي لغتين فقط مثلا الصينيه والانكليزيه

او الاسبانيه مع الصينيه

بتوفيق اختي
بواسطة طالب جديد (26 نقاط)  
كل الفضل يعوج للاستاد عادل إبراهيم والله صرت كثير متحمسة لحلقاته.
شكرا على نصيحتك و بالتوفيق للجميع
بواسطة طالب جديد (49 نقاط)  
+1 تصويت

فكرة انك تتعلم اكثر من لغة في نسف الوقت هي فكرة خاطئة جداً ، صحيح انك راح تتعلم بعض المصطلحات لكن لن تتقن هذه اللغة ، نظم وقتك و توكل على الله و تعلم لغة و اتقنها و مارسها ثم انتقل للغة اخرى
لكن في حال انك لا تمارس لغة معينة بالتأكيد ستنسي لغة معينة ، لان الممارسة هي سر تعلم اللغات

بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
+1 تصويت
ان أستطعتى تنسيق وقتك فهذا ممكن، لكن الامر قد يكون صعب مع ثلاثة لغات والدراسة الجامعية لاني جربت هذا، فيمكنك الاكتفاء بلغتين، اما ان أستطعتي الموافقة الزمنية فهذا ممكن، اتمنى لك التوفيق
بواسطة طالب جديد (102 نقاط)  
+1 تصويت

انا مثلكsmiley

انا حاليا في المستوى الثاني من الإنجليزية و اتعلم صيني و تركي و بمأنو  الجامعة عبارة عن اونلاين اشوف انو في وقت لتعلم اللغات  

بواسطة طالب جديد (1 نقطة)  
0 تصويتات

أجل و لكن الأفضل بالتأكيد تعلم لغتين مع بعضهما فقط

بواسطة طالب جديد (8 نقاط)  
0 تصويتات
حاولي أن تنظم الوقت. وخاصة أن وقت الفديو لا يتجاوز 10دقائق وأنها حلق واحده أسبوعيا. علي اليوتيوب هذا نظرا لعدم نزول التطبيق
بواسطة طالب متحمس (552 نقاط)  
0 تصويتات
بالطبع تستطيع
بواسطة طالب مبتدئ (237 نقاط)  
0 تصويتات
ممكن ولاكن صعب جدا
بواسطة طالب جديد (127 نقاط)  
0 تصويتات
اعتقد ان هذا مرهق بالنسبة لكي فنصيحتي ان تركزي بدراستك وبالانجلزية والقليل من الصينية الى ان تتمكني من هاتين  اللغتين بعدها فكري ف اللغة الاسبانية
108 Online Users
0 Guest 108 Member
Today Visits : 50878
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44221014

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...